رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للأمن    ترامب يمهل الصينيين 45 يوما للتنازل عن "تيك توك" لمايكروسوفت    ليفربول يقترب من التعاقد مع نجم جزائري    ارتفاع قياسي في درجات الحرارة في بسكرة والوادي    وزير الصحة يؤكد مرة أخرى :"الجزائر ستكون من أوائل المستفيدين من لقاح كورونا"    إثيوبيا تهب النيل ل"إسرائيل"    النفط يهبط قبل بداية المرحلة الثانية لدول الأوبك في تخفيض الإنتاج    الرئيس تبون يترأس اجتماع المجلس الاعلى للامن اليوم    قسنطينة : وضع حد لنشاط شركة وهمية لتوزيع الأدوية وحجز أكثر من 462 ألف قرص من الأدوية    حرائق بالجملة في القالة بالطارف    انقطاع المياه يثير غضب واحتجاج سكان شرق البلاد    تنظيم يوم دراسي حول الصحراء الغربية في شهر نوفمبر المقبل    الجزائر ستكون من الدول الأوائل التي ستقتني اللقاح    الهيئة الوطنية للإفتاء تمنح البنك الوطني الجزائري شهادة المطابقة الشرعية    «عدم وجود الجزائر ضمن القائمة لا يحدث أي أثر عملي»    خلال الميركاتو القادم    خلال منتدى اقتصادي دولي تحتضنه قريبا    الجيش ينجح في تحييد ستة إرهابيين    عن عمر يناهز 79 عاما    في إطار مساعي عصرنة القطاع التجاري    ذكرى حادث هيروشيما وناغازاكي:    يدعون من خلالها إلى الكف عن التشهير بالمعوزين    نسبة مداومة واسعة خلال يومي العيد    بعد معاناة طويلة مع المرض    الجزائر تستلم المساعد الأول المتقاعد بونويرة    ستيفاني وليامز تحذر من تحولها إلى "حرب إقليمية"    الجزائريون استهلكوا حصة يوم كامل في أقل من 5 ساعات    الموزّع الموسيقي سعيد بوشلوش في ذمّة اللّه    أعياد المسلمين وترسيخ معنى التكافل    في رحاب حَجَّة الوداع    أيُّهما أكثر ثَوابًا للمرء قِراءة القرآن أم الاستماعُ إليه؟    البنك الوطني يحصل على المطابقة الشرعية    التهديد الأمريكي بفرض عقوبات على الرئيس عباس "بلطجة وابتزاز"    من ينقذ فقراء العالم من فيروس سيعمق الشرخ بين الشمال والجنوب؟    ..إلى كل "الرجال الواقفين"    تنسيق دائم بين البلدين    تيك توك: مايكروسوفت تعلق مفاوضات الاستحواذ على التطبيق الصيني في الولايات المتحدة    وزارة الثقافة تعلن تأجيل افتتاح "الأيام الوطنية للباس الجزائري"    «اتركوا لنا أمنياتنا وأحلامنا...»    جدارية الملائكة    توزيع 46 ألف مترشح على 112 مركز إجراء    مشروع «نهائي الميناء» عملي خلال الثلاثي الأول من 2021    قيظ يمتد ل 10 أيام بغرب البلاد    الضاوية والعرش والصّغار    الإدارة تعتبر توقيع بن يوب في بلوزداد غير قانوني    المدرب صحراوي يريد حلا بالتراضي قبل التفكير في لجنة النزاعات    أشتاق.. وأشتاق.. لا أكثر    هل سيتم إنهاء الموسم الجديد في موعده؟    المقاطعة الإدارية تقيم المشاريع المبرمجة    آدم وناس في مفكرة نادي بارما الإيطالي    أكتب كلما شعرت برغبة جامحة في الكتابة    وفاة جمال بارك    إبراهيموفيتش يكتب التاريخ مع ميلان    نافذة افتراضية على عالم الهاشمي عامر    زواج لن يتكرر إلا بعد 6 آلاف عام    نظرة المجتمع السلبية تدفع المصابين إلى التكتّم    الجائحة جعلت الجزائر تسجل حضورا في عالم الرقمنة    التَّكْبِيرُ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صحيفة فرنسية تتمادى في السخرية من المدرب الجديد ل "البارصا"
نشر في الشروق اليومي يوم 23 - 07 - 2013

تمادت صحيفة فرنسية، الثلاثاء، في السخرية من التقني الأرجنتيني جيراردو مارتينو، بعد تعيينه مدربا لفريق برشلونة الإسباني.
وبدا من خلال التقارير التي نشرتها "ليكيب" وكأن التقني مارتينو سيدرّب فريقا فرنسيا، أو أن هذه الصحيفة ترعى فريق "البارصا" ومعنية بصفقة الإنتداب، لما أبدت امتعاضا من قرار تعيين هذا الإطار الأرجنتيني كمسؤول أول عن الجهاز الفني ل "البلاوغرانا".
وحرّرت الصحيفة الفرنسية تقريرا بعنوان فيه الكثير من التهكم "تاتا سيخلف تيتو"! وكلمة "تاتا" هي اللقب الذي اشتهر به المدرب مارتينو، أمام "تيتو" فهي إسم فيلانوفا المدرب السابق لبرشلونة الذي انتهى مشواره مع النادي الكتالوني بسبب تفرّغه للعلاج.
ونشرت تقريرا آخر لا يقلّ ازدراء عن سابقه للتقني الأرجنتيني (50 سنة) - الذي قاد منتخب الباراغواي إلى ربع نهائي مونديال 2010 - بعنوان "من أنت"؟! على وزن العبارة "القذافية" الشهيرة "من أنتم"؟! ثم تقرير ثالث "مارتينو..رجل تكتيك مجهول"!
ولم تكتف "ليكيب" بهذا الحد، بل زادت على إنقاصها لقيمة المدرب الجديد ل "البارصا" كيل بعير، لما طرحت استفتاء على قرائها، فحوى سؤاله: هل مارتينو هو الرجل المناسب لفريق برشلونة؟
يشار إلى أنه في عام 1996، لما أسندت إدارة أرسنال الإنجليزي مهمة تدريب فريقها الكروي إلى التقني الفرنسي أرسن فينغر، كتب أحد الصحافيين البريطانية في جريدة كبيرة ببلاده: "أرسن، من"!؟ ولكن لم يمر سوى عامين حتى قاد فينغر الأرسنال إلى إحراز لقب بطولة إنجلترا!
وأثبت التجارب أن ما يسمى ب "السيرة الذاتية" ليس له دور كبير وأن هذا الشرط منح حجما أكبر من مقاسه إن لم يكن سنّ لأغراض "مشبوهة"، والدليل ما فعله وحققه من إنجازات: فينغر مع "المدفعجية" وجوزي مورينيو مع بورتو، حيث كان هذا المدرب البرتغالي يوصف ب "المغمور" خاصة وأنه يحمل سجلا كرويا "هزيلا" كلاعب أو مدرب، والأمر ذاته مع زميله فياش بواش. بينما فشل مدربون كبار في مهمات أسندت إليهم مثل الإيطاليين فابيو كابيلو مع منتخب إنجلترا وجيوفاني تراباتوني مع الفريق الوطني لجمهورية إيرلندا والهولندي غوس هيدينك مع فريق تشيلسي الإنجليزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.