بناء دولة قوية وتجنيبها الاضطرابات    مشروع تمهيدي لقانون الوقاية من التمييز وخطاب الكراهية ومكافحتهما    تسرب الغاز: هلاك شخص وانقاذ اثنين من عائلة واحدة في الجلفة    07 تخصّصات جديدة أهمها شهادة تقني سامي خاص بالطاقات المتجدّدة    أسباب حبس ومنع نزول المطر    مدار الأعمال على رجاء القَبول    إبراز التوجه الاقتصادي للجزائر الجديدة    مراجعة الدعم العمومي وحماية هامش الربح    ارتفاع ب 141 بالمائة في صادرات الإسمنت في 2019    مسيرات احتجاجية واسعة في المغرب    التأكيد على مطلب الاعتراف والاعتذار عن جرائم الإبادة    تعديل الدستور يحمل مشروع مجتمع عصري متحرّر    جلسات عمل مع القادة الإماراتيين حول التعاون في الصناعة العسكرية    حجز أزيد من قنطار من الكيف بتلمسان وعين الدفلى    إيطاليا تقرر إغلاق 11 بلدة بشمال البلاد    انخفاض التضخم السنوي في الجزائر إلى 1.9 بالمائة    4 جرحى في حادث مرور    ضبط 350 قنطار شمة و200 قنطار جبس    اعتماد الوكلاء والمرقين العقاريين من صلاحيات الولاة من اليوم فصاعدا    رئيس الجمهورية يأمر بإبعاد الرياضة عن السياسة والتعجيل في تسليم المنشآت الرياضية    رزيق يستعرض تخلي الحكومة عن قاعدة 51/49 أمام وفد ال FMI    التوجيهات الرئاسية هي للتنفيذ لا للاستئناس    بوادر الجفاف تُهدد 30 ألف هكتار من محاصيل سهل ملاتة    اللاعبون يثبتون هشاشتهم خارج الديار    هيئة لمتابعة ومرافقة خريجي مراكز التكوين    مستشفى أحمد مدغري تحت الضغط    3 و5 سنوات سجنا لشابين طعنا صديقهما بقطعة زجاج    سيكولوجية المرأة في المثل الشعبي الجزائري    في وداعِ عيَّاش يحياوي...    عياش يحياوي يَرثي نفسه في «لقْبَشْ»    « عازمون على تصحيح الأخطاء في قادم الجولات»    تجديد عقدي الإخوة بلعريبي و الادارة تحث الضغط    دموع من أجل النبي- (صلى الله عليه وسلم)    المستقبل الماضي    عراقيل في تسويق حليب البقر    الأمن والنقل والصحة.. ثالوث المعاناة    صفحة منيرة من تاريخ ليبيا    غوتيريس يشدد على تصفية الإستعمارمن الأقاليم 17 المتبقية    «الشهاب» تجمع مؤلّفي «الحراك»    حسنة البشارية ب «ابن زيدون»    الاتحاد الإفريقي يرحب بتشكيل حكومة وطنية    ضحايا "السيلفي" أكثر من قتلى سمك القرش    يستخدم عصابة من الفئران    ‘'أنت فقط" يخص المرأة والطفل للرقي بهما    سكان ابيزار يقطعون الماء عن المناطق الشمالية    استعادت خاتما بعد فقدانه 47 عاما    فرقتهما ووهان وجمعهما الحجر الصحي    «كورونا» يفتك بحياة 2442 صيني    قرّاء يبحثون عن البديل    رياض محرز "رجل المباراة" في فوز مانشستر سيتي على ليستر سيتي    هزتان أرضيتان بسيدي بلعباس ومعسكر    توقيف 5 تجار مخدرات وحجز أزيد من قنطار من الكيف المعالج بتلمسان وعين الدفلى    صدور أول جريدة ناطقة بالأمازيغية بعنوان “تيغريمت”    إيطاليا تغلق 11 مدينة بعد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 79 حالة    زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب منطقة بين الحدود التركية الإيرانية    فايز السراج يعلق مشاركته في محادثات جنيف    معرض فني جماعي بالعاصمة حول التراث الجزائري    داعية سعودي يتهم أردوغان ب”قتل اليمنيين”!    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





ترحيب عربي بنجاح الاقتراع بالجزائر هكذا علقت واشنطن، روسيا، الصين، إيطاليا واسبانيا على انتخاب “تبون”
نشر في الحياة العربية يوم 14 - 12 - 2019

علقت الولايات المتحدة، روسيا، الصين، إيطاليا، اسبانيا، تونس وموريتانيا السبت، على انتخاب عبد المجيد تبون كرئيس للجزائر، في انتخابات شهدت انقساما ما بين مؤيدين ومعارضين لها.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية مورغن أورتيغاس إن “الولايات المتحدة ترغب في العمل مع الرئيس المنتخب تبون، لتعزيز الأمن والازدهار بالمنطقة”، مشددة في الوقت ذاته على حق الجزائريين في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي.
ورحبت أورتيغاس في تغريدة بموقع “تويتر” بإجراء الانتخابات الرئاسية التي أفرزت فوز “عبد المجيد تبون”، مضيفة أن “واشنطن يجمعها مع الجزائر شراكة، تتسم بالاحترام (..)، ونتطلع إلى العمل مع الرئيس المنتخب لتعزيز الأمن والازدهار بالمنطقة”.
من جهتها، اعتبرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها، أن “إجراء الاقتراع الرئاسي في الجزائر خطوة مهمة في تقدم هذا البلد”، معربة عن أملها في أن “يؤدي انتخاب رئيس جديد للجزائر إلى تعزيز العلاقات الروسية الجزائرية”.
.. الصين تهنئ تبون بعد فوزه فى الانتخابات الرئاسية بالجزائر
هنأت الصين، السبت، الرئيس الجديد عبدالمجيد تبون؛ بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينغ شوانغ:”نعتقد أن الانتخابات الناجحة في الجزائر ستكون ذات أهمية كبيرة لاستعادة الاستقرار والتنمية هناك”، مضيفا:”إن الشعبين الصيني والجزائري لديهما أواصر صداقة عميقة، ونحن ندعم دائما الجزائر في انتهاج مسار التنمية الذي يتماشى مع ظروفها الوطنية، وسنعمل مع الجانب الجزائري من أجل إحراز تقدم جديد في شراكتنا الاستراتيجية الشاملة”.
.. الحكومة الاسبانية تهنئ الرئيس المنتخب
هنأت الحكومة الاسبانية الرئيس المنتخب عبد المجيد تبون بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية المنظمة يوم 12 ديسمبر 2019 معتبرة الجزائر “شريكا استراتيجيا” لإسبانيا تقيم معه تعاونا “مثاليا” في عديد المجالات.
وقد أكد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الاسبانية اليوم السبت أن حكومة اسبانيا “واثقة من مواصلة تعميق العلاقات مع الجزائر في هذه المرحلة الجديدة من الإصلاحات مما يسمح بالاستجابة للتطلعات الشرعية للشعب الجزائري و ضمان استقرار البلد”.
وبهذه المناسبة، ذكرت الحكومة الاسبانية أن الجزائر “شريك استراتيجي لإسبانيا في المنطقة المغاربية حيث تقيم معها تعاونا مثاليا في العديد من المجالات” معربة عن أمل اسبانيا في “مواصلة هذا التعاون مع الجزائر خدمة لشعبينا و المنطقة الأورو-متوسطية بأكملها”.
.. قيس سعيّد يهنئ الرئيس
قدم رئيس الجمهورية، قيس سعيد في اتصال هاتفي، أمس، السبت، تهانيه للرئيس الجزائري المنتخب عبد المجيد تبون. وأعرب رئيس تونس، عن تمنياته للرئيس عبد المجيد تبون بالنجاح والتوفيق، معبّرا عن أمله في مزيد التعاون بين تونس والجزائر الشقيقة وفتح آفاق جديدة في هذا الاطار لتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين وآمالهما في بناء مستقبل مشترك.
..وزير الخارجية الإيطالي يُهنئ تبون
هنأ وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، الرئيس تبون، وشددت الوزير الإيطالي في التهنئة التي نشرها الموقع الرسمي للسفارة بالجزائر على "صداقتها مع الجزائر في جميع مجالات التعاون الثنائي الاستراتيجي في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية ولمواجهة التحديات معاً في حوض البحر الأبيض المتوسط".
..رئيس البرلمان العربي يُهنئ
وهنأ الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي، تبون، بمناسبة فوزه فى الانتخابات الرئاسية. وأعرب رئيس البرلمان العربي فى بيان له أمس، عن خالص تهنئته للجزائر رسمياً وشعبياً بنجاح الانتخابات الرئاسية، والتي أسفرت عن فوز تبون بمنصب رئيس الجمهورية. وبارك رئيس البرلمان لتبون على الثقة الكبيرة، التي حصل عليها من الشعب الجزائري، متمنياً له التوفيق والسداد في مهامه الرئاسية، مثمنًا الوعي الكبير الذي تحلّى به الشعب الجزائري في الحفاظ على أمن واستقرار الجزائر.
..الرئيس الموريتاني يهنئ
وهنأ رئيس الجمهورية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني، تبون، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية. وجاء في رسالة تهنئة الغزواني: "فخامة الرئيس وأخي العزيز، يسعدني بمناسبة انتخابكم رئيسا للجزائر الشقيقة أن أتقدم لكم، بإسمي شخصيا وبإسم الموريتانيين بأخلص التهاني"، متابعا: "على ثقة الشعب الجزائري في شخصكم الكريم، كما أتمنى لفخامتكم التوفيق في مهمتكم السامية”.
وأضاف المتحدث: "إنني إذ أهنئكم وأهنئ من خلالكم، الشعب الجزائري الشقيق بهذه المناسبة السعيدة، لأؤكد لفخامتكم حرصنا على العمل انطلاقا من وشائج الأخوة، لتعزيز روابط التعاون الوثيق بين بلدينا الشقيقين بما يخدم المصالح الثنائية”.
..العاهل السعودي يتمنى التوفيق والسداد لتبون
وتلقى تبون، برقية تهنئة من قبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية، حسبما أفادت به وكالة الأنباء السعودية. وأعرب الملك سلمان في برقية التهنئة "باسمه واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية عن أجمل التهاني، وأطيب التمنيات بالتوفيق والسداد لفخامته، ولشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.