كلوب يقهر غوارديولا ويتوج بجائزة أفضل مدرب    رفقاء بن العمري يقسون على الساورة    محاكمة توفيق، السعيد، طرطاق وحنون انطلقت رسميا وستستمر لعدة جلسات    39 مترشحا يسحبون استمارات اكتتاب التوقيعات    إيداع الوزير الأسبق بوجمعة طلعي الحبس المؤقت    نحو تعديل قانون المحروقات دون المساس بقاعدة 51/49    1.6 مليون دولار فاتورة استيراد القمح اللين    الجيش يكشف ويدمر 12 مخبأ للجماعات الإرهابية    تنصيب لجنة وزارية مشتركة تتكفل بدراسة ملف «إطلاق البكالوريا المهنية»    ميراوي: تدابير استعجالية لمواجهة الاعتداءات على مستخدمي الصحة    ظريف: هكذا نجح الحوثيون في ضرب السعودية    "الخضر" يواجهون الكونغو الديمقراطية شهر اكتوبر    مواهب النصرية والوفاق يقدمون أفضل مباريات المحترف الأول    استئناف محاكمة المتهمين بالتآمر غدا    قايد صالح في زيارة عمل وتفتيش اليوم بالناحية العسكرية الثالثة ببشار    التصويت غدا في البرلمان على رفع الحصانة عن طليبة وبن حمادي    فصائل فلسطينية تطرح مبادرة للمصالحة الوطنية    محامي البوليساريو: المحكمة الأوروبية انتصرت للشعب الصحراوي    باتيلي يكشف حقيقة تمرد اللاعب سفيان بوشار    المنتخب الوطني يفتك الميداليّة البرونزيّة    «العميد» يسعى لتحقيق انتصار عريض من أجل الاقتراب من التّأهّل    الشركة البريطانية توماس كوك تعلن إفلاسها    صندوق الضمان الاجتماعي يتقرب من طلبة الجامعة ببرج بوعريريج    BRI أم البواقي توقف 3 أشخاص وتحجز 689 غراما من الكيف المعالج    فرقة التفويضات توقف 3 أشخاص محل بحث وأمر بالقبض في تبسة    طلب سحب الجنسية المصرية من محمد علي    إرتفاع حصيلة التسمم الغذائي بوهران إلى 198 حالة    الجزائري الذي أبهر العالم .. !    حجز 2338 قرصا مهلوسا بغليزان    عريوات يعود إلى حضن ENTV    “سوناطراك” تستعجل صياغة قانون جديد للمحروقات    “كاسنوس” يدعو منتسبيه لتسديد اشتراكاتهم قبل 30 سبتمبر الجاري تجنبا للغرامات    الجراد الأصفر والعقارب خاوة خاوة    رفض كل طعون المترشحين للإنتخابات الرئاسية التونسية    تيسمسيلت : حملة تحسيسية للوقاية من خطر الفيضانات    العرض المسرحي” الكوخ المهجور” يمتع أطفال وتلاميذ المدارس بخنشلة    أسعار النفط تنتعش    35 شاعرا في المهرجان الوطني للشعر الملحون بمستغانم    إحالة الشرطي المتسبب في حادث «واد أرهيو» الحبس المؤقت    تأجيل محاكمة «البوشي» و 12 متهما إلى ال 6 من أكتوبر القادم    عقب افتتاح الجمعية العامة للغرفة الوطنية للفلاحة،شريف عماري    برسم الدخول المهني‮ ‬المقبل بميلة    احتضنتها الجامعة الدولية بكامبالا    بقرار من مجلس الأمن الدولي    الأمر تسبّب في‮ ‬رهن صحة المرضى    آيت علجت‮ ‬يختم‮ ‬شرح الموطأ أنس بن مالك‮ ‬    خبير اقتصادي‮ ‬يكشف المستور‮:‬    أتطلع إلى إنجاز أكبر عرض غنائي للأطفال    طيف غريب    بين اللغة الأفق وروح القصيدة    أزمة الاقتباس ونقل السرد الرّوائي إلى البنية المسرحية !.    «كناس» باتنة تحسس الطلبة الجامعيين    رفع أجر الممارسين الطبيين الأخصائيين بولايات الجنوب إلى مرتين ونصف مقارنة بالشمال    المخيال، يعبث بالمخلص    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المنتخب الوطني آمال.. استدعاءات تُشبه طرق التوظيف البائدة!
تحضيرا لِمواجهتَي تونس الودّيتَين
نشر في الشروق اليومي يوم 07 - 02 - 2019

كشفت الفاف، الخميس، عن قائمة تضمّ 24 لاعبا من صفوف المنتخب الوطني آمال، وُجّهت لهم الدعوة تأهّبا لِمواجهة نظرائهم من تونس ودّيا.
ويتبارى المنتخب الوطني لِأقل من 23 سنة مع مُنافسه فريق "نسور قرطاج" للفئة ذاتها، مرّتَين: في ال 16 وال 19 من فيفري الحالي.
ويدخل آمال "الخضر" في تربّص مغلق بِالمركز الفني الوطني لِسيدي موسى، بِتاريخ ال 13 من من فيفري الحالي. بينما بُرمجت سفرية تونس في اليوم الموالي.
وحضر نادي البارادو بِقوّة، حيث ضمّت القائمة 7 لاعبين من صفوف هذا الفريق. فضلا عن 3 لاعبين من صفوف جمعية الشلف واتحاد العاصمة ونصر حسين داي (3 كرويين عن كلّ فريق).
ومعلوم أن خير الدين زطشي رئيس الفاف، هو المسؤول الإداري الأوّل في نادي البارادو. كما أن رئيس رابطة الكرة المحترفة عبد الكريم مدوار، ارتبط إسمه بِفريق جمعية الشلف. ويقترن إسم رابح حداد النائب الأوّل لِرئيس الفاف، بِنادي اتحاد العاصمة. أما فريق نصر حسين داي فيُمثّل بِالمسؤول بشير ولد زميرلي، النائب الثاني لِرئيس الفاف، الذي استقال في الأيّام القليلة الماضية من منصبه. ما يعني أن هذه الإطارات عزّزت صفوف المنتخب الوطني آمال، بِما يُقارب نسبة 67 % من لاعبي فريقها، المُرادف لِحصّة ثُلْثَي كرويي آمال "الخضر". وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول معايير انتقاء اللاعبين. مع الإشارة إلى أن حيازة الكروي صفة اللاعب الدولي، ترفع أسهمه في سوق الإنتقالات.
ويبدو جليا أن لاعبي البطولة الوطنية يُمارسون الكرة على النّمط الإشتراكي (الرياضة للجميع)، لكن الإستدعات (تثمين الكفاءات) تخضع للفلسفة الليبيرالية (الأقربون أولى بِالمعروف!).
ويستعدّ المنتخب الوطني آمال لِنهائيات كأس أمم إفريقيا الخاصة بِهذه الفئة، المُبرمجة بِمصر في نوفمبر المقبل. حيث تتأهّل بعدها المنتخبات الثلاثة الأولى، إلى أولمبياد العاصمة اليابانية طوكيو عام 2020.
وفيمايلي قائمة اللاعبين ال 24 المُوجّهة لهم الدعوة:
أيمن بوقرة، حمزة موالي، يوسف دوار، هشام بوداوي، آدم زرقان، عبد الجليل طاهري، عبد القهار قادري (نادي البارادو). عبد المؤمن صيفور، كمال بلعربي، بلال بن حمودة (اتحاد العاصمة). شاكر شريف قدور، إسلام مريلي، عبد القادر كعيبو (جمعية الشلف). زين الدين بلعيد، محمد توقاي، إلياس يعيش (نصر حسين داي). أحمد بوطاقة، أسامة قتال (اتحاد البليدة). محمد مرواني (مولودية الجزائر). عيسى بودشيشة (وفاق سطيف). بلال تيزي بوعلي (شبيبة القبائل). يوسف بشو (شباب بلوزداد). أيمن محيوس (أمل عين مليلة). مراد حداد (شبيبة سكيكدة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.