غياب المنافسة ألهب سوق السيارات    المسيرة عرفت انضمام المواطنين لها‮ ‬    بعد تهدئة التوترات التجارية بين واشنطن وبكين    خلال اقتحام قوات الإحتلال لمدينة نابلس    تعالي‮ ‬دعوات إنهاء الأزمة بالحوار    الجولة الثانية من دوري‮ ‬المحترفين    سيخوض سباق‮ ‬1500‮ ‬متر    من‮ ‬24‮ ‬إلى‮ ‬28‮ ‬أوت الجاري    عبر‮ ‬26‮ ‬بلدية بسوق أهراس‮ ‬    خلال حملة تطوعية بادرت بها محافظة الغابات‮ ‬    1722‭ ‬منصب شغل في‮ ‬الدخول الاجتماعي‮ ‬المقبل‮ ‬    من‮ ‬31‮ ‬أوت إلى‮ ‬3‮ ‬سبتمبر المقبل    بحضور جمهور‮ ‬غفير    في‮ ‬كتابه‮ ‬الشعر في‮ ‬عسير‮ ‬    بعد استكمال‮ ‬5‮ ‬سنوات خدمة‮ ‬    فيما تتواصل عملية إجلاء المرضى للجزائر‮ ‬    ضمن الحركة القضائية الأخيرة‮ ‬    لحوار وطني‮ ‬جامع لا إقصاء فيه    للخروج من الأزمة السياسية‮ ‬    20 أوت 1955 و 1956، محطتان مفصليتان من تاريخ الثورة    خفض (أوبك+) بلغ 159% في جويلية    رئيس الحكومة يتخلى عن الجنسية الفرنسية    توقيف عنصر دعم للجماعات الإرهابية بتمنراست    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الجزائر تشارك في الاجتماع الثامن بفالنسيا    تنصيب الرئيس والنائب العام لمجلس قضاء معسكر    ترقية 42 مركز تكوين إلى معاهد متخصصة    حضور مميّز لفنانين من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة    التحلي بالوعي والمسؤولية لمواجهة التحديات الأمنية    "الرئيس الانتقالي" خطر على أمن البلاد    خلق 4 أقطاب امتياز لترقية السياحة الداخلية    رئيس الوزراء الإيطالي يعلن عن استقالته    أكاديمي أمريكي يدعو إلى تمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره    إصابة شاب في حادث مرور    أول تعليق من الأفلان على دعوة منظمة المجاهدين لحل الحزب    ارتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 21 شخصا    شريف الوزاني يتهم «أطرافا» بزعزعة استقرار النادي    زفان يقترب من إسبانيول برشلونة    السينما الجزائرية    ثروة تاريخية منسية    60 درجة بأدرار تفرض حظر تجوال بعد الزوال    العقارب تخرج من جحورها و تلسع 426 شخصا وتنهي حياه طفلة    .. جاني راجل بشار صَابته بختة في «لاڤار»    هيئة الحوار تثمن موقف أعيان عشائر ميزاب    «قيظ الصيف المشتد»    تتويج الشاعر العراقي خالد حسن    شباب بلوزداد غدا في نجامينا    الناي سيد الآلات الموسيقية بالأعراس    300 مقعد بيداغوجي جديد في شبه الطبي    توقيف رجل عثر في صندوق سيارته على جثة زوجته    تضع توأمين بينهما 11 أسبوعا    أكثر من 180 ألف مؤسسة تحصلت على الرقم التعريفي الإحصائي    تدخل "ديزني لاند" بتذكرة عمرها 34 عاما    الحكومة تتدخل لإنقاذ مصانع السيارات "من الموت"    الذنوب.. تهلك أصحابها    التّربية الوقائية في الإسلام    ذكر الله... أيسر العبادات وأسهل الطّاعات    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الخضر يستهلون المنافسة في 23 جوان أمام كينيا في كان 2019
نشر في الحياة العربية يوم 14 - 04 - 2019

يلعب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم نظيره الكيني، يوم الأحد 23 جوان (00ر21 سا / بالتوقيت الجزائري)، بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة، ضمن المجموعة الثالثة في إطار نهائيات كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر (21 جوان-19 جويلية)، بعد عملية سحب القرعة التي جرت سهرة الجمعة في سفح أهرامات الجيزة الشهيرة قرب القاهرة.
وخلال الجولة الثانية تلاقي الجزائر المنتخب السنغالي يوم الخميس 27 جوان (00ر18 سا)، بنفس الملعب، قبل إختتام الدور الأول أمام تانزانيا يوم الاثنين 1 جويلية (00ر20 سا) بملعب السلام (القاهرة).
ويجمع اللقاء الإفتتاحي للدورة بين مصر و زيمبابوي يوم الجمعة 21 جوان بملعب القاهرة الدولي، بداية من الساعة 00ر21 بالتوقيت الجزائري. وتم اختيار ستة ملاعب لاحتضان هذه الدورة التي تشهد لأول مرة مشاركة 24 منتخبا : ملعب القاهرة الدولي، الدفاع الجوي (القاهرة)، السلام (القاهرةالإسكندرية، السويس والإسماعلية.
وستشارك الجزائر للمرة ال 18 في تاريخ نهائيات العرس القاري الكروي، حيث تأهلت في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن مطارده المباشر، البينين (10 ن).
القرعة كانت رحيمة بالمنتخب الوطني
وأوقعت قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر، المنتخب الوطني ضمن مجموعة مريحة (الثالثة)، تضم كل من السنغال، كينيا وتانزانيا، عقب عملية السحب التي جرت سهرة الجمعة في سفح أهرامات الجيزة الشهيرة قرب القاهرة.
وكما جرت عليه العادة خلال الدورتين السابقتين بغينيا الإستوائية (2015) والغابون (2017)، سيواجه “الخضر” للمرة الثالثة على التوالي، منتخب السنغال في الدور الأول من المنافسة وهو ما سيمثل صراعا ثنائيا من أجل تسيد ترتيب المجموعة الثالثة. وسيكون “أسود التيرانغا” المتواجدين في الصف ال 23 من ترتيب “الفيفا” الحالي، والأول قاريا، منافسا جادا لأشبال الناخب الوطني، جمال بلماضي. بالمقابل، يبدو أن كينيا وتانزانيا سيكونان في متناول الفريق الوطني “فوق الورق”، لكن الحذر يبقى مطلوب في منافسة مثل كأس أمم إفريقيا. وستكون كينيا (المرتبة 108 عالميا حسب ترتيب “الفيفا”)، أول خصم للجزائر يوم 23 جوان بملعب الدفاع الجوي (القاهرة)، بمناسبة سادس مشاركة لها في العرس القاري، بعد إنهاء حملة التصفيات في الصف الثاني للمجموعة السادسة (7 ن) خلف غانا (9 ن). من جانبها، تسجل تانزانيا (المرتبة 131 حسب ترتيب “الفيفا”) عودتها إلى المحفل الكروي الإفريقي بعد غياب دام 39 سنة، وهو تاريخ مشاركتها الأولى عام 1980 بنيجيريا.
وأنهى زملاء الهداف مبوانا الي ساماتا، مرحلة التصفيات في الصف الثاني للمجموعة 12 (8 ن) وراء منتخب أوغندا الذي صنع المفاجأة (13 ن). وتعود آخر مواجهة رسمية بين الجزائر وتانزانيا إلى سنة 2015 في إطار تصفيات كأس العالم-2018 (الذهاب بدار السلام : 2-2، الإياب بالبليدة : 7-0).
مجموعة صعبة لحامل اللقب
وفي بقية المجموعات، وضعت القرعة كل من مدغشقر وبورندي، اللذان تأهلا لأول في تاريخهما في نفس المجموعة الثانية، بمعية نيجيريا وغينيا. بينما لم تكن القرعة رحيمة بالوافد الجديد إلى كأس أمم إفريقيا : موريتانيا، حيث ستبدأ مشوارها القاري في المجموعة السادسة مع تونس، مالي وأنغولا.
وأسفرت عملية سحب القرعة عن مجموعة “الموت” (الرابعة) المتكونة من المغرب، كوت ديفوار، جنوب إفريقيا وناميبيا. كما ستشهد المجموعة السادسة التي ضمت حامل اللقب، الكاميرون، تنافسا شرسا بحضور غانا، البينين وغينيا بيساو.
وتبدو مهمة مصر، البلد المنظم، ونائب بطل إفريقيا خلال النسخة الفارطة، بالسهلة، ضمن المجموعة الأولى رفقة ج. الكونغو الديمقراطية، أوغندا، وزيمبابوي. “الفراعنة” مرشحون فوق العادة بأرضهم لتحقيق مشوار دون أخطاء في الطريق نحو نيل النجمة الإفريقية الثامنة في رصيدهم.
وتشهد هذه الدورة (21 جوان -19 جويلية ) مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ نهائيات كأس أمم إفريقيا، حيث يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، فضلا عن أحسن أربع فرق متواجدة في الصف الثالث إلى الدور ثمن النهائي.

برنامج الدورة ال 32 كأس أمم إفريقيا 2019:
.. المجموعة الأولى : (القاهرة / الملعب الدولي) :
21 جوان : مصر – زيمبابوي
21 جوان : ج. الكونغو الديمقراطية – أوغندا
26 جوان : مصر – ج. الكونغو الديمقراطية
26 جوان : أوغندازيمبابوي
30 جوان : مصر – أوغندا
30 جوان : زيمبابوي – ج. الكونغو الديمقراطية (ملعب الدفاع الجوي / القاهرة)
…المجموعة الثانية : (الإسكندرية) :
22 جوان : نيجيريا – بورندي
22 جوان : غينيا – مدغشقر
26 جوان : نيجيرياغينيا
27 جوان : مدغشقر – بورندي
30 جوان : مدغشقر – نيجيريا
30 جوان : بورندي – غينيا (ملعب السلام / القاهرة)
.. المجموعة الثالثة (القاهرة / ملعب الدفاع الجوي):
23 جوان : السنغال – تانزانيا
23 جوان : الجزائركينيا
27 جوان : السنغالالجزائر
27 جوان : كينيا – تانزانيا

1 جويلية : كينياالسنغال
1 جويلية : تانزانيا – الجزائر (ملعب السلام / القاهرة)
.. المجموعة الرابعة (القاهرة / ملعب السلام):
23 جوان : المغرب – ناميبيا
24 جوان : كوت ديفوار – جنوب إفريقيا
28 جوان : المغرب – كوت ديفوار
28 جوان : جنوب إفريقيا – ناميبيا
1 جويلية : جنوب إفريقيا – المغرب
1 جويلية : ناميبيا – كوت ديفوار (ملعب الدفاع الجوي / القاهرة)
.. المجموعة الخامسة (السويس):
24 جوان : تونسأنغولا
24 جوان : ماليموريتانيا
28 جوان : تونسمالي
29 جوان : موريتانياأنغولا
2 جويلية : موريتانياتونس
2 جويلية : أنغولامالي (ملعب الإسماعيلية)
المجموعة السادسة (الإسماعيلية):
25 جوان : الكاميرون – غينيا بيساو
25 جوان : غانا – البينين
29 جوان : الكاميرون – غانا
29 جوان : البينين – غينيا بيساو
2 جويلية : البينين – الكاميرون
2 جويلية : غينيا بيساو – غانا (ملعب السويس)
الدور ثمن النهائي : 5، 6، 7، 8 جويلية
الدور ربع النهائي : 10، 11 جويلية
الدور نصف النهائي : 14 جويلية
اللقاء الترتيبي (المركز الثالث) : 17 جويلية
النهائي : 19 جويلية
ملاحظة: يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة، فضلا عن أحسن أربع فرق متواجدة في الصف الثالث إلى الدور ثمن النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.