الرئيس أردوغان يستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني    الرئيس تبون يجري حركة جزئية في سلك الولاة والولاة المنتدبين    أردوغان: الجزائر "شريك إستراتيجي" في المغرب العربي والقارة الإفريقية    وزير التجارة كمال رزيق: "مافيا الحليب تجذرت في السوق والدولة عازمة على اجتثاثها"    حرم الرئيس التركي تدشن مخبرا للإعلام الآلي بمدرسة "أرزقي عجود" ببلدية القصبة    في‮ ‬مركز مدينة بغداد    إدارة اتحاد العاصمة تعاقب هشام بلقروي    برونزيتان لمصر في‮ ‬الدوري‮ ‬العالمي‮ ‬للكاراتيه    وفاة تسعة أشخاص وإصابة‮ ‬33‮ ‬آخرين    بالجزائر العاصمة    احتضنته دار الثقافة‮ ‬علي‮ ‬معاشي‮ ‬بتيارت    وسط توقعات بتسجيل المزيد من الحالات    البرلمان الجزائري‮ ‬يشارك في‮ ‬دورة الشتاء    خلال لقاءهما بالجزائر العاصمة‮ ‬    بمدرسة‮ ‬أرزقي‮ ‬عجود‮ ‬ببلدية القصبة    حالة الذعر والهلع لم تفارق سكان العوانة وما جاورها‮ ‬    بدار الثقافة‮ ‬ولد عبد الرحمن كاكي‮ ‬بمستغانم    تحصيل‮ ‬1000‮ ‬مليار دج كرسوم في‮ ‬2019‮ ‬رغم تراجع الواردات    البت قريبا في مفاوضات حول اتفاقية للتبادل الحر    خلال معرض ومنتجات الخلية بالشلف    البيض    مصيطفى يؤكد إمكانية حلحلة الوضع الاقتصادي    توضيحات الوزارة الأولى‮ ‬    تعزيزاً‮ ‬لعلاقات التعاون بين البلدين‮ ‬    محاربة الفساد شرط النهوض الاقتصادي والاجتماعي    أهمية أعمال القلوب وأقسامها    الجزائر تستكمل الإطار القانوني لحماية مواردها البيولوجية أواخر 2020    إجراءات بالمطارات لفحص الوافدين من البلدان المعنية    مقتل 19 دركيا في هجوم إرهابي    قلق أممي من انتهاك حظر السلاح    تحقيق مع عصابة سرقة يكشف قضية أخرى    تراجع حوادث المرور ب 7 بالمائة    تحرك فلسطيني لمواجهة "صفقة القرن" الأمريكية    «كورونا» الجهل    أزمة حليب بوهران    جريحان في اصطدام سيارة بدراجة نارية ببوفاطيس    وحدة للطب الوقائي بالميناء لمواجهة الوباء    ميناء الغزوات و مطار مصالي الحاج في حالة تأهب    الجزائر تتحصّن ضد «كورونا»    مدارس دواوير مستغانم تستغيت    مرزقان وآيت جودي.. رجلان لمهمة واحدة    عبّاس: «أشكر اللاعبين على احترافيتهم»    «الرزنامة المتبقية في صالحنا للعب ورقة الصعود»    استعادة الوصافة وبلعريبي يرقّي لاعبين    نصير شمة يذهب ببيت العود العربي إلى الخرطوم    ما عاد للعمر معنى..    المجموعة الشعرية " الجرح المقدس" لأيوب يلوز .    اختلال التواصل _ اللغة _ انهدام الثقة    مقتل أخطر امرأة في المكسيك    ‘'الفيل الأبيض" للبيع    إمكانيات تنموية هامة ومشاريع لحل النقائص المسجلة    عودة غير موفقة لسريع غليزان في الدوري    جامعة أدرار تفتح الملف    طفل يحفظ مقدمات 129 كتابا    القادرية والتجانية والمريدية طرق ساهمت في انتشار فن الإنشاد    المال العام أمانة في يد من أؤتمن عليه    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا    ويل للأعقاب من النار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بلجود يؤكد عزم الدولة على استكمال كافة البرامج السكنية
نشر في الشعب يوم 06 - 12 - 2019

تم، أول أمس، بالجزائر، تسليم 1.330 وحدة سكنية بصيغتي البيع بالإيجار (عدل2) وصيغة الترقوي العمومي، للمكتتبين، إلى جانب توزيع دفعة جديدة من عقود الملكية على مكتتبي سكنات «عدل».
وفي هذا الإطار استفاد 1.000 مكتتب من سكنات بصيغة عدل 2 على مستوى المدينة الجديدة سيدي عبد الله وعين البنيان إلى جانب 330 وحدة بصيغة الترقوي العمومي على مستوى ولايات العاصمة والبليدة وتيبازة والشلف.
وأكد وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود بالمناسبة عزم الدولة على استكمال كافة البرامج السكنية إلى غاية تلبية كل الطلبات.
وتم أيضا تسليم دفعة جديدة من عقود الملكية لمكتتبي سكنات «عدل»، عملا بتعليمات الوزير الأول نور الدين بدوي القاضية بإعطاء كل العناية لهذه العملية وتسليم كل العقود لأصحابها في الآجال المحددة، يؤكد الوزير.
ويقدر برنامج السكنات في طور الإنجاز حاليا، حسب بلجود، بأزيد من 682 ألف وحدة سكنية، والتي « لا تعاني من أي عائق قد يؤثر سلبا على آجال التسليم».
وتتمثل الوحدات طور الإنجاز في 273.500 مسكن بصيغة البيع بالإيجار» عدل» و217.500 مسكن عمومي إيجاري و114 ألف مسكن بصيغتي التساهمي والترقوي المدعم، إلى جانب حوالي 22 ألف سكن ترقوي عمومي وحوالي 55 ألف سكن ريفي.
وفي عرضه لحصيلة القطاع لسنة 2019، كشف الوزير عن انطلاق إنجاز 87 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، منها أكثر من 29 ألف مسكن بصيغة البيع بالإيجار (عدل) وأزيد من 18 ألف مسكن بصيغة الترقوي المدعم.
وإلى غاية 31 أكتوبر 2019، عرف القطاع بحسب الوزير تسليم أزيد من 250 ألف وحدة سكنية، منها 100 ألف مسكن عمومي إيجاري و 18 ألف وحدة بصيغتي التساهمي والترقوي المدعم إلى جانب 67 ألف وحدة بصيغة عدل و2000 وحدة بصيغة الترقوي العمومي و40 ألف إعانة مالية للبناء الريفي.
إلى جانب ذلك تم توزيع 20.500 قطعة أرضية في إطار التجزئات الاجتماعية و2.500 إعانة مالية لترميم السكنات والبناءات الجاهزة (الشاليهات)، وفي إطار الاستشراف لسنة 2020 أكد الوزير أنها ستعرف ديناميكية أفضل في إنجاز السكنات، والتي سيشرع في استلامها بالآلاف بداية من السداسي الأول من السنة.
ويرتقب في هذا الإطار استلام ما يقارب 160 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل عبر مختلف الولايات، حيث أكد الوزير أن البرامج السكنية تسير بوتيرة حسنة في مختلف الصيغ، مثمنا الجهود المبذولة من طرف كل المتدخلين.
وبخصوص الدخول المدرسي 2020 /2021، قال بلجود إنه ونظرا للوتيرة التي تميز إنجاز السكنات بمختلف الصيغ برمج القطاع إنجاز حوالي 700 مؤسسة تربوية بمختلف الأطوار على أن يتم استلامها شهر أغسطس المقبل.
كما ستعرف سنة 2020 إنجاز واستلام أكثر من 1.300 مرفق شبه مدرسي من مطاعم مدرسية ووحدات طبية إلى جانب المرافق العمومية التابعة لقطاعات أخرى كالصحة والرياضة والأمن والاتصالات، يتابع الوزير.
وينتظر وفق الوزير تقليص آجال الإنجاز إلى ما بين 4 أشهر و8 أشهر لمختلف هذه المرافق، وهو ما يعد وفقه «تحديا « لمديريات التجهيز العمومي ومؤسسات الإنجاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.