حاز كأس الجمهورية للكرة الطائرة    تأسيس التنسيقية الشبانية العالمية للتضامن مع الصحراء الغربية    بلايلي ينهي الليغ 1 بهدف وينتظر عروض الموسم المقبل    فرقة البحث والتدخل (BRI) توقف 03 أشخاص وتحجز 06 صفائح من المخدرات    اتصالات الجزائر تنظم حملة تبرع بالدم    توقّع محصول قياسي واعد من الحبوب    الرئيس تبون يستقبل وزير المحروقات لجمهورية الكونغو    الفريق شنڤريحة يدعو لتغليب المصلحة العليا للوطن    لا وساطة سعودية بين الجزائر والمغرب    الانتخابات المخرج الوحيد للأزمة الليبية    الرئاسة الفلسطينية تستنكر قرار واشنطن المجحف    الرئيس تبون يعزي عائلة الفنانة شافية بذراع    دعم مبادرة «لمّ الشمل»    جمال بلعمري يخرج من حسابات جمال بلماضي لمباراتي أوغندا وتنزانيا    محرز يتوج بلقب البريميرليغ للمرة الرابعة    الصّحافة الإسبانية تهاجم مبابي    أكثر من 380 مترشّح في المسابقة الأولى    شركات كبرى لصناعة السيارات مُنتظرة بالجزائر    الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل    نظرا لارتفاع دراجات الحرارة على أغلب الولايات    توافد قياسي على الشواطئ قبل افتتاح موسم الاصطياف    بلعابد يستعرض مكاسب وتحديات قطاع التربية    وزارة المؤسسات المصغرة تشارك في ندوة أممية بالأردن    ولادة ثلاثة أشبال في حديقة قرية تفريت بأقبو    منظمة التنمية الاقتصادية تُثمّن مشروع قانون الاستثمار الجديد    احذروا هذا الأمر.. حتى لا تُحرموا البركة في أرزاقكم    جدري القردة يرعب أوروبا    نحو إنشاء شبكة وطنية للجمعيات    أندي ديلور يتوهج بهاتريك في سبعة دقائق ويحرج بلماضي    ارتفاع قياسي لدرجات الحرارة    التعاون الطاقوي سيفتح افاقا واعدة للشراكة بين الجزائر والكونغو    الفنانة القديرة شافية بوذراع في ذمة الله    العاصمة…فتح باب التسجيلات لاقتناء سكنات ترقوية    بن بوزيد يبحث مع نظيره التركي سبل تعزيز التعاون الثنائي    وزير الصحة يترأس اجتماع جنيف    كورونا: 3 إصابات جديدة وعدم تسجيل أي حالة وفاة    درجات الحرارة المسجلة هذه الأيام "تفوق المعدلات الفصلية"    أحمد توبة يدخل اهتمامات "تولوز" الفرنسي    بلجيكا تعلن تطبيق الحجر الصحي الإجباري لمرضى جدري القردة لمدة 21 يوما    محكمة الاحتلال الصهيوني تقضي بالسجن 5 سنوات على الأسرى الفارين من سجن "جلبوع"    نعيم الجنة يشمل النعيم الحسي والمعنوي    إستراتجية جديدة لمكافحة حرائق الغابات خلال صائفة 2022    من توقيع الفائز بالسعفة الذهبية كرستيان منجيو فيلم "أر. أم. أن": العنصرية تتفجر في رومانيا!    فيلم "مثلث الحزن": السويدي روبين اوستلاند يسخر من عالم الاثرياء !    جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا تتوج بالمرتبة الأولى في التصنيف الوطني لمؤسسات التعليم العالي    تونس.. أحزاب سياسية ترفض إقصاءها من الحوار الوطني    عادات عريقة تعكس التلاحم الاجتماعي    قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب لا يحتمل وساطات    استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني في جنين    القوات الروسية تدمّر شحنة ضخمة من الأسلحة الغربية    نحو تصدير خبرات هيئة الرقابة التقنية للبناء    لا ترقيات من دون مذكرات نهاية التكوين    هدي النبي الكريم مع الأطفال..    "شبشاق مريكان" فيلم جزائري يعود إلى العشرية السوداء    الجزائر حاضرة في أعماقي وأدبي وسعيد لاقتباس رواياتي    السينما محرك الاقتصاد الوطنيّ    الطلبة الجزائريون من معركة التحرير إلى معركة العلم    هذه فوائد صيام التطوع..    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المجتمع الدولي يلتزم بدعم الانتخابات اللّيبية
نشر في الشعب يوم 19 - 10 - 2021

زادت آمال الاستقرار في ليبيا بتأكيد المجتمع الدولي وقوفه بشدة وتمسّكه باستقرار وازدهار البلاد لاسيما ما تعلق بتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها. وعشية انعقاد أول مؤتمر وزاري للسلام بطرابلس رحب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة بالخطوة الهامة التي من شأنها تعزيز مسار العملية السياسية.
قالت نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماي دي كارلو، إن انعقاد مؤتمر "دعم استقرار ليبيا"، في العاصمة طرابلس "خطوة مهمة" للحكومة. جاء ذلك خلال لقاء روزماي دي كارلو ورئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، بديوان مجلس الوزراء بطرابلس، بحضور المبعوث الأممي لليبيا، يان كوبيش، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للحكومة.
وأوضح البيان أنّ "الدبيبة ناقش مع روزماي دي كارلو الوضع السياسي في ليبيا، والخطوات المتخذة من قبل الحكومة". فيما أعربت روزماي دي كارلو عن سعادتها "لتمثيل الأمين العام أنطونيو غوتيريش في مؤتمر دعم الاستقرار، واعتبار انعقاده في طرابلس بهذا الحضور خطوة مهمة للحكومة"، وفق البيان.
مطلب شعبي
يشكّل المؤتمر الوزاري الأول من نوعه لاستقرار ليبيا خطوة ثمينة لتأكيد مسار نجاح العملية السياسية التي تقودها السلطة التنفيذية الليبية، إذ يعتبر المؤتمر هاما كونه يعقد داخل ليبيا، وهو ما كان يطالب به الشعب الليبي.
وأعلنت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش,، أن المؤتمر الوزاري الدولي المعني بمبادرة استقرار ليبيا، سيعقد بطرابلس غدا. وقالت المنقوش في كلمة وجهتها للشعب الليبي الأحد "نحن على موعد مع مؤتمر داعم يلتئم الخميس في طرابلس، وهي مبادرة أطلقنها نحو استقرار كامل لوطننا ندشن به مسيرة مستقبل واعد وجديد".
وتهدف هذه المبادرة أيضا إلى ضمان التنفيذ الأمثل للقرارات الأممية وبالأخص قراري مجلس الأمن 2570 و2571، بالإضافة إلى مخرجات مؤتمري برلين (1) و(2) بشأن ليبيا، وبحث التوافقات المطلوبة لمعالجة العوائق لتنفيذها.
وأبرزت الوزيرة الليبية، أن مبادرة استقرار ليبيا، "تتركز على مسارين ذوي أهمية قصوى، المسار الأمني-العسكري، والمسار الاقتصادي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.