أزيد من 10 ملايين تلميذ وتلميذة يلتحقون اليوم بمقاعد الدراسة    حدف مسجد الجزائر الأعظم من صورة الموكب الجنائزي للرئيس السابق بوتفليقة إعتداء صارخ على القوانين    دراسة مشروعي مرسومين رئاسيين ومشروع مرسوم تنفيذي تخص قطاعات الشباب والسياحة والمواصلات    459 مؤسسة تربوية جديدة حيز الخدمة    توسيع التحقيق إلى 30 ولاية متضررة و توقيف 71 مشتبها فيه    تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    "إيساكوم" تثمّن ترشيح الناشطة الحقوقية سلطانة خيا    تحسن الحالة الصحية للفنان محمد حزيم    15 وفاة.. 166 إصابة جديدة و شفاء 145 مريض    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    انسحاب معقّد    خلية لمتابعة البروتوكول الصحي قبل التحاق الطلبة    تطوير الحوار ومناخ العمل    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    اعتماد معيار الكفاءة والجدارة    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    متابعة تطورات الوباء    «سنعمل على تأدية موسم مشرّف»    الاعضاء يطالبون حمري بالتسوية القانونية    تتويج ناصر لينا وبراهامي لمين باللقب    تأجيل موعد الانطلاق إلى وقت لاحق    إعفاء من غرامات التأخير لمنتسبي «كاسنوس» بسعيدة    الحاضنة العلمية للأطفال نافذة لولوج عالم الاختراع والابتكار    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    العثور على جثة متعفنة لخمسيني    سارقو حليّ النساء في قبضة الأمن    البطاطا ب 80 دج للكلغ الواحد    تسخير 775 شرطي لتأمين الدخول المدرسيّ    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    عروض ثقافية وتظاهرات في فن الطبخ    فتح سجل الاستقصاء لتدوين التراث المادي    حلمي أن ألتقي رئيس الجمهورية    بدائل لتغيير واقع متأزم    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    دعوة إلى تحويل ملعب "ميلود هدفي" إلى قطب تكوينيّ    النوعية السمة الغائبة عن صفقات المولودية    الشروع في تركيب مولّدات الأكسجين نهاية الأسبوع    تحقيقات بالمؤسسات العمومية التابعة إلى الولاية    الخطر مازال قائما ..    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    هاج مُوجي    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شخصيات تترشح لرئاسة الفاف.. وأخرى تتحفظ وتنتظر!
نشر في البلاد أون لاين يوم 12 - 02 - 2017

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن تاريخ 20 مارس كموعد لعقد الجمعية العامة الانتخابية الخاصة بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على أن يكون الأجل النهائي لاستقبال الترشيحات يوم 12 مارس قبل أن يعلن عن القائمة النهائية للمرشحين في اليوم المالي.
كما قامت الهيئة الكروية بوضع الشروط الخاصة للترشح، لكن بيت القصيد يكمن في وضعية "الحاج" التي تبقى تثير الغموض عند الأعداء أو الحلفاء لبقائه لو صح التعبير، فالرجل لم يحسم بشكل نهائي مستقبله الكروي بعد نهاية عهدته. وعليه فقد دفع الكثيرين للتحفظ عن تقديم الترشح بشكل مباشر في صورة عبد الحكيم سرار الذي ربط ترشحه برحيل الرئيس الحالي، وبما أن الأخير لم يحسم الأمور فالرجل سينتظر قادم الأيام حتى يعرف أين يضع قدميه، وهو السبيل الذي اتبعه كثيرا ممن استوفوا شروط الترشح.
وعلى النقيض من ذلك، فقد عبر آخرون عن نيتهم مباشرة في الترشح لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في صورة مراد لحلو رئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي والذي قال بشكل واضح إنه سيترشح وهو ما ينطبق أيضا على خير الدين زطشي الذي يتوقع أن يقدم على الترشح في قادم الأيام.

مراد لحلو: سأترشح لرئاسة الاتحادية لكن..

قال مراد لحلو، رئيس النادي الهاوي لنصر حسين داي، إنه سيترشح لانتخابات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في شهر مارس القادم وذلك حتى يسهر على تطبيق بعض الأفكار والبرامج التي وضعها، خاصة ما تعلق بالتكوين على حد قوله، غير أن الرجل عبر عن تخوفاته من صعوبة الوصول لقصر دالي إبراهيم بسبب المعوقات المتعلقة بشروط الترشح من جهة، وبقاء الأمور مغلقة على حد قوله فيما يخص الوصول لكرسي الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والذي يبقى حسب الرجل حقا مشروعا له " عبرت عن نيتي في الترشح لرئاسة الاتحادية ولدي البرنامج الخاص بي، لكن كل ما أخشاه أن تغلق الأبواب في وجهي من خلال وضع معوقات وأسباب تمنعني من مواصلة حلمي"، يقول مراد لحلو الذي سبق له وأن عبر عن نيته في الترشح أيضا لرئاسة الرابطة المحترفة.

خير الدين زطشي رئيس نادي بارادو:
"لم أقرر بعد وأنتظر الوقت المناسب للفصل في قضية ترشحي"

قال الرجل الأول في نادي بارادو خير الدين زطشي إنه لم يقرر بعد ترشحه على رأس الفاف من عدمه، وأضاف زطشي قائلا: "عندي متسع من الوقت لكي أراجع كامل أوراقي وأدرس جيدا الظروف والأرضية قبل أن أودع ملف ترشحي، لا سيما أن آخر أجل لإيداع الملف سيكون يوم 12 مارس المقبل". صرح زطشي قبل قائلا: "أنا مهتم برئاسة الفاف لأني أملك مشروعا سيعود بالفائدة على الكرة الجزائرية وفي حال عدم تمكني من بلوغ هذا الهدف فلن أشعر بأي خيبة وسأواصل تسيير مشروعي الكروي المتمثل في دفع عجلة الأكاديمية والعمل على خدمة الكرة الجزائرية من بوابة الأكاديمية" .

عدلان حميدشي مدير تحرير يومية الخبر الرياضي:
"بيان الفاف يزيد الغموض في مستقبل روراوة"

أكد مدير تحرير يومية الخبر الرياضي عدلان حميدشي ل"البلاد" أن الببان الذي أصدره المكتب الفيدرالي أول أمس يكتنفه الكثير من الغموض بل زاد من تعقيد الأمور المتعلقة بمصير رئيس الفاف. وأضاف حميدشي قائلا: "بيان الفاف فيه غموض كبير حول مستقبل روراوة. فمن جهة قيم روراوة عهدتيه من أم درمان إلى مونديال البرازيل وكأنه يلمح إلى نهاية مهامه. ومن جهة أخرى تحدث البيان عن مشاريع مستقبلية عندما أشار إلى نكسة الغابون، حيث تحدث عن تصحيح الأخطاء للانطلاق بقوة في المستقبل.
وحسب اعتقادي فإن روراوة يستنجد يبوتفليقة أو برئاسة الجمهورية لإنصافه. وبات واضحا أن بيانه هو مغازلة الرئيس في محاولة لتصحيح هفوته الهاتفية السابقة وشكره لبوتفليقة هو اعتذار منه لما قال إن الدولة لم تساعده".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.