لاعبون جزائريون مطلوبون في الميركاتو    قضايا الشعوب تشكل المبدعين وتعيد تكوين مشاعرهم    وزير الداخلية يؤكّد القطيعة الجذرية    اتصالات الجزائر تتكيّف    شهداء الجوع يتزايدون    غنائم الحرب: الاعتراف الأوروبي الجنايات طرد السفراء المظاهرات...    جامعة جنت .. برافو    الرئيس فتح أبواب العمل السياسي أمام الشباب    الجزائر حققت خطوات عملاقة    مُترشّحون للبيام والباك يطرقون أبواب الرقاة    تحقيق في حريق وادي ميزاب    الدبلوماسية الجزائرية استعادت فعاليتها    لا تتبرّكوا بجدار أو باب ولا منبر ولا محراب..    خنشلة.. شاهد على الوفاء بالوعود    الدعوة الى إعداد مدونات النصوص القانونية للشباب    الإيداع الفوري للمتلاعبين بنزاهة "البيام" و"الباك"    نظرة "حماس" ايجابية لخطاب بايدن    على المجتمع الدولي تحمّل مسؤوليته لوقف إبادة أطفال فلسطين    الدبلوماسية الجزائرية استعادت بقيادة الرئيس فعاليتها ومكانتها التاريخية    1,5 مليون هكتار عقار مؤهل للاستصلاح الزراعي في الجنوب    ولفرهامبتون الإنجليزي يسعى إلى ضم بديل أيت نوري    "المحاربون" يدخلون أجواء التحضيرات بسيدي موسى    قندوسي ينتظر قرار مدرب الأهلي المصري    هذه كيفيات منح امتياز تسيير المناطق الحرّة    تسجيل 133 مشروع مؤسسة ناشئة بجامعة قسنطينة (2)    زيارات الرئيس إلى الولايات.. تسريع وتيرة التنمية    الجزائر الجديدة.. تدابيرٌ لمرافقة الأطفال في الابتكار والإبداع الرقمي    تزيين المنازل وبحث عن كبش سمين    تحسيس بمخاطر الغرق الجاف    معرض "الوريدة" يستقطب 130 ألف زائر    توسيع المشاركة الشعبية من أجل بناء حزام وطني    الرئيس تبون.. وفاء بالالتزامات وتوفير أدوات التنمية الشاملة    وصول أزيد من 11300 حاج جزائري إلى مكة المكرمة    رغم العقبات.. ستمطر يوما ما"    هوية وتاريخ بتقنية "البيسكال"    دعوة إلى إنشاء مخبر للبحث حول منطقة الونشريس    انطلاق الطبعة 12 لمهرجان "القراءة في احتفال"    مراد: ملتقى النعامة يرسي أسس السياسة التنموية الجديدة    خلال 48 ساعة الأخيرة..وفاة 06 أشخاص وإصابة 474 آخرين بجروح في حوادث مرور    معسكر.. عروض مسرحية للطّفل طيلة جوان    نحو تسجيل "قصر لندن" في قائمة الجرد الإضافي    وزير الفلاحة : تحويل نحو450 ألف هكتار إلى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية    البطولة الوطنية للصم للشطرنج فردي بتيسمسيلت : تتويج كيزرة عطيفة وكلباز محمد    غيابات بارزة في تصفيات مونديال 2026.."الخضر" يلتحقون بمركز سيدي موسى    "لكل طفل كل حقوقه" شعار احتفالية اليوم العالمي للطفولة ببومرداس    لإحياء ذكرى وفاته.. معرض للكتب وآخر تشكيلي محاضرة حول " الشيخ الابراهيمي مهندس لفظ وفيلسوف معنى"    محرز يرد بشأن غيابه عن المنتخب الوطني: " لست المذنب"    تمويل التنمية في افريقيا : اديسينا ينوه بمساهمة الجزائر النشطة    غريزمان قد يرحل عن النادي في الصيف القادم    الهلال الأحمر الفلسطيني: ارتفاع عدد شهداء الطواقم الطبية في غزة جراء العدوان الصهيوني إلى 33    أرضية رقمية للتكفل بحجّاج الجزائر    248 حاجاً يغادرون بشار    افتتاح الطبعة الثانية من الصالون الدولي للصحة والسياحة العلاجية والطبية بالجزائر    حج 2024 ..تخصيص 8أطنان من الأدوية للرعاية الصحية بالبقاع المقدسة    فضل الأضحية وثوابها العظيم    هذا حُكم الاستدانة لشراء الأضحية    جبر الخواطر.. خلق الكرماء    ليشهدوا منافع لهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصباح يقرر رسميا البقاء في ميلان والتنافس لأجل ضمان مكانته في التشكيلة
نشر في الهداف يوم 20 - 07 - 2012

تأكد أمس ما انفردت بنشره "الهدّاف" منذ أيام عن رفض اللاعب الدولي جمال مصباح اللعب لصالح تورينو ومغادرة ميلان بعد أن أكد المعني بالأمس هذا القرار إثر الاجتماع الذي جمعه بمسؤولي النادي "اللومباردي"..
ليغلق بالتالي موضوع انتقاله نهائيا بعد أن كثر الحديث عن رفض ميلان بقاءه وطلب المدرب أليڤري تسريحه لعدم اقتناعه بالمردود الذي قدمه في 5 أشهر التي حمل فيها ألوان النادي وهو الكلام الذي تأكد أمس أنه كان كلام خاطئ ولا يحمل أي أساس من الصحة.
اجتمع مع ڤالياني وشرح له سبب رفضه اللعب في تورينو
وكشفت تقارير صحيفة إيطالية أن إدارة ميلان ممثلة في نائب رئيسها ڤالياني كان لها اجتماع أول أمس الأربعاء مع مصباح خلاله تمت مناقشة وضعية اللاعب في النادي وسبب رفضه طلب الإدارة بالتنقل إلى تورينو واللعب معه بعد الاتفاق الذي حصل بين مسؤولي الناديين، وبحسب ما علمته "الهدّاف" من مصادرها الخاصة فإن مصباح لم يكن متحمسا لترك نائب بطل إيطاليا واللعب مع ناد صعد فقط هذا الموسم إلى دوري "السيري 1" وسيكتفي فقط بالتنافس على ضمان البقاء عكس ميلان الذي سيتنافس كعادته على كل الجبهات وخاصة رابطة الأبطال الأوروبية.
اتفق معه على البقاء ورفع التحدي لإقناع أليڤري
وكشف ڤالياني ل مصباح أن القرار الذي اتخذته إدارة ميلان ببيعه إلى تورينو دون موافقته في بادئ الأمر كان على أساس العلاقة الجيدة التي تربط بين الناديين وإلحاح النادي الأخير على استقدامه ولم يكن الغرض من ذلك تماما التخلص منه مثلما ذكرت الكثير من وسائل الإعلام الإيطالية، الدولي الجزائري كشف من جهته أنه رفض منذ البداية مغادرة ميلان وقرر رفع التحدي وإقناع أليڤري بإمكاناته كي يضمن لنفسه مكانة أساسية دائمة في التشكيلة هذا الموسم.
محاولة أنيڤو الأخيرة لضمه إلى مرسيليا كللت بالفشل
على صعيد آخر، كشف أمس موقع "ماكسي فوت" الفرنسي أن جوزي أنيڤو المدير الإداري ل أولمبيك مرسيليا عاود الاتصال في الساعات القليلة الفارطة شخصيا ب مصباح قصد إقناعه بحمل ألوان ناديه لكن محاولته باءت بالفشل في تغيير قراره القاضي بالبقاء موسما إضافيا في ميلان، ورغم كل هذا فإن نادي الجنوب الفرنسي لا يبدو مستعدا إلى غاية نهاية "الميركاتو" الحالي لإغلاق موضوع استقدام اللاعب ويبقى أمله كبيرا في أن يغير مصباح قراره في أي لحظة كانت.
مالاڤا أيضا يريده لكنه دخل السباق متأخرا
وكشف أمس موقع "فلاش فوت" الفرنسي أن نادي مالاڤا الإسباني مهتم جدا هو أيضا بخدمات مصباح وهو المنافس الأول ل مرسيليا في استقدام اللاعب (قبل أن يؤكد اللاعب بقاءه مع ميلان)، ويبدو أن مالاڤا دخل السباق متأخرا والأكيد أن مصباح لم يكن ليبدل ميلان الكبير الذي سيلعب هذا الموسم لاستعادة لقب "السكوديتو" الذي ضاع منه الموسم الأخير وسيحاول الذهاب بعيدا في رابطة أبطال أوروبا لأجل الانضمام إلى مالاڤا.
----------------------------
مصباح ل الهدّاف: "قررت البقاء في ميلان وأنا مستعد للتضحية من أجل ضمان مكانة أساسية"
صرح الظهير الأيسر الدولي جمال مصباح أنه باق في ميلان أسي لموسم آخر وأنه هو من اتخذ هذا القرار رغم أنه ليس من السهل عليه ضمان مكانة أساسية في تشكيلة إيطالية ثرية بالنجوم وقوية جدا، وقال مصباح: "قررت البقاء في فريقي آسي ميلان بعدما تحدث الكثير عن مغادرتي الفريق لكن الواقع أظهر عكس ذلك وتوصلت إلى قناعة أن البقاء في ميلان أحسن لي من أي شيء آخر لأني في ناد كبير يحلم به أي لاعب بشرط أن أضاعف مجهوداتي، وأستغل هذه الفرصة لكي أشكر كل الفرق الإيطالية، الإسبانية والفرنسية التي اهتمت بخدماتي وحاولت التعاقد معي".
"أعترف أن المنافسة ستكون شديدة لكني مستعد للتضحية"
من جهة ثانية أشار مصباح إلى أنه مستعد لبذل كل ما في وسعه لكي يكسب مكانة أساسية في ميلان آسي الموسم القادم قائلا: "أعترف أن هناك منافسة شديدة ليس في منصبي فقط بل في كل المناصب ولكني مستعد للتضحية من أجل ضمان مكان في التشكيلة الأساسية رغم أن المهمة ليست سهلة لكن الشيء الذي سيكون في صالحي هذه السنة هو أني سأجري تحضيرات مع الفريق قبل بداية الموسم حيث سأجد معالمي أكثر على خلاف الموسم الماضي عندما التحقت ب ميلان في"الميركاتو" ودخلت مباشرة في المنافسة الرسمية".
"كنت أتدرب على انفراد لأني كنت مريضا باللوزتين"
وفي استفسار عن سبب انعزاله عن المجموعة في الأسابيع الماضية حين كان يتدرب بمفرده وفي مرات أخرى مع زميله ماريو ليفاس وهو ما جعل التأويلات تكثر على أنه مسرّح من الفريق لهذا عزل عن المجوعة، أجاب مصباح يقول: "لا ليست هذه الحقيقة، فسبب تدربي بمفردي ومع ليفاس هو أني كنت مريضا باللوزتين، فلم يكن يسمح لي بالتدرب مع بقية اللاعبين حتى شفيت نهائيا أما ليفاس فقد وصل متأخرا ولم يصل إلى نفس درجة التحضير التي كانت عليها المجموعة ككل".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.