وزير العمل يلتقي بممثلي وكالة “أونساج” و”كناك”    تأخر تسليم مشاريع "الألبيا" يثير مخاوف المكتتبين ببرج بوعريريج    «يتنحاو ڤاع.. ماناش حابسين كل جمعة خارجين»    لا يمكنني الاستمرار في بيتٍ شعار أهله انتهاك حرمة رمضان    «85 ٪ تراجع في نسبة الحجوزات على مستوى الفنادق»    القبض على إرهابي بتمنراست    “النهار” تحتل المرتبة الأولى في نسب المشاهدة للأسبوع الثاني على التوالي    يوسف عطال يودع جماهير نيس    عقب اجتياح المناصرين للملعب    الحكم سعيد يدير قمة آخر جولات المحترف الأول    وعد بتشريف الألوان الوطنية في‮ ‬الكان    ميهوبي في زيارة إنسانية للأطفال المصابين بأمراض مستعصية في مصطفى باشا    خلال موسم الحصاد الجاري    مجمع أمريكي يفوز بعقد إعادة تهيئة حقل رود الخروف    كوسوب توقع على مذكرة تعاون متعددة الأطراف    عبر عن حزنه لقرار إعتزاله    بلايلي يعود بتعادل ثمين من المغرب رفقة الترجي    التنمية المحلية في الجزائر شكلية    بعد‮ ‬20‮ ‬سنة من الوساطة المكثفة في‮ ‬الصحراء الغربية    سيدي‮ ‬بلعباس    الإطاحة بمروّج مخدرات بالبليدة    أمن الوادي يضع حدا لعصابة مختصة في سرقة المنازل    ضمن مخطط صائفة‮ ‬2019    قتيلان في حادثي مرور منفصلين بالبويرة    بغية حشد التأييد والعلاقات العامة    هل تعدم السعودية شيوخها؟    الحراك يصل جمعته الرابعة عشر بمسيرات حاشدة لا تراجع    من طرف المنظمة العالمية للصحة‮ ‬    مصدر مسؤول: الترخيص ل”فلاي ناس” بنقل الحجاج الجزائريين موسم 2019    مصانع تركيب السيارات التهمت‮ ‬2‮ ‬مليار دولار في‮ ‬4‮ ‬أشهر    فيما حذر من سوء استعمال النصيحة    إتهامات لبوشارب بصرف أموال مبالغ‮ ‬فيها‮ ‬    في‮ ‬إطار مسعى الحد من تآكل إحتياطيات الصرف    لا مترشحين بشكل رسمي‮ ‬للرئاسيات‮!‬    بعزيز‮ ‬يطرب العاصميين    يتعلق الأمر بالمسمى‮ ‬د‮. ‬ستار‮ ‬    ليبيا.. من يعطّل الحل؟!    جهود الجيش مكّنت من الحفاظ على كيان الدولة الوطنية    الجزائر تتسلم شهادة من منظمة الصحة بجنيف    10 دول تتدخّل في ليبيا وتقدم السلاح والمال!    العبادات والقِيَم الدينية    إجماع على المطالبة بالتغيير    تيريزا ماي تفشل في تمرير خطة الخروج من الاتحاد الأوروبي    سلطنة عمان وأطراف أخرى تسعى للتهدئة    الساحة الفنية ببشار تفقد بادريس أبو المساكين    بن صالح يعرب لفايز السراج عن قلق الجزائر العميق لما آلت إليه الأوضاع في ليبيا    قال الله تعالى: «وافعلوا الخير.. لعلكم تفلحون..»    نصرٌ من الله وفتح قريب    تقديم النسخة الجديدة لمونولوغ «ستوب»    هموم المواطن في قالب فكاهي    « تجربة « بوبالطو» كانت رائعة و النقد أساسي لنجاح العمل »    السجن لضارب صديقه بحي البدر    انهيار وشيك للقمر ينذر ب«نهاية العالم"    "فيسبوك" يحظر "عرب فيس"    الحجر يرسم جمال بلاده الجزائر    بونة تتذكر شيخ المالوف حسن العنابي    الخطاب الديني في برامج الإعلام الجزائري خلال رمضان    الأمن العام السعودي يدعو لعدم أداء العمرة خلال العشر الأواخر من رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





« أل جي » ترسي أسس مستقبلية لأجهزة تلفاز الغد
نشر في الجزائر الجديدة يوم 09 - 01 - 2018


مع تقنية «ثينك» و معالج ألفا
« أل جي » ترسي أسس مستقبلية لأجهزة تلفاز الغد
سترفع شركة « أل جي « خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، خبرتها في مجال الترفيه المنزلي إلى مستوى غير مسبوق، عبر إدراجها لتقنية الذكاء الاصطناعي تقنية «ثينك» ومعالج صور متقدم لأجهزة تلفزيون «أوليد» و «سوبر يو إتش دي» الحديثة.
حيث ستسمح تقنية «ثينك» القيام بالمئات من الطلبات الصوتية باستخدام القاعدة الذكية المفتوحة للشركة وكذا خدمات الذكاء الاصطناعي من أطراف ثالثة.
وحسب بيان « أل جي إليكترونيكس»، فإن ميزة الذكاء الاصطناعي المدرجة في أجهزة التلفاز ستسمح للزبائن، التحدث مباشرة إلى جهاز التحكم لإصدار الأوامر عن بعد و الاستمتاع بكافة الخصائص المناسبة لتكنولوجيا المساعد الصوتي المتقدم.
كما تعمل أجهزة التلفاز المزودة بتقنية «ثينك» ذ من إل جي أيضا كمحاور منزلية ذكية موفرة إمكانية الوصول إلى الأجهزة المنزلية الذكية الأخرى مثل المكانس الكهربائية الآلية ومكيفات الهواء وأجهزة تنقية الهواء والأضواء الذكية ومكبرات الصوت الذكية والعديد من الأجهزة الأخرى التي يمكن وصلها بالتلفزيون عبر الويفي أو البلوتوث .
كما سيتمكن المشاهدون، بفضل معالج ألفا 9 (α) الحديث الذي يدعم تلفزيونات أوليد ال جي (ألفا) 9 الرائدة في السوق، من تجربة المزيد من التحسينات في المستقبل التي يعتبرها العديد على أنها أحسن جودة للصورة التلفزيونية. تستخدم أجهزة تلفزيون إل جي «الخلايا النانوية سوبر يو إتش دي» تقنية «المصفوفة الكاملة للحجب المحلي» من أجل توفير سواد أعمق وألوان بثراء أزهى، بالإضافة إلى ظلال متفاوتة تسمح بإظهار التفاصيل الدقيقة لصور شبه واقعية.
كما ستقدم « أل جي» تقنية «ثينك» تجربة تفاعلية معززة في أحدث تشكيلة من التلفزيونات الذكية للشركة، بما في ذلك نماذج «أوليد» و«سوبر يو إتش دي»، من خلال استخدام معالجة اللغات الطبيعية لتقديم تحكم ذكي مفعل للصوت واتصال مرتكز على أساس تكنولوجيا التعلم العميق الخاص من «أل جي»، DeepThinQ «الذكاء العميق». ويمكن للمشاهدين، مع عملية الإعداد الانسيابي المثيرة، الربط بسهولة وبسرعة منصات الألعاب الإلكترونية ومكبرات الصوت. كما يمكن للمستعملين البحث عن المعلومات أو الصور أو مقاطع الفيديو التي تعرض محتوى خاص من خلال تقديم طلب شفهي عبر جهاز التحكم عن بعد في التلفزيون، مثل : « أرني كل الأفلام التي أداها هذا الممثل « أو « أرني فيديوهات اليوغا «.
جودة الصورة
كما يوفر أحدث معالج ألفا () 9 الذكي من « أل جي» صور حية بألوان غنية بشكل لا يصدق، تحديد وعمق عاليين لمزيد من الواقعية. وتعتبر عملية الخطوات الأربع للحد من الضوضاء عنصر ابتكاري أساسي في ألفا () 9 يسمح بمضاعفة الخطوات مرتين مقارنة بالتقنيات التقليدية. تسمح هذه الخوارزمية و لمزيد من الجودة في الحد من الضوضاء، محسنة بذلك من وضوح الصور المتضررة من الانحرافات وسامحة بتقديم أكثر فعالية للتدرجات المتألقة.
يعمل المعالج أيضا على تحسين أداء الألوان وذلك بفضل قدرات العرض المتقدمة، كما تجعل الألوان تبدو أقرب من أي وقت مضى إلى المحتوى الأصلي. تسمح خوارزمية تصحيح الألوان لهذه الأخيرة بالظهور على نحو طبيعي أكثر عبر توسيع للون المرجعي وبالتنسيق سبعة مرات مقارنة بالجيل السابق. تم تصميم ألفا () 9 لدعم معدلات عرض مرتفعة (HFR) لإنتاج صور حركية أكثر سلاسة ووضوحا عند 120 لقطة في الثانية لتقديم أفضل لمحتوى الحركات السريعة، مثل الرياضة وأفلام الإثارة. وكنتيجة لمعالج الصور الجديد، يمكن أن تعرض تلفزيونات أوليد 2018 من إل جي أي محتوى بأقصى درجات الجودة لتجربة مشاهدة مذهلة فعلا.
زيادة خلية نانو
علما ان شركة « أل جي» حققت عام 2017، إنجازا كبيرا نحو رؤيتها الطموحة للغاية بإنتاجها الصورة النهائية لتلفاز الكريستال السائل عبر أجهزة التلفاز التي تدعم الخلايا النانوية في أجهزة التلفاز «سوبر يو إتش دي» و من خلال جمعها بين خلية نانو و إضاءة المصفوفة الكاملة للحجب و المعالج ألفا () 7 ، فإن تلفاز «سوبر يو إتش دي 2018» 2018SUPER UHD من « أل جي «، يقدم مجموعة من المزايا التكنولوجية بما في ذلك أسود أدكن و توليدا معززا للصورة، و تفاصيل ظل محسنة وألوانا دقيقة من زوايا مشاهدة واسعة بدرجة لم يسبق لها مثيل.
و يتيح تلفزيون «سوبر يو إتش دي»SUPER UHD TV لهذا العام و بفضل الإضاءة الخلفية الخافتة المحلية، مناطق إضاءة خلفية أكثر كثافة عبر كامل الشاشة، على عكس الإضاءة من الحافات حيث تكون الإضاءات الخلفية على حواف خلف لوحة التلفزيون. تعمل تكنولوجيا « أل جي « على تحسين مستويات اللون الأسود وأبعاد الصورة عن طريق التحكم المستقل في مناطق الإضاءة LED ، معدلة بذلك تفاصيل الظل ومخفضة لنزيف الضوء، مما يؤدي إلى تباين محسن وجودة جيدة للصورة.
أفضل تجربة سينما ممكنة مع HDR 4K
تتميز تلفزيونات «أوليد» و«سوبر يو إتش دي» للعام 2018 من أل جي بتوليد الصورة بجودة السينما 4 كي مع المدى الديناميكي العالي (4K Cinema HDR) لتقديم تجربة سينمائية فعلية بالمنزل، بغض النظر عن الشكل. و تضيف تلفزيونات أل جي 2018 و«سوبر يو إتش دي» الدعم لتقنيةHDR المتقدمة من تيكنيكولور، ومعظم صيغ المدى الديناميكي العالي الرئيسة، من تجربة مشاهدة متفوقة من دولبي فيجن (Dolby VisionTM) إلى إتش دي آر10 (HDR10) وإتش إل جي (Hybrid Log-Gamma).
تعالج تلفزيونات «أوليد» و«سوبر يو إتش دي» 2018 صور المدى الديناميكي العالي HDR بشكل مذهل لقطة بلقطة، باستخدام خصائص الخوارزمية لأل جي، عرض دينامي محسن لدرجات اللون. وبالإضافة إلى ذلك، تمتاز أجهزة تلفاز «أوليد» و«سوبر يو إتش دي» 2018 بصوت محيط يعتمد على تقنية دولبي أتموس Dolby Atmos تمنح أفضل تجربة سمعية وبصرية ممكنة.
وقال بريان كوون، رئيس شركة الترفيه المنزلي بأل جي: « تسعى أل جي على الدوام إلى الابتكار في مجال الترفيه المنزلي و ستوفر تقنية «ثينك» لأل جيLG ThinQ مع معالج ألفا (α) تجربة مشاهدة تلفزيونية لا مثيل لها في هذه الصناعة. في شركة إل جي، وهدفنا الأسمى في أل جي هو تحسين حياة المستخدم ومنحه مزيدًا من الراحة، وهذا ما تفعله أجهزتنا التلفازية للعام 2018 بشكل واسع.»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.