في حديث خص به يومية لوكوريي دالجيري،عمار بلحيمر    الأستاذ معقال يحذر من محاولات اختراق الحراك الشعبي    راوية : رصد 70 مليار دينار لمواجهة تداعيات “كورونا”    وزير التجارة “كمال رزيق “رمضان مرّ في أحسن الظروف    " الفيفا" لن تتدخل في قضية التسجيل الصوتي    الحكومة تدرس قرار تسليح أعوان الغابات    بشار: وضع 92 مركبة في المحشر    الجزائر لن توقف استعمال الكلوروكين    رئيس منظمة حماية المستهلك،مصطفى زبدي    الحكومة أمام تحدي "كمامة لكل مواطن"    أمريكا: روسيا تدعم حفتر بطائرات مقاتلة    فدائيون يرون بألم : ممارسات بربرية منافية للإنسانية تدين الجيش الاستعماري الفرنسي    غليزان : مركز التعذيب بعمي موسى…شاهد على بشاعة جرائم المستعمر الفرنسي    شنقريحة يشرف على ندوة حول آثار كورونا غدا    النيجيري أحمد موسى: “لو عرفت أن محرز سيبقى في ليستر سيتي لما أتيت”    فيغولي على أعتاب الليغا الاسبانية ؟    اللجنة الطبية للكاف تنصح بإلغاء جميع المنافسات    تأجيل محاكمة عبد الغاني هامل وإبنه إلى 2 يونيو    الشلف: إحباط محاولة هجرة غير شرعية ل 17 شخصا من شاطئ تنس    76 عملية تحسيسية بالعاصمة    انتشال جثة الشاب الغريق بسد ولجة ملاق بتبسة    تذبذب في توزيع الماء الشروب اليوم    ولاية الجزائر: الكشافة تحيي الذكرى 79 لاستشهاد محمد بوراس    سوق أهراس: توقيف 175 مخالفا لإجراءات الحجر خلال يومي عيد الفطر    لقاء بين وزيرة الثقافة و وزير العمل حول الوضعية الاجتماعية و المهنية للفنانين    لونيس آيت منقلات يحيي حفلا بمناسبة يوم افريقيا رفقة فنانين من العالم أجمع    خلاف حول بث حصة “الألغاز الخمسة”: سلطة ضبط السمعي بصري تثمن التوصل الى “حل يرضي الجميع”    رئيس الجمهورية يتلقى تهاني عيد الفطر من نظيره التركي    مناقشة مذكرات الماستر والدكتوراه خلال دورتين في جوان وسبتمبر    تجاوب معتبر وخلل في التموين ببومرداس    194 إصابة جديدة و8 وفيات بكورونا في الجزائر    السفارة الأمريكية تستذكر ذكرى وفاة الأمير عبد القادر    «الحكاية الحزينة لماريا ماجدالينا» رواية تيمتها الثقافة والتسامح بين زمنين    قرار أحادي لايخدم منظومة الأمن    الأسرى في سجون الاحتلال يواجهون هذا العام حرمان مضاعف    متى تقرير المصير؟    خوفا من موجة هجرة.. مساع أوروبية لدعم اقتصاديات الجزائر وجيرانها    الإشعاع الثقافي تنظم ورشة للكتابة الروائية    حكيم دكار يطمئن جمهوره وينفي شائعة مرضه بتصوير عمله الاخير    شنين : “تداعيات أزمة كورونا تفرض مراعاة استعجال دراسة عدد من النصوص القانونية”    “سوناطراك” ترفع سعر بيع الخام الصحراوي    عودة الرحلات اليومية بين الجزائر والعاصمة الفرنسية    التسجيل في ” ANEM” عن طريق “الواب كام”    مستشفيات مستغانم تستقبل 253 جريح و مريض يومي العيد    مدرب بنين ميشال دوسوير يشيد ببلماضي    استقرار سوق النفط مؤشر على عودة حركية التجارة العالمية    حكيم دكار ينفي إشاعات إصابته ب"كورونا" اثناء تصوير مسلسل    استقالة وزير في الحكومة البريطانية على خلفية خرق مستشار جونسون للعزل    تبون يهنأ الجزائريين بعيد الفطر ويؤكد:    مودعو الحسابات الاجتماعية لم يتجاوزوا 45%    برناوي يطالب بإعادة هيبة اللجنة الأولمبية الجزائرية    الاستئناف في أوت ليس ي صالح الفرق    تجنيد 880 مداوما يومي العيد    " أركز على اللون الطربي وتقديم أعمال تخدم مجتمعي "    قضاء الصيام    الثبات بعد رمضان    صيام ستة أيام من شوال    الجزائر وجل الدول الإسلامية تحتفل بعيد الفطر المبارك    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اقتناء قسيمة السيارات لسنة 2019 ابتداء من 02 جوان إلى 31 جويلية

ذكرت المديرية العامة للضرائب هذا الأحد مالكي السيارات أن مدة تسديد قسيمة السيارات لسنة 2019 ستتم خلال الفترة الممتدة من الأحد 2 جوان إلى الأربعاء 31 جويلية 2019 و ذلك طيلة أيام الأسبوع من الساعة ال 8 صباحا إلى الرابعة مساءً مع الإشارة إلى أن تسعيرة القسيمة لهذه السنة لم يطرأ عليها أي تغيير بالمقارنة مع تلك المعتمدة في 2018.
و أوضحت المديرية العامة للضرائب انه بالنسبة للسيارات السياحية و السيارات السياحية المهيأة كسيارات نفعية التي يقل عمرها عن 3 سنوات, فان تسعيرة القسيمة تتراوح ما بين 2.000 دج لسيارة ذات محرك ( 6 أحصنة) و 4.000 دج ( من 7 الى 9 احصنة) و 10.000 دج ( من 10 أحصنة فما فوق).
أما السيارات التي يتراوح عمرها ما بين 3 و 6 سنوات , تم تحديد تسعيرة القسيمة ب 1.500 دج و 3.000 دج و 6.000 دج.
فيما يتعلق بالسيارات التي يتراوح عمرها بين 6 و 10 سنوات , فان تسعيرة القسيمة حددت ب 1.000 دج و 2.000 دج و 4.000 دج.
و أما السيارات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات فقد حددت تسعيرة القسيمة ب 500 دج و 1.500 دج و 3.000 دينار.
بالنسبة للسيارات النفعية المخصصة للاستغلال, فان تسعيرة القسيمة تتراوح بين 6.000 دج و 12.000 دج و 18.000 دج للسيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات و فيما تتراوح تسعيرة القسيمة للسيارات التي يساوي عمرها 5 سنوات فما فوق ما بين 3.000 دج و 5.000 دج و 8.000 دج.
و فيما يخص سيارات النقل الجماعي للمسافرين, تم تحديد التسعيرة ب 5.000 دج و 8.000 دج و 12.000 دج و 18.000 دج و ذلك حسب عدد المقاعد بالنسبة للسيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات فيما حددت تسعيرة القسيمة ب 3.000 دج و 4.000 دج و 6.000 دج و 9.000 دج لتلك التي يساوي عمرها 5 سنوات فما فوق.
و بخصوص السيارات التي تجهل سنة استعمالها , فانه تم تحديد تسعيرة القسيمة ب 500 دج للسيارات السياحية و 3.000 دج للسيارات النفعية.
من جهة اخرى , ذكرت المديرية العامة للضرائب انه تعفى من القسيمة السيارات ذات الترقيم التابعة للدولة و الجماعات المحلية ( البلديات و الولايات) و السيارات التي يتمتع مالكيها بامتيازات دبلوماسية أو قنصلية و السيارات المجهزة بعتاد صحي و السيارات المجهزة بعتاد ضد الحرائق.
كما تعفى من القسيمة السيارات المجهزة و المخصصة للمعوقين و السيارات المجهزة بوقود غاز البترول الميع / و قود او غاز طبيعي وقود .
و حسب المديرية العامة للضرائب فان الجرارات و الآلات الفلاحية الأخرى و السيارات اقل من 4 عجلات ( الدراجات النارية و الدراجات ذات المحرك ... الخ) و آلات الأشغال العمومية و المقطورات فإنها غير معنية بقسيمة السيارات.
و للحصول على قسيمة السيارات, أوضحت مديرية الضرائب أنها متوفرة على مستوى قباضات الضرائب و مكاتب البريد بالنسبة لمالكي السيارات السياحية و السيارات النفعية و سيارات نقل المسافرين.
و أشارت ذات الهيئة إلى انه تم تسخير كل الوسائل الضرورية لسير العملية في ظروف حسنة داعية الى تفادي الطوابير أمام نقاط بيع القسيمات و عدم انتظار الأيام الأخيرة للقيام بهذا الواجب القانوني.
وحسب المديرية العامة للضرائب فان كل اقتناء لقسيمة غير مطابقة للتسعيرة القانونية يؤدي إلى سحب بطاقة الترقيم التي لن ترد إلى صاحبها إلا بعد تقديم قسيمة مطابقة مع غرامة قدرها 100 بالمائة من مبلغ القسيمة داعية أصحاب السيارات التحقق من التسعيرة القانونية لقسيمتهم قبل اقتنائها.
كما ذكرت الإدارة الضريبية بأن بطاقة السير المؤقتة (البطاقة الصفراء) تحل محل بطاقة الترقيم (البطاقة الرمادية) و هذا بالنسبة للسيارات الجديدة المقتناة خلال السنة و عليه "فإن القسيمة تصبح مستحقة خلال شهر من وضع السيارة في السير على التراب الوطني".
فيما يخص السيارات النفعية , فإن تحديد تعريفة القسيمة يتم على أساس جملة الحمولة و ليس على أساس الحمولة المسموح بها.
و أخيرا، أوضح ذات المصدر أن عدم إلصاق و استظهار القسيمة على الزجاج الأمامي للسيارة يؤدي حتما إلى تطبيق غرامة جبائية تساوي 50 بالمائة من مبلغ القسيمة.
للتذكير فانه تم اعتماد إجراء قسيمة السيارات في الجزائر منذ 1998 . و تودع حصة 20 بالمائة من الإيرادات للخزينة العمومية فيما يتم إيداع 80 بالمائة لصندوق الجماعات المحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.