ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي    جامعة البليدة 02 تستحدث خلايا يقظة لمواجهة كورونا    زيارات مكوكية للم الشمل العربي حول القضايا محل النزاع    15 ألف تصريحا سنويا من مجموع 20 ألف مستخدما    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الخطاب الديني بالجزائر ساهم بقوة في رصًّ وحدة الأمة    الأمم المتحدة تصفع المخزن    المنتخب الوطني يتوج بجائزة أفضل منتخب عربي    الخضر يدخلون متاهة الحسابات المعقدة    4 قتلى بسبب سقوط مصعد في وهران    غليزان: 4 قتلى في حادث مرور    شرطة المسيلة تكثف من عملياتها    12 فيلما أمام الجمهور ابتداء من 22 يناير    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    90 بالمائة من حالات الزكام المسجلة إصابات ب«أوميكرون»    طاقات متجددة: زيان يتباحث مع اللورد ريسبي سبل تطوير التعاون الثنائي    على دي ميستورا ضمان حقّ الشعب الصحراوي في تقرير مصيره    الريسوني ضحية "متابعة سياسية بامتياز"    هلاك 34 شخصا وإصابة 1027 آخرين في إرهاب الطرقات    توقيف 3 متورطين في جماعة أشرار    إدانات عربية واسعة لاعتداءات إرهابية طالت أبو ظبي    لعمامرة يلتقي أمير قطر    "الوفاء لذكرى الشهيد ديدوش مراد و باقي الشهداء يكون من خلال المحافظة على رسالتهم"    تبون: سنواصل طريقنا بإرادة لا تلين    ضرورة استقرار سوق النفط    شراكة استراتيجية وفق "رابح رابح"    استئناف الرحلات نحو مصر وسويسرا    تكريس الديمقراطية ودولة القانون    دفع جديد للتعاون    "أوميكرون" سيكون المسيطر بالجزائر في غضون 15 يوما    الجزائريون يرفعون شعار التفاؤل قبل لقاء "الخضر" بالفيلة    حجز مواد صيدلانية    القبض على قاتل شخص داخل محل تجاري    4 مزورين في شباك الأمن    وزير السعادة يقدّم دروسا في الفوز والخسارة    كتلة "حمس" تنسحب من جلسة توزيع المهام    طوابير لاقتناء الحليب المدعّم بنقطة البيع بوسط المدينة    فنانات يبدعن في لوحات بهية    كبيرهم الذي علمهم الشعر    مدينة العمائر ودهليز الحرمين    بلايلي يتصدّر قائمة صانعي الفرص في "الكان"    خليفة محياوي يعرف يوم 27 جانفي القادم    استمرار حملات التحسيس بمدارس البليدة    الاستنجاد ب«ليند غاز» بلعباس لتموين المستشفيات    مخطط جديد لمواجهة المتحور «أوميكرون»    فلاحة: اهتمام متعاملين أمريكيين بجودة التربة و فرص الاستثمار المشترك بعنابة    الفريق بحاجة إلى دم جديد وحظوظ التأهل قائمة    بلماضي يشهر آخر أسلحته لمواجهة كوت ديفوار    رزيق يُطمئن الخبّازين    "أسبوع الفيلم الوثائقي" من 22 إلى 27 جانفي بالجزائر    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    فنانون أفارقة وأمريكيون لإحياء تظاهرة ''وان بيت» بتاغيت    وقفة لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إفتتاح الطبعة الخامسة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك: الصالون فرصة لعرض الخدمات وتبادل الخبرات والسعي لإقامة الشراكات
نشر في الحياة العربية يوم 22 - 11 - 2021

أشرف السيد وزير النقل عيسى بكاي رفقة السيد وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق أمس، على إفتتاح الطبعة الخامسة للمعرض الدولي للنقل واللوجيستيك المنظم على مدار أربعة أيام بقصر المعارض الصنوبر البحري.
حيث تفقد السادة الوزراء والوفد المرافق لهم مختلف أجنحة المعرض والمؤسسات المشاركة فيه على غرار مجمع الخدمات المينائية (SERPORT) ومجمع النقل البري للبضائع (LOGITRANS) والشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية (SNTF) وشركة الخطوط الجوية الجزائرية عبر فرعها الخاص بالشحن (AIR ALGIERIE CARGO) وعدد من المؤسسات الخدماتية في مجال النقل واللوجيستية.
وخلال جولته في أروقة المعرض، أكد وزير النقل أن هذه التظاهرة الاقتصادية التي تأتي تحت شعار "رقمنة السلسلة اللوجيستية " تعتبر فرصة ثمينة للفاعلين في مجال النقل واللوجيستيك لعرض خدماتهم وتبادل خبراتهم والسعي لإقامة شراكات تهدف إلى تطوير هذا القطاع الحساس الذي يعد قاعدة أساسية لبناء إقتصاد قوي وتنافسي.
كما إعتبر السيد بكاي أن تطوير الخدمات اللوجيستية على كافة الأصعدة يعد تحديا تقع مسؤولية رفعه على عاتق الفاعلين في القطاع من أجل التحكم في التكاليف اللوجيستية وضمان تنافسية منتجاتنا في الخارج، وهذا من خلال العمل على تحقيق التكامل بين مختلف أنماط النقل بما يسمح بإستغلال أمثل للبنى القاعدية التي تتوفر عليها بلادنا.
ودعا وزير النقل إلى إعتماد الرقمنة والأنظمة المعلوماتية الحديثة على مستوى المؤسسات من أجل توفير مناخ ملائم للمتعاملين الإقتصاديين ومواكبة متطلبات الإنعاش الاقتصادي.
زمن جهته، أكد رزيق أن قطاعه يعمل بالتنسيق الوثيق مع قطاع النقل من أجل انعاش التجارة على المستوى المحلي و الدولي مشيرا الى أن النقل واللوجستية مهمان بالنسبة لتطوير التجارة الوطنية و التجارة الخارجية. كما أضاف قائلا "ستسمح هذه الشراكة بيننا بربح معركة الصادرات التي تمر حتما بعصرنة قطاعي النقل و اللوجستية". و من جهته، صرح بكاي أن الجزائر تعمل على تنظيم و تطوير شبكة الطرقات الموجودة و هياكل النقل قصد تحسين تدفق البضائع.
من جهة أخرى، تطرق الوزير الى الأزمة الصحية كوفيد-19 التي أثرت على التجارة الدولية مبرزا " الدور الريادي للنقل في تحقيق العمليات التجارية". وقد وقف الوزيران مطولا على مستوى المجمع العمومي للنقل و اللوجستية "لوجيترانس" أين قدم مسؤولو المجمع شروحات مفصلة حول آخر قافلة خاصة بإرسال المنتوجات المصدرة، برا، نحو موريتانيا و السينغال.
وتتكون القافلة من 25 شاحنة نصف مقطورة باتجاه نواقشط (موريتانيا) إضافة إلى 3 شاحنات أخرى نصف مقطورة باتجاه دكار ( السينغال) في إطار مشاركة الجزائر في الطبعة ال 29 لمعرض دكار الدولي ( فيداك 2021) المقرر من 6 إلى 20 ديسمبر القادم.
و حسب توضيحات الرئيس المدير العام لمجمع لوجيترانس، بوعلام كيني فقد وصلت القافلة حاليا إلى ولاية بشار مضيفا أن مجمعه مزود بنظام تحديد الموقع الجغرافي-مراقبة " في وقت قياسي" لمكان الشاحنات على طول مسارها إلى غاية وصولها إلى نواقشط ودكار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.