بهذه الولايات يقص المترشحون الخمسة للرئاسيات شريط حملاتهم الانتخابية    الشروع في تسوية وضعية أصحاب عقود ما قبل التشغيل بداية من هذا الشهر    «التعديل لجلب الاستثمار الأجنبي ولن يمس بالسّيادة الوطنية»    سوناطراك تعزّز موقعها في السّوق الإيطالية    هدّام: الأولوية في التّوظيف لليد العاملة المحلية    ميهوبي يعرض 15 التزاما و200 إجراء في حملته الانتخابية    الجيش يوقف أشخاصا ويضبط قطعا من مادة الديناميت    الجزائر.. ثالثة في احتياطي الذهب عربيا    مخاوف من حرب صهيونية جديدة على غزة    عام حبسا مع ستّة أشهر غير نافذة في حق 21 موقوفا    حملة تشخيص داء السكري ومضاعفاته بتيبازة    آدم زرقان.. سأعمل على خدمة المنتخب    الاتحاد الانجليزي يستبعد سترلينغ من المنتخب    «العميد» أمام فرصة الانفراد بالصدارة من بوابة «الكناري»    موراليس يصل إلى المكسيك بعد منحه اللجوء السياسي    «لورا فيشيا فاليري» إيطالية دافعت عن الإسلام    بلماضي: «مواجهة زامبيا صعبة لأننا أبطال إفريقيا والجميع يريد الفوز علينا»    ڨالمة: أحياء سكانية تسبح في البرك    مؤتمر البوليساريو: انطلاق الندوات التحضيرية على مستوى الجيش الصحراوي    العاصمة.. تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب التبغ بالدار البيضاء    إنقاذ 8 أشخاص من عائلتين تعرضوا لاختناقات بالغاز في باتنة    عنابة.. حجز قرابة ال3300 قرص مهلوس بالكاليتوسة    توقاي، دغموم وبوصوف على "رادار" بلماضي    وداعا لمشكل الحاويات في بلادنا    هزة أرضية ببجاية    وفاة شخص في حادث اصطدام بين قطار وسيارة سياحية بالبويرة    فيكا 10: عرض ثلاثة أفلام قصيرة بالجزائر العاصمة    فلاحو وهران يشرعون في تسوية عقاراتهم الفلاحية    كشف وتدمير خمسة مخابئ للإرهابيين وكمية من الذخيرة بولاية المسيلة    بطولة العالم لكرة القدم داخل القاعة للصم: الجزائر-إسبانيا غدا الأربعاء في ربع النهائي    تكوين مهني: توصيات الندوة الوطنية ستعتمد كورقة طريق لتحسين أداء المؤسسات التكوينية    الجزائرية مونية قاسمي تحرز الميدالية البرونزية    شركة الخطوط الجوية الجزائرية تبرمج 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    محرز: 4 لاعبين طالبوا بالتعاقد مع بلماضي    رياح قوية بعدة ولايات شرقية    مهرجان الجزائر الدولي للسينما: عرض الفيلمين الوثائقيين "بوركينابي باونتي" و"على خطى ماماني عبدولاي"    فيكا 10: عرض فيلم "لو سيلونس دي زوتغ (صمت الآخرين)"    هذا الوباء يتسبب في وفاة طفل كل 39 ثانية    مباحثات أمريكية-فرنسية حول سوريا وإيران والناتو    انتقال طاقوي: الجزائر تعتزم إنشاء صناعة وطنية للطاقات المتجددة    نقل الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر إلى المستشفى بسبب نزيف في المخ    في‮ ‬ظل اختلاف الرؤى    للتلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية    قال أن وقف نشاط التركيب‮ ‬يهدد‮ ‬26‮ ‬ألف وظيفة‮.. ‬تكتل المصنعين‮: ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮:‬    شهدتها عدة ولايات من الوطن    المعلمون‮ ‬يشلون المدارس عبر الوطن    "الجوية الجزائرية": 477 رحلة خلال موسم عمرة 2019    .. عين على كفاح المرأة المظهدة في «msg»    «المجال الفني أصبح محتكرا من قبل أطراف معينة تعمل على إقصاء المواهب الشابة»    المَولد النبَوي و إرْهاصُ التمثيل..    التمييز الذي تعانيه الأقليات المسلمة.. الجزائريون عينة    يوم تكويني لفائدة صحفيّي العاصمة    عراقيل بالجملة والتحدي قائم    خصال خمس إذا ابتليتُم بهنّ!    ضرورة تعلّم أحكام التّجارة..    السيِّدُ الطاووسُ    النبأ العظيم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الصوم تطهير للبشرة والشعر من السموم
لمظهر جميل وصحي طيلة الشهر الفضيل
نشر في الشروق اليومي يوم 27 - 05 - 2018

من المعروف أن الصوم مفيد جدا لجسم المرأة، فنظام الأكل المتبع خلال شهر الصيام يخلص الجسم من السموم المتراكمة لسنة كاملة، الأمر الذي يعود بالفائدة على صحتها وجمال بشرتها وشعرها.
ولأن العناية بالشعر والبشرة تبدأ من الداخل، قبل أن نعززها بالماسكات والخلطات والزيوت الطبيعية، تنصح السيدة "فائزة" خبيرة التجميل ومديرة مدرسة "اليد الذهبية" السيدات والأوانس بتناول أغذية متوازنة ومتكاملة، لتغذي الجسم وتعم الفائدة منه للشعر والبشرة، فلا بد من المغذيات الضرورية من أملاح وبروتينات وكالسيوم ومغنيزيوم.
ولتجنب الجفاف خلال الشهر الفضيل، تنصح مديرة اليد الذهبية النساء بشرب كميات كبيرة من المياه، لترطيب الجسم والشعر وهذا طيلة فترة ما بعد الإفطار، لكن بكميات قليلة. وتعدد الأخصائية -رفقة أخصائيي التغذية- العصائر الطبيعية كثاني مورد للمياه والمغذيات والتي قد تعوض كمية من المياه، ثم تأتي التمور الضرورية لتجديد الطاقة بعد يوم كامل وشاق من الصيام، وأخيرا لدينا الألبان قليلة الدسم التي ستزود جسم المرأة بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، ومعها الخضروات داكنة اللون، كالخس، البروكلي، السبانخ وغيرها المحتوية على الحديد والكالسيوم.
ولأن البشرة الباهتة والجافة والشعر المتقصف والجاف بحاجة دائمة للترطيب والتغذية، تنصح الأخصائية بماسكين مغذيين، أحدهما للبشرة والثاني للشعر، لتنعم الأنثى بجمال مثالي وصحي.
ماسك العسل والموز للشعر الجاف
للحصول على هذا الماسك المغذي، نحتاج لمقدار ملعقة كبيرة عسل، ممزوجة مع ملعقة كبيرة زيت زيتون، ومهروس موزة، نمزج كل المكونات لغاية الحصول على شبه عجينة نفردها على كافة الوجه والرقبة ونتركها ونحن في حالة استرخاء لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق حتى 30 دقيقة على أقصى تقدير، ثم نزيله بغسل الشعر عادي بالشامبو متبوعا بالبلسم.
ونذكر هنا بضرورة احترام مدة تطبيق الماسك، لأن طول المدة سيؤذي الشعر ويعطي نتائج عكسية.
ماسك الحليب واللوز المطحون
للاستمتاع ببشرة جميلة ومغذية، تنصحك الخبيرة بدمج ملعقة كبيرة من الحليب مع ملعقة أكل لوز مطحون ناعم، مع ملعقة عسل ومثيلتها زيت زيتون، سنتحصل بعد مزج الخليط على مقشر طبيعي للبشرة، نطبقه على الوجه والرقبة ونستعمل السبابة والوسطى لعمل مساج وفق حركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية وتقشير البشرة الميتة وإزالتها، من تحت إلى فوق، مع تجنب دائرة العينين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.