الجزائر ستظل "طرفا فاعلا" في تسوية الازمة الليبية    "ماشي عنصرية خاوة خاوة" الجزائريون يردون على دعاة التفرقة"    المرحلة الحساسة التي تعيشها البلاد تقتضي من الاعلام الاحترافية واحترام اخلاقيات المهنة    توفير 20 ألف ميغاواط لتغطية الطلب على الطاقة هذه الصائفة    محكمة التاريخ    عليكم بهذه الوصفة حتى تجنوا ثمار الرضا والسعادة    في‮ ‬تعليق على تقرير المدعي‮ ‬الأمريكي‮ ‬الخاص‮.. ‬موسكو تؤكد‮:‬    الاتحادية الجزائرية للرياضات الميكانيكية    توقيف باروني مخدرات على متن سيارتين محملتين ب100 كلغ من الكيف في الأغواط    في‮ ‬إطار ديناميكية تنويع الاقتصاد الوطني    دعماً‮ ‬لمطالب الحراك الشعبي    سكيكدة    بحي‮ ‬الشهيد باجي‮ ‬مختار بسوق أهراس‮ ‬    يتكفل بأزيد من‮ ‬1000‮ ‬حالة من‮ ‬غرب البلاد    خلال اجتماع مع رؤساء الغرف الفلاحية    شاب يقتل آخر ب«محشوشة» خلال جلسة خمر في تيزي وزو    الفريق ڤايد صالح‮ ‬يؤكد من ورڤلة‮:‬    في‮ ‬إطار مساعي‮ ‬معالجة الأوضاع السياسية    سوداني‮ ‬وڤديورة‮ ‬يدعمان محرز    صدور مذكرة توقيف حفتر    سعيد سعدي يدعو إلى نظام دستوري جديد    المتظاهرون يصرون على رحيل النظام    طبيبان وصيدلي ضمن شبكة ترويج مهلوسات    الشرطة القضائية تحقق في اختفاء جثة مولود    نؤيد التغيير لكن دون فوضى وعلى الشباب حماية الحراك    وزارة المالية تحقق في القروض الممنوحة لرجال الأعمال    المعجم التاريخي للغة العربية الأول من نوعه في الجزائر المستقلة    بابيشا .. فيلم جزائري في مهرجان كان 2019    أوروبا ترفض الاعتراف بالمجلس العسكري السوداني    انقياد الشجر لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم    كم مِن سراج أطفأته الرياح!    العيذ انتفسوث ذي ثمورث انلوراس امقران بشام اذقيم ذقولاون نلعباذ نميرا    تحويل 29 طفلا مريضا إلى الخارج للقيام بزرع الكبد    6 ملايين معتمر زاروا البقاع عبر العالم منهم 234 ألف جزائري إلى نهار أمس    مؤسسات مختصة في الطلاء تٌحرم من مشاريع التزيين    الحرفيون ينظمون وقفة احتجاجية أمام مقر غرفة الصناعة    تفكيك شبكة وطنية مختصة في المتاجرة بالمخدرات بعين تموشنت    «الجمعاوة» يراهنون على تجاوز القبة وتحفيزات الأندية لها    الفرصة الأخيرة لمجموعة بلطرش    الأساسيون يعودون لضمان البقاء    إجازة 8 مقرئين بمسجد الإمام مالك بن أنس بالكرمة    تكريم القارئ الجزائري أحمد حركات    100 قصيدة حول تاريخ الجزائر في **الغزال الشراد**    صدور العدد الأخير    الكل جاهز لتحقيق الانتصار    البجاويون يستهدفون النقاط الثلاث والمركز السادس    الشباب أدرك أن حل مشاكله لا يمكن إلا أن يكون سياسيا    تغيروا فغيروا    أهازيج الملاعب تهز عرش السلطة    تخليد الذكرى ال62 عين الزواية بتيزي وزو    الأردن يفتح سماءه لإبداع مصورين جويين عرب    49 كلغ من الكيف وسط شحنة أدوية بغليزان    83 سوقا جواريا بوهران    خيمتان ببومرداس ودلس وأسواق جوارية بكل بلدية    تخلع زوجها "البخيل" في شهر العسل    عدوى فطرية قاتلة تجتاح العالم    قريب الشهيد عبان رمضان: هذه الشخصيات الكفيلة لقيادة المرحلة الانتقالية    هذه تعليمات ميراوي لمدراء الصحة بالولايات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





أحكام بين 7 سنوات وسنة حبسا لأفارقة متهمين بترويج الهيروين ببئر خادم والحميز: شبكة مختصة في ترويج مادة الهيروين بالعاصمة أمام العدالة
نشر في البلاد أون لاين يوم 21 - 12 - 2009

طالب ممثل الحق العام بمجلس قضاء العاصمة تأييد الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية ببئر مرا رايس ضد سبعة متهمين بالانخراط في شبكة ترويج مخدر الهيروين عبر محور بئر خادم والحميز، وتضم أفارقة من أصل نيجيري توبعوا بجنح حيازة واستهلاك والمتاجرة في المخدرات وانتحال هوية الغير. حيثيات القضية تعود إلى تاريخ 24 سبتمبر 2009 على الساعة الرابعة زوالا بعد عملية ترصد قام بها عناصر الضبطية القضائية على مستوى مدخل حي البساتين ببئر خادم تم توقيف أحد كبار مروجي مادة الهيروين بعد أن وصلتهم بتاريخ 21 سبتمبر 2009. معلومات حول ترويج .تلك المادة بذلك الحي .
ويتعلق الأمر بالمدعو (ص.ج) الذي ضبط وبحوزته كمية من المخدرات تتمثل في 11 كبسولة بلاستيكية من مادة الهيروين، والذي اعترف عند سماعه من طرف عناصر الشرطة بحيازته تلك المخدرات مؤكدا استهلاكه لتلك المادة مصرحا بأنه اقتناها من أحد الأفارقة المقيمين بالحميز وهو المدعو سام، وعند تفتيش منزل المدعو (ا.م) المكنى اموح جينسنب تم ضبط كمية أخرى من المهلوسات وبعض الأدوات المعدة لتناول مادة الهيروين، كما تمكنوا من توقيف (ج. ب) و(أ.م) المروجين الرئيسيين لمادة الهيروين.
وقد أنكر المتهمان (ص.ج) و(أ.م) خلال جلسة المحاكمة تهمة المتاجرة في المخدرات واعترفا بالحيازة والاستهلاك.
كما أكد المتهم الثاني أنه لم تضبط لديه مادة الهيروين وإنما مجرد حقن ولا تربطه أي علاقة بالمتهمين ولا حتى الأجانب. أما المتهمان النيجريان فقد أنكرا التهم المنسوبة إليهما مؤكدين أنهما لا يعلمان سبب توقيفهما، وأنكرا تعاملهما بالمخدرات. فيما اعترف باقي المتهمين باستهلاكهم لمادة الهيروين ما عدا متهم أنكر جميع الأفعال المنسوبة إليه.
وبناء على ما سبق سلطت ضدهم محكمة بئر مراد رايس عقوبة 7 سنوات حبسا نافذا للمتهمين الرئيسيين (ص.ج) والنيجيري (ج.ب) مع 500 ألف دينار جزائري غرامة مالية نافذة، وعامين حبسا نافذا للمتهم (ا.م) عن جنحة حيازة المخدرات من أجل الاستهلاك الشخصي.
أما النيجيري (أ.م) فقد سلطت عليه المحكمة هو الآخر عقوبة عامين حبسا نافذا عن تهمة التزوير واستعمال المزور، في حين حكم على باقي المتهمين بعام حبسا نافذا و50 ألف دينار جزائري عن تهمة حيازة المخدرات من أجل الاستهلاك الشخصي. وتم إدارج القضية في المداولة في جلسة الأسبوع القادم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.