انخفاض أسعار النفط بعد تقرير لمنظمة "أوبك"!    الجزائر كانت من بين الدول السباقة لإرسال بعثة طبية ومساعدات للبنان الشقيق    وزير الفلاحة: إنتاج 30 بالمائة من حاجيات الجزائر من الزيت والسكر بغضون 2024    معاينة 3114 بناء متضرر من الهزتين الأرضيتين بميلة    موجة حرائق جديدة بغابات بجاية وعين الدفلى    وزارة السكن: معاينة 3114 بناية متضررة من الهزتان الأرضيتان بميلة    جراد: الإقتصاد لن يكون ناجحا في ظل تفشي البيروقراطية    محاربة الفساد من أولويات الدولة    الشعب سيستعيد حقوقه ولا رجعة للنظام السابق    السفير الصحراوي بالجزائر يثمن دعم الجزائر والطبقة السياسية للقضية الصحراوية العادلة    خدمة إلكترونية جديدة للتصريح بالعطل المرضية عن بعد    وضع حد لنشاط تاجري «سموم»    حجز 1475 قرص مهلوس    استئناف الرحلات الداخلية هذا السبت    أكد أنه فخور جدا بالتوقيع للكناري يوبا عجيب:    بسبب التنقيب على النفط    فيما قدمت الحكومة اللبنانية استقالتها    عقب منشور مسيء للرسول محمد    قضية التسجيل الصوتي    تمثل احدى المكتسبات الهامة لسكان ورقلة    سيكون متوفرا في السوق أواخر سنة 2020    خلال أزمة كورونا    لتورطهم في قضايا فساد واستغلال للنفوذ    قال إن التلاعب بصحة التلاميذ خط أحمر.. واجعوط:    تدمير ثلاث كازمات وحجز كميات ضخمة من المخدرات    السفير السعودي يهنأ عطار    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    كامالا هاريس تدخل التاريخ في الولايات المتحدة    شكوك أمريكية حول فعالية لقاح "سبوتنيك" الروسي    حمزة جاب الله: هدفنا سوق فني حقيقي بالجزائر    بدأ التغيير.. انتهى "التعنتير"!    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    "الحوار المثمر" لضمان المصالح المتبادلة    أزمة تركيا – اليونان: التنقيب على النفط يصعّد حدة التوتر في شرق المتوسط    تأثرت بالفنان أنطونين آرتو في أعمالي الركحية    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    مستقبل غامض ينتظر «الزرقاء»    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    «أتشرف بتدريب مولودية وهران من جديد في حال وجود عرض رسمي»    الإدارة تجهز عرضا مغريا لشريف الوزاني لتنصيبه مدربا    عمال سوق الجملة بأبي تشفين في صراع مع الزبائن لارتداء الكمامة    الإفلات من قبضة "كورونا"    تأهل أشبيلية الإسباني وشاختار الأوكراني إلى نصف النهائي    الاتحاد يعلن عن عودة الجماهير إلى المدرجات    عدم تحديد تاريخ الموسم الجديد يزعج تشيكوليني    مطالبة الفاف بتقديم منحة التتويج لشباب بلوزداد وأولمبي المدية    النقابات تردّ على النائب بن خلاف    "كافل اليتيم" ببومرداس تؤسس لجنتها الصحية    المختصون يشكّكون ويشددون على أهمية التباعد للوقاية    "أبو ليلى" و"في منصورة فرقتنا" يتنافسان على "السوسنة السوداء"    عقدٌ على رحيل الطاهر وطار    الوكالة العقارية بقسنطينة تباشر استرجاع 65 قطعة أرض    الدرك الوطني يطلق مخطط دلفين    مساع لاستعادة 40 بالمائة من العقّار غير المستغَل    صلاة مع سبق الإصرار    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





متوسط سعر النفط الخام لأوبك يفوق 43 دولار للبرميل

استقرت سلة أوبك, المكونة من الأسعار المرجعية ل 13 نفطا خاما, عند مستوى يفوق 43 دولارًا للأسبوع الثاني على التوالي، وفقا للبيانات الصادرة عن منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) يوم الثلاثاء.
و أوضح ذات المصدر أن السلة المرجعية لأوبك التي تشمل النفط الجزائري (صحراء بلاند), بلغت38ر43 دولارا بعد ان كانت قد اغلقت الاسبوع الماضي عند 46ر43 دولار للبرميل.
و يأتي استقرار سعر متوسط خامات أوبك على مستوى ازيد من 43 دولارا الأسبوع الثاني على التوالي في ظل مواصلة اوبك و شركائها الموقعين على اعلان التعاون جهودهم لدعم أسعار الذهب الأسود و تحقيق استقرار سوق النفط العالمية من خلال تنفيذ اتفاق خفض الإنتاج الذي هو حاليا في المرحلة الثانية من تطبيقه.
و تتعلق هذه المرحلة بتخفيض الإنتاج بحوالي6ر 9 مليون برميل في اليوم خلال الشهر الجاري على أن يتبع بتخفيض قدره 7ر 7 مليون برميل يوميا بداية من 1 أغسطس الى غاية نهاية ديسمبر المقبل.
و كان هذا القرار قد اتخذ في اجتماعات أوبك و أوبك + المنعقدة في 6 يونيو الفارط و التي كانت أيضا من أهم قراراتها اعتماد آلية تعويض بالنسبة للدول التي لم تتمكن من بلوغ التوافق التام مع اتفاق أبريل الماضي خلال شهري مايو و يونيو .و قد تمت دعوة الدول المعنية لتدارك الفارق خلال أشهر يوليو و أغسطس.
و في إطار متابعة تطبيق الاتفاقية ، ينتظر ان تعقد اللجنة الوزارية لمتابعة اتفاق الدول الأعضاء و غير الأعضاء بالأوبك عن طريق تقنية التحاضر المرئي اجتماعا غدا الاربعاء.
للتذكير، تم استحداث للجنة الوزارية لمتابعة اتفاق الدول الأعضاء وغير الأعضاء بالأوبك عقب الندوة الوزارية ال 171 لمنظمة الأوبك بتاريخ 30 نوفمبر 2016 و "الإعلان عن التعاون" للاجتماع الوزاري المختلط أوبك-الدول غير الأعضاء بالأوبك، المنعقد بتاريخ 10 ديسمبر 2016 بفيينا.
وهذه اللجنة مكلفة بالسهر على تحقيق هذه الأهداف بفضل تنفيذ التعديلات الطوعية على إنتاج النفط لدول الأعضاء و غير الأعضاء الأوبك.كما تعمل هاته اللجنة على تسهيل تبادل التحاليل و الأفاق المشتركة، مما يقدم مساهمة ثمينة لتقييم مسار الامتثال.
وتضم هذه اللجنة أربعة بلدان أعضاء في الأوبك وهي الجزائر والعربية السعودية و الكويت وفينزويلا إلى جانب بلدين غير عضوين و هما روسيا وسلطنة عمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.