مجابهة إشكالية الذاكرة مع فرنسا ضروري لتلطيف مناخ العلاقات بين البلدين    الإفراج عن 4700 محبوس    إطلاق نسخة جديدة للموقع الإلكتروني الرسمي    «غوغل» يحتفل بعيد استقلال الجزائر    ..ارتاحوا في جزائر الاستقلال    بعد أربعة أشهر على التعليق الكامل للمنافسات    جنوب بيت لحم بالضفة الغربية    رئيس الجمهورية يعزي عائلة الفقيد    بمناسبة عيد الاستقلال    جراد أكد أنها تعد مرآة لتاريخنا وأمجاد شعبنا    في إطار برنامجها الرامي لتطوير لكرة القدم    لتفادي تكرار سيناريو خسائر صائفة 2019    لفائدة سكان بلدية تيمياوين الحدودية بأدرار    التحضير لبناء مقر عصري لطباعة النقود في الجزائر    المدير العام للأرشيف الوطني يؤكد:    وزير الصحة يؤكد:    منذ نهاية شهر ماي الفارط ببئر توتة    ليبيا: الوفاق تتعهد بالرد على قصف الوطية    بلديات تغفل عن الاحتفال بعيد الاستقلال؟    ورقة نقدية باسم مجموعة الستة    القطاع الصناعي العمومي: تراجع الانتاج بنسبة 7ر6% خلال الفصل الأول لسنة 2020    استرجاع جماجم قادة المقاومة إدانة صريحة للمستعمر    رمز الشجاعة والمقاومة ضد الاحتلال الفرنسي    الرئيس ترامب يخرج خطاب الاستقلال عن تقاليده التاريخية    غوغل يحتفل ب 5 جويلية    الاتحاد الأوروبي يدعّم حقّ تقرير المصير في الصّحراء الغربيّة    دورتان تكوينيتان حول إدارة التغيير وتسيير الميزانية    ندوات تاريخية وشهادات نادرة لمجاهدين عن الثورة    قصيدة" «ذكرى الشهيد"    تجديد العهد والتمسك ببناء الجزائر الجديدة    الاستقلال عن ريع المحروقات.. الإنجاز الذي ينتظر التحقيق    ظلام على مسافة 2 كلم باتجاه شاطئ ساسل    25 عملية جراحية لتقويم اعوجاج العمود الفقري سنويا    والي معسكر يعيد افتتاح ملعبي واد التاغية وتيغنيف    لاعبو سريع غليزان يكرّمون المجاهد سي صبري    المساهمون يطالبون بتعزيزات أمنية خلال الجمعية العامة    25 مؤسسة تربوية لتخفيف الضغط عن الأقطاب الحضرية    تحويل قائمة المستفيدين إلى مصالح صندوق السكن    أحمد زبانة .. البطل    الأغنية تغنى بها بلاوي الهواري لأول مرة في رثاء شهيد المقصلة «أحمد زبانة»    القضية على مستوى العدالة والإدارة عالجت المشكل    تدشين ملاعب جوارية تزامنا مع ذكرى عيد الاستقلال    86 عائلة تنتظر الترحيل منذ 3 سنوات    خرق القواعد الصحية وراء ارتفاع الإصابة بالوباء    مديرية الصحة تدق ناقوس الخطر    مستشفى أزفون يساعد الأولياء على مرافقة المراهقين نفسيا    نماذج تربية أبناء الصحابة عبد الله بن الزبير    اللهم بفضلك يا كريم يا غفار أدخلنا الجنة دار القرار    بشارة الرسول عن ثواب الصلاة في المساجد    شاهد على جرائم الاستعمار الفرنسي    انطلاق تصوير أوبيرات حول مجد الجزائر    وفاة الفنانة رجاء الجداوي بفيروس كورونا    الفنلندي بوتاس يتفوق على هاميلتون    ليستر سيتي يفوز على كريستال بالاس بثلاثية    مصارعو الجيدو يحتجّون    Google يحتفل بعيد إستقلالنا    أزمة نقص السيولة تتواصل بتلمسان والزبائن مستاؤون    لجنة الفتوى: لا صلاة على رفات شهداء المقاومة الشعبية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





قدمنا برنامجا مرجعيا للاعبين حول التدريبات الفردية
نشر في الشعب يوم 27 - 03 - 2020

يرى مدرب دفاع تاجنانت زاوي كريم، في هذا الحديث الحصري ل «الشعب» بأنه متفائل بعودة الأمور في الجزائر إلى حالتها الطبيعية، نظرا لما تبذله السلطات العليا من مجهودات للحد من وباء كورونا. وقال أثناء حديثه، إنه يجهز لاعبيه نفسيا وبدنيا مع الطاقم المساعد له وشحن بطارياتهم بالتحلي باليقظة والوعي المتواصل مع وضع برنامج مميز لكل لاعب حضره المحضر البدني مع المتابعة الميدانية من بعيد عن طريق «واتساب» وهو العمل الجماعي عن بعد حتى يبقى كل لاعب محافظا على لياقته البدنية بنسبة معينة في انتظار الأيام القادمة.
- الشعب: الآن البطولة متوقفة بسبب فيروس كورونا. أين تقضي هذه الفترة؟
زاوي: هذا أمر الله.. والجزائر تمر بمرحلة صعبة كسائر دول العالم.. ونحن كمواطنين لابد من التقيد بالإجراءات حتى نمر من هذا الوباء بسلام.
- ممكن نعرف البرنامج المسطر لفريقك؟
• جل اللاعبين متواجدون في منازلهم وقدمنا برنامجا مرجعيا بالتدريبات الفردية للحفاظ على اللياقة البدنية، فضلا عن برنامج غذائي متوازن ويناسب وضعية كل لاعب وعليهم تطبيق التعليمات بصرامة حتى يبقوا على أتم الجاهزية.
- كيف تتصلون مع اللاعبين؟
• نحن على اتصال مستمر بواسطة تطبيق ‘الواتساب» وهذا من أجل التحضير عن بعد ولو جزئيا، لأنه مفيد لكل لاعب في هذه الفترة حتى يبقى متزنا بدنيا وتقنيا.
- هل قدمتم تعليمات قبل تسريح اللاعبين؟
أعطينا برنامجا فرديا لكل لاعب حتى يواظب على التدريبات ويتقيد بها كاستعمال الدراجة المنزلية وآلات أخرى للتحضير البدني سواء في البيت أو الغابة وحسب المتطلبات الراهنة.
- في ظل هذا الوقت الصعب، ما هي رسالتكم للاعبين؟
هذا الوباء أصبح كابوسا ملموسا يهدد العالم، في ظل غياب دواء لمحاربته. وحاليا الدواء هو الوقاية بتفادي التجمعات والخروج من البيت بغير بحاجة وما هي إلا فترة، إن شاء الله، وكل شيء يرجع إلى حالته الطبيعية.
- بالعودة إلى المنافسة، ألا ترى أن فريقك بعد مجيئك حقق انتصارات هامة، لكن هذا التوقف قد لا يخدمكم؟
هذا قضاء الله وقدره، وحاليا لا يهمنا سوى أن تمر بلادنا بخير عن هذه الأزمة العالمية حتى نستطيع العودة إلى جو المنافسة والحياة العادية بحول الله.
- ماذا تقول إذا قدر الله وبقيت الأمور على حالها ولم تستأنف البطولة؟
نحن ثمنا هذا التوقيف حفاظا على صحتنا وصحة جميع الفاعلين في الرياضة الجزائرية من مدربين ولاعبين ومتفرجين وغيرهم وما ستجلبه الأيام المقبلة ستبين لنا إن كان بإمكاننا مواصلة البطولة أم لا على غرار جميع دول العالم وأتمنى بكل روح رياضية أن يزول هذا الوباء وسنقوم حينها بتربص صغير حتى نستعيد لياقتنا ويستعيد الفريق أنفاسه.
- كلمة ختامية بِمَ يود المدرب زاوي كريم إنهاء هذا الحوار؟
أتمنى أن تمر بلادنا بخير من هذا الوباء والعالم أجمع، حتى تعود الحياة إلى مسارها الطبيعي، وهذا لا يتأتى إلا بوعي المواطن الجزائري الذي عهدنا ذلك منه من قبل، لأن الوقاية خير من العلاج.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.