طحكوت أمام المحكمة اليوم    مركب الحجار.. إعادة تأهيل تجهيزات تصنيع ألواح الحديد للرفع من الإنتاج    سعيد شنقريحة يترأس حفلًا بمناسبة إحياء الذكرى 58 لعيد الاستقلال    الكناس يستبعد انهيار الاقتصاد الجزائري    إيلاس: "2.9 مليون دينار خسائر لجنة تنظيم الألعاب المتوسطية بسبب كورونا"    "تشيلسي" يسعى لحسم صفقة "بن رحمة" في أقرب وقت !        بن بوزيد: "قرار فرض الحجر الصحي خارج عن نطاق وزارة الصحة"    "فان دام" مصدوم من وفاة رجاء الجداوي و يؤكد: "ستبقى حية في ذاكرتي"    "السكانير" غير دقيق في الكشف عن كورونا    وزير الشباب والرياضة…استئناف المنافسة مرتبط بقراراللجنة العلمية    السعودية تضع ضوابط صارمة للحج    الصين تعلن عن طاعون جديد    فتح باب الترشيحات للمشاركة في الدورة 22 للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية    هل يكفي استرجاع الجماجم من فرنسا؟    أسعار النفط ترتفع أكثر من 1%    سواكري تعرض تجربة الجزائر في تسيير تحضيرات الرياضيين في ظل أزمة كورونا    استمرار موجة الحر على الولايات الجنوبية    الرئيس تبون يتلقى برقية تهنئة من إسماعيل هنية    منع لمس الكعبة وتقبيل الحجر الأسود.. السعودية تضع ضوابط صارمة للحج    خالدي يعود للحديث عن قضية التلاعب في المباريات !    اللبناني الأصل "أبي نادر" رئيسا لجمهورية الدومينيكان    الوزير خالدي: "مخلوفي يتواجد في ظروف جيدة ونحن على إتصال دائم معه"    وفاة ستة أشخاص غرقا خلال يومين بشواطئ شرق البلاد    في الذكرى 58 لاستقلال الجزائر واسترجاع السيادة الوطنية    استرجاع الرفات بعد مرور 170 عاما من فرنسا    رجال، أبناء، أحفاد    تراجع الإنتاج بنسبة 6.7 بالمائة في القطاع الصناعي العمومي خلال الفصل الأول لسنة 2020    ..ارتاحوا في جزائر الاستقلال    إطلاق نسخة جديدة للموقع الإلكتروني الرسمي    مجابهة إشكالية الذاكرة مع فرنسا ضروري لتلطيف مناخ العلاقات بين البلدين    «غوغل» يحتفل بعيد استقلال الجزائر    الإفراج عن 4700 محبوس    جنوب بيت لحم بالضفة الغربية    جراد أكد أنها تعد مرآة لتاريخنا وأمجاد شعبنا    في إطار برنامجها الرامي لتطوير لكرة القدم    لتفادي تكرار سيناريو خسائر صائفة 2019    لفائدة سكان بلدية تيمياوين الحدودية بأدرار    وزير الصحة يؤكد:    بلديات تغفل عن الاحتفال بعيد الاستقلال؟    ورقة نقدية باسم مجموعة الستة    دورتان تكوينيتان حول إدارة التغيير وتسيير الميزانية    الرئيس ترامب يخرج خطاب الاستقلال عن تقاليده التاريخية    الاستقلال عن ريع المحروقات.. الإنجاز الذي ينتظر التحقيق    قصيدة" «ذكرى الشهيد"    25 مؤسسة تربوية لتخفيف الضغط عن الأقطاب الحضرية    تحويل قائمة المستفيدين إلى مصالح صندوق السكن    أحمد زبانة .. البطل    الأغنية تغنى بها بلاوي الهواري لأول مرة في رثاء شهيد المقصلة «أحمد زبانة»    تدشين ملاعب جوارية تزامنا مع ذكرى عيد الاستقلال    خيبة أمل لأصحاب المآزر البيضاء بسبب التهاون والاستهتار    نماذج تربية أبناء الصحابة عبد الله بن الزبير    اللهم بفضلك يا كريم يا غفار أدخلنا الجنة دار القرار    بشارة الرسول عن ثواب الصلاة في المساجد    مستشفى أزفون يساعد الأولياء على مرافقة المراهقين نفسيا    شاهد على جرائم الاستعمار الفرنسي    انطلاق تصوير أوبيرات حول مجد الجزائر    مصارعو الجيدو يحتجّون    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بعد أويحيى وسلال وبن يونس .. هؤلاء يمثلون أمام المحكمة العليا خلال أيام

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- تستفتح المحكمة العليا، الأسبوع المقبل، بسلسلة من القضايا المتعلقة بالفساد، أبطالها وزراء سابقون في حكومات بوتفليقة المتعاقبة.
بعد أسبوع حافل بالمفاجآت، اقتيدت فيه شخصيات نافذة وأوجه عمرت في سلطة القرار بالبلاد، يتقدمهم رئيسا الحكومة السابقان أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، الذين أودعا سجن الحراش مؤقتا، إلى جانب وزير التجارة الأسبق عمارة بن يونس، ورجل الأعمال محي الدين طحكوت وأفراد من عائلته، وكذا وزير النقل و الأشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان الذي تم وضعه تحت الرقابة القضائية، تعود المحكمة العليا والابتدائية إلى معالجة ملفات خطيرة في قضايا فساد.
ومن المنتظر أن يكون الوزير الأسبق للأشغال العمومية، عمار غول، أحد أبرز الشخصيات التي ستشغل الرأي العام الأسبوع المقبل، كونه معنيا بملف فساد استدعي لأجله لدى المحكمة العليا. إلى جانب وزير التضامن الأسبق جمال ولد عباس، الذي يتابع هو الآخر رفقة نجليه، أحدهما يوجد في حالة فرار. وكذا زميله في مجلس الأمة، السعيد بركات، بعدما رفعت عنهما الحصانة.
كما ستستكمل المحكمة العليا، معالجة الملفات التي يتهم فيها وزير الفلاحة السابق عبد القادر بوعزقي، وكذا وزير الصناعة الأسبق عبد السلام بوشوارب، هذان الذين يتواجدان خارج التراب الوطني، في حين أفاد خبراء في القانون ل "البلاد.نت"، أن القاضي سيصدر مذكرة توقيف دولية ضدهما في حالة لم يمتثلا للاستدعاء.
إلى جانب وزير النقل الأسبق عمار تو، ووزير المالية الأسبق كريم جودي.
كما سيمثل وزير النقل الأسبق، بوجمعة طلعي، الذي أعلن المجلس الشعبي الوطني تلقيه طلبا برفع الحصانة عنه.
وإلى جانب الوزراء، ذكرت المحكمة العليا ولاة سيمثلون أمامها في قضايا مرتبطة ببعضها البعض، علاقة بملف رجلي الأعمال علي حداد وكونيناف، ويتعلق الأمر بوالي العاصمة السابق عبد القادر زوخ، ووالي البيض الحالي محمد جمال خنفار.
كما من المرتقب أن يتم عرض رجل الأعمال مراد عولمي وأفراد من عائلته أمام محكمة سيدي امحمد، حيث يتواجد حاليا رهن الاعتقال لدى مصالح الدرك الوطني بباب جديد في إطار التحقيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.