بلعابد يدعو إلى تلقيح موظفي وأساتذة وعمال التربية    الفريق شنقريحة: علينا الاستعداد لإفشال كل المخططات المعادية    إيتوزا تضمن نقل جميع العاملين في القطاع الصحي    إنشاء خلية إصغاء لمتابعة وتنسيق مبادرات الاستثمار    غالي يطلع الأمم المتحدة على الأوضاع المأساوية    درّاج جزائري يتعرّض للعنصرية في طوكيو    اقتراح جديد من أجل تقنية الفيديو في ملاعب الكرة..    الأمن الوطني يشيد بسلوك أحد المواطنين    هاري كين متهم بقضية قتل... ما القصة؟    تحية إلى جنود الخير..    كوفيد-19: تلقيح نحو 3.5 مليون شخص إلى غاية اليوم بالجزائر    عملية التلقيح في 4500 صيدلية قريباً    منظومة صحية للتكفل النفسي بالمصابين بكورونا    عرقاب: المحطات ستنجز بصفة استعجالية وبطرق حديثة    السلاح النووي الإيراني واحتمالات عملية عسكرية    وزارة الصحة تكذب الإشاعات والأكاذيب المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي    مخطط استعجالي يتضمن حلولا لجميع الاختلالات    رونالدو يطمئن عشاق جوفنتوس    لعمامرة في زيارة عمل إلى السودان    «إيتوزا» تضمن النقل خلال يومي العطلة الأسبوعية    أزمة عطش حادّة بقرية القطفة بالمسيلة    الفلاحون يفضلون بيع الشعير بالسوق السوداء    فلسفة الصورة    توزيع الأقنعة الطبية على المواطنين    مهرجان فرنسي يحتفي بالسينما الجزائرية    قيس سعيّد: ليطمئن الجميع في تونس وخارجها على الحقوق والحريات    هذه قصة لقمة بلقمة..    المرض بين البلاء والابتلاء    رحلة البحث عن الأوكسجين لا تزال مستمرة    الاتحاد الدولي يوجه تحذيرا لمدرب ألماني    مسابقة «الرسام الشاب» تبلغ آجالها الأخيرة    «شرف محارب» يستحضر تضحيات الجزائريين إبان الثورة    مربّع استنزاف    جنوب إفريقيا تعترض على منح الكيان الصهيوني صفة مراقب    اللجنة العسكرية تعلن فتح الطريق الساحلي    تحديد ممثلي الجزائر في المنافسات القارية في 10 أوت    سيطرة امريكية – صينية على المنافسة    عون يعلن استعداده للإدلاء بإفادته في قضية مرفأ بيروت    أسعار النفط تحقّق مكاسب    تبسة : تحديد يوم 7 أوت موعدا لتوزيع 3240 وحدة سكنية من برنامج عدل    البرج: وفاة شاب وإصابة 09 أشخاص آخرين في حادث مرور تسلسلي    بالصور.. اخماد حريق غابة جبل دوار الفايجة بالحويجبات في تبسة    فتح معبري "كيل تنالكم" و"الدبداب" واستئناف الرحلات الجوية قريبا    وفاة النائب عن ولاية عين تيموشنت دومة نجية متأثرة بفيروس كورونا    الدكتور السعيد يدعو لإعلان حالة الطوارئ الصحية    وزير خارجية الكيان الصهيوني في المغرب يومي 11 و 12 أوت    الالعاب الاولمبية (السباحة): اقصاء الجزائريين اسامة سحنون و امال مليح في الدور الاول    بريطانيا تفتح أبوابها أمام الطلبة الجزائريين    بطلة الكاراتي "أمال بوشارف" تورى الثرى بجانب قبري شقيقتها وأمها    سقوط طفل داخل بئر عمقه 10 أمتار بباتنة    بأصابع مقطوعة ولحية غزاها الشيب.. أول ظهور لسيف الإسلام القذافي    اطلاق الشبكة الإفريقية للتصدير هذا الأحد… عمليات تصدير كبرى بداية من شهر سبتمبر المقبل    العداء بلال ثابتي للنصر: كورونا بخرت أحلامي وقدر الله ما شاء فعل    تنظيف المنبع الأثري الروماني "عين البلد"    الثورة الرقمية هل تؤدي إلى ثورة في الأدب؟    نصب للفيلسوف أبوليوس بالمجر    فضائل الذكر    سعيدة محمد تطلق مشروع: "نور لحاملات السيرة النبوية"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أجاكس وهامبورغ يسعيان لحسم تأهلهما
"أوروبا ليغ".."أوروبا ليغ".."أوروبا ليغ"..

سيكون أجاكس أمستردام الهولندي وهامبورغ الألماني أمام فرصة اللحاق بركب الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني من مسابقة البطولة الأوروبية"أوروبا ليغ" لكرة القدم عندما يخوضان الجولة الخامسة قبل الأخيرة، فيما يواجه سلتيك الاسكتلندي خطر الخروج.
ويحل أجاكس ضيفا على تيميشوارا الروماني متذيل الترتيب وهو يملك فرصة اللحاق بغلطة سراي التركي وشاختار دانييتسك الأوكراني حامل اللقب وفيردر بريمن الألماني إلى الدور الثاني.ويحتاج فريق المدرب «مارتن يول» إلى نقاط المباراة الثلاث لكي يحصل على إحدى بطاقتي هذه المجموعة، ولا تبدو مهمته صعبة أمام فريق لم يذق طعم الفوز في أي مباراة حتى الآن. لكن على الفريق الهولندي أن يكون حذرا في الأراضي الرومانية خصوصا أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل «0-0»، إلا أن تيميشوارا الذي يحتاج للفوز على أجاكس وعلى أندرلخت البلجيكي في الجولة الأخيرة من أجل الإبقاء على آمال التأهل، لم ينجح في إيجاد طريقه إلى الشباك في أي من المباريات الأوروبية الأربع التي خاضها على ملعبه، فخسر مباراتين وتعادل في الأخريين. في المقابل، لم يذق الفريق الهولندي طعم الهزيمة في مبارياته الأوروبية السبع الأخيرة، وهو يأمل أن يحافظ على هذا السجل والتأهل إلى الدور الثاني قبل جولة على ختام منافسات دور المجموعات. وسيكون أندرلخت الذي يتصدر المجموعة برصيد 8 نقاط وبفارق الأهداف عن أجاكس، أمام فرصة حسم تأهله أيضا، لكن مهمته ستكون أصعب من الفريق الهولندي لأنه سيستضيف دينامو زغرب الكرواتي الذي استعاد النقاط الثلاث التي حسمها من رصيده الاتحاد الأوروبي بسبب الشغب الذي رافق المباراة التي فاز بها على تيميشوارا في الجولة الثانية، لكنه سيخوض الجولة الأخيرة على أرضه دون جمهور عندما يستضيف الفريق الروماني في 17 الشهر الحالي. ويأمل فريق المدرب ارييل ياكوبز أن يكرر نتيجة الذهاب عندما عاد من زغرب بفوز مستحق «2-0» لكي يحافظ على سجله الخالي من الهزائم حتى الآن واللحاق بركب المتأهلين. وفي حال نجح أجاكس وأندرلخت في حسم تأهلهما في هذه الجولة، فستكون مواجهتهما في 17 ديسمبر الحالي من أجل حسم صدارة المجموعة.
المجموعة الثانية
يسعى فالنسيا الإسباني إلى تحقيق فوزه السابع على أرضه تواليا على الفرق الفرنسية عندما يستقبل ليل المتصدر، وذلك من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني خصوصا أن جنوى الإيطالي الذي يحل ضيفا على سلافيا براغ التشيكي متذيل الترتيب، لا يتخلف عن الفريق الإسباني سوى بفارق الأهداف.وفي حال نجح الفريق الفرنسي في تحقيق المفاجأة على ملعب "ميستايا" فسيضمن تأهله، ويشعل المنافسة على البطاقة الثانية بين فالنسيا وجنوى اللذين سيتواجهان في الجولة الأخيرة على ملعب الأخير، فيما يستقبل الفريق الفرنسي سلافيا براغ في 17 ديسمبر الحالي. ويتصدر ليل المجموعة برصيد 7 نقاط، مقابل 6 لكل من فالنسيا وجنوى ونقطتين لسلافيا براغ.
المجموعة الثالثة
يسعى هامبورغ إلى الثأر من ضيفه رابيد فيينا النمسوي الذي كان ألحق بفريق المدرب برونو لاباديا هزيمة ثقيلة «3-0» في الجولة الأولى. وفي حال نجح هامبورغ الذي سيستضيف ملعبه المباراة النهائية في 12 ماي المقبل، في الخروج فائزا من هذه المواجهة سيضمن تأهله إلى الدور الثاني وسيوجه الضربة القاضية أيضا لسلتيك متذيل الترتيب لأن العملاق الاسكتلندي الذي يواجه ضيفه هابويل تل أبيب متصدر المجموعة، يملك نقطتين فقط مقابل تسعة للأخير وسبعة لهامبورغ. ويحتاج أبويل للعودة من غلاسكو بنقطة واحدة من أجل حسم بطاقته إلى الدور الثاني، فيما يحتاج مضيفه للفوز بمباراتيه في الجولتين الأخيرتين والى خسارة هامبورغ في مباراتيه الأخيرتين أيضا من أجل أن يحصل على إحدى بطاقتي المجموعة، ما يجعل المهمة شبه مستحيلة لفريق المدرب «توني موبراي» الذي لم يحقق أي فوز على ملعبه في المباريات الأوروبية الأربع التي خاضها هذا الموسم في قواعده.
المجموعة الرابعة
يحتاج سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى نقطة واحدة من مباراته مع ضيفه هيرينفين الهولندي من أجل التأهل إلى الدور الثاني لأنه يتصدر برصيد 10 نقاط، مقابل 4 فقط لكل من هيرينفين وهرتا برلين الألماني الذي يحل بدوره ضيفا على فنتسبيلز اللاتفي متذيل الترتيب. وسيودع هيرينفين المسابقة في حال خسارته أمام سبورتينغ لشبونة وفوز هرتا برلين على فنتسبيلز، لأن البطاقة الثانية ستكون حينها من نصيب الفريق الألماني بسبب أفضلية الأخير من حيث المواجهتين المباشرتين مع منافسه الهولندي.
المجموعة الخامسة
يأمل روما الايطالي أن يواصل مسلسل النتائج الجيدة التي يحققها في الآونة الأخيرة محليا من أجل تجاوز عقبة ضيفه بال السويسري المتصدر.ويحتل فريق العاصمة الإيطالية المركز الثاني برصيد 7 نقاط، فيما يتصدر بال المجموعة برصيد 9 نقاط، ما يعني أن فوز الفريق السويسري سيمنحه بطاقة الدور الثاني. وقد يتأهل بال وروما إلى الدور الثاني في حال ثأر الثاني لخسارته ذهابا «0-2»، وفي حال خسارة فولهام الإنجليزي الثالث أمام ضيفه سسكا صوفيا البلغاري صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة وهو أمر مستبعد ما يرجح أن يؤجل حسم بطاقتي هذه المجموعة إلى الجولة الأخيرة، عندما يحل روما ضيفا على سسكا صوفيا، فيما يلعب بال على أرضه أمام فولهام.
المجموعة السادسة
تحتضن العاصمة التركية اسطنبول مباراة حساسة بين غلطة سراي وضيفه باناثينايكوس اليوناني الساعي لاستعادة اعتباره بعدما خسر مباراة الذهاب في أرضه وبين جماهيره «1-3». وضمن غلطة سراي تأهله إلى الدور الثاني قبل هذه الجولة وهو يتصدر برصيد 10 نقاط، وبفارق نقطة عن ضيفه اليوناني الذي يحتاج إلى تعادل فقط من أجل حسم البطاقة الثانية لأنه يبتعد حاليا بفارق 6 نقاط عن دينامو بوخارست الروماني ثالث المجموعة الذي يواجه بدوره شتورم غراتس النمسوي بنقطة واحدة.
المجموعة السابعة
يواجه لاتسيو الإيطالي خطر الخروج من المسابقة عندما يحل ضيفا على سالزبورغ النمساوي الذي يحتاج بدوره إلى تعادل فقط من أجل التأهل.وفي حال خسر الممثل الثاني للعاصمة الإيطالية مباراته في سالزبورغ، فسيصبح بحاجة إلى خدمة من ليفسكي صوفيا البلغاري الذي يستضيف فياريال الإسباني الثالث، لأن الأخير يتفوق على الفريق الإيطالي بالمواجهتين المباشرتين، وهما يتعادلان حاليا بعدد النقاط ما يعني أن فوز "الغواصة الصفراء" وخسارة لاتسيو سيمنح الأول البطاقة الثانية.
المجموعة الثامنة
يتواجه تونتي أنشكيدة مع ضيفه فنربخشة على قمة المجموعة، لأنه لا يفصل بينهما سوى نقطتين لمصلحة الأخير، في حين يحتل شيريف تيرابسول المولدافي المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن الفريق الهولندي.وسيحسم تونتي تأهله في حال فوزه على ضيفه التركي وعدم حصول شيريف تيرابسول على نقاط المباراة الثلاث أمام ستيوا بوخارست الروماني الذي لم يفقد الأمل حسابيا في المنافسة لكن عليه الفوز في مباراة مساء اليوم وفي الجولة الأخيرة عندما يستضيف تونتي شرط ألا يفوز الأخير على فنربخشة الذي يحتاج بدوره إلى نقطة فقط من مباراة غد من أجل التأهل.
المجموعة التاسعة
وينطبق هذا الوضع أيضا على بنفيكا البرتغالي متصدر هذه المجموعة لأنه يحتاج إلى نقطة من مباراته ومضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي من أجل التأهل لأنه يتقدم بفارق ثلاث نقاط عن إيفرتون الإنكليزي الثاني و5 عن كل من مضيفه البيلاروسي وآيك اثينا اليوناني. وبدوره يأمل إيفرتون الذي يعاني محليا، إلى تأكيد تفوقه على مضيفه أيك أثينا بعد أن تغلب عليه «4-0» ذهابا في "غوديسون بارك"، من أجل ضمان تأهله "منطقيا" إلى الدور الثاني. ويحتاج إيفرتون إلى الفوز في أثينا والى عدم حصول باتي بوريسوف على النقاط الثلاث من مباراته مع بنفيكا، من أجل أن يضمن فريق المدرب الاسكتلندي «ديفيد كوييز» تأهله رسميا، في حين سيبقي أيك أثينا على آماله وسيؤجل الحسم إلى الجولة الأخيرة بتحقيقه الفوز أو التعادل.
المجموعة العاشرة
يسعى شاختار دونييتسك حامل اللقب إلى حسم الصدارة لمصلحته عندما يستضيف كلوب بروج البلجيكي وذلك بعد أن كان ضمن تأهله في الجولة السابقة. ويحتاج فريق المدرب الروماني «ميرسيا لوشيسكو» إلى التعادل من أجل تحقيق مبتغاه، في حين يأمل الضيف كلوب بروج أن يخرج فائزا وأن لا يسجل تولوز الفرنسي الثاني نتيجة أفضل منه أمام ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي، من أجل أن يتأهل الفريق البلجيكي، وإلا سيكون الحسم في الجولة الأخيرة عندما يتواجه الطرفان على الأراضي البلجيكية.
المجموعة الحادية عشرة
يحتضن ملعب "فيليبس شتاديون" مواجهة القمة بين آيندهوفن الهولندي وضيفه سبارتا براغ التشيكي، ويسعى الأول للخروج فائزا من أجل حسم تأهله والصدارة أيضا. ويتصدر ايندهوفن برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن سبارتا، فيما يحتل كوبنهاغن الدنمركي المركز الثالث برصيد 4 نقاط وهو سيواجه كلوج الروماني صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط.وقد يتأهل آيندهوفن وسبارتا إلى الدور الثاني في حال فوز الأخير وتعادل كوبنهاغن في مباراته مع كلوج، أما في حال فوز الفريق الهولندي سيتأجل حسم البطاقة الثانية إلى الجولة الأخيرة عندما يتواجه سبارتا مع كوبنهاغن على ملعب الأول.
المجموعة الثانية عشرة
وفي الأخير، يبدو أتلتيك بلباو الإسباني في وضع مثالي للحاق بفيردر بريمن إلى الدور الثاني، لأنه يتقدم بفارق 5 نقاط عن مضيفه أوستريا فيينا النمسوي. ويحتاج الفريق الباسكي إلى نقطة من مباراتيه الأخيرتين، فيما سيكون أوستريا فيينا مطالبا بالفوز بمباراتي مساء الغد والجولة الأخيرة أمام ناسيونال ماديرا البرتغالي، شرط أن يخسر بلباو أيضا مباراته الأخيرة مع ضيفه بريمن.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.