حفل تكريم وتوديع لرؤساء الدوائر المحولين بسيدي بلعباس    ترامب: الكويت متحمسة لاتفاقات السلام مع إسرائيل.. ودولتان تطلبان الانضمام إليها    ملاحظاتٌ على المشروع التمهيدي لتعديل الدستور    لقاء منتظر بين وزارة التربية والشركاء الاجتماعيين غدا    وزارة البريد.. ضرورة مواصلة الالتزام بإجراءات الحماية من وباء كورونا    وزير النقل يكشف عن مخطط لتخفيف الضغط على شبكات الطرق    8 دول عربية أخرى تسعى لإبرام اتفاقيات التطبيع    تفسير أحلام ترامب!    تايدر يضيف تمريرة حاسمة لرصيده    الفاف تنعي وفاة "عاشور" أسطورة شباب بلوزداد    والي ولاية خنشلة يضع حيز الخدمة الغار الطبيعي لسكان تاغربيت بخيران    اختفاء فتاتين في ظروف غامضة بالعاصمة    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    التحضير لمتحف خاص باللباس التقليدي الجزائري    وزير الصحة في زيارة ميدانية لقسم الاستعجالات الطبية والجراحية الجديد بمستشفى مصطفى باشا    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    الدول الأكثر تخفيضا لإنتاجها النفطي..وهذا ترتيب الجزائر    ضمن مساع لتشكيل مجلس رئاسي موحد    قصد إعطاء دفع للتنمية الاقتصادية في الولاية.. بولخراص:    فيما حثهم على الالتزام بمبادئ الوطنية وروح المسؤولية    منذ الفاتح جوان الماضي إلى يومنا ببومرداس    لتعويض المتضررين من زلزال ميلة الاخير    تصنيف الفيفا الخاص بشهر سبتمبر:    عنتر يحيى يؤكد:    رئيس نادي شبيبة الساورة:    دراسة جديدة تكشف    تبون يشدد في تعليمة لأعضاء الحكومة ومسؤولي الأمن:    حادثة البوعزيزي تتكرار بتونس    أكد أن الحكومة لن تتدخل في النقاش حول الدستور..بلحيمر:    رزيق يبحث كيفية ترقية صادرات الخدمات    الحجاب يزعج نواب فرنسيون؟!    يهدف لإعطاء دفع جديد للمجال    للحائزين الجدد على البكالوريا هذه السنة    وزيرة الثقافة تعلن عن مشروع لإنشاء متحف خاص باللباس التقليدي    عبد المجيد مرداسي يرحل وذكراه خالدة بين الكتب والصحف    هل يتنازل الجنرال حفتر؟    سكان حي السلام والمناتسية خارج مجال التنمية    سنفتح تحقيقا ميدانيا لمعرفة أسباب ارتفاع الفاتورات    عبّاس يضبط التعداد ويضع اسماء للجدد    نار "الكونتار" ؟    الرئيس تبون يعيّن 5 سفراء جدد في أوروبا وإفريقيا    انكماش فائض المعاملات الجارية    الحلقة الأولى... المسكوت عنه في الشعر الجزائري المعاصر    الحنين إلى الخشبة .. !!    تتويج رواية "القصر سيرة دفتر منسي" ليوسف العيشي    «القصر سيرة دفتر منسي» للمؤلّف العيشي تتألّق أدبيا    تمديد عقود الركائز وتسريح أربعة لاعبين    "وضعية بلايلي وبلعمري لا تسمح لهما بالتواجد في قائمة بلماضي "    المياه القذرة تتدفق بمقبرة بلدية مزاورو    البطالة.. هاجس آخر في زمن كورونا    الإصابات بكورونا تنخفض إلى 4 حالات يوميا    تخفيضات في الأسعار إلى الجنوب لتعويض خسائر "كورونا"    ليبيا: حفتر يقرر استئناف إنتاج وتصدير النفط    البيت الأبيض: 5 دول أخرى في الشرق الأوسط وخارجه تدرس التطبيع    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    نعمة القلب الليّن    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وزارة التربية تفتح 300 منصب لتدريس الأمازيغية
نشر في الشروق اليومي يوم 13 - 01 - 2018

كشف الأمين العام لوزارة التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد، السبت، عن فتح 300 منصب لتدريس اللغة الأمازيغية خلال الموسم الدراسي المقبل وفقا لدستور 2016 في الحيز الخاص بتعميم تعليم واستعمال الأمازيغية بالمؤسسات التربوية.
وأوضح الأمين العام للوزارة في كلمته الافتتاحية بمناسبة أشغال الندوة التحضيرية الجهوية للدخول المدرسي المقبل التي تحتضنها ولاية تيسمسيلت على مدار ثلاثة أيام ابتداء من، أمس، بمشاركة 15 ولاية عن الجهة الغربية للبلاد، بأن تدريس هذه اللغة عرف منحنى تصاعديا بالانتقال من 11 ولاية في سنة 2014 إلى 38 ولاية في سنة 2017 بما فيها ولاية تيسمسيلت التي تحصي 32 فوجا تربويا خلال هذا الموسم.
وتحاشى السكرتير العام للوزارة الرد على سؤال "الشروق" حول نية الوزارة أو رغبتها في إصدار وثائق رسمية باللغة الأمازيغية تكون محل تداول داخل مؤسسات القطاع مستقبلا، وقال إن الوزارة تسعى جاهدة للارتقاء بهذه اللغة وتطويرها داخل الوسط التربوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.