مجلس الأمة يباشر تفعيل إجراءات سحب الحصانة من عمار غول    عقلي سامي رئيسا جديدا لمنتدى رؤساء المؤسسات    الجزائر عاشر أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم    سونلغاز تفتح مجال إنتاج الطاقة المتجددة أمام الخواص    “رحابي”….لم أدلي بأي تصريح لوكالة “سبوتنيك”    إحالة والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ على التقاعد    كرة قدم: حرمان الأندية المُدانة من الاستقدامات    “غوركوف”: “فيغولي قطعة أساسية في أي فريق”    رسميا.. المغرب يعلن مشاركته في مؤتمر المنامة للترويج ل"صفقة القرن"    وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق    الجزائر تزودت بإستراتيجية طموحة من أجل تطوير الطاقات المتجددة    بنك المعلومات أول الخطو    411 مليار سنتيم في مهب الريح    كأس أمم افريقيا 2019 : غياب ساليف ساني عن لقاء الجزائر    مجلس إدارة شباب قسنطينة يقيل عرامة رسميا    مانشستر سيتي يهنئ محرز    مالي تفوز على موريتانيا برباعية    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    تحصّل على جائزة رجل اللقاء    غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أمريكا تشكك بقدرة إيران على التخصيب بنسبة 20 بالمائة
فرنسا تفضل تعاون الصين لفرض العقوبات
نشر في الشعب يوم 12 - 02 - 2010

سارعت الإدارة الأمريكية بالتشكيك فيما أعلنته إيران بشأن حجم قدرتها على تخصيب اليورانيوم، وأعلنت أن الخيار الدبلوماسي مع طهران لا يزال ممكنا، بينما استبعدت روسيا قرب فرض عقوبات دولية جديدة على طهران، ودعت فرنسا إلى تعاون الصين بهذا الشأن.
وتعليقا على إعلان الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قدرة بلاده على تخصيب اليورانيوم إلى درجة نقاء تزيد عن 80 ٪، رفض المتحدث باسم البيت الأبيض روبرت غيبس هذه التصريحات. وقال المتحدث للصحفيين: بصراحة شديدة أحمدي نجاد يقول أشياء كثيرة. ويتضح أن كثيرا منها غير صحيح. ولا نعتقد أن لدى الإيرانيين القدرة على التخصيب إلى الدرجة التي يقولون إنهم وصلوا إليها الآن. وأضاف: أن إيران أدلت بسلسلة تصريحات تقوم على السياسة لا على علم الفيزياء. كما واجه البرنامج النووي الإيراني سلسلة من المشاكل طوال العام. واعتبر المتحدث أن معارضة إيران لاتفاق مقايضة الوقود الذي توسطت فيه الوكالة الدولية للطاقة الذرية تغذي الشكوك بشأن نوايا البرنامج النووي الإيراني، وقال: إن واشنطن وحلفاءها يتطلعون إلى نهج ينفذ على مراحل لفرض عقوبات جديدة على إيران بينها قرار لمجلس الأمن الدولي.
ومن جانبه، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية بي جيه كرولي: إن الحل الدبلوماسي مع إيران لا يزال ممكنا، لكن عدم استعدادها للحوار بشكل بناء دفع واشنطن وغيرها من القوى الكبرى الأخرى لدراسة الضغط عليها بمزيد من العقوبات.
وفي وقت سابق الخميس، قال الرئيس الإيراني في اجتماع حاشد بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية: إن إيران قادرة على تخصيب اليورانيوم إلى درجة نقاء تزيد عن 80 ٪، وهو ما يقترب من المستويات التي يقول الخبراء إنها لازمة لصنع قنبلة نووية، لكنه نفى مجددا سعي إيران لصنع أسلحة نووية.
وفي إطار الحديث عن العقوبات أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الروسية أن فرض عقوبات إضافية على إيران ليس بالأمر القريب. وأشار إلى رفض روسيا فرض عقوبات مؤلمة على طهران. وذكر أن الدول الغربية تصر على فرض عقوبات مؤلمة على طهران قد تطول، إلى جانب مجال الذرة السلمية، مجالات اقتصادية حساسة ومن بينها مسائل الطاقة، وشدد على أن روسيا تعد هذه الطروحات غير مقبولة. أما مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة غيرار أرود فقال: إن القوى الكبرى التي تناقش فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها النووي يجب أن تنتظر الصين إذا اقتضت الضرورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.