تدمير قنبلتين تقليديي الصنع وحجز معدات التنقيب عن الذهب    3 قتلى 33 جريحا فى حادثي مرور خطيرين بالبويرة    ظاهرة التسرّب بقطاع التكوين والتعليم المهنيين محل دراسة بوهران    بن مسعود يعاين مشاريع السياحة بسكيكدة    البرهان وأعضاء مجلس السيادة يؤدون اليمين الدستورية    مشاورات سياسية لتشكيل ائتلاف حكومي جديد في إيطاليا    عمراني يعلن عن القائمة المعنية بمباراة القطن التشادي    سليماني ينتقل إلى نادي موناكو ويبعث مشواره من جديد    ليل الفرنسي قريب جدا من ضمّ وناس    بن يطو هداف مع الوكرة ضد السد في افتتاح الدوري القطري    فيورنتينا يتعاقد مع ريبيري في صفقة انتقال حر    اجراء الرئاسيات في اقرب اجال يجنب البلاد الفراغ الدستوري    “كنا السباقين للدعوة لتوافق وطني من خلال الجلوس على طاولة حوار”    هيئة الحوار والوساطة اليوم في بيت حزب الجيل الجديد    تيزي وزو أكبر الولايات معاناة مع الحرائق    محلات تجارية في انتظار أصحاب مشاريع “كناك”    بلايلي يستأنف التدريبات مع فريقه الترجي التونسي    4 ميداليات منها 3 ذهبيات تحصدها الجزائر في نهائي تجذيف    إحباط تهريب مبالغ مالية بالعملة الصعبة إلى تونس    عرقاب: الجزائر جاهزة لإنتاج 5600 ميغاواط من الكهرباء    الدالية: رفع التجميد عن 1922 منصب عمل بقطاع التضامن    الجلفة : مشاريع “مهمة” لربط سكان عديد المناطق الريفية بالماء الشروب    بن فليس يدعو الى توفير تدابير الثقة لتمكين الشعب من ممارسة صلاحياته عبر تنظيم انتخابات رئاسية    الماركتينغ الخارق    ترامب يلغي زيارته إلى الدنمارك بعد رفضها بيع غرينلاند    إجراءات ”إستعجالية” لتدعيم شبكة توزيع الكهرباء ببلدية رقان في أدرار    اعتماد مخططات تنموية “واعدة” بسوق أهراس    أزيد من 100 شاب في سياحة علمية بجيجل    23 حاجا جزائريا متواجد في العيادات    وسط دعوات لإنهاء الأزمة السياسية بالحوار    الطلبة في مسيرتهم الأسبوعية ال26    غرداية    حسب حصيلة جديدة مؤقتة أکدها رئيس البعثة الطبية    البيروقراطية .. داء بلا دواء؟    نسمات عى إيقاع المداحات    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تبون: لا وجود لبرنامج "عدل 3"

أكد وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون بأنه"لا وجود لبرنامج سكنات عدل 3 .. كما تروج له بعض الصحف بل هناك فائض فقط" مطمئنا في ذات السياق كل المكتتبين على المستوى الوطني المستفيدين برسم برنامج سكنات البيع بالإيجار أنهم سيلتحقون بسكناتهم "تدريجيا".
وفي ظل الأوضاع الاقتصادية التي تعيشها البلاد جراء تراجع أسعار النفط ...نفى تبون كل ما يروج له حول توقف مشاريع مختلف البرامج السكنية مؤكدا بأن وزارته تنفذ حرفيا تعليمات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في ما يتعلق بتلبية الطلب على السكن بمختلف صيغه.
وقال في هذا السياق"إن الجزائر لا ولن تتخلى عن بناء السكنات بمختلف صيغها."
وجاءت تصريحات الوزير تبون خلال اشرافه أمس بخنشلة على تسليم مفاتيح سكنات (عدل 2)، مؤكدا بان هذه الولاية تعد الأولى وطنيا التي تسلم بها سكنات البيع بالإيجار (عدل2).
وأوضح الوزير خلال هذا الحفل الرمزي الذي تم خلاله تسليم مفاتيح 20 سكنا من صيغة عدل 2 ضمن حصة ب1068 سكنا يتم توزيعها تدريجيا خلال هذه الأيام و ذلك من أصل 2000 سكن والمتواجدة بالمنطقة العمرانية الجديدة بأن ولاية خنشلة أصبحت "نموذجية" في هذا المجال.
وأضاف الوزير بالمناسبة بأن البرنامج السكني لبناء 2000 وحدة سكنية من صيغة عدل2 الذي سمح لولاية خنشلة بتدارك الكثير من العجز في مجال السكن قد انطلق بوتيرة "متسارعة"خلال أغسطس 2013 قبل أن يذكر بأن البرنامج الوطني لسكنات عدل قد توقف في 2002 و2003 غير أن الحكومة الحالية أرجعت الأمل للمواطنين.
كما أكد السيد تبون أن بتجسيد هذا البرنامج ستكون ولاية خنشلة في منأى عن أزمة السكن لاسيما فيما يتعلق ببرامج البيع بالإيجار التي تسجل حصته "فائضا"ما سيسمح حسبه- بفتح باب التسجيل مرة أخرى لفائدة مكتتبين جدد لم يسعفهم الحظ في التسجيل من قبل.
وأثناء معاينته مشروع بناء 4 آلاف وحدة سكنية عمومية إيجارية بمدينة خنشلة شدد السيد تبون على ضرورة تسريع وتيرة الإنجاز واحترام الآجال والنوعية داعيا إلى ضرورة منح الأولوية لأصحاب المشاريع الصغيرة و المتوسطة فيما يتعلق بإنجاز حصص سكنية في تقاضي مستحقاتهم المالية حيث أمر بمنح 1 مليار د.ج لفائدة الصندوق الوطني للسكن بخنشلة للتكفل بهذه الوضعية.
وحسب الشروح المقدمة للوزير فإن مشروع إنجاز 4 آلاف وحدة سكنية عمومية إيجارية الذي انطلق العام 2015 قد أسند لمؤسسة "كوسيدار"العمومية وذلك في آجال لا تتعدى 30 شهرا وهو المشروع الذي بلغت وتيرة تقدم الأشغال به 25 بالمائة.
وفي ختام زيارته عاين وزير السكن والعمران والمدينة ببلدية قايس (22 كلم غرب خنشلة) حصة سكنية ب1903 سكنات عمومية إيجارية استكملت أشغال إنجازها والتي عرفت بعض التأخر في توزيعها،حيث استمع الوزير بالمناسبة لانشغالات عدد من المواطنين بهذا الخصوص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.