تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    دراسة مشروع إنشاء مجلس وطني للسياحة    تأجيل محاكمة الوزيرة السابقة هدى فرعون إلى 4 أكتوبر    لعمامرة يلتقي نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    وزارة الاتصال حذف جريدة الوطن لصورة مسجد الجزائر الأعظم اعتداء على القوانين    توقيف 71 مشتبها فيه في حرائق الغابات    استمرار تراجع حالات الإصابة بكورونا في الجزائر    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    استئناف التّحضيرات اليوم    إرساء «ديناميكية جديدة» للارتقاء بالصحة العسكرية    أيمن بن عبد الرحمان يعرض مخطط العمل، اليوم    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    شباب بلوزداد ووفاق سطيف يتأهلان للدور القادم    مسابقة القفز على الحواجز بدءا من 23 سبتمبر    انسحاب معقّد    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    لا يمكننا إصلاح المنظومة الصحية دون الاهتمام بالعنصر البشري    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    ربط 10 مؤسّسات بالكهرباء والغاز    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    استرجاع متحف بابا مرزوق ليس مستحيلا    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    ارتفاع جنوني لأسعار الخضر والفواكه    يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب    تحذير من أمطار غزيرة مرفوقة ببرد على هذه الولايات    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    مستشفى فرانس فانون بالبليدة يستقبل نحو عشرة مصابين جدد يوميا    رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا ورقما فريدا    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مطار كابل يفتح أبوابه أمام الرحلات الدولية لفترة محددة    المركب الأولمبي لوهران على "مشارف الاستلام"    الجزائر تطرح مناقصة عالمية لاقتناء 50 ألف من القمح    بن بوزيد يجدّد التزامه بدراسة الانشغالات والمطالب ويكشف: جلسات جهوية للصحة أواخر أكتوبر    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    بنك الجزائر يكشف عن القطعة النقدية الجديدة التي تحمل صورة الشهيد علي لابوانت    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    لڤرع : «جدّدت لموسمين وأنوي الاعتزال في المولودية»    أحزان الغرفة المظلمة    هاج مُوجي    تعليمات باستئناف العمليات الجراحية بمستشفى «عبد القادر حساني»    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    مصنع "ريان أوكس" يدخل الخدمة ب100 ألف لتر يوميا    أريام كبوش سفير للسلام الدولي    العامري ودمق يقدّمان "وجوه مكمَّمة ولوحة حاسرة"    الأعرج يصدر ترجمة "الطاعون"    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقاومة تؤكد القضاء على واحد وتسعين إسرائيليا
نشر في الشروق اليومي يوم 28 - 07 - 2014

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة في أول أيام عيد الفطر المبارك، مخلفة مزيدا من الشهداء الفلسطينيين بعدما رفضت هدنة إنسانية دعت إليها الأمم المتحدة, في حين أعلنت كتائب عز الدين القسام أنها قتلت جنديين إسرائيليين أثناء اشتباك بالقطاع, وأكدت أنها قتلت أكثر من تسعين جنديا وضابطا إسرائيليا منذ بدء العدوان.
وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح إن أربعة فلسطينيين بينهم طفل في الرابعة من عمره استشهدوا في قصف مدفعي إسرائيلي لجباليا وإطلاق نار، بينما سادت أجواء من الحزن بقطاع غزة على أكثر من 1000 شهيد فلسطيني.
وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال قصفت بالمدافع بلدة جباليا، وأحياء الشجاعية والزيتون والتفاح بمدينة غزة, ومناطق في خان يونس ورفح جنوبي القطاع، مشيرا أيضا إلى قصف متزامن من طائرات الاستطلاع الإسرائيلية.
ووفقا لمراسل الجزيرة، انتشلت جثامين أربعة شهداء ظلوا ثمانية أيام تحت ركام منزلهم المدمر بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة، في حين توفي آخرون متأثرين بجراح سابقة.
وتواصل القصف الإسرائيلي رغم أن الساعات الأخيرة والليلة الماضية شهدت هدوءا ملحوظا، حيث تقلصت الغارات وعمليات القصف، في ظل التهدئة الإنسانية التي اقترحتها الأمم المتحدة. وواصل جيش الاحتلال اعتداءاته بعدما رفضت تل أبيب هدنة إنسانية بأربع وعشرين ساعة دعت إليها الأمم المتحدة, ووافقت عليها فصائل المقاومة الفلسطينية.
وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قد أعلنت أمس أنها والفصائل الأخرى وافقت على "تهدئة إنسانية" في قطاع غزة لمدة 24 ساعة "استجابة" لطلب من الأمم المتحدة. وترهن إسرائيل أي وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة بنزع سلاح المقاومة, شرط لقي دعما صريحا من الرئيس الأميركي باراك أوباما. وفي المقابل تؤكد فصائل المقاومة أن التهدئة الشاملة مرهونة بوقف كامل للعدوان ورفع الحصار بالكامل, كما تؤكد أن سلاحها خط أحمر.
وخلف العدوان الإسرائيلي في ثلاثة أسابيع حصيلة تقيلة تقدر بنحو 1050 شهيدا، وأكدت الأمم المتحدة أن 762 منهم على الأقل مدنيون، ومن ضمن الشهداء 226 طفلا، وفقا للمصدر نفسه.
اشتباكات بغزة
وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس أن عناصر منها قتلوا صباح اليوم جنديين إسرائيليين وأصابوا آخرين في اشتباك بالأسلحة المتوسطة والثقيلة شرقي بلدة جباليا بشمال القطاع. وأضافت في بيان أن الاشتباك حدث بينما كانت قوة إسرائيلية تقوم بتجريف أراض في تلك المنطقة.
وفي بيانين منفصلين, أعلنت القسام أن مقاتليها قصفوا تجمعا لقوات إسرائيلية شمال شرقي بلدة بيت لاهيا (شمالي القطاع أيضا) بمدافع الهاون, واستهدفوا دبابة إسرائيلية من طراز "ميركافا" بصاروخ "فونيكس" شرقي منطقة جحر الديك الواقعة في وسط قطاع غزة.
ونشرت كتائب عز الدين القسام اليوم حصيلة لعملياتها منذ بدء العدوان الإسرائيلي قبل ثلاثة أسابيع, مؤكدة أنها قتلت 91 جنديا وضابطا إسرائيليا. وأضافت أن هذه الحصيلة لا تشمل الخسائر المسجلة إثر استهداف آليات عسكرية أثناء توغلها في مناطق متاخمة الشريط الحدودي.
ووفقا للإذاعة الإسرائيلية، أصيب جندي إسرائيلي صباح اليوم بنيران مقاومين فلسطينيين قرب بيت حانون شمالي القطاع. وتتحدث مصادر إسرائيلية عن وجود ما يقرب من 200 جريح من الجنود الإسرائيليين في المستشفيات, بينهم حالات حرجة.
وكان مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح أفاد بوقوع اشتباكات متفرقة بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الماضية. واعترف جيش الاحتلال حتى الآن رسميا بمقتل 43 من جنوده منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.