موسى فقي يدعو الجزائريين إلى حل توافقي تفاديا للفوضى    قطاع السياحة يشارك في الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي    محرز: ” إختيار قطر كان من أجل العود على الطقس في مصر”    الطارف : توقيف شقيقين يراودان الفتيات بالطريق العمومي ويقومان بسرقتهن ببوحجار    فيلم «بين بحرين» يحصد جائزتين في مهرجان بروكلين السينمائي    مليكة بلباي أحسن ممثلة في مهرجان وجدة السينمائي    إحالة ملف أويحيى ويوسفي وجودي في قضية سوفاك إلى النائب العام    فيلود مدربا لشبيبة القبائل بعقد يمتد لثلاث سنوات    صورة.. سوداني في أثينا    بوزيدي مدربا جديدا لمولودية بجاية    المباراة أمام الإكوادور كانت قوية    آخر أجل لدفع الإشتراك السنوي يوم 30 جوان الجاري    الاستثمار في البراءة المبكرة وقاية لها    إطلاق برنامج مطابقة قواعد المنافسة    البعثة الأممية ترحب بمبادرة حكومة الوفاق    الجزائر تمكنت من القضاء على أمراض فتاكة بفضل التلقيح    بالصور.. اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بإن أميناس    فيديو هدف آندي ديلور ضد مالي    بعثة المنتخب الجزائري تطير مساء هذا الثلاثاء إلى العاصمة المصرية    مستوطنون يخطون شعارات عنصرية على جدران مسجد    امتحانات البكالوريا.. الرياضيات تبكي مترشحي الشعب العلمية    الفريق قايد صالح: “الخروج من الأزمة يمر عبر الحوار والتعجيل بتنظيم الانتخابات”    عنابة : درك البوني يحجز 1.5 قنطار من اللحوم الفاسدة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    مسابقة لتوظيف 1700 عونا في سلك الحماية المدنية    استئناف خدمة خط النقل البحري بين وهران وعين الترك أواخر شهر جوان    نفايات على جدار مسجد!    هواوي تعترف رسميا: خسارتنا 30 مليار دولار    مظاهرات الغضب المليونية تتواصل بهونغ كونغ    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    الخضر يغيرون موعد التنقل إلى القاهرة    البرج: الحرائق تتلف مساحات واسعة من غابة بومرقد و محاصيل زراعية    5 غرقى بالشواطئ والمجمعات المائية خلال ال24 ساعة الأخيرة    فيما طرح الفلاحون مشكلة التخزين وتهيئة المسالك الريفية: ارتفاع إنتاج الحبوب بنحو 200 ألف قنطار بتبسة    المدينة الجديدة ماسينيسا: توقيف 3 مسبوقين اتهموا بترويج المخدرات    النيابة العامة لتلمسان تستدعي خليدة تومي والوالي السابق عبد الوهاب نوري    6 أشهر حبس نافذة ضد رجل الأعمال علي حداد    قاضي التحقيق بالمحكمة العليا يأمر بوضع عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية    من إنتاج للمسرح الجهوي‮ ‬لوهران    الجيش الإيراني : في حال قررنا إغلاق مضيق هرمز فسنقوم بذلك بشكل علني    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    بعد انتهاء مدة الإستئناف المحددة بأسبوع    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    بعض الصدى    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إقصاء الجزائري “رفيق بودينة” من “توب شيف 3” على “آم بي سي”!
فيما تواصل مواطنتُه "صبرينة دهان" مغامرتها في مسابقة الطبخ العربية
نشر في الشروق اليومي يوم 21 - 12 - 2018

بين عالم وسائل التواصل الاجتماعي وفن الصورة، وبين حفلات الزفاف والليالي الملاح، تجدد التنافس لتحديد من هو الأقوى في الموسم الثالث من برنامج «توب شيف- مش أي شيف» على شاشة «أم بي سي1».
بدأ الأسبوع الثالث من المنافسة بدخول المشتركين ال 15 إلى مطبخ البرنامج، حيث استقبلتهم الشيف منى موصلي ومعها الشيف هلا العيّاش، مقدمة فقرة المطبخ في برنامج «صباح الخير يا عرب». وكان على المشتركين إنجاز المهمة في غضون نصف ساعة فقط، ولا يقتصر الأمر بالنسبة إليهم على تحضير الطبق بل تصويره بهدف كسب إعجاب متابعي مواقع التواصل الإجتماعي. ومع انتهاء وقت التحضير، انتقل المشتركون إلى تصوير أطباقهم لتقويم كل منها بحسب الشكل والمنظر الأجمل. بعدها حان وقت إعلان النتيجة، فكانت الأطباق الثلاثة الأفضل هي التي قدمها سليم الدويري من تونس، ومنير رشدي من المغرب وإيلي خليفة من لبنان. وهذا الأخير، اعتُبر الفائز في نتيجة الاختبار.
بعد ذلك، أعلنت الشيف منى عن تحدي الحلقة، والذي يرتكز على توزيع المشتركين على ثنائيات، لتحضير طعام الشوارعل (Street Food) تقدّم في حفلة زفاف العروسين الفلسطينيين محمد وسمر، وذلك نزولاً عند رغبتهما في تقديم وجبات صحيّة ومبتكرة تحتوي على نكهات بلاد الشام، لتقديمها ل 130 مدعواً للمناسبة. وقد تم تقسيم المشتركين على سبعة ثنائيات، حدّدها سحب السكاكين. وحصل كل ثنائي على 250 دولاراً لشراء المكونات اللازمة لتحضير الأطباق خلال 30 دقيقة من المتجر، على أن ينجزوا التحضير خلال ساعتين من الوقت.
وتوزعت الثنائيات على الشكل الآتي: علي الغزاوي والجزائرية صبرينة الدهان، منير رشدي وخولة السيب، مكرديج قازانجيان وأنس طبّارة، سليم الدويري وأريج الشريف، ود صالح وأنس السليّم، ديما الشعار ونزار جرايسة، وكريم عاطف والجزائري رفيق بودينة، فيما شارك إيلي خليفة بإبداء رأيه في أطباق زملائه، كونه أعفي من المشاركة في التحدي إثر حصوله على الامتياز في اختبار الحلقة. ومع انتهاء وقت التحضير، وصل العروسان إلى المكان وشاركهم المدعوين والمشتركين الرقص والدبكة، لتعرف الشيف منى بالحكام الضيوف وهم الإعلامية والشيف الكويتية عدلة الشرهان، المراسل الصحفي والمصور الشيف الفرنسي جان فرنسوا مالليه، والشيف الجزائري الأصل طوني كيتوس وهو صاحب عدد من المطاعم في لندن، والشيف الاستشاري اللبناني في مجال الحلويات شارل عازار.وفي أجواء من الفرح وبإيقاع الموسيقى وضع المشتركون لمساتهم الأخيرة على الأطباق، قبل أن يتذوق الحكام الضيوف ومعهم المشترك إيلي خليفة، والمدعوين الأطعمة المجهزة.
13 مشتركا يتأهلون للحلقة المقبلة!
وبعد المنافسة والتحدي اللذين طغيا على التحدي، حان وقت طاولة القرار لتحكم من هو الثنائي المستبعد من الحلقة ومن منهم الفائز، فانضم الشيف الفرنسي جان فرانسوا مالليه إلى الحكام الثلاثة، ليتم الإعلان عن النتيجة، لتنتهي رحلة الثنائي كريم عاطف و بطل "ماستر شاف الجزائر" 2016 رفيق بودينة، وينتقل بالتالي 13 مشتركاً فقط إلى الحلقة المقبلة، وهم: إيلي خليفة، ود صالح، سليم الدويري، نزار جرايسة، ديما الشريف، خولة السيب، أنس السليّم، منير رشدي، صبرينة دهّان، أريج الشريف، علي الغزّاوي، أنس طبّارة، ومكرديج قازانجيان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.