أكثر من 62 ألف شرطي لتأمين «الباك».. «البيام» و«السانكيام»    موقع مصري شهير.. محرز يجب أن نسرد عنه الأشعار !!    منذ بداية الشهر الجاري    لبحث تداعيات هجمات السعودية والإمارات    بين المجلس العسكري‮ ‬وقوى المعارضة الرئيسية    أكد أن مصيرها سيكون الفشل    تزامناً‮ ‬والذكرى ال63‮ ‬لعيد الطالب‮ ‬    من أجل تجنب السقوط إلى القسم الثاني    مختصون‮ ‬يؤكدون على أهمية إجراء التحاليل الطبية‮ ‬    تيزي‮ ‬وزو    تحضيراً‮ ‬لموسم الإصطياف    مطالب بالتحقيق في قطاع الري    طالبوا بالتغيير الجذري‮ ‬وإصلاح المنظومة الجامعية    أول بيان لسوناطراك..!    تنظم بالعاصمة إبتداء من‮ ‬10‮ ‬جويلية المقبل    مرشحان لخلافة حداد في‮ ‬الأفسيو‮ ‬    سيشرف على رمايات المراقبة    حسب تصنيف لمجلة‮ ‬جون أفريك‮ ‬    الجهود المشتركة لبلدان أوبك والمنتجين خارجها وراء استقرار سوق النفط    تحديد شروط الإعانة للمستفيدين ومستواها    رحابي يدعو إلى "مبادرة سياسية قوية"    الرئاسيات صمام أمان وعرّابو المراحل الانتقالية يراعون مصالحهم    تفجير يستهدف حافلة سياحية قرب الأهرامات في مصر    الجمارك الجزائرية تنشئ لجان مصالحة    تأكيد على مواصلة المسيرة إلى غاية دحر الغاصبين    زيتوني يؤكد شرعية مطالب الحراك    على الشباب الاستعداد لحمل المشعل وتسيير مؤسسات الدولة    سفيان ليمام عملاق شباك الكرة الصغيرة    استئناف الدراسة بجامعة محمد بوضياف بعد عيد الفطر    انخفاض ما بين 10 و 15 مليون و ركود في البيع بسوق ماسرى بمستغانم    تسليم قلعة صفد للقائد صلاح الدين الأيوبي    100 أورو ب 21600 دينار    ترحيل 4 عائلات إلى سكنات جديدة و 19 أخرى قبل نهاية الأسبوع    6 جرحى في انقلاب سيارة بمزغران    حريق يأتي على هكتارين من محصول القمح بجديوية    4 أجهزة تشويش و 69 كاميرا بمراكز الإجراء    فوز يوسف عدوش وكنزة دحماني    الطرق الأنسب للتعامل مع الصيام    «براكودا» يبكي و يكسر بلاطو «حنا هاك»    رسائل هادفة من نبع الواقع و الحراك الشعبي    « أقضي السهرات الرمضانية رفقة الجالية في مطعم جزائري باسطنبول »    أنت تسأل والمجلس العلمي لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف لولاية وهران يجيب:    وزارة الصحة تتكفّل بإرسال عماد الدين إلى فرنسا    خبر سحب وثائق سفر لمسؤولي بنوك غير صحيح    جمعنا 12 طنا من الخبز في 26 بلدية منذ بداية رمضان    كداد يعود ضد الموب وسومانا يجهّز لنهائي الكأس    ترحيل قاطني قصر عزيزة قبل نهاية السنة    صرح مهمل، ديون خانقة وعمال بلا أجور    تخصيص 15 نقطة لجمع الحبوب    حنانيك يا رمضان    أدعية رمضانية مختارة    المدرب كبير يطالب لاعبيه بالتركيز    تأسيس ودادية أنصار جمعية وهران في الأفق    نقابة الصيادلة تطالب المحكمة العليا بانصاف الصيدلانية في ميلة    مجلس علمي لشبه الطبيين في بارني!    عمار تو‮ ‬يؤكد بعد استدعائه للتحقيق‮:‬    بن مهدي‮ ‬ينهي‮ ‬مهام مونية سليم    هديُه صلى الله عليه وسلم في رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





غول:تجسيد ألف مشروع سياحي لاستحداث 120 ألف سرير جديد
نشر في الشعب يوم 11 - 09 - 2015

أفاد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعات التقليدية عمار غول أن قطاعه يسعى إلى تجسيد ما لا يقل عن ألف مشروع من شأنها توفير 120 ألف سرير جديد في غضون السنوات المقبلة، موضحا أن قطاعه يسعى إلى تجسيد هذه المشاريع التي ستضاف إلى عشرة آلاف وخمسمائة سرير موجود حاليا.
ذكر وزير السياحة في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية أول أمس بأن قطاعه يعمل على توفير خمسمائة ألف سرير على المدى المتوسط وذلك بعد تجسيد هذه البرامج التي ستوفر 50 ألف منصب شغل.
وأشار غول إلى التسهيلات التي منحتها الدولة لتشجيع الاستثمار في المجال السياحي لاسيما منها ما تعلق بالتسهيلات البنكية وتوفير العقار السياحي لتشجيع المستثمرين، مشيرا إلى وجود شراكة أجنبية مع عدة دول أوربية وعربية وأسيوية في مجال الاستثمار السياحي.
ويهدف تشجيع هذا الاستثمار إلى المساهمة في بناء اقتصاد وطني متنوع خارج قطاع المحروقات وذلك تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة ومخطط الحكومة وهو ما أكده وزير السياحة مشيرا إلى أولوية السياحة في دعم الاقتصاد الوطني باعتبارها قطاعا استراتيجيا مدرا للثروة.
وقال غول أن مصالحه الوزارية تسعى إلى تشجيع الصناعات التقليدية من خلال منح امتيازات للفنادق والفضاءات السياحية التي تستغل هذه المنتوجات التقليدية إلى جانب مساعدة الحرفيين خاصة في مجال التكوين والتموين.
وفي سياق متصل ردا على سؤال النائب جميلة آبا عن حزب جبهة التحرير الوطني لولاية تمنراست حول مشاركة الوكالات السياحية الناشطة بالجنوب في مختلف المعارض الدولية، أكد غول أن هذه المشاركة تخضع لمعايير عالمية ودولية إضافة إلى خضوعها لدفتر شروط خاص.
وأفاد وزير السياحة أن هذه المشاركة تعد حلقة من ضمن حلقات الترويج للتراث السياحي الجزائري خاصة منه الموجود بالجنوب، مذكرا في هذا الصدد بمشاركة 18 وكالة سياحية تعمل بمنطقة الطاسيلي في مختلف المناسبات الدولية.
ولدى حديثه عن منطقة الطاسيلي أكد غول أن المنطقة تحتاج إلى برنامج خاص لتطوير السياحة بها لاسيما وأنها تزخر بإمكانيات سياحية هائلة وتستهوي عدد كبير من السياح الأجانب ويبرز ذلك جليا في موسم السياحة الشتوية الذي يعتبر فرصة للترويج لسياحتنا الوطنية. وفي ذات السياق ألح غول على ضرورة تأمين السياح في مختلف المناطق مشيرا إلى ضرورة تامين المناطق الحدودية، ونوه في هذا الشأن بالمجهودات المبذولة من قبل أفراد الجيش الوطني الشعبي ووزارة الداخلية والجماعات المحلية لتوفير الأمن عبر كامل حدود الوطن.
..ويشارك بكولومبيا في الدورة ال21 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة
يشارك وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية، عمار غول، في أشغال الدورة ال21 للجمعية العامة للمنظمة العالمية للسياحة المنعقدة من 12 الى17سبتمبر بمدلين (كولومبيا) حسب ما أفاد به أول أمس بيان للوزارة.
وأوضح البيان أن هذه الدورة «ستناقش الطريقة التي يمكن فيها للأسرة الدولية والحكومات الوطنية والقطاع الخاص العمل من اجل تعزيز مساهمة السياحة في التنمية الشاملة والتحول الاجتماعي، خصوصا مع تزايد عدد السياح الدوليين البالغ سنة 2014 أكثر من 1،133 مليار سائح ليصل الى 1.8 مليار سائح بحول سنة 2030».
وأبرز المصدر ذاته أنه «بغية تحقيق مشاركة مثمرة وحيوية للجزائر في المناقشة العامة سيقوم الوزير غول بإلقاء مداخلة أمام الجمعية العامة يتطرق خلالها الى الإجراءات الهامة التي اتخذها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والدولة لتسهيل الاستثمار السياحي العمومي الخاص والأجنبي بالجزائر» .
كما سيتطرق أيضا الى»الحركية التي يعرفها» القطاع باعتباره قطاع «ذا أولوية في مخطط عمل الحكومة، وسيعمل على تحريك ديناميكية التشغيل والتنمية والاستثمار ودفع القطاعات الأخرى التي لها علاقة بالسياحة لخلق توازن للاقتصاد الوطني».
ويتطرق أيضا - حسب المصدر ذاته - الى «تطبيق إستراتجية الحكومة التي ترتكز على المخطط الوطني للتهيئة السياحية أفاق2030 الذي يمثل الإطار المرجعي للسياسة السياحية بالجزائر ويعتبر عنصر من عناصر المخطط الوطني لتهيئة الإقليم الجزائر أفاق 2030 والذي يركز على بناء اقتصاد وطني متنوع خارج المحروقات قوامه القطاعات الخمسة ذات الأولوية في التنمية الاقتصادية وهي الفلاحة والسياحة والصناعة بالإضافة الى الخدمات المعرفة والذكاء». وبهذه المناسبة سيكون للوزير غول - حسب نفس البيان- لقاء مع الأمين العام للمنظمة العالمية للسياحة، طالب الرفاعي، لمناقشة تطوير العلاقات بين الجزائر والمنظمة وبرنامج التعاون معها.
كما ستسمح هذه الدورة بعقد لقاءات ثنائية بين الوزير ونظرائه من عدة دول ورؤساء الوفود.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.