وزير الصناعة السابق يوسف يوسفي أمام المستشار المحقق    بنك المعلومات أول الخطو    الجزائر تزودت بإستراتيجية طموحة من أجل تطوير الطاقات المتجددة    411 مليار سنتيم في مهب الريح    كأس أمم افريقيا 2019 : غياب ساليف ساني عن لقاء الجزائر    مجلس إدارة شباب قسنطينة يقيل عرامة رسميا    مانشستر سيتي يهنئ محرز    غسان سلامة‮ ‬يؤكد‮:‬    بعد مشوار كروي‮ ‬حافل    اعتبرتها مكسباً‮ ‬ديمقراطياً‮ ‬لا‮ ‬يجب التفريط فيه    يشارك فيها‮ ‬40‮ ‬حرفياً‮ ‬من مختلف أنحاء الوطن    الطبعة الثانية لتظاهرة الرياضة والطبيعة    في‮ ‬مجال الغاز الطبيعي‮ ‬والغاز المميع    حصل على‮ ‬52‮ ‬‭%‬‮ ‬من الأصوات في‮ ‬الجولة الأولى    اختتمت فعالياته مساء الأحد    لتلبية طموحات هذه الشريحة من المجتمع    بعد إضراب الصيادلة نظير تعرضهم لمتابعات قضائية    للإشتباه في‮ ‬تورطهما بقضايا فساد    نحو إنشاء مركز لعلوم وتقنيات الفضاء    تعهد بتطليق السياسة ومراجعة الأخطاء السابقة‮ ‬    بوقادوم‮ ‬يلتقي‮ ‬نظرائه من فرنسا وإيطاليا    بلمهدي‮ ‬يكرّم فرسان القرآن    عالم جزائري‮ ‬رئيساً‮ ‬في‮ ‬يونيسكو‮ ‬    البرلمان‮ ‬يشارك في‮ ‬قمة طوكيو    ترامب يفرض عقوبات على خامينائي وقادة في الحرس الثوري    19.5 مليون جزائري شاهدوا يوميا التلفزيون    رئيس الدولة يشرف على التوقيع على المراسيم    فوز مرشح المعارضة أكرم إمام أوغلو بالانتخابات المعادة    إيران تعتبر العقوبات الأمريكية الجديدة غير مؤثرة    وزير الخارجية المصري : لهذا السبب ستشارك مصر في مؤتمر المنامة حول "مشروع القرن"    إتلاف 4 هكتارات من الغابات    كاميرات مراقبة بمكاتب البريد    ضبط قائمة المؤثرات العقلية المرخص للصيادلة ببيعها    شلل كلي بالبرية ومسرغين وبوتليلس والكرمة    تكريم عائلة شهيد الواجب تواتية محمد    «البياض الزغبي «يضرب محاصيل الطماطم و الكروم بمستغانم    مجلس الادارة يوافق على استقالة حمري    إنشاء مدرسة لتكوين الهواة في علم الآثار والحفريات    موشحات أندلسية وتكريمات إحياء لليوم العالمي للموسيقى    معرض تاريخي وفيلم وثائقي حول شهيد المقصلة    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    مخطط استعجالي لتزويد بالطاقة في فصل الصيف    الزج ب 4 تجار مهلوسات داخل المؤسسة العقابية    الصحة العمومية مهددة بقرية وادي فاليط بسعيدة    دورة تكوينية للناسكين    حينما ينفجر الحزن ألوانا وزهورا    قرين يجدد الثقة في المدرب الحاج مرين    الفصل قريبا في منح الصفقة لمتعامل خاص    في كتاب جديد.. باحثون يناقشون سؤال الأخلاق في الحضارة العربية والإسلامية    ركب سيدي الشيخ من 26 إلى 28 جوان    هدفنا القادم بطولة إفريقيا بأوغندا    جولة أمريكية ل "رولينغ ستونز"    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    همسة    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اقتناء قسيمة السيارات لسنة 2019 ابتداء من 02 جوان إلى 31 جويلية

ذكرت المديرية العامة للضرائب هذا الأحد مالكي السيارات أن مدة تسديد قسيمة السيارات لسنة 2019 ستتم خلال الفترة الممتدة من الأحد 2 جوان إلى الأربعاء 31 جويلية 2019 و ذلك طيلة أيام الأسبوع من الساعة ال 8 صباحا إلى الرابعة مساءً مع الإشارة إلى أن تسعيرة القسيمة لهذه السنة لم يطرأ عليها أي تغيير بالمقارنة مع تلك المعتمدة في 2018.
و أوضحت المديرية العامة للضرائب انه بالنسبة للسيارات السياحية و السيارات السياحية المهيأة كسيارات نفعية التي يقل عمرها عن 3 سنوات, فان تسعيرة القسيمة تتراوح ما بين 2.000 دج لسيارة ذات محرك ( 6 أحصنة) و 4.000 دج ( من 7 الى 9 احصنة) و 10.000 دج ( من 10 أحصنة فما فوق).
أما السيارات التي يتراوح عمرها ما بين 3 و 6 سنوات , تم تحديد تسعيرة القسيمة ب 1.500 دج و 3.000 دج و 6.000 دج.
فيما يتعلق بالسيارات التي يتراوح عمرها بين 6 و 10 سنوات , فان تسعيرة القسيمة حددت ب 1.000 دج و 2.000 دج و 4.000 دج.
و أما السيارات التي يزيد عمرها عن 10 سنوات فقد حددت تسعيرة القسيمة ب 500 دج و 1.500 دج و 3.000 دينار.
بالنسبة للسيارات النفعية المخصصة للاستغلال, فان تسعيرة القسيمة تتراوح بين 6.000 دج و 12.000 دج و 18.000 دج للسيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات و فيما تتراوح تسعيرة القسيمة للسيارات التي يساوي عمرها 5 سنوات فما فوق ما بين 3.000 دج و 5.000 دج و 8.000 دج.
و فيما يخص سيارات النقل الجماعي للمسافرين, تم تحديد التسعيرة ب 5.000 دج و 8.000 دج و 12.000 دج و 18.000 دج و ذلك حسب عدد المقاعد بالنسبة للسيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات فيما حددت تسعيرة القسيمة ب 3.000 دج و 4.000 دج و 6.000 دج و 9.000 دج لتلك التي يساوي عمرها 5 سنوات فما فوق.
و بخصوص السيارات التي تجهل سنة استعمالها , فانه تم تحديد تسعيرة القسيمة ب 500 دج للسيارات السياحية و 3.000 دج للسيارات النفعية.
من جهة اخرى , ذكرت المديرية العامة للضرائب انه تعفى من القسيمة السيارات ذات الترقيم التابعة للدولة و الجماعات المحلية ( البلديات و الولايات) و السيارات التي يتمتع مالكيها بامتيازات دبلوماسية أو قنصلية و السيارات المجهزة بعتاد صحي و السيارات المجهزة بعتاد ضد الحرائق.
كما تعفى من القسيمة السيارات المجهزة و المخصصة للمعوقين و السيارات المجهزة بوقود غاز البترول الميع / و قود او غاز طبيعي وقود .
و حسب المديرية العامة للضرائب فان الجرارات و الآلات الفلاحية الأخرى و السيارات اقل من 4 عجلات ( الدراجات النارية و الدراجات ذات المحرك ... الخ) و آلات الأشغال العمومية و المقطورات فإنها غير معنية بقسيمة السيارات.
و للحصول على قسيمة السيارات, أوضحت مديرية الضرائب أنها متوفرة على مستوى قباضات الضرائب و مكاتب البريد بالنسبة لمالكي السيارات السياحية و السيارات النفعية و سيارات نقل المسافرين.
و أشارت ذات الهيئة إلى انه تم تسخير كل الوسائل الضرورية لسير العملية في ظروف حسنة داعية الى تفادي الطوابير أمام نقاط بيع القسيمات و عدم انتظار الأيام الأخيرة للقيام بهذا الواجب القانوني.
وحسب المديرية العامة للضرائب فان كل اقتناء لقسيمة غير مطابقة للتسعيرة القانونية يؤدي إلى سحب بطاقة الترقيم التي لن ترد إلى صاحبها إلا بعد تقديم قسيمة مطابقة مع غرامة قدرها 100 بالمائة من مبلغ القسيمة داعية أصحاب السيارات التحقق من التسعيرة القانونية لقسيمتهم قبل اقتنائها.
كما ذكرت الإدارة الضريبية بأن بطاقة السير المؤقتة (البطاقة الصفراء) تحل محل بطاقة الترقيم (البطاقة الرمادية) و هذا بالنسبة للسيارات الجديدة المقتناة خلال السنة و عليه "فإن القسيمة تصبح مستحقة خلال شهر من وضع السيارة في السير على التراب الوطني".
فيما يخص السيارات النفعية , فإن تحديد تعريفة القسيمة يتم على أساس جملة الحمولة و ليس على أساس الحمولة المسموح بها.
و أخيرا، أوضح ذات المصدر أن عدم إلصاق و استظهار القسيمة على الزجاج الأمامي للسيارة يؤدي حتما إلى تطبيق غرامة جبائية تساوي 50 بالمائة من مبلغ القسيمة.
للتذكير فانه تم اعتماد إجراء قسيمة السيارات في الجزائر منذ 1998 . و تودع حصة 20 بالمائة من الإيرادات للخزينة العمومية فيما يتم إيداع 80 بالمائة لصندوق الجماعات المحلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.