الحاج ماشي زبون.. وتكلفة الحج يجب أن تُقلص    أكد وضع كل الإمكانيات اللازمة لكسب رهان ترقيتها وتنويعها    منذ أفريل الماضي‮ ‬    رئيس الاتحاد الوطني‮ ‬لأرباب العمل والمقاولين‮ ‬يصرح‮: ‬    أزيد من‮ ‬15‮ ‬سنة من المعاناة باكواخ الصفيح    سوق أهراس    رئيس هيئة الوساطة والحوار سابقاً‮ ‬كريم‮ ‬يونس‮ ‬يصرح‮: ‬    هذه هي الإجراءات التحفيزية الجديدة للمتعاملين الاقتصاديين    قال أن الأمر جد صعب في‮ ‬فرنسا    جيجل: هزة أرضية بشدة 3.3 تضرب العوانة    ‭ ‬سلامات‮ ‬في‮ ‬جيجل    قرارات أحادية خطيرة؟‮ ‬    لهذا السبب لم يحضر أردوغان مأدبة عشاء "مؤتمر برلين"!    منظمات وجمعيات وطنية تندد بانتهاك الشرعية الدولية والميثاق الإفريقي    خلال الاجتماع التشاوري‮ ‬لآلية دول جوار ليبيا‮ ‬    في‮ ‬إطار تجسيد الإصلاحات الموعودة‮.. ‬جراد‮:‬    ضرب الأمن المعنوي للشعب؟!    أول حالة‮ ‬كورونا‮ ‬بسنغافورة    القرصنة تنخر الاقتصاد    تثبيت الأسعار لحماية القدرة الشرائية    «الخضر» لن يلعبوا النهائي    الإستفاقة في مباراة العلمة    إصرار على تدشين العودة بانتصار    استكشاف فرص تطوير البنية التحتية عالية الجودة في الجزائر    أخلقة المجتمع لمحاربة الفساد    جريحان في اصطدام مركبتين بالسانية    3 تخصصات جديدة في دورة فبراير    إجراء 70 عملية جراحية لمرضى معوزين    فتح باب التقدّم ل«مختبر ستيب السينمائي»    المطالبة بإنجاز دراسات أكاديمية حول أعمال الفقيد    « تتويجنا في مهرجان وهران الجامعي للفيلم القصير مكسبٌ لنا »    إرادة في البروز رغم نقص الإمكانيات    توقيف 3 عناصر دعم لجماعات إرهابية بسكيكدة وخنشلة    عمال وحدة الإدماج الالكتروني ب «إيني» يحتجون    فرقتان طبيتان بالميناء والمطار    جدل حاد بين الديمقراطيين والجمهوريين    القبض على مشعوذ وحجز طلاسم    تكريم وترحم على روح المطرب معطوب    لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزا خلال 3 أشهر    حظوظ «الخضر» كبيرة في بلوغ الدور الفاصل    إصدار جديد لمعهد الجزيرة    نافذة للزوار والباحثين وفق نظرة جديدة    "أثر الشعر الشعبي في كتابة التاريخ"    الجزائر تخزّن أزيد من 20 مليون قنطار من القمح الصلب    «الجمعاوة" يريدونها عودة موفَّقة    «سي.أس.سي" تقهر بارادو وخودة أكبر الفائزين    ألماس يريد فرض مقاربة جديدة    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    كشف سن التعاسة    ساعة بيل غيتس ب10 دولارات    شركة طيران تطلب اختبار حمل    بريطاني "أهدأ رجل في العالم"    وزيرة الثقافة تكرم المسرح الوطني والمشاركين المتوجين بجوائز الهيئة العربية للمسرح    بعد أن أرعب العالم .. علماء أمريكيون يطورون لقاحا لفيروس كورونا الجديد    الإيمان بالغيب في زمن الماديّة القاسي    (فيديو)... بن ناصر يكشف لأول مرة أمورا مثيرة في حياته    ثواب الله خير    الشباب و موازين التغيير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تسليم 1.330 وحدة بصيغتي “عدل” و”الترقوي العمومي” بكل من العاصمة والبليدة وتيبازة والشلف
نشر في الحياة العربية يوم 06 - 12 - 2019

تم أول أمس، تسليم 1.330 وحدة سكنية بصيغتي البيع بالإيجار (عدل2) وصيغة الترقوي العمومي للمكتتبين إلى جانب توزيع دفعة جديدة من عقود الملكية على مكتتبي سكنات “عدل”.
وفي هذا الإطار استفاد 1.000 مكتتب من سكنات بصيغة عدل 2 على مستوى المدينة الجديدة سيدي عبد الله وعين البنيان إلى جانب 330 وحدة بصيغة الترقوي العمومي على مستوى ولايات العاصمة والبليدة وتيبازة والشلف.
وأكد وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود بالمناسبة عزم الدولة على استكمال كافة البرامج السكنية إلى غاية تلبية كل الطلبات. وتم أيضا تسليم دفعة جديدة من عقود الملكية لمكتتبي سكنات “عدل”، عملا بتعليمات الوزير الأول السيد نور الدين بدوي القاضية بإعطاء كل العناية لهذه العملية وتسليم كل العقود لأصحابها في الآجال المحددة، يؤكد الوزير.
ويقدر برنامج السكنات في طور الإنجاز حاليا،حسب السيد بلجود، بأزيد من 682 ألف وحدة سكنية، والتي ” لا تعاني من أي عائق قد يؤثر سلبا على آجال التسليم”.
وتتمثل الوحدات طور الإنجاز في 273.500 مسكن بصيغة البيع بالإيجار” عدل” و217.500 مسكن عمومي إيجاري و114 ألف مسكن بصيغتي التساهمي والترقوي المدعم، إلى جانب حوالي 22 ألف سكن ترقوي عمومي وحوالي 55 ألف سكن ريفي.
وفي عرضه لحصيلة القطاع لسنة 2019، كشف الوزير عن انطلاق انجاز 87 ألف وحدة سكنية بمختلف الصيغ، منها أكثر من 29 ألف مسكن بصيغة البيع بالإيجار (عدل) وازيد من 18 ألف مسكن بصيغة الترقوي المدعم.
وإلى غاية 31 أكتوبر 2019، عرف القطاع بحسب الوزير تسليم أزيد من 250 ألف وحدة سكنية ، منها 100 ألف مسكن عمومي إيجاري و18 ألف وحدة بصيغتي التساهمي والترقوي المدعم إلى جانب 67 ألف وحدة بصيغة عدل و2000 وحدة بصيغة الترقوي العمومي و40 ألف إعانة مالية للبناء الريفي.
إلى جانب ذلك تم توزيع 20.500 قطعة أرضية في إطار التجزئات الاجتماعية و2.500 إعانة مالية لترميم السكنات والبناءات الجاهزة (الشاليهات)، وفي إطار الاستشراف لسنة 2020 أكد الوزير أنها ستعرف ديناميكية أفضل في إنجاز السكنات، والتي سيشرع في استلامها بالآلاف بداية من السداسي الأول من السنة.
ويرتقب في هذا الإطار استلام ما يقارب 160 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل عبر مختلف الولايات، حيث أكد الوزير أن البرامج السكنية تسير بوتيرة حسنة في مختلف الصيغ، مثمنا الجهود المبذولة من طرف كل المتدخلين.
وبخصوص الدخول المدرسي 2020 /2021 ، قال السيد بلجود أنه ونظرا للوتيرة التي تميز إنجاز السكنات بمختلف الصيغ برمج القطاع إنجاز حوالي 700 مؤسسة تربوية بمختلف الأطوار على أن يتم استلامها شهر أغسطس المقبل.
كما ستعرف سنة 2020 إنجاز واستلام أكثر من 1.300 مرفق شبه مدرسي من مطاعم مدرسية ووحدات طبية إلى جانب المرافق العمومية التابعة لقطاعات أخرى كالصحة والرياضة والأمن والاتصالات ، يتابع الوزير. وينتظر وفق الوزير تقليص آجال الإنجاز إلى ما بين 4 أشهر و8 أشهر لمختلف هذه المرافق، وهوما يعد وفقه “تحديا ” لمديريات التجهيز العمومي ومؤسسات الانجاز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.