الاستماع إلى الوزير السابق عمار غول في قضية طحكوت    الفريق ڤايد صالح : جسدتم الجهود على أرض الواقع باحترافية عالية وإخلاص    30 جيغا حجم أنترنت ومكالمات مجانية غير محدودة    إطلاق إصلاحات لتفادي أزمة اقتصادية جراء الوضع السياسي الراهن    بن ناصر يجري الفحص الطبي ب"ميلان"    بونجاح وبلايلي يكرمان في حفل أسطوري من والي وهران    برناوي: “خصصنا أكثر من 86 طائرة لنقل أنصار الخضر إلى القاهرة”    ضرورة التكوين لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة    سهرة غنائية تكريما لقامة «الديوان» بن عيسى    "أفنجرز.. نهاية اللعبة" يطيح بفلم أفتار    تسجيل 17 حادث مرور و46 حريقا    بريطانيا تطالب إيران بالإفراج الفوري عن ناقلة النفط التابعة لها    صحيفة إيطالية تفضح وحشية القمع المغربي للصحراويين    الجزائري لعروسي ينجو من تدخل عنيف    وفرة كبيرة.. وبأسعار معقولة    جحنيط يجدّد عقده لموسمين    المؤسسةالعسكرية: تعلن عن اجراءحركة في صفوف رؤساء أركان ونواب قادة اربعة نوحاحي عسكرية    عرقاب: اعتراض ناقلة النفط الجزائرية اجراء عادي قامت به البحرية الإيرانية    وزير التعليم العالي: “تعزيز الإنجليزية كلغة ضرورة حتمية”    طائرات حربية روسية جديدة للجيش الجزائري    وزير التعليم العالي يتعهد بتوفير النقل الجامعي بشكل عادي خلال الموسم الجامعي المقبل    "دروغبا" يفضّل نجم "الخضر" على صلاح وماني    وقفة احتجاجية للحجاج أمام مقر الولاية بالوادي    الجوية الجزائرية تستكمل مخطط نقل المناصرين الجزائريين من القاهرة    المحامي سليمان برناوي يرد على “محامي السيسي”    هزة أرضية بقوة 3.7 درجات بولاية البويرة    موجة حرّ شديدة في ثلاثة ولايات غرب البلاد    حليش: “أخيرا.. بعد 29 سنة من الإنتظار”    أسعار النفط ترتفع بأكثر من 2 بالمئة    العثور على “غواصة فرنسية” مفقودة منذ أكثر من خمسين عاما    جبهة الحكم الراشد تدعو لحوار دون وساطة !!    حجز كميات معتبرة من الكيف المعالج    محمد السادس يعلن طلاقه من الأميرة سلمى    تسجيل 66 حالة التهاب الكبد الفيروسي “أ” منذ بداية السنة    المحنة أنتهت    مهرجان تيمقاد الدولي بدون نجوم !!!!    “مبولحي” يظهر في بث مُباشر وينفي الشائعات    معدل التضخم سجل 3.1 بالمائة على أساس سنوي    رئيسة حركة الشبيبة والديمقراطية شلبية محجوبي في ذمة الله    12 مسبحا متنقلا حيز الخدمة بقسنطينة    دعوة البعثة الجزائرية إلى التقيد بخدمة الحجاج والسهر على مرافقتهم    الشروع في إنجاز مصنع "بيجو سيتروان الجزائر" بوهران    عشرة فرق من الجنوب الجزائري في الايام التاسعة لمسرح الجنوب    نقل المناصرين الجزائريين: شركة طاسيلي للطيران تنهي عملية عودة المواطنين من القاهرة    عمي علي، مثال عن الإصرار في أداء الواجب الديني بعين الدفلى    أزيد من 368 ألف ناجح في البكالوريا على موعد مع التسجيلات الأولية اليوم    1 كلغ من الكيف داخل حافلة لنقل المسافرين بالبيض    ضرورة التقيد بخدمة الحجاج ومرافقتهم    مسار رافق الحركة الوطنية وقضايا المجتمع    منذ إنشاء الوكالة الوطنية لدعم‮ ‬تشغيل الشباب    قوّتنا في وحدتنا    تنظم في‮ ‬أكتوبر‮ ‬2019    ألعاب الفروسية وطلقات البارود متواصلة بالأبيض سيدي الشيخ    تكريم خاص للمنتخب الوطني وانطلاق جائزة بلاوي الهواري الكبرى    عامان حبسا ضد سارق 290 مليون من داخل سيارة    لسلامة اللغة العربية أثرٌ في حِفظ كِيان الأُمَّة الإسلامية    كيف علمنا الشرع التعامل الصحيح والمحافظة عليها    السيدة زينب بنت جحش    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





التوصل لاتفاق ينهي أطول إغلاق حكومي في أمريكا
الكونغرس:
نشر في الشروق اليومي يوم 26 - 01 - 2019

توصل الجمهوريون والديمقراطيون، الجمعة، إلى اتفاق ينهي مؤقتاً الإغلاق الحكومي الأطول في تاريخ الولايات المتحدة في تراجع على ما يبدو من الرئيس دونالد ترامب عن إصراره السابق بشأن التمويل الفوري لبناء الجدار على الحدود مع المكسيك.
وأعلن ترامب عن الاتفاق بين الحزبين من حديقة الورود في البيت الأبيض. وأكدت الرئاسة الأمريكية بعيد ذلك أنه وقع النص.
Trump a signé l'accord mettant fin au "shutdown", annonce la Maison Blanche #AFP
— AFP USA (@AFPusa) January 26, 2019
ويسمح الاتفاق بتعليق مؤقت للخلاف السياسي الذي شلّ واشنطن وأدى إلى اضطراب الملاحة الجوية وحرم أكثر من 800 ألف موظف فيدرالي من رواتبهم لخمسة أسابيع.
وقال زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ السيناتور تشاك شومر، إنه يأمل أن يكون ترامب "قد تعلّم الدرس".
ووافق مجلسا الشيوخ والنواب، الجمعة، بالإجماع على الاتفاق.
ويأتي تراجع ترامب عن موقفه في وقت بات تأثير الإغلاق الحكومي وكلفته المالية على الموظفين والاقتصاد الوطني، أكثر وضوحاً للإدارة وصانعي القرار في واشنطن، وفيما يبدو أن ترامب هُزم على يد عدوته السياسية نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب.
ولكن رغم تراجع الرئيس بموافقته على إعادة فتح الإدارات الحكومية دون الحصول أولاً على مبلغ 5.7 مليار دولار لتمويل بناء الجدار، هدد مع ذلك بالعودة إلى الأزمة نفسها وبإغلاق جديد أو إعلان الطوارئ في حال عدم التوصل لاختراق في مشروعه العزيز على قلبه في الاسابيع الثلاثة المقبلة.
وقال "بعد قليل سأوقع قانوناً بفتح حكومتنا". وأضاف "في الأيام ال21 المقبلة أتوقع أن يعمل الديمقراطيون والجمهوريون بحسن نية".
وحذر من أنه "في حال عدم التوصل لاتفاق عادل في الكونغرس، إما ستغلق الحكومة مجدداً في 15 فيفري أو سأستخدم السلطات الممنوحة لي بموجب قوانين ودستور الولايات المتحدة للتصدي لهذه الأزمة".
وقال "في الواقع ليس لدينا خيار سوى بناء جدار قوي أو سياج فولاذي".
VIDEO: President Donald Trump staunchly defends his wall project, saying the United States really has "no choice but to build a powerful wall or steel barrier", as he announces a deal with Democrats to temporarily reopen the US federal government pic.twitter.com/Krz5NR4veI
— AFP news agency (@AFP) January 26, 2019
وقالت وكالة ستاندرد آند بوردز للتصنيف الائتماني، في ساعة متأخرة الجمعة، إن كلفة الإغلاق "قد تكون أسوأ مما توقعناه سابقاً". وأوضحت أنه بناء على تحليلات خبراء أمريكيين "خسر الاقتصاد الأمريكي ستة مليارات دولار على الأقل.. أكثر من مبلغ 5.7 مليار دولار الذي طلبه البيت الأبيض لبناء الجدار الحدودي".
#UPDATE President Trump signs deal into law bringing temporary end to the longest government shutdown in US history https://t.co/sfbyV5RSix pic.twitter.com/vmb3EvS61k
— AFP news agency (@AFP) January 26, 2019


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.