قوراية : يدعو إلى إشراك الشباب في القضايا المصيرية    وزارة التجارة تراقب ولا تحاسب    استبدال العملة الوطنية مزال بعيدا    في خدمة أمن وسلامة المواطنين والمصطافين    بحضور رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية    في‮ ‬مقال مطول بعنوان‮ ‬آخر مستعمرة‮ ‬في‮ ‬إفريقيا‮ ‬    في‮ ‬مواجهات مع قوات الإحتلال الصهيوني    مدربة منتخب السيدات لكرة القدم نعيمة لعوادي‮:‬    بداية متواضعة للعميد    بحضور الجزائري‮ ‬مصطفي‮ ‬بيراف    بعد انحسار مخاوف الركود    إنهاء مشكل الكهرباء بتعويضها بالطاقة الشمسية‮ ‬    خلال عمليتين متفرقتين بتبسة‮ ‬    منذ بداية شهر جوان المنصرم بالعاصمة‮ ‬    وسط حضور جماهيري‮ ‬متميز    تحتضنه تونس الشهر الحالي    من بينهم وزير السياحة السابق حسن مرموري    في‮ ‬عمليتين منفصلتين لحراس السواحل    بالحدود الجنوبية للبلاد‮ ‬    قال أن قيادات أحزاب الموالاة مقصية من الحوار    وزير الشؤون الدينية‮ ‬ينفي‮ ‬الإشاعات ويرد‭: ‬    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 18 شخصا    مشروع مهجور منذ عامين    16 قتيلا و25 جريحا في يومين    الأرندي: لا حل للجزائر إلا بضم كل الفرقاء والشركاء    أسباب تقنية وبشرية وراءها سوء التسيير    لقاء وزاري ثان حول ملف المدن الجديدة    قانونا الأنشطة النّووية والفضائية يدخلان حيز التنفيذ    السودان يدشن رسميا المرحلة الانتقالية واحتفالات شعبية تعم أنحاء البلاد    توافد 1.4 مليون جزائري على تونس من جانفي الى جويلية الماضي    السداسي الوطني في مهمة الحفاظ على اللقب    أزمة نقل حادة ببلدية الطابية    زمن الحراك.. بعقارب الدخول الاجتماعي    اللاعبون يوقفون الإضراب ويستعدون لبوسعادة    الحبس لمخمور دهس مسنّا ولاذا بالفرار    عادة تقاوم الاندثار لدى نساء "تازقاغت"    فوائد العسل للصغار    بوزيدي مرتاح بعد الفوز على أقبو وديا    61 رياضيا جزائريا في تربص تحضيري ببودابست    « تستهويني الصور التي لها علاقة بالأكشن و أفلام الفنون القتالية و الأحصنة »    إرث ديني وتاريخي عريق    المفتش الطاهر    جمعية وهران محرومة من خدمات لاعبيها الجدد    الأولوية اليوم، الرئاسيات في أقرب وقت ممكن    العدالة .. هي العدالة    غزويون يقدمون خدمات إلكترونية لتعزيز الثقافة العربية    بوزقان تتذكر ابنها الشهيد حماش محند    العثور على آثار حضارة متطورة مجهولة في الصحراء الليبية    الجزائر ضيفة شرف الطبعة ال42    واشنطن تأمر بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس1”    وزارة التعليم العالي تحذر من فيروس” فدية ” يهدد الأنظمة المعلوماتية    ندرة وارتفاع في أسعار أدوية الأطفال و مرضى السرطان    فيما لا‮ ‬يزال البحث جاريا عن‮ ‬3‮ ‬حجاج تائهين    إيسلا وثي مغرا ني مازيغن قوقلا ن تاغرما    اخلع نكسوم نمسلان والدونت إقوسان نالمشتاء ذالمرض    الأخلاق والسلوك عند أهل السنة    «الماء».. ترشيد.. لا تبْذير!!    الملك سلمان يوجه رسالة لحجاج بيت الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





استشهاد الأسير اللواء ميسرة ابو الحمدية في ظروف لا إنسانية
رفضت اسرائيل الإفراج عنه للعلاج
نشر في الشعب يوم 02 - 04 - 2013

(الشعب) أعلن وزير الأسري عيسى قراقع عن استشهاد الأسير القيادي في حركة فتح ميسرة أبو حمدية 64 عاما، في قسم العناية المكثفة في مستشفى سوروكا صباح أمس الثلاثاء، بعد معاناته من مرض السرطان نتيجة الاهمال الطبي. وحسب ما جاء في تصريح صحفي ل وزير الأسرى فإن حالة من الغليان سادت في صفوف الأسري في السجون عقب استشهاد أبوحمدية.
وقال قراقع: انها جرمية بشعة وخطيرة عن سبق الاصرار ارتكبت بحق الأسير ميسرة بسبب الاهمال الطبي والتلكؤ بالافراج عنه«.
الجدير بالذكر أن الأسير أبوحمدية اعتقل عام 2002 ، وحكم بالسجن المؤبد، ويعاني من سرطان في الحنجرة ونقل قبل أيام من سجن ايشل في بئر السبع الى مستشفى سوروكا نظرا لتردي وضعه الصحي.
ونعى قراقع ورئيس نادي الأسير قدورة فارس وأبناء الحركة الأسيرة والأسرى المحررين الأسير اللواء ميسرة أبوحمدية معتبرين استشهاده جريمة بسب المماطلة في تقديم العلاج اللازم له والتشخيص المتأخرفي اكتشاف مرض السرطان الي استفحل في جسده.وباستشهاد أبوحمدية يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة الى 207 شهداء.
من جهتها انتقدت وزارة الشؤون الخارجية الفسلطينية الإهمال الذي تسبب في استشهاد الأسير اللواء ميسرة ابو الحمدية الذي ارتقى إلى الرفيق الاعلى في سجون وزنازين الإحتلال، وهو مقيد اليد والقدم، ويصارع المرض العضال، في ظل الإهمال الطبي الإسرائيلي المتعمد، حيث رفضت سلطات الإحتلال الإسرائيلي المحاولات الفلسطينية والدولية والإقليمية كافة للإفراج عنه، حتى يتمكن من ممارسة حقه الإنساني في العلاج في مكان طبي لائق.
وقالت في بيان تلقت »الشعب« نسخة منه »لقد استشهد الأسير اللواء أبو حمدية وترك وراءه 20 أسيرا من رفاقه المصابين بمرض السرطان، ارتقى الشهيد ابو حمدية بعد مسيرة حافلة بالعطاء الوطني والإنساني، وبمعنويات عالية، وعزيمة لا تلين على مواجهة الإحتلال في كافة المواقع «.
واضافت »إن وزارة الشؤون الخارجية، وعلى رأسها الوزير د . رياض المالكي والسفراء والكادر الدبلوماسي إذ تنعى الشهيد البطل اللواء ابو حمدية فإنها تدين بشدة وتستنكر الممارسات الإسرائيلية القمعية التي تمارس بحق الأسرى عامة، وبحق النساء والأطفال والمرضى في سجون الإحتلال خاصة، وتدين جرائم الإحتلال في اغتيال عديد الأسرى، والتي أخرها جريمة اغتيال اللواء ابو حمدية ورفض الإفراج عنه «. واكدت تحميل حكومة الإحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاده، وعن جميع الممارسات والجرائم التي رتكب بحق الأسرى .
وطالبت المجتمع الدولي، وبشكل خاص الرباعية الدولية باذانة هذه الجريمة، ودعت لإتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع الحكومة الإسرائيلية عن ممارستها غير الشرعية، وتوفير الحماية الدولية للأسرى، والضغط على اسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، للإفراج الفوري عن الأسرى الفلسيطينيين .
وجددت مطالبتها للأمم المتحدة ومنظماتها المختصة، بتشكيل لجنة تحقيق دولية، عملا بقرار مجلس حقوق الإنسان، وذلك للتحقيق في أسباب استشهاد الأسير اللواء ميسرة أبو حمدية، وتقديم المجرمين للمحاكمة الدولية ،للتحقيق في ظروف المعتقلات الإسرائيلية والإنتهاكات اليومية ضد الأسرى، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان معاملتهم كأسرى حرب وفقا للإتفاقات الدولية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.