غياب المنافسة ألهب سوق السيارات    المسيرة عرفت انضمام المواطنين لها‮ ‬    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    تعالي‮ ‬دعوات إنهاء الأزمة بالحوار    الجولة الثانية من دوري‮ ‬المحترفين    سيخوض سباق‮ ‬1500‮ ‬متر    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    عبر‮ ‬26‮ ‬بلدية بسوق أهراس‮ ‬    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    1722‭ ‬منصب شغل في‮ ‬الدخول الاجتماعي‮ ‬المقبل‮ ‬    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    بحضور جمهور‮ ‬غفير    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    فيما تتواصل عملية إجلاء المرضى للجزائر‮ ‬    ضمن الحركة القضائية الأخيرة‮ ‬    لحوار وطني‮ ‬جامع لا إقصاء فيه    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    20 أوت 1955 و 1956، محطتان مفصليتان من تاريخ الثورة    خفض (أوبك+) بلغ 159% في جويلية    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    تنصيب الرئيس والنائب العام لمجلس قضاء معسكر    ترقية 42 مركز تكوين إلى معاهد متخصصة    حضور مميّز لفنانين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة    التحلي بالوعي والمسؤولية لمواجهة التحديات الأمنية    "الرئيس الانتقالي" خطر على أمن البلاد    خلق 4 أقطاب امتياز لترقية السياحة الداخلية    رئيس الوزراء الإيطالي يعلن عن استقالته    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    إصابة شاب في حادث مرور    أول تعليق من الأفلان على دعوة منظمة المجاهدين لحل الحزب    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 21 شخصا    شريف الوزاني يتهم «أطرافا» بزعزعة استقرار النادي    زفان يقترب من إسبانيول برشلونة    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    60 درجة بأدرار تفرض حظر تجوال بعد الزوال    العقارب تخرج من جحورها و تلسع 426 شخصا وتنهي حياه طفلة    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    هيئة الحوار تثمن موقف أعيان عشائر ميزاب    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    شباب بلوزداد غدا في نجامينا    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    توقيف رجل عثر في صندوق سيارته على جثة زوجته    تضع توأمين بينهما 11 أسبوعا    أكثر من 180 ألف مؤسسة تحصلت على الرقم التعريفي الإحصائي    تدخل "ديزني لاند" بتذكرة عمرها 34 عاما    الحكومة تتدخل لإنقاذ مصانع السيارات "من الموت"    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





نفط : سعر سلة خامات أوبك يصل إلى 60,22 دولارا
نشر في الجمهورية يوم 26 - 01 - 2019

سجل سعر سلة خامات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) انخفاضا طفيفا,حيث بلغ 60,22 دولارا للبرميل يوم الخميس, مقابل 60,52 دولارا المسجلة يوم الاربعاء الفارط, حسب ما افادت به المنظمة على موقعها الالكتروني .
وتضم سلة خامات أوبك التي تعد مرجعا في قياس مستوى الإنتاج 14 نوعا وهي خام صحاري الجزائري, والخام العربي الخفيف السعودي, وخام التصدير الكويتي, وخام مربان الإماراتي, والايراني الثقيل, والبصرة الخفيف العراقي, وخام السدر الليبي, وخام بوني النيجيري, وخام ميرايات الفنزويلي, وجيرا سول الانغولي, ورابي الخفيف الغابوني, وأورينت الاكوادوري, وزافيرو لغينيا الاستوائية, و جينو الكونغولي.
و في نفش اليوم كانت اسعار النفط متبينة حيث ارتفعت أسعار النفط الأمريكي واحدا بالمئة ي بدعم من تهديد الولايات المتحدة بفرض عقوبات على فنزويلا. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو 97ر0 بالمئةي لتبلغ عند التسوية 13ر53 دولار للبرميل.
وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت خمسة سنتات لتصل عند التسوية إلى 09ر61دولار للبرميل.
و اظهرت بيانات معلومات الطاقة الأمريكية ا يوم الخميس ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار ثمانية ملايين برميل الأسبوع الماضيي مقارنة مع توقعات بانخفاضها 42 ألف برميل.
وزادت مخزونات البنزين للأسبوع الثامن على التوالي إلى مستوى قياسي بلغ 7ر259 مليون برميلي مع انخفاض الطلب على وقود السيارات خلال الأربعة أسابيع الأخيرة بنسبة 1ر0 بالمئة عن مستواها قبل عام.
بالمقابل , انهت العقود الآجلة لخام برنت جلسة يوم الجمعة عند64ر61 دولار للبرميل مرتفعة 55 سنتا بما يعادل 9ر0 بالمئة. لكن برنت فقد 7ر1 بالمئة منذ بدء تداولات الاثنين ليتجه صوب أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع.
وتحدد سعر التسوية لعقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 69ر53 دولار للبرميل بزيادة 56 سنتا أو 05ر1 بالمئة. ونزلت عقود الخام حوالي 2ر0 بالمئة .
تجدر الاشارة الى ان اعضاء اوبك و حلفائهم غير المنتمين للمنظمة, و على راسهم روسيا سيجتمعون خلال 17 و 18 ابريل المقبل بفيينا لتقييم سياستهم المتعلقة بتقليص حجم الانتاج ب 1,2 مليون برميل يوميا, خلال الستة اشهر المقبلة, بهدف دعم اسعار الذهب الاسود و تحقيق توازن في السوق النفطية التي تشهد حاليا فائض في العرض مقارنة بالطلب.
و سيسبق هذا الاجتماع اللقاء الثالث عشر للجنة الوزارية المشتركة المتابعة لاتفاق اوبك يوم 18 مارس المقبل بالعاصمة الاذربيجانية باكو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.