حزب طلائع الحريات يسحب استمارات الترشح للرئاسيات    مفرزة للحيش الوطني الشعبي تكشف مخبأللأسلحة        سعيود يضيع مواجهة المغرب    هذا ما جاء في قانون المالية حول استيراد السيارات الأقل من ثلاث سنوات    قفزة في ترتيب "الفيفا" للمنتخب الوطني    هذه شروط استيراد الذهب والفضة والبلاتين مستقبلا    وزارة الداخلية فتح تحقيق حول قضية مقتل شابين في غليزان    القروي يهاجم حركة النهضة و الشاهد    النفط يرتفع بعد أسبوع مضطرب وسط تطمينات سعودية بشأن الإنتاج    ضرورة المرافقة الإعلامية للإنتخابات الرئاسية    كشف المؤامرة    «وزارة الداخلية حولت كل الصلاحيات إلى السلطة المستقلة»    «الجمهورية» موروث إعلامي، ثقافي وتاريخي لا بد من الإبقاء عليه    أمين عام رابطة العالم الإسلامي في "أوشفيتز"    قرب حاجز قلنديا    وزير الشباب والرياضة عبد الرؤوف برناوي‮:‬    الكأس العربية للأندية    مونديال‮ ‬2019‮ ‬للملاكمة    بفعل حرائق الغابات‮ ‬    لتفادي‮ ‬تفاقم الأزمة الإنسانية في‮ ‬إدلب    ينظمه مركز البحث في‮ ‬الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية    للكاتبة الفتية نرجس بن حميدة صاحبة ال16‮ ‬ربيعاً    بساحة رياض الفتح‮ ‬    فما صادقت اللجنة القانونية على طلب وزير العدل    برسم الدخول الجامعي‮ ‬الجديد‮ ‬    قال إن إسترداد الأموال المنهوبة ليس سهلاً‮.. ‬مقري‮ :‬    لتطوير شعبة تربية الإبل بورڤلة‮ ‬    ندرة الأدوية تتواصل    سبب اعراضا مزعجة للعديد للمواطنين    يحياوي: الوثائق مزيفة وصاحبها يبحث عن الإثارة    الرياض تتهم طهران رسميا    الإطاحة بعصابة تنشط عبر الفايسبوك    اقتناء بين 420 و600 ألف طن من القمح    "لافان" يتوعد إدارة "سي.أس.سي" ب"الفيفا"    بين الشعب والجيش علاقة متجذرة    تمارين تطبيقية لعملية انتشال غريق من سد بريزينة    الرابيد مكانته في المحترف الأول    الصناعة تبحث عن صانعي النهضة    2600 مستفيد يستعجلون الترحيل    45 ألف تاجر جملة وتجزئة لم يجددوا سجلاتهم الالكترونية    سكان قرية قرقار يطالبون بالكهرباء    العرض العام لمسرحية " الخيمة " اليوم على خشبة علولة    مقاساة بدواوير اولاد هلال وأولاد عدة بتيارت    مجموعة «كاتيم» ببلعباس تُصدر التفاح والعنب الى الخارج    فلاحو ميلة يريدون إسقاط وثيقة التأمين على الحياة    نحو إيجاد ميكانيزمات لحماية وتعميم تدريس الامازيغية    ضرورة حماية الموقع وإقامة قاعدة حياة    المدرسة تعلم طفلك أسس التحكم في الوقت    زغدود يريد الصدارة وينتظر المصابين    تسجيل 3 بؤر للسعات بعوض خطيرة عبر ولاية سكيكدة    المخيال، يعبث بالمخلص    شباك متنقل يجوب البلديات والمناطق النائية    الشيخ السديس: "العناية بالكعبة وتعظيمها من تعظيم الشعائر الإسلامية المقدسة"    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    فلنهتم بأنفسنا    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





صحيفة فرنسية تتمادى في السخرية من المدرب الجديد ل "البارصا"
نشر في الشروق اليومي يوم 23 - 07 - 2013

تمادت صحيفة فرنسية، الثلاثاء، في السخرية من التقني الأرجنتيني جيراردو مارتينو، بعد تعيينه مدربا لفريق برشلونة الإسباني.
وبدا من خلال التقارير التي نشرتها "ليكيب" وكأن التقني مارتينو سيدرّب فريقا فرنسيا، أو أن هذه الصحيفة ترعى فريق "البارصا" ومعنية بصفقة الإنتداب، لما أبدت امتعاضا من قرار تعيين هذا الإطار الأرجنتيني كمسؤول أول عن الجهاز الفني ل "البلاوغرانا".
وحرّرت الصحيفة الفرنسية تقريرا بعنوان فيه الكثير من التهكم "تاتا سيخلف تيتو"! وكلمة "تاتا" هي اللقب الذي اشتهر به المدرب مارتينو، أمام "تيتو" فهي إسم فيلانوفا المدرب السابق لبرشلونة الذي انتهى مشواره مع النادي الكتالوني بسبب تفرّغه للعلاج.
ونشرت تقريرا آخر لا يقلّ ازدراء عن سابقه للتقني الأرجنتيني (50 سنة) - الذي قاد منتخب الباراغواي إلى ربع نهائي مونديال 2010 - بعنوان "من أنت"؟! على وزن العبارة "القذافية" الشهيرة "من أنتم"؟! ثم تقرير ثالث "مارتينو..رجل تكتيك مجهول"!
ولم تكتف "ليكيب" بهذا الحد، بل زادت على إنقاصها لقيمة المدرب الجديد ل "البارصا" كيل بعير، لما طرحت استفتاء على قرائها، فحوى سؤاله: هل مارتينو هو الرجل المناسب لفريق برشلونة؟
يشار إلى أنه في عام 1996، لما أسندت إدارة أرسنال الإنجليزي مهمة تدريب فريقها الكروي إلى التقني الفرنسي أرسن فينغر، كتب أحد الصحافيين البريطانية في جريدة كبيرة ببلاده: "أرسن، من"!؟ ولكن لم يمر سوى عامين حتى قاد فينغر الأرسنال إلى إحراز لقب بطولة إنجلترا!
وأثبت التجارب أن ما يسمى ب "السيرة الذاتية" ليس له دور كبير وأن هذا الشرط منح حجما أكبر من مقاسه إن لم يكن سنّ لأغراض "مشبوهة"، والدليل ما فعله وحققه من إنجازات: فينغر مع "المدفعجية" وجوزي مورينيو مع بورتو، حيث كان هذا المدرب البرتغالي يوصف ب "المغمور" خاصة وأنه يحمل سجلا كرويا "هزيلا" كلاعب أو مدرب، والأمر ذاته مع زميله فياش بواش. بينما فشل مدربون كبار في مهمات أسندت إليهم مثل الإيطاليين فابيو كابيلو مع منتخب إنجلترا وجيوفاني تراباتوني مع الفريق الوطني لجمهورية إيرلندا والهولندي غوس هيدينك مع فريق تشيلسي الإنجليزي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.