الحاج ماشي زبون.. وتكلفة الحج يجب أن تُقلص    أكد وضع كل الإمكانيات اللازمة لكسب رهان ترقيتها وتنويعها    منذ أفريل الماضي‮ ‬    رئيس الاتحاد الوطني‮ ‬لأرباب العمل والمقاولين‮ ‬يصرح‮: ‬    أزيد من‮ ‬15‮ ‬سنة من المعاناة باكواخ الصفيح    سوق أهراس    رئيس هيئة الوساطة والحوار سابقاً‮ ‬كريم‮ ‬يونس‮ ‬يصرح‮: ‬    هذه هي الإجراءات التحفيزية الجديدة للمتعاملين الاقتصاديين    قال أن الأمر جد صعب في‮ ‬فرنسا    جيجل: هزة أرضية بشدة 3.3 تضرب العوانة    ‭ ‬سلامات‮ ‬في‮ ‬جيجل    قرارات أحادية خطيرة؟‮ ‬    لهذا السبب لم يحضر أردوغان مأدبة عشاء "مؤتمر برلين"!    منظمات وجمعيات وطنية تندد بانتهاك الشرعية الدولية والميثاق الإفريقي    خلال الاجتماع التشاوري‮ ‬لآلية دول جوار ليبيا‮ ‬    في‮ ‬إطار تجسيد الإصلاحات الموعودة‮.. ‬جراد‮:‬    ضرب الأمن المعنوي للشعب؟!    أول حالة‮ ‬كورونا‮ ‬بسنغافورة    القرصنة تنخر الاقتصاد    تثبيت الأسعار لحماية القدرة الشرائية    «الخضر» لن يلعبوا النهائي    الإستفاقة في مباراة العلمة    إصرار على تدشين العودة بانتصار    استكشاف فرص تطوير البنية التحتية عالية الجودة في الجزائر    أخلقة المجتمع لمحاربة الفساد    جريحان في اصطدام مركبتين بالسانية    3 تخصصات جديدة في دورة فبراير    إجراء 70 عملية جراحية لمرضى معوزين    فتح باب التقدّم ل«مختبر ستيب السينمائي»    المطالبة بإنجاز دراسات أكاديمية حول أعمال الفقيد    « تتويجنا في مهرجان وهران الجامعي للفيلم القصير مكسبٌ لنا »    إرادة في البروز رغم نقص الإمكانيات    توقيف 3 عناصر دعم لجماعات إرهابية بسكيكدة وخنشلة    عمال وحدة الإدماج الالكتروني ب «إيني» يحتجون    فرقتان طبيتان بالميناء والمطار    جدل حاد بين الديمقراطيين والجمهوريين    القبض على مشعوذ وحجز طلاسم    تكريم وترحم على روح المطرب معطوب    لقاح فيروس كورونا قد يكون جاهزا خلال 3 أشهر    حظوظ «الخضر» كبيرة في بلوغ الدور الفاصل    إصدار جديد لمعهد الجزيرة    نافذة للزوار والباحثين وفق نظرة جديدة    "أثر الشعر الشعبي في كتابة التاريخ"    الجزائر تخزّن أزيد من 20 مليون قنطار من القمح الصلب    «الجمعاوة" يريدونها عودة موفَّقة    «سي.أس.سي" تقهر بارادو وخودة أكبر الفائزين    ألماس يريد فرض مقاربة جديدة    التعدي على 4 مساجد وتخريبها بالأغواط    كشف سن التعاسة    ساعة بيل غيتس ب10 دولارات    شركة طيران تطلب اختبار حمل    بريطاني "أهدأ رجل في العالم"    وزيرة الثقافة تكرم المسرح الوطني والمشاركين المتوجين بجوائز الهيئة العربية للمسرح    بعد أن أرعب العالم .. علماء أمريكيون يطورون لقاحا لفيروس كورونا الجديد    الإيمان بالغيب في زمن الماديّة القاسي    (فيديو)... بن ناصر يكشف لأول مرة أمورا مثيرة في حياته    ثواب الله خير    الشباب و موازين التغيير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





تنصيب محمد وارث مديرا عاما للجمارك الجزائرية
نشر في الجمهورية يوم 21 - 04 - 2019

تم الاحد تنصيب محمد وارث على رأس المديرية العامة للجمارك خلفا لفاروق باحميد الذي شغل هذا المنصب منذ نوفمبر 2017. اوضح وزير المالية, محمد لوكال الذي أشرف على مراسم التنصيب, بأن تعيين السيد وارث "يندرج ضمن المسار العادي لسير الإدارة العمومية, ويمثل إجراء عاديا للإشراف على انتقال المهام من إطار سام لإطار سام آخر كلاهما من سلك الجمارك الجزائرية".
واكد في هذا السياق, "ثقته الكاملة بأنه بفضل دعم الجميع سيجد المدير العام الجديد أفضل وأحسن الظروف لمواصلة المهام النبيلة للجمارك لاسيما تنفيذ مخطط عصرنتها" والذي عرف حسب قوله "تقدما ملحوظا". وشكل هذا التنصيب مناسبة للوزير ليؤكد "دعم الأمة الجزائرية" لكل الاعمال التي تضطلع بها الجمارك الجزائرية "من أجل ضمان امن الاقتصاد الوطني", داعيا إطارات واعوان الجمارك إلى "الالتزام الكامل لمواصلة الجهود من أجل حماية المصالح العليا للبلاد". من جهتهي وجه السيد وارث "شكره وعرفانه" للسلطات العمومية على "الثقة" الموضوعة فيه "على رأس هذا القطاع الحساس وفي هذا الظرف بالذات".
وصرح قائلا: "أتعهد ببذل قصارى جهدي وتوظيف جميع طاقاتي وخبرتي من أجل المساهمة في تطوير جهاز الجمارك وأن اعمل بكل ثقة وبكل انضباط مع الحرص الشخصي على السير الحسن لهياكل الجمارك وان أتحمل بشرف وكرامة مسؤوليتي لتحقيق أعلى مستويات التسيير من أجل مواصلة الدرب والمحافظة على نفس وتيرة الاداء". كما دعا إطارات وأعوان الجمارك إلى "مواصلة العمل بجدية وتفاني وبذل المزيد من المجهودات في إطار الاحترام الصارم لقوانين الجمهورية للحفاظ على الاقتصاد الوطني خصوصا في هذا الظروف الراهنة". اما السيد باحميد, فقد لفت إلى ان السلطات قامت للمرة الثالثة على التوالي بتعيين "احد أبناء الجمارك" على رأس هذه الهيئة التي لا تزال تنتظرها "عدة تحديات".
يذكر أن السيد وارث كان يشغل, قبل تعيينه على رأس الجمارك, منصب نائب المدير العام للتسهيلات الجمركية بالمديرية العام للجمارك برتبة "مراقب عام".
ويعتبر المدير العام الجديد, صاحب 48 عام, من خريجي معهد الاقتصاد الجمركي والجبائي الجزائر-التونسي بالقليعة (ولاية تيبازة).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.