جلسة علنية غدا الخميس لطرح أسئلة شفوية تخص ست قطاعات وزارية    توقيف 03 أشخاص قاموا بسرقة مبلغ 200 مليون سنتيم بباتنة    مستغانم: الإطاحة بشبكة لترويج المخدرات الصلبة    سكيكدة: أمن فلفلة يوقف لصين محترفين    حوادث الطرقات : هلاك تسعة أشخاص و إصابة 138 آخرين بجروح خلال 24سا    الجيش الوطني الشعبي: توقيف 7 عناصر دعم وتدمير 6 مخابئ للجماعات الإرهابية خلال أسبوع    الجزائر تلعب دورا في توحيد الصف الفلسطيني    كأس إفريقيا للأمم 2021: كوت ديفوار- الجزائر: "الخضر" مطالبون بالفوز من اجل البقاء    الرابطة الأولى: جولة في صالح أندية الطليعة    " الإخوة عبيد " آخر إصدارات الروائي ساعد تاكليت    الخطاب الديني رافق مسار تشكيل عناصر الهوية الوطنية    محكمة سيدي أمحمد : تأجيل محاكمة المتابعين في قضية مجمع "بن اعمر"    خطة انتعاش استعجالية لضمان الديمومة    ترسيم 4 أوت يوما وطنيا للجيش الوطني الشعبي    لعمامرة يُستقبَل من قبل أمير دولة قطر    بلعابد يشدّد على المتابعة الدقيقة    عرقاب يبحث مع اللورد ريسبي فرص الشراكة    فيروس كورونا سيعيش معنا لسنوات    تقنين التكوين المتواصل وتعزيز ميزانيته    النفط يقفز لأعلى مستوى منذ من 7 أعوام    المناضل العماري يدعو دي ميستورا إلى التحرك    تتويج المنتخب الوطني وياسين براهيمي    «الفراعنة» أمام حتمية الفوز على السودان    الفنانة التشكيلية سامية عيادي تبدع في الرسم على الحرير    تكريم الكاتب محمد صالح حرزالله    بلايلي في صدارة قائمة أفضل صنّاع الفرص    زيارة ويليامز دليل على أهمية الرؤية الجزائرية لحلّ الأزمة الليبية    «أسبوع الفيلم الوثائقي» من 22 إلى 27 جانفي    وفاة 34 شخصا وإصابة 1027    كوت ديفوار-الجزائر: تعويض الحكم الغامبي غاساما بالجنوب افريقي فريتاس غوميز    تلمسان تحيي ذكرى استشهاد الدكتور بن زرجب بن عودة    الدكتور صالح بلعيد في ضيافة ثانوية «عزة عبد القادر» بسيدي بلعباس    جامعة البليدة 02 تستحدث خلايا يقظة لمواجهة كورونا    15 ألف تصريحا سنويا من مجموع 20 ألف مستخدما    جاهزية تامة لتصدي أي أخطار داهمة    90 بالمائة من حالات الزكام المسجلة إصابات ب«أوميكرون»    البطل الشهيد ديدوش مراد يجمع الأسرة الثورية    قيمة الإنتاج الفلاحي بلغت 3.491 مليار دج ونموا ب 2%    عجز في الميزان التجاري ب 9,6 مليار دج    الأمم المتحدة تصفع المغرب وتكذّب وجود أطفال جنود صحراويين    الريسوني ضحية "متابعة سياسية بامتياز"    شراكة استراتيجية وفق "رابح رابح"    سارقو قارورات غاز البوتان في قبضة الدرك    طوابير لاقتناء الحليب المدعّم بنقطة البيع بوسط المدينة    بوبشير يعرض في "غاليريا غرانداستار"    مدينة العمائر ودهليز الحرمين    كتلة "حمس" تنسحب من جلسة توزيع المهام    خليفة محياوي يعرف يوم 27 جانفي القادم    حجز مواد صيدلانية    قاتل تاجر في شباك الشرطة    محطات ومكثفات وخزانات لتأمين المستشفيات    الفريق بحاجة إلى دم جديد وحظوظ التأهل قائمة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب بلوزداد بومشرة يصر على تسبيق ستة أشهر، سوجي يتلقى الدعوة وخودي سيوقع في الشباب
نشر في الهداف يوم 16 - 06 - 2012

لا تزال قضية اللاعب سليم بومشرة مع شباب بلوزداد تراوح مكانها، بسبب تمسكه بشرطه المتمثل في تسلمه تسبيقا لستة أشهر وهو ما يرفضه البلوزداديون، الذين يصرون على العرض الأول الذي اتفقوا عليه والمتمثل في أربعة أشهر.
وأشرنا في عدد سابق إلى أن اللاعب غير رأيه بصورة مفاجئة وبات يصر على شرطه، وعاود المسيرون أول أمس الاتصال بمناجيره محمد مرابط وجددوا استعدادهم على منحه تسبيق أربعة أشهر، لكي يحسموا الموضوع في أسرع وقت ممكن بعد تحديد تاريخ بدء التحضيرات.
المسيرون يمنحونه آخر مهلة قبل صرف النظر عنه
ولم يكتف المسيرون بهذا بل منحوا بومشرة مهلة أخيرة قبل أن يصرفوا عنه النظر نهائيا، خاصة أنهم قدموا له العرض الذي اعترف أنه الأحسن من بين العروض التي تلقاها على غرار اتحاد الحراش، شبيبة بجاية وحتى من مولودية وهران، ما جعل البلوزداديين يستغربون سبب تمسك بومشرة بشرط حصوله على تسبيق ستة أشهر في وقت أكد رغبته في اللعب لفريقهم، وقرر المسيرون منحه آخر فرصة من أجل الرد على عرضهم، قبل صرف النظر عنه نهائيا وقد تنتهي المهلة في اليومين المقبلين.
"سوجي" يتلقى الدعوة للحضور إلى الجزائر
وكنا قد أشرنا في عدد سابق إلى أن مسيري الشباب قرروا إرسال الدعوة إلى النجيري "أنومي سوجي"، للحضور إلى الجزائر وهو ما حدث فعلا حيث جهزت الإدارة الدعوة وأرسلتها عبر شركة "كلاسيكو" السعودية الجزائرية التي كانت وراء اقتراح اللاعب على الشباب. وجاء إرسال الدعوة بعدما عاين المسيرون بعض لقطات من المباريات التي شارك فيها اللاعب، الذي يريد خوض تجربة في الجزائر من أجل بعث مشواره من جديد، بعدما لعب في انجلترا وحاليا في البطولة المالطية.
سيحل بالجزائر يوم 10 جويلية المقبل
ومن المنتظر أن يصل النيجيري "سوجي" إلى الجزائر يوم العاشر جويلية المقبل يومين بعد بداية التحضيرات، ويوجد "سوجي" حاليا في لندن حيث يقيم واتفق مع المسيرين عن طريق مناجيره في الجزائر على أن يكون حضروه مع بداية التحضيرات، حتى يعاينه الطاقم الفني عن قرب ويقف على إمكاناته البدنية والفنية، ولو أن الأمور تتجه نحو الاحتفاظ به من خلال رد فعل المسيرين، في انتظار ما ستسفر عنه معاينة المدرب الإيطالي الذي يبحث عن مهاجم قناص لكي يلعب إلى جانب سليماني.
المسيرون ينتظرون منه الكثير
ويعولالبلوزداديون كثيرا على المهاجم النيجيري "سوجي"، بعدما عاينوه في بعض اللقطات من المباريات التي لعبها والتي أظهرت امتلاكه حسا تهديفيا وسرعة في التحرك وقدما يسرى قوية، جعلت المسيرين يرغبون في ضمه إلى تعدادهم خاصة أن الفريق يبحث عن تدعيم الهجوم. وكان الرئيس البلوزدادي عز الدين ڤانة قد أكد لنا في وقت سابق أن إدارته تريد الذهاب بعيدا في صفقة اللاعب النيجيري، موضحا أن إدارته قررت إرسال الدعوة له في انتظار الفصل في انضمامه من عدمه في الأيام القليلة المقبلة.
خودي تفاوض مع ڤانة سهرة أول أمس
ويواصل الشباب اتصالاته مع اللاعبين قصد ضمهم إلى الفريق، آخرهم المدافع المحوري لنصر حسين داي خودي الذي عرضت عليه حمل الألوان البلوزدادية الموسم المقبل، وكان الموعد سهرة أول أمس عندما التقى رئيس مجلس الإدارة عز الدين ڤانة باللاعب ووكيل أعماله رشيد سعدي، أين قدم له عرضا رسميا لتقمص الألوان البلوزدادية. وجاء الاتصال ب خودي في وقت انقطعت أخبار مدافع وداد تلمسان مباركي الذي كان مرشحا للعودة إلى الشباب الموسم المقبل، ووقع الاختيار على اللاعب (خودي) ليكون البديل خاصة أن الشباب يعول على تسريح لاعب في المحور، وفي وقت يرغب فارس بن عبد الرحمان في تغيير الأجواء واللعب في وفاق سطيف.
سلم وثائقه وقد يمضي اليوم أو غدا
وجاءت المفاوضات مع خودي في ساعات قليلة بعد الانتهاء من المفاوضات مع لاعب جمعية الخروب مصفار، حيث كان الموعد في بومرداس سهرة أول أمس حيث جدد اللاعب رغبته في اللعب مع الشباب، ولم يتردد في منح وثائقه إلى ڤانة لكي يشرع في تحضير العقد. وأكد رشيد سعدي مناجير اللاعب أن المفاوضات تسير على الطريق السليم وأن خودي سيكون بلوزداديا بنسبة كبيرة، وبأنه تم الاتفاق على كل التفاصيل ولم يبق إلا التوقيع على العقد الذي سيتم اليوم أو غدا. وحاولنا الاتصال باللاعب لكي نعرف موقفه من انضمامه إلى الشباب، لكن هاتفه كان مغلقا وبرر مناجيره ذلك بأنه يتفادى الإدلاء بتصريح حتى تتم الصفقة نهائيا.
---------------------------------------------------------
مصفار لم يتّفق مع ڤانة، و"الكاب" والبرج قد يخطفانه
يبدو أن الشباب مكتوب عليه ألا يتفق مع اللاعبين الذين يريد استقدامهم تحسبا للموسم المقبل، وهو ما حدث مع أسامة مصفار لاعب جمعية الخروب، الذي تفاوض مساء أول أمس مع عز الدين ڤانة رئيس مجلس الإدارة في بومرداس، وهو ما سبق وأشرنا إليه في أحد أعدادنا. وتشير آخر الأخبار أن مصفار لم يتوصل إلى اتفاق مع ڤانة بسبب بعض التفاصيل التي بقيت عالقة جعلت الطرفين يؤجّلان الفصل في الموضوع هذا الاثنين، وهو ما جعل الجميع يخشون من خسارته مثلما خسروا من قبله بولعينصر وبلخضر.
طلب تسبيقا بخمسة أشهر ورفض شهرين
ومن بين الأمور التي لم يتّفق فيها الطرفان هو الجانب المادي، حيث طالب مصفار بأجر شهري لم يكشف محدّثنا عن قيمته وتسبيقا بأربعة أشهر أو خمسة. غير أن الرئيس البلوزدادي قدّم له عرضا آخر بأجر شهري وفق ما يراه مناسبا إضافة إلى تسبيق بشهرين، وهو ما لم يرض اللاعب الذي برّر طلبه بأنه دفع الثمن غاليا ليحصل على وثائقه، وتنازل عمّا يقارب 280 مليون سنتيم.
اشتراطه اللّعب أساسيا عقد الأمور
أما النقطة الثانية التي لم يتوصل فيها الطرفان إلى اتفاق فيتعلق باشتراط اللعب أساسيا، وأكد مصفار ل ڤانة أنه له
لا يعارض كرسي الاحتياط ويثق في إمكاناته، لكنه لا يريد المجيء ليجلس على كرسي الاحتياط، مؤكدا على أنه محمّس لحمل الألوان البلوزدادية، لأنه الفريق الذي سيسمح له بالبروز. وأبدى ڤانة نوعا من التحفظ على هذا الشرط، لأنه لم يتمكن من منح ضمانات للاعب ليلعب أساسيا في الفريق محترما صراحته في الشرط، وهو ما زاد من الخلاف بين الطرفين.
البرج وباتنة استغلا الفرصة ويريدان خطفه
ولم يكن الشباب الفريق الوحيد الذي تفاوض معه مصفار أول أمس، فمجرّد خروجه من عند ڤانة تلقى اتصالا من مسيّري أهلي البرج الذين يصرّون على ضمه وقدّموا له عرضا قال عنه اللاعب إنه مغر من كل النواحي ولا يفرض، ووجد فيه ما يرغب. ولم يكن البرج الفريق الوحيد الذي اتصل ب مصفار، فشباب باتنة أيضا قدّم عرضا للاعب ويحاول الضغط عليه ليضمه إلى فريقه. وهو ما يعني أن مهمّة الشباب في إقناع اللاعب تبدو صعبة نوعا ما.
-----------------------------------------------------
مصفار: "أريد اللعب في بلوزداد ولكن ليس في كرسي الاحتياط"
= التقيت برئيس مجلس الإدارة عز الدين ڤانة أمس فكيف كانت نتيجة المفاوضات؟ (الحوار أجري أمس الجمعة)
== صحيح التقيت ڤانة وجلسنا على طاولة المفاوضات، ولكن أعتقد أن النتيجة كانت سلبية نوعا ما لأننا لم نتوصل إلى اتفاق عكس ما كنا نتمنى، ولكن لا يزال لدينا موعد آخر لنلتقي ونتفاوض وسيتحدد كل شيء.
= هل كان الاختلاف بينك وبين ڤانة في الجانب المادي؟
== لم نتفق حول الجانب المادي فقد كان لي عرض وكان له عرض، وتحدثنا بكل صراحة وڤانة استمع إلي بشكل عادي وبإمعان ولكن كان لدي شرط أن يكون لي تسبيق لأربعة أشهر أو خمسة، بينما هو عرض شهرين إضافة إلى ضمان مكانة في التشكيلة الأساسية الموسم المقبل.
= تعني بأنك اشترطت اللعب أساسيا الموسم المقبل؟
== صحيح اشترطت اللعب في التشكيلة الأساسية لأنني أريد اللعب، ولا أرغب في الجلوس على كرسي الاحتياط كما أن هذا ما تعودت عليه في جمعية الخروب، ولكن شرطي هذا وضعته بعد الحديث عن الجانب المادي حتى يفهم أنني لا أبحث عن المال فقط.
= لكن ربما الشباب قد يمنحك فرصة اللعب والبروز أيضا ما قولك؟
== أعلم جيدا أن شباب بلوزداد فريق كبير والجميع يرغب في اللعب له، وبدوري أريد أن ألعب في الشباب وبغض النظر عن الجانب المادي فربما تتلقى عرضا قليلا من فريق يسمح لك بتفجير طاقتك، والعكس ربما فريق سيمنحني أموالا لكن لن ألعب ولهذا السبب وضعت شرطا للعب أساسيا فأنا أبلغ من العمر 22 سنة ولاعب دولي، وهذا الوقت لأفجر كل طاقاتي ولقد تحدثت مع ڤانة في هذا الشأن.
= وماذا كان رد ڤانة؟
== لقد تفهم موقفي وأكد لي أنه يحب صراحتي وقال لي بالحرف الواحد تمنيت لو كان كل اللاعبين يفكرون بطريقتك، وصراحة ڤانة قال لي كلام رائع خاصة حول الفريق العريق الذي لعب له لاعبين كبار مثل حسن لالماس، ولكن أريد ضمان مستقبلي أيضا من خلال اللعب.
= ومتى سيكون رد المسيرين؟
== لا أدري فقد أكدوا لي بأنهم سيعاودون الاتصال بي في اليومين المقبلين، ولا أزال موجود في العاصمة لنلتقي ونجلس على طاولة المفاوضات حتى نفصل في الأمر نهائيا، لكن حتى أكون واضحا فالشباب ليس الفريق الوحيد الذي اتصل بي، إذ هناك البرج أيضا التي اتصلت بي وقدمت عرضا.
= وكيف كان العرض الذي تقدمت به البرج؟
== لا أخفي عليك أن العرض الذي قدمته البرج جدير بالاهتمام ومن كل النواحي، ولكن لحد الساعة لم أفصل في الأمر بعد لأنني سأجلس مع عائلتي وأفكر في الموضوع بإمعان، قبل أن أتخذ قراري الأخير.
= ربما أنت تبحث عن مستقبلك لكن ألا تخشى أن تغلب الجانب المادي على الفني؟
== ربما يبدو الأمر على هذا النحو لكن في الحقيقة لا أريد تغليب الجانب المادي على الفني، لكن يجب أن ننسى أنني اضطررت إلى التخلي عن مستحقاتي المالية من أجل الحصول على ورقة تسريحي من الخروب وهذا ثمن باهظ، لكن سأحرس على أن أراعي الجانب الفني وربما في شباب بلوزداد الفريق يريد الحفاظ على تشكيلته، ودخل في اتصالات مع لاعبين آخرين وهذا يجعلني أطرح سؤال ماذا سيضمن لي أنني سألعب أساسيا؟، صحيح أنني أثق في إمكاناتي وأريد اللعب في الشباب، لكن ليس في كرسي الاحتياط وفي نهاية المطاف المكتوب سيقرر كل شيء.
----------------------------------------
أرينا يسافر اليوم إلى إيطاليا
من المنتظر أن يسافر اليوم المدرب الجديد للشباب ڤليليمو أرينا إلى إيطاليا، من أجل زيارة عائلته (والداه) باعتباره إيطالي الأصل ويريد قضاء بعض الوقت معهما، على أن يسافر إلى سويسرا لقضاء العطلة رفقة عائلته الصغيرة (زوجته وولداه). وهو ما سبق أشرنا إليه في عدد سابق، على أن يعود بعد أسبوع ليشرع في وضع البرنامج الذي سيعتمد عليه في التحضيرات.
لم يلتق المسيرين أول أمس
وكان من المفترض أن يلتقي أرينا بالمسيرين سهرة أول أمس، وهو ما لم يحدث بسبب انشغال الرئيس البلوزدادي عز الدين ڤانة بالتفاوض مع مصفار وخودير. وكان من المفترض أن يجلس أرينا مع المسيرين لمناقشة بعض التفاصيل البسيطة، التي بقيت عالقة بالرغم من أنه كان وقد وقع على العقد الأربعاء الماضي لموسم واحد.
الإدارة ستمنحه تسبيقا شهرين
ومن المنتظر أن يتسلم أرينا تسبيق شهرين من أجرته، وفق ما اتفق عليه مع المسيرين الأربعاء الماضي، حيث وعده المسيرون بأنهم سيضعون المبلغ المتفق عليه في رصيده البنكي وفقا للقوانين المعمول بها. وكان من المفترض أن يتم الأمر أول أمس الخميس ولكنه لم يحدث بسبب غياب ڤانة، وهو ما جعل المسيرين الذين وجدوا أنفسهم في حرج شديد، يؤكدون ل "أرينا" أنه سيجد التسبيق في رصيده وسيتكفلون بالأمر.
--------------------------------------------------------
أسبوع حاسم لمستقبل ربيح وسليماني مع الشباب
لا يزال الشارع البلوزدادي يترقب مستجدات الثنائي ربيح- سليماني، الذي لم يجدد عقده بعد في وقت تتحدث الأخبار من هنا وهناك عن أن اللاعبين يقتربان من شبيبة القبائل، وهو ما زاد من قلق الأنصار الذين يخشون من خسارة اللاعبين، خاصة أن سليماني بات مطلوب في كل الفرق على غرار اتحاد العاصمة التي دخلت السباق. وسيكون هذا الأسبوع حاسما بالنسبة لمستقبل ربيح وسليماني مع الشباب، خاصة أن اللاعبين قررا أن لا ينتظرا الإدارة بعد الآن، بعدما نفد صبرهما من الوعود التي لم تتحقق.
ربيح قد يلتقي المسيرين هذا الاثنين
ومن المنتظر أن يلتقي ربيح بالمسيرين في الأيام القليلة المقبلة، وقد يكون ذلك هذا الاثنين من أجل حسم القضية نهائيا مع المسيرين بعدما تأجل موعد الحسم في عدة مناسبات. وكشفت مصادر مقربة من اللاعب أنه لم يعد يطيق الانتظار أكثر، خاصة أن الوقت يمر والضغط يزداد عليه خاصة من شبيبة القبائل، إلى درجة أن حناشي أرسل مبعوثا إلى بيت ربيح وعرض عليه تسبيق، على أن يضم إلى استغلال محاولا استغلال المشكل المادي للشباب، ومع هذا فإن ربيح رفض العرض وطلب التريث حتى تتضح الأمور أكثر.
ربيح: "أتمنى أن يفي المسيرون بوعدهم لي"
وكان ربيح قد أكد في وقت سابق بتصريح لموقع الأنصار، أنه منح موافقته لمسيري الشباب قبل أن يعود مرة أخرى ويؤكد أنه يتعرض لضغط من القبائل والوقت يمر ولا شيء تحقق مع الشباب. وقال في هذا الصدد: "صحيح سبق ومنحت موافقتي للمسيرين لكن هناك بعض التفاصيل بقيت عالقة وحالت دون تجديد عقدي مع الشباب، وأتمنى أن يفي المسيرون بوعدهم لي لأن الكرة في مرماهم لأن شبيبة القبائل لاتزال تتصل بي وتريدني".
الأنصار حذروا ڤانة من خسارة ربيح وسليماني
وكان الأنصار في آخر حديث جمعهم بڤانة سهرة الأربعاء الماضي، قد حذروه والمسيرين من مغبة خسارة ركائز الفريق على غرار مكحوت، ربيح وسليماني لأنهم لن يتسامحوا مع الأمر إذا حدث. غير أن ڤانة وعدهم بأنه سيتحمل مسؤولية سليماني وربيح، وبأنه سيحسم عملية تجديد العقود والإستقدامات بعد عشرة أيام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.