لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اذا لم تعاقب إسرائيل على جرائمها فلنقرأ السلام على حقوق الإنسان
قال ان الجزائريين خرجوا الى الشارع سخطا على العدوان.. بوتفليقة يؤكد

قال الرئيس بوتفليقة في كلمته خلال القمة العربية الاقتصادية المنعقدة بالكويت ان الشعب الفلسطيني قد تصدى لأشرس واعنف عدوان شهده عصرنا الحديث، وقد جلبت مقاومة الفلسطينيين حسب الرئيس بوتفليقة الذي كان يتحث في الجلسة المغلقة تقدير واكبار العالم كله، حيث ازدادت قيمة واعتبار الشعب الفلسطيني في انظار العالم، وعند انصار قيم العدالة ومثل السلم.
*
بوتفليقة قال ان الشعب الجزائري يدرك جيدا ما قاساه الفلسطينيون، لأنه ضحى بالنفس والنفيس من اجل استرجاع حريته واستقلاله، ولذلك فإن الشعب الجزائري يقول بوتفليقة يؤيد كفاح الفلسطينيين واهل غزة تحديدا دفاعا عن ارضهم.
*
وخلال كلمته التي تسلمها الصحفيون مكتوبة، ذكر بوتفليقة بخروج الجزائريين للشارع تضامنا مع غزة، مؤكدا ان الجزائريين عبروا عن سخطهم واستنكارهم للعدوان مثل باقي الأحرار في العالم.
*
وفي خطوة عملية، قال بوتفليقة انه على القادة العرب ان يجدوا مخرجا للخلاف الفلسطيني، مؤكدا ان الضمان الوحيد لإنهاء هذا الخلاف هو الحوار الفلسطيني القائم على المصلحة الفلسطينية. وخاطب الرئيس من سماهم بقادة الثورة الفلسطينية (في اشارة الى كل الفصائل وخاصة المقاومة) عندما قال انهم وحدهم من تؤول اليهم مسؤولية اعادة بناء الوحدة الوطنية حول استراتيجية تضمن حقوق الشعب الفلسطيني. وأدان بوتفليقة الذرائع التي تذرعت بها اسرائيل في عدوانها على غزة بحجة حماية النفس، متسائلا اين هي حماية النفس ونحن امام حرب ضروس لا تبقي ولا تذر على مجتمع أعزل محروم من كل قدرته العسكرية الدفاعية. مشيرا الى انه من حق العرب مطالبة مجلس الأمن بترجمة الرفض الدولي للعدوان في قرارات تفرض على اسرائيل نظير اجرامها في حق الانسانية، وذهب بوتفليقة الى ابعد من ذلك عندما اكد على ضرورة معاقبة مقترفي هذه الجرائم ضد الانسانية والتزام الجميع بضرورة الالتزام بالشرعية الدولية، مشيرا الى التجاوزات الخطيرة التي ستغذي نقمة العالم وغضبه.
*
وحمل بوتفليقة مجلس الأمن مسؤولية حفظ السلام والأمن في العالم والذي يفترض ان يهب لفرض الأمن مع كل طارئ، مؤكدا انه اذا ظلت جرائم اسرائيل دون عقاب فلن يبقى لنا سوى ان نقرأ السلام على حقوق الانسان في العالم.
*
وطالب بوتفليقة بالسهر على إعمار غزة وايصال المساعدات لمستحقيها، مستنكرا القيود الاسرائيلية التي تمنع وصول هذه المساعدات.
*
وحول موضوع إعمار غزة دائما، قال بوتفليقة ان المساعدات الدولية تقتضي استعادة الصف الفلسطيني وحدته من خلال مصالحة وطنية حقيقية، معتبرا ذلك شرطا اساسيا لتجاوز الفلسطينيين تحدياتهم.
*


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.