المركز الوطني للسجل التجاري يوضح بخصوص عملية شطب السجلات    أسعار النفط دون 55 دولارا    رياح قوية تتعدى 50 كلم/ سا مرتقبة في هذه السواحل    صادرات المحروقات عرفت انخفاضا ب11 بالمائة خلال 2020    فتاة توجه "كاتا" لجارهم وتتسبّب في إغمائه!    دولور يكشف عن هدفه الشخصي هذا الموسم    سليماني يَعِد بالتدارك بعد الخسارة أمام "ماتز" !    تنويع للعروض البنكية ودعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة    مواجهة البرتغال لرد الاعتبار    الوكلاء أمام إمكانية تسويق صنفين من المركبات    الجزائريون عازمون على دحر المخططات المعادية للوطن    الجزائريون استهلكوا أزيد من 7ر2 مليار متر مكعب من الماء    شرارة نارية تتسبب في حريق بسفينة صيد بالميناء    تجهيز 8 آلاف مركز للشروع في التلقيح ومراكز صحية متنقلة لمناطق الظل    مستشفيات قسنطينة تداركت الوضع    تأجيل الاستئناف في قضية "جي بي فارما" إلى 31 جانفي    هذا أهمّ ماجاء في مشروع قانون الانتخابات    5 وفيات .. 222 إصابة جديدة وشفاء 181 مريض    وزير الصناعة يعيد إدماج 9 إطارات سامية    ليلة سوداء بتونس على وقع أعمال شغب وعنف    التصويت على آلية لاختيار سلطة تنفيذية جديدة اليوم    خودة يبرمج تربصا لمدة 10 أيام    قسنطينة ترفع شعار" شتاء دافئ وبدون جوع"    بلعطوي يتأسف لتضييع الفوز أمام بلوزداد    العميد يطيح بالرائد وانتصار مهم للكناري    تأكيد على ضرورة إسقاط إعلان ترامب "المشين"    بيان الجزائر وجنوب إفريقيا جاء في سياق ما طالب به الاتحاد الإفريقي    الجزائريون يُفشلون المخططات المعادية اليوم وغدا    تحويل 460 كلغ من اللحوم البيضاء إلى دار العجزة    بلخضر يدعو المؤسسات الدينية إلى توسيع برامجها خدمة للأجيال الناشئة    توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي الثقافة والدفاع الوطني    ينجح في امتحان بعد 158 محاولة    رزنامة جديدة لمعاشات المتقاعدين    تنصيب جو بايدن: أوامر رئاسية متوقعة بالتراجع عن عدد من سياسات ترامب    وقفة مع المترجم الراحل أبو العيد دودو    عودة الهدوء عقب احتجاجات بمدن تونسية    التصويت اليوم على السلطة التنفيذية الجديدة    حكيمي يفكك الخطاب الثقافي    11 سنة سجنا نافذا لسارقي محل تجاري بأرزيو    من أخبر السَّماء    شذرات    نوبة الحنين    جسر العبور بين الجامعة و التنمية    شاوتي يصاب ويضيع مواجهة الشلف    «الديجياس» رفضت منح نسخة من المحضر للمحكمة الرياضية    «اللّقاح ضد كورونا ضروري لتقوية المناعة و الوباء وضع طبيعي»    قراءات وحديث عن الذاكرة والوثيقة    فرحة وارتياح شبابي    ..بداية "العملية الجراحية"    رابط حصري للمواد الحسّاسة    نافذة إلكترونية لمسابقات التكوين    تأهب "الجيش الأبيض"    الجهول    تعميم مهم من مجلس الأمن لتسوية النزاع في الصحراء الغربية    رسالة خاصة إلى الشيخ الغزالي    هوالنسيان يتنكر لك    عندما تتحوّل الألسن إلى أفاعٍ تلدغ!    استشارة.. خجلي وخوفي من الوقوع في الخطأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





« الزلفاني لا يمتلك الشّهادة التي تسمح له بالجلوس على الدكة»
نشر في الشعب يوم 29 - 11 - 2020

أكّد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عامر شفيق، أن مدرب شبيبة القبائل، يامن الزلفاني، لا يمتلك شهادة التدريب «كاف أ»، وبهذا لا يستطيع ممارسة مهامه من دكة الاحتياط لهذا الموسم الجديد 2020-2021، وفق القانون المعمول به في المديرية الفنية منذ ثلاث سنوات.
في تصريح خصّ به «وأج» استغرب شفيق تواصل «مسلسل» قضية المدرب التونسي يامن الزلفاني، منذ الموسم الفارط رغم أن القوانين واضحة.
وقال شفيق: «منذ قدومنا على رأس المديرية الفنية الوطنية منذ ثلاث سنوات، نطبّق في قانون يلزم جميع المدربين في البطولة المحترفة على حيازة شهادة «كاف 1» للحصول على إجازة مدرب والجلوس فوق الدكة».
وأضاف بخصوص قضية التقني التونسي: «خلال الموسم الفارط، قدم الزلفاني شهادة «كاف ب»، وهو ما يتعارض مع القانون ساري المفعول. وهذا الموسم تضمن ملفه شهادة من المدير الفني الوطني التونسي، تثبت أنه متحصل على شهادة جامعية: ماجستير مهني في التربية البدنية والرياضية».
وقبل استقدامه من طرف إدارة نادي الشبيبة القبائلية، سبق للمدرب الزلفاني الاشراف على كل من نادي ظفار العماني والمريخ السوداني.
وأوضح المدير الفني الوطني: «هناك قانون معمول به ما بين الاتحاديات الوطنية، يرتكز على الاعتراف فقط بالشهادة الفيدرالية لأن الشهادة الجامعية موجهة للتعليم الجامعي وليس للتدريب. فهذه الشهادة الجامعية لا تخول له الحصول على إجازة مدرب بالبطولة الجزائرية. وهو المعمول به لدى بقية الاتحاديات الأجنبية».
وتابع: «كل اتحادية وطنية تمتلك القوانين الخاصة بها، لأنه لا يوجد قانون موحد من طرف الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص الشهادات المطلوبة من مدربي الفرق المحترفة. مثلا في البطولة السودانية، يمكن للمدربين الحاصلين على شهادة +كاف ج+ العمل بصفة عادية».
وعين نادي شبيبة القبائل في شهر جانفي 2020، المدرب التونسي يامن الزلفاني على رأس العارضة الفنية ل «الكناري» خلفا للفرنسي اوبرت فيلود المقال، بعقد يمتد لثلاث سنوات، قبل أن يظهر مشكل عدم تأهيله من طرف المديرية الفنية الوطنية ل «الفاف».
وخلال شهر سبتمبر الفارط، التحق الزلفاني بالجزائر، بعدما كان عالقا بتونس منذ بداية جائحة كورونا فيروس، رفقة مساعده فخري بلطايف ومتوسط الميدان الهجومي أسامة الدراجي.
وفي الأخير، شدّد عامر شفيق على أن لا يوجد أي مشكل بين هيئته والمدرب التونسي، مستدلا بالإجازات الممنوحة لبقية التقنيين الأجانب: «كل ما في الأمر أن هناك قانون يطبق على الجميع وفقط. والدليل أننا منحنا الإجازة لمساعده ومواطنه، فخري بلطايف. منحنا أيضا إجازات لكل من مدرب وفاق سطيف، نبيل كوكي (تونسي) ومعز بوعكاز (تونسي)»، ختم المسؤول حديثه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.