قطار التغيير انطلق.. ولا تراجع عن الجزائر الجديدة    الجزائر ستشرع في انتاج الزيت والسكر    تخرج دفعات جديدة بالمدرسة الوطنية لتكوين ضباط الصف بخنشلة    340 ألف جزائري متابع قضائيا بتهمة "خرق" الحجر الصحي!    تواصل عملية إخماد 6 حرائق في 5 بلديات بالشلف    الإصلاح البيداغوجي التوافقي للنهوض بالقطاع    استعراض آفاق الشراكة بين سوناطراك وأوكسيدنتال بتروليوم    80 مليار دينار لتمويل المخططات التنموية البلدية في 2020    بالصور.. تواصل معرض اللباس التقليدي الجزائري بقصر الثقافة في العاصمة    الرّبا.. وحربٌ من الله عزّ شأنه!!    بن بوزيد يستقبل سفير روسيا بالجزائر    تعقيم 22 غابة لاستقبال المواطنين بداية من السبت المقبل    الإفراج المؤقت عن وكيل اللاعبين نسيم سعداوي    الاتحادية تنتظر رد الوزارة الوصية بخصوص كأس الجزائر    ماندي في خطر!    براهيمي يطارد عفيف على لقب هداف الدوري القطري    نتائج نوعية تعكس مدى الاحترافية العالية واليقظة    هذه شروط الالتحاق بالتكوين في مرحلة الدكتورة    حجز قرابة 1300وحدة من المشروبات الكحولية بالعلمة والحجار    «أوبك» تخفض توّقعات طلب النفط في 2020    افتتاح مهرجان عمان السينمائي الدولي يوم 23 أوت    عشر سنوات مرت على رحيل الأديب الطاهر وطار    حمزة جاب الله: هدفنا سوق فني حقيقي بالجزائر    عطار يستعرض فرص الشراكة مع السفير السعودي    بشار الأسد يتعرض لأزمة صحية    تنصيب النائب العام الجديد لمجلس قضاء تمنراست    الهزتان الأرضيتان بميلة: معاينة أكثر من 3100 بناء عبر المناطق المتضررة    غولام في طريقه للانتقال إلى ويلفرهامبتون الانجليزي    12 سنة سجناً لعبد الغني هامل    اكتشاف آثار رومانية جديدة بعد التشققات الأرضية الناجمة عن الهزتين الأرضيتين    مسابقة "كتارا للرواية والفن التشكيلي" بقطر: تشكيليون جزائريون يحصدون ستة جوائز        إنهاء مهام رؤساء دوائر وتوقيف رؤساء بلديات    تعديل مواقيت الحجر الجزئي ب 6 بلديات بتبسة    تأجيل تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022    توزيع اصابات كورونا عبر ولايات الوطن    كمال بلجود:"إجلاء 28.333 رعية جزائري من الخارج عبر 95 رحلة جوية و4 رحلات بحرية"    تأجيل محاكمة النائب السابق بهاء الدين طليبة    أزمة تركيا – اليونان: التنقيب على النفط يصعّد حدة التوتر في شرق المتوسط    أسامة ديبش سادس المستقدمين في شبيبة القبائل    لبنان: غضب الشارع يشتد بكشف وثائق عن إبلاغ عون ودياب بخطورة الأمونيوم المخزّن    ميلة: هبة تضامنية من مختلف ولايات الوطن    الوزير ياسين المهدي وليد يؤكد: مشاريع الحظائر التكنولوجية عبر الوطن قيد الدراسة    هذه حقوق الجوار في الإسلام    هذه صحف إبراهيم    لماذا سمي المحرم شهر الله؟    قرار الرفع الجزئي للحجر كان ضروريا للاقتصاد الوطني ولنفسية المواطنين    مجلس نواب طرابلس يطلق مبادرة لحل الأزمة في ليبيا    الاتحاد الأوروبي يدحض الأكاذيب ويؤكد:    35 منظمة تونسية تطالب بالإفراج عن الصحفي درارني    بومزار يكشف عن تسجيل تجاوزات أدت إلى تذبذب توزيع السيولة النقدية على مستوى المكاتب البريدية    واجعوط: تخفيف وزن المحفظة لتلاميذ الإبتدائي    الباحث حواس تقية يمثل الجزائر في معرض الكتاب العربي في أوروبا    حرارة شديدة وأمطار رعدية على هذه الولايات    صلاة مع سبق الإصرار    رزيق..التصريح عبر التطبيق الالكتروني عن بعد سيكون اجباريا في 2021    سيفصل فيه مجلس الإدارة الجديد    بحثا عن نوستالجيا الفردوس المفقود ... من خلال عوالم السرد الحكائي في روايتها الموسومة ب: «الذروة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخضر يستهلون المنافسة في 23 جوان أمام كينيا في كان 2019
نشر في الحياة العربية يوم 14 - 04 - 2019

يلعب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم نظيره الكيني، يوم الأحد 23 جوان (00ر21 سا / بالتوقيت الجزائري)، بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن المجموعة الثالثة في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر (21 جوان-19 جويلية)، بعد عملية سحب القرعة التي جرت سهرة الجمعة في سفح أهرامات الجيزة الشهيرة قرب القاهرة.
وخلال الجولة الثانية تلاقي الجزائر المنتخب السنغالي يوم الخميس 27 جوان (00ر18 سا)، بنفس الملعب، قبل إختتام الدور الأول أمام تانزانيا يوم الاثنين 1 جويلية (00ر20 سا) بملعب السلام (القاهرة).
ويجمع اللقاء الإفتتاحي للدورة بين مصر و زيمبابوي يوم الجمعة 21 جوان بملعب القاهرة الدولي، بداية من الساعة 00ر21 بالتوقيت الجزائري. وتم اختيار ستة ملاعب لاحتضان هذه الدورة التي تشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبا : ملعب القاهرة الدولي، الدفاع الجوي (القاهرة)، السلام (القاهرةالإسكندرية، السويس والإسماعلية.
وستشارك الجزائر للمرة ال 18 في تاريخ نهائيات العرس القاري الكروي، حيث تأهلت في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر، البينين (10 ن).
القرعة كانت رحيمة بالمنتخب الوطني
وأوقعت قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر، المنتخب الوطني ضمن مجموعة مريحة (الثالثة)، تضم كل من السنغال، كينيا وتانزانيا، عقب عملية السحب التي جرت سهرة الجمعة في سفح أهرامات الجيزة الشهيرة قرب القاهرة.
وكما جرت عليه العادة خلال الدورتين السابقتين بغينيا الإستوائية (2015) والغابون (2017)، سيواجه “الخضر” للمرة الثالثة على التوالي، منتخب السنغال في الدور الأول من المنافسة وهو ما سيمثل صراعا ثنائيا من أجل تسيد ترتيب المجموعة الثالثة. وسيكون “أسود التيرانغا” المتواجدين في الصف ال 23 من ترتيب “الفيفا” الحالي، والأول قاريا، منافسا جادا لأشبال الناخب الوطني، جمال بلماضي. بالمقابل، يبدو أن كينيا وتانزانيا سيكونان في متناول الفريق الوطني “فوق الورق”، لكن الحذر يبقى مطلوب في منافسة مثل كأس أمم إفريقيا. وستكون كينيا (المرتبة 108 عالميا حسب ترتيب “الفيفا”)، أول خصم للجزائر يوم 23 جوان بملعب الدفاع الجوي (القاهرة)، بمناسبة سادس مشاركة لها في العرس القاري، بعد إنهاء حملة التصفيات في الصف الثاني للمجموعة السادسة (7 ن) خلف غانا (9 ن). من جانبها، تسجل تانزانيا (المرتبة 131 حسب ترتيب “الفيفا”) عودتها إلى المحفل الكروي الإفريقي بعد غياب دام 39 سنة، وهو تاريخ مشاركتها الأولى عام 1980 بنيجيريا.
وأنهى زملاء الهداف مبوانا الي ساماتا، مرحلة التصفيات في الصف الثاني للمجموعة 12 (8 ن) وراء منتخب أوغندا الذي صنع المفاجأة (13 ن). وتعود آخر مواجهة رسمية بين الجزائر وتانزانيا إلى سنة 2015 في إطار تصفيات كأس العالم-2018 (الذهاب بدار السلام : 2-2، الإياب بالبليدة : 7-0).
مجموعة صعبة لحامل اللقب
وفي بقية المجموعات، وضعت القرعة كل من مدغشقر وبورندي، اللذان تأهلا لأول في تاريخهما في نفس المجموعة الثانية، بمعية نيجيريا وغينيا. بينما لم تكن القرعة رحيمة بالوافد الجديد إلى كأس أمم إفريقيا : موريتانيا، حيث ستبدأ مشوارها القاري في المجموعة السادسة مع تونس، مالي وأنغولا.
وأسفرت عملية سحب القرعة عن مجموعة “الموت” (الرابعة) المتكونة من المغرب، كوت ديفوار، جنوب إفريقيا وناميبيا. كما ستشهد المجموعة السادسة التي ضمت حامل اللقب، الكاميرون، تنافسا شرسا بحضور غانا، البينين وغينيا بيساو.
وتبدو مهمة مصر، البلد المنظم، ونائب بطل إفريقيا خلال النسخة الفارطة، بالسهلة، ضمن المجموعة الأولى رفقة ج. الكونغو الديمقراطية، أوغندا، وزيمبابوي. “الفراعنة” مرشحون فوق العادة بأرضهم لتحقيق مشوار دون أخطاء في الطريق نحو نيل النجمة الإفريقية الثامنة في رصيدهم.
وتشهد هذه الدورة (21 جوان -19 جويلية ) مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، فضلا عن أحسن أربع فرق متواجدة في الصف الثالث إلى الدور ثمن النهائي.

برنامج الدورة ال 32 كأس أمم إفريقيا 2019:
.. المجموعة الأولى : (القاهرة / الملعب الدولي) :
21 جوان : مصر – زيمبابوي
21 جوان : ج. الكونغو الديمقراطية – أوغندا
26 جوان : مصر – ج. الكونغو الديمقراطية
26 جوان : أوغندازيمبابوي
30 جوان : مصر – أوغندا
30 جوان : زيمبابوي – ج. الكونغو الديمقراطية (ملعب الدفاع الجوي / القاهرة)
…المجموعة الثانية : (الإسكندرية) :
22 جوان : نيجيريا – بورندي
22 جوان : غينيا – مدغشقر
26 جوان : نيجيرياغينيا
27 جوان : مدغشقر – بورندي
30 جوان : مدغشقر – نيجيريا
30 جوان : بورندي – غينيا (ملعب السلام / القاهرة)
.. المجموعة الثالثة (القاهرة / ملعب الدفاع الجوي):
23 جوان : السنغال – تانزانيا
23 جوان : الجزائركينيا
27 جوان : السنغالالجزائر
27 جوان : كينيا – تانزانيا

1 جويلية : كينياالسنغال
1 جويلية : تانزانيا – الجزائر (ملعب السلام / القاهرة)
.. المجموعة الرابعة (القاهرة / ملعب السلام):
23 جوان : المغرب – ناميبيا
24 جوان : كوت ديفوار – جنوب إفريقيا
28 جوان : المغرب – كوت ديفوار
28 جوان : جنوب إفريقيا – ناميبيا
1 جويلية : جنوب إفريقيا – المغرب
1 جويلية : ناميبيا – كوت ديفوار (ملعب الدفاع الجوي / القاهرة)
.. المجموعة الخامسة (السويس):
24 جوان : تونسأنغولا
24 جوان : ماليموريتانيا
28 جوان : تونسمالي
29 جوان : موريتانياأنغولا
2 جويلية : موريتانياتونس
2 جويلية : أنغولامالي (ملعب الإسماعيلية)
المجموعة السادسة (الإسماعيلية):
25 جوان : الكاميرون – غينيا بيساو
25 جوان : غانا – البينين
29 جوان : الكاميرون – غانا
29 جوان : البينين – غينيا بيساو
2 جويلية : البينين – الكاميرون
2 جويلية : غينيا بيساو – غانا (ملعب السويس)
الدور ثمن النهائي : 5، 6، 7، 8 جويلية
الدور ربع النهائي : 10، 11 جويلية
الدور نصف النهائي : 14 جويلية
اللقاء الترتيبي (المركز الثالث) : 17 جويلية
النهائي : 19 جويلية
ملاحظة: يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، فضلا عن أحسن أربع فرق متواجدة في الصف الثالث إلى الدور ثمن النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.