رئيس شباب عين ياقوت لزهر عموري: نقاط ملعبنا تكفينا لضمان البقاء    ورقلة: حجز 2 كلغ مخدرات و توقيف 4 أشخاص    أسعار النفط تتراجع إلى 66 دولارا للبرميل    لكحل وبن رحمة أمام فرصة ذهبية: بلماضي سيواجه تونس بالتشكيلة المثالية    هذا هو المستوى الذي يتواجد فيه "الخضر" في قرعة كأس إفريقيا 2019!    زطشي يدعو الحكام لمقاضاة كل من يمس شرفهم و يؤكد: تربصان ومواجهتان وديتان قبل التنقل لمصر    سيغيب عن لقاء حسين داي‮ ‬    إقالة رئيس أركان الجيش في مالي بعد مقتل 134 شخصا وسط البلاد    جمعية مربي الدواجن بقسنطينة: أطراف تسعى إلى خلق ندرة لرفع الأسعار في شهر رمضان    الأفلان يجدد التزامه بخارطة الطريق التي أقرها رئيس الجمهورية    نظموا وقفات أمس بالعديد من البلديات: عمال وموظفو البلديات يلتحقون بالحراك الشعبي    المرسومان المتعلقان بتعيين بدوي و لعمامرة بالجريدة الرسمية    "الأحرار" و"النواب غير المنتمين" يطالبون بعقد جلسة طارئة للمجلس الشعبي الوطني لمناقشة الوضع العام    الباحث والمحلل السياسي الدكتور عامر رخيلة للنصر: لا يحق للشارع أن يقصي غيره وحل الأزمة يجب أن يكون في إطار الدستور    تدشين صالون باتيماتيك 2019 تحت شعار إدماج التطورات التكنولوجية    الصيد البحري: ارتفاع في الإنتاج الوطني في 2017 وتراجع في الكميات المصدرة    معادن ثمينة: تحديد كيفيات الحصول على الاعتماد لممارسة نشاط الاستيراد    مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة: الجزائر ملتزمة بالقضاء على داء السل مع آفاق 2030    معسكر: تعزيز مستشفى الأمومة والطفولة ببعثة طبية صينية    تقاعد مديرة الاتّصال بالرئاسة    حجز أزيد من 1 مليون يورو من الأوراق النقدية المزورة بالعاصمة    المتحدث باسم الجامعة العربية‮ ‬يؤكد‮:‬    محمد عيسى لأحد المواطنين عبر‮ ‬الفايس بوك‮ ‬    مؤامرة البريكست للإطاحة بها من على رئاسة الوزراء‮ ‬    بمشاركة‮ ‬400‮ ‬عارض دولي‮ ‬يمثلون‮ ‬15‮ ‬بلدا    خنشلة    سيدوم حوالي‮ ‬5‮ ‬أيام بخنشلة    في‮ ‬ظل تواصل ندرة الأدوية الخاصة بهم‮ ‬    الأمينة العامة لمؤسسة‮ ‬الأمير عبد القادر‮ ‬تؤكد‭: ‬    كل إخلال بالشروط‮ ‬يعرض صاحبها لعقوبات    حددت ب565‮ ‬ألف دينار جزائري‮ ‬    سوق أهراس الأولى في‮ ‬العدس    ولد قدور‮ ‬يطمئن عمال الحراك    امرأة بحجم المحبة والتسامح    مواطنون متساوون    عرض جهاز إقلاع الطائرة بالطاقة الكهربائية    الأدب الاستعلائي    موعد على مقاس الشوق    عمود الشعر في زمن الهايكو    راحة الدنيا.. وراحة الآخرة    ولد السالك يؤكد على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    سارقا محلين بمعسكر وراء القضبان    فتح تحقيق حول اختفاء دواء «لوفينوكس» من الصيدلية    عشرات السكان ب بوحمامة يحتجون    أمن المدية يشارك في حملة تشجير    بوغادو يعترف بتقاسم مسؤولية الخطأ    أولمبي أرزيو يقترب من المحترف الثاني    سفينة مولى رسول الله (صلى الله عليه وسلم)    الفريق بين مطرقة سوء التسيير وسندان البقاء    ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها الرحيم    آداب اللباس والزينة    عطش الأطفال للسينما    جديدي... فيلم عن الفيلسوف النبهاني وآخر عن مدينتي بسكرة    مليونية البقاء الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي    في صفقة تصل إلى 50 ألفا على مدى 5 سنوات: بريد الجزائر يطلب 3 آلاف جهاز لنهائي الدفع الإلكتروني    حفاظاً‮ ‬على دماء وأعراض الجزائريين    نفوق 14 رأسا من الماشية في سقوط مستودع    هذا آخر أجل لإيداع ملفات الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتخب الوطني آمال.. استدعاءات تُشبه طرق التوظيف البائدة!
تحضيرا لِمواجهتَي تونس الودّيتَين
نشر في الشروق اليومي يوم 07 - 02 - 2019

كشفت الفاف، الخميس، عن قائمة تضمّ 24 لاعبا من صفوف المنتخب الوطني آمال، وُجّهت لهم الدعوة تأهّبا لِمواجهة نظرائهم من تونس ودّيا.
ويتبارى المنتخب الوطني لِأقل من 23 سنة مع مُنافسه فريق "نسور قرطاج" للفئة ذاتها، مرّتَين: في ال 16 وال 19 من فيفري الحالي.
ويدخل آمال "الخضر" في تربّص مغلق بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى، بِتاريخ ال 13 من من فيفري الحالي. بينما بُرمجت سفرية تونس في اليوم الموالي.
وحضر نادي البارادو بِقوّة، حيث ضمّت القائمة 7 لاعبين من صفوف هذا الفريق. فضلا عن 3 لاعبين من صفوف جمعية الشلف واتحاد العاصمة ونصر حسين داي (3 كرويين عن كلّ فريق).
ومعلوم أن خير الدين زطشي رئيس الفاف، هو المسؤول الإداري الأوّل في نادي البارادو. كما أن رئيس رابطة الكرة المحترفة عبد الكريم مدوار، ارتبط إسمه بِفريق جمعية الشلف. ويقترن إسم رابح حداد النائب الأوّل لِرئيس الفاف، بِنادي اتحاد العاصمة. أما فريق نصر حسين داي فيُمثّل بِالمسؤول بشير ولد زميرلي، النائب الثاني لِرئيس الفاف، الذي استقال في الأيّام القليلة الماضية من منصبه. ما يعني أن هذه الإطارات عزّزت صفوف المنتخب الوطني آمال، بِما يُقارب نسبة 67 % من لاعبي فريقها، المُرادف لِحصّة ثُلْثَي كرويي آمال "الخضر". وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول معايير انتقاء اللاعبين. مع الإشارة إلى أن حيازة الكروي صفة اللاعب الدولي، ترفع أسهمه في سوق الإنتقالات.
ويبدو جليا أن لاعبي البطولة الوطنية يُمارسون الكرة على النّمط الإشتراكي (الرياضة للجميع)، لكن الإستدعات (تثمين الكفاءات) تخضع للفلسفة الليبيرالية (الأقربون أولى بِالمعروف!).
ويستعدّ المنتخب الوطني آمال لِنهائيات كأس أمم إفريقيا الخاصة بِهذه الفئة، المُبرمجة بِمصر في نوفمبر المقبل. حيث تتأهّل بعدها المنتخبات الثلاثة الأولى، إلى أولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020.
وفيمايلي قائمة اللاعبين ال 24 المُوجّهة لهم الدعوة:
أيمن بوقرة، حمزة موالي، يوسف دوار، هشام بوداوي، آدم زرقان، عبد الجليل طاهري، عبد القهار قادري (نادي البارادو). عبد المؤمن صيفور، كمال بلعربي، بلال بن حمودة (اتحاد العاصمة). شاكر شريف قدور، إسلام مريلي، عبد القادر كعيبو (جمعية الشلف). زين الدين بلعيد، محمد توقاي، إلياس يعيش (نصر حسين داي). أحمد بوطاقة، أسامة قتال (اتحاد البليدة). محمد مرواني (مولودية الجزائر). عيسى بودشيشة (وفاق سطيف). بلال تيزي بوعلي (شبيبة القبائل). يوسف بشو (شباب بلوزداد). أيمن محيوس (أمل عين مليلة). مراد حداد (شبيبة سكيكدة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.