يتعلق الأمر بجميعي‮.. ‬بري‮ ‬وبن حمادي    فيما عبّرت شخصيات عن جاهزيتها لخوض السباق    محمد شرفي‮ ‬يكشف‮:‬    “نوبة قلبية حادة” لسوق النفط!    يتم صرفها بالسعر الرسمي‮ ‬مرة كل خمس سنوات    جيوب‮ ‬الزوالية‮ ‬تلتهب    مع تقديمهم لضمان مالي    بالصور.. أول حصة تدربية لمحليي الخضر إستعدادًا لمواجهة المغرب    ترامب يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السعودية    عاجل: "الخضر" على موعد مع ملاقاة منتخب كبير بفرنسا    الداخلية تطلق مهام تفتيشية عبر كافة البلديات    المرسوم التنفيذي للمؤثرات العقلية يصدر قريبا    تنويع مشاريع الشراكة الصناعية بين متعاملي البلدين    حجز 10 آلاف قرص مهلوس ببئر التوتة    600 مشروع للحد من خسائر الفيضانات    قيس وقروي يحدثان زلزالا انتخابيا    مكتتبو عدل 2 بتيغنيف يستنكرون تأخر مشروع 800 مسكن    جمعية راديوز تزور تتضامن مع الاطفال المسعفة بحي السلام    التحكيم يحرم فليسي من التأهل و الآمال معلقة على بن شبلة    ساعد يصاب ويغيب لثلاث أسابيع ومواجهة بسكرة تبرمج يوم 24 سبتمبر    .. قبل الحديث عن الرقمنة    أكثر من 100 مدمج في عقود ما قبل التشغيل ينتظرون منحتهم منذ سنة    طلبة جامعة ابي بكر بلقايد بتلمسان غاضبون    النتائج الأولية للرئاسيات تضع قيس سعيّد في الصدارة يليه القروي ثم مورو    اشتيه: الأغوار جزء لا يتجزأ من الجغرافيا الفلسطينية    عامان حبسا لحمال طعن زبونا لخلاف حول نقص في السلعة بالصديقية    انطلاق أشغال بناء محور دوراني بموقع البوسكي ببلعباس    تلاميذ مدارس نفطال وحي 1520 مسكن يطالبون بحق الحماية    المسرحي الراحل عبد القادر تاجر    .. الكيلاني ابن «الأفواج»    هل الإعلاميون أعداء المسرح ؟    « تسليم مشروع خط السكة الحديدية بداية مارس القادم»    المطالبة بتخصيص حيز زمني للإعلام القانوني    أستاذة ثانوي تطالب بفتح تحقيق في مظالم القطاع    المطالبة برفع قيمة الوجبة إلى 100 دينار    ملتقى دولي لترقية السياحة المستدامة    زيارة رسمية لمشروع 6 آلاف سكن "عدل"    صالون "بيازيد عقيل" ينظم جلسته الخامسة    "العميد" يثأر من "الحمراوة" في أول فرصة    محمد الأمين بن ربيع يمثل الجزائر    إتحاد العاصمة يضع قدمه في دور المجموعات    الموت يغيب الفنان يوسف مزياني    معرض الجزائر الدولي للكتاب يستقطب 1020 ناشرا من 40 دولة    جمعية مرضى السكري تطالب بأطباء في المدارس    ميراوي : يدنا ممدوة للشركاء الاجتماعيين    بالتزامن مع انطلاق الإنتخابات التونسية    ليبيا… إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل طرابلس    خلال الموسم الحالي‮ ‬بالعاصمة‮ ‬    بمشاركة ممثلي‮ ‬عدة وزارات‮ ‬    فضائل إخفاء الأعمال وبركاتها    المعادلة بالصيغة الجزائرية ؟    ‘'ماشا والدب" في دور السينما    أمجد ناصر يتوج بجائزة الدولة التقديرية في الآداب    طفل يحمل معه قنبلة إلى مدرسته    فلنهتم بأنفسنا    يور نتمنزوث يوفذ فثمورث أنغ س النوّث نالخير    ازومي نوساي وابربوش سكسوم نالعيذ امقران واحماد نربي فوساي    كاد المعلّم أن يكون رسولًا!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





“حمس” مستعدة لخوض غمار إنتخابات رئاسية
نشر في الحياة العربية يوم 25 - 08 - 2019

صرح رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري الأحد ببومرداس أن تشكيلته السياسية مستعدة لخوض غمار إنتخابات رئاسية يساندها الجميع في حالة ما قررها الشعب للخروج بالبلاد من الأزمة.
وقال رئيس حمس في كلمته الافتتاحية لفعاليات الجامعة الصيفية للهياكل وإطارات الحزب، بأن” مشروع الحركة الأول هو التوافق الوطني” وأضاف أنه في حالة عدم تحقيق ذلك فسيشارك حزبه في الانتخابات الرئاسية وهو”مستعد لذلك إذا ما ساندها الجميع وقررها الشعب سواء بعد شهر أو بعد سنة”.
وأكد مقري في كلمته امام نحو250 اطار من مختلف الولايات بحضور عدد من الشخصيات الوطنية ورؤساء الأحزاب وممثلي تنظيمات من المجتمع المدني، أن الحركة التي يرأسها “جاهزة كل الجاهزية لهذا الاستحقاق الانتخابي التوافقي ومستعدة لكل الاحتمالات في حالة تنظيمه بعد شهر من الآن أوبعد سنة فليس لدينا أي إشكال في ذلك”.
وسجل ان لحزبه “كحركة سياسية عريقة تجارب متعددة متنوعة في مجال الاستحقاقات الانتخابية الوطنية” مجددا التأكيد في نفس الوقت بأن الحركة مع “التوافق الوطني الذي يشمل المعارضة والسلطة من أجل الذهاب إلى عهدة رئاسية انتقالية تضمن الانتقال السياسي والاقتصادي السلمي للبلد”.
ومن جهة أخرى، تساءل مقري عن “المسؤول عن أوضاع ومستقبل البلد وعدم الخروج إلى بر الأمان والاطمئنان بعد ستة أشهر من بداية الحراك” معتبرا أن هذا الأخير، أي الحراك الشعبي “أسقط كل الأوهام وفضح كل الأكاذيب وثبت كلمة الحق وبين الحقيقة التي كان يصدع بها عدد قليل من المناضلين السياسيين اللذين كانوا يتحدثون عن الفساد والفشل الكبير في التنمية”.
كما جدد التحذير من “إطالة عمر الأزمة” قائلا بأنه “ليس هناك وقت لإطالة عمر الأزمة وهناك ما يخيف إذا لم يتم الانطلاق في أسرع وقت في بناء مؤسسات الدولة وحكم راشد والعودة إلى العمل الجاد والإنتاج”.
وفي ندوة صحفية على هامش أشغال الجامعة الصيفية، أعلن رئيس الحركة بأن تشكيلته السياسية بصدد “التحضير لعقد في أقرب الآجال الممكنة ندوة وطنية موضوعاتية يتم من خلالها عرض وتوضيح آليات وخطط استرجاع الأموال المنهوبة المهربة إلى الخارج في إطار مساهمة الحركة في محاربة ظاهرة الفساد”.
ومن جهة أخرى، وبعدما كشف عن “تأييد ومساندة حمس للقاء المعارضة الذي تم أمس السبت”، إعتبر هذا الأخير (اللقاء) بمثابة “فرصة ومبادرة أخرى في مسار الحوار الجاد” خاصة بعد “تمكن الفاعلين السياسيين من المعارضة من تجاوز خلافاتهم السياسية والإيديولوجية من خلال الحضور اللافت لكل المعنيين والاتفاق على الذهاب إلى حوار جاد وفعال”.
وتعالج فعاليات هذه الجامعة الصيفية التي تنظم في طبعتها ال15 بالمعهد الوطني للفندقة والسياحة بالكرمة بمدينة بومرداس، مواضيع متنوعة تتعلق أهمها ب”عناصر التطوير في أداء الأحزاب السياسية ” و” محاولة فهم التحولات الاجتماعية في تطوير الأحزاب السياسية.
كما تعالج هذه التظاهرة السياسية التي تتواصل على مدار 5 أيام وتحمل شعار” التطوير في المنظمات والأحزاب : تحديد السياسات وتطوير البرامج وتأهيل القيادات “، مواضيع أخرى تتعلق ب”مؤشرات الأداء العالي للأحزاب” و” التسويق في المنظمات والأحزاب” و”تطوير الاهتمام بالسياسات الاقتصادية والتنموية في الحركة”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.