«أغلب المنشآت ستسلم في نهاية ديسمبر الجاري»    فلسطين تمنح الرئيس تبون "القلادة الكبرى"    بناء مجتمع المستقبل المشترك    الجزائر تدعو إلى تصور موحد للاستجابة لانشغالات المواطنين    نحو تصنيع 3000 سخان مائي يعمل بالطاقة الشمسية    ينبغي توسيع المساحات الفلاحية لتقليص فاتورة الاستيراد    رفع العراقيل البيروقراطية عن 500 مشروع صناعي    الجزائر وفلسطين تُصدران بياناً مشتركاً    إنهاء الانقسام وحماية منظمة التحرير الفلسطينية    لن ننخرط في أي عملية سلام في ظل تواصل الارهاب المغربي والصمت الأممي    اجتماع تنسيقي للوفد البرلماني المشارك في الندوة الأوروبية للجان مساندة الشعب الصحراوي    مجلة الجيش تفتح النار على المخزن    كأس العرب: الجزائر تتعادل أمام مصر (1-1)    15 ملفا أمام العدالة بسبب الفساد في الاتحاديات الرياضية    بلعريبي يعاين مدى تقدم أشغال المركب الأولمبي    استيراد 17 ألف علبة من مضادات سرطان الأطفال    3 وفيات...197 إصابة جديدة وشفاء 161 مريض    إلغاء 307 عقد امتياز بسبب عدم تجسيد المشاريع    للشرطة ابتكارها أيضا    ندوة للتضامن مع الشعب الصحراوي    منافس جديد لنيوكاسل على ضم ديمبلي    أسباب آلام أسفل البطن عديدة    عنابة: حجز 20 كلغ مخدرات وتوقيف شخصين    الأيام الوطنية فتيحة بربار لمسرح الشباب ببومرداس: افتتاح على وقع التكريمات و الفنان الليبي علي أحمد سالم يخطف الأضواء    في الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي    اجتماع منظمة التعاون الإسلامي    استكمال مشاورات التعاون    "الكرابس".. مغنم للتكوين وتخريج الأكفاء    2022 سنة اقتصاد بامتياز    الجزائر تدعو إلى تصور موحد للدول العربية    تقاعس البلديات يُطيل المعاناة    مضاعفة ساعات العمل لتسليم المنتزه قريبا    «نفطال» تتدخّل لنجدة تلاميذ المناطق النائية    221 مؤسسة فندقية آفاق جوان 2022    الرئيس تبون يمنح الرئيس محمود عباس وسام أصدقاء الثورة الجزائرية    «استقبال أزيد من 60 شكوى لمستثمرين واجهوا عراقيل بيروقراطية»    استعراض تجربة فاطمة قالير    احتفاء بالمهرّج ومفاجآته المبهجة    تظاهرة "أيام القصبة" تتصدّر المشهد    جامعة الفِتن !    وفد مولودية وهران يتنقل اليوم إلى بشار عبر القطار    «المولودية تمرّ بمرحلة حرجة وتحتاج إلى مساندة الجميع»    ممارسو الصحة في وقفة احتجاجية بالمؤسسات والمستشفيات    فتح مستشفى ڤديل الجديد لاستقبال المصابين قريبا    ملتقى وطني عن فلسفة التصوف وسؤال القيم    خمس استشارات لمعنّفات تقدَّم يوميا بخلايا الإصغاء    تنظيم أيام للفيلم النرويجي بالجزائر    البروفيسور بوعمرة : الإسراع في التلقيح يعزّز المناعة    الشارع المغربي متمسك بتصعيد الاحتجاجات الى غاية اسقاط اتفاق التطبيع المشؤوم    نحو تصنيع 3 آلاف سخّان يعمل بالطّاقة الشّمسية    انتفاضة شعبية مرتقبة يوم الجمعة بالمغرب    عصّاد يطلّع على جهود ترقية اللغة الأمازيغية    ظاهرة فلكية تشهدها سماء الجزائر    ولادة قيصرية للأميار    قالمة : انقطاعات مستمرة للكهرباء بعدة بلديات    أقسم أن هذا البلد محروس..    الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم    هذه قصة الصحابي ذي النور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب بلوزداد.. قرباج يتصل ببن عبد الرحمان ويريده في الشباب
نشر في الهداف يوم 20 - 01 - 2011

أكدت مصادر مقربة من بيت شباب بلوزداد أن الفريق يسعى لاستقدام المدافع المحوري لاتحاد الحراش بن عبد الرحمان،
حيث يدور حديث في معاقل بلوزداد عن إمكانية انضمام هذا اللاعب خلال مرحلة الانتقالات الشتوية، بعد أن أكد المدرب "ڤاموندي" في العديد من المناسبات أنه بحاجة إلى تدعيم الخط الدفاعي، ومن المنتظر أن يجتمع بن عبد الرحمان بالرئيس البلوزدادي عن قريب وهذا من أجل الحسم في القضية، حيث أكدت مصادرنا أن قرباج اتصل باللاعب أول أمس هاتفيا وتحدث معه عن إمكانية انتقاله للشباب.
قد يسرح من الحراش والاتصالات التي كانت لديه ضاعت
بن عبد الرحمان ليس حرا في هذه الفترة، حيث لا يزال مرتبطا بعقد مع الاتحاد إلى غاية جوان القادم، لكن المشكلة هي أنه يوجد في مشاكل مع فريقه الحالي ويريد تغيير الأجواء بعد أن امتنعت الإدارة الحراشية عن منحه أمواله العالقة، وهو ما جعل اللاعب يطالب بأوراقه، من جهة أخرى أكدت مصادر مقربة من الحراش أن المدرب شارف لا يريد الاحتفاظ باللاعب، وهو ما يجعله يفكر في التفاوض مع أندية أخرى، وقد كانت هناك العديد من الأندية التي تريد الحصول على خدماته وهي كل من وفاق سطيف، اتحاد العاصمة وجمعية الشلف، لكن هذه الأندية أنهت تقريبا عملية الاستقدامات، ولم يعد أمامه من خيار سوى الإمضاء في الشباب الذي لازال يريد خدماته.
لا يرفض اللعب في الشباب وقرباج كان يريده من قبل
وتجدر الإشارة إلى أن الاتصالات بين قرباج وبن عبد الرحمان ليست وليدة اليوم بل هي اتصالات قديمة، ففي كل موسم يسعى الرئيس البلوزدادي لخطف هذا اللاعب والحصول على خدماته، وقد كان قريبا في العديد من المرات من الالتحاق بالفريق الأبيض والأحمر، لكن أمورا صغيرة كانت تحول دون إتمام الصفقة، إلا أن هذه المرة الأمور قد تتم بصفة رسمية، خاصة أن بن عبد الرحمان متحمس للعب في الشباب.
قرباج يريد تعويض مباركي
وقد أكدت مصادرنا أن قرباج كان قد تراجع عن استقدام أي مدافع في مرحلة الانتقالات الشتوية نظرا للأزمة المالية الحادة التي يعاني منها الفريق، لكن رفض المدرب "ڤاموندي" إعادة مباركي ودمجه في المجموعة، جعل الرئيس البلوزدادي يسعى لتعويض هذا اللاعب وجلب مدافع آخر لسد الفراغ، خاصة أن الفريق مقبل على تحديات كبيرة ومواعيد هامة في مرحلة العودة.
ضياع صفقة "بامبا" تجعله يبحث عن مدافع محوري
وكان الرئيس البلوزدادي قد بدأ فعلا عملية البحث عن مدافع يعوض مباركي، حيث كان قد حاول استقدام اللاعب الغابوني "بامبا"، لكن اللاعب ضاع من الشباب وسيوقع في ناد ألماني، وهو ما يعني أن الفريق سيكون في رحلة البحث عن مدافع محوري في أسرع وقت.
بن عبد الرحمان: "قرباج اتصل بي وأنتظر التقاء العايب"
وفي اتصال هاتفي مع بن عبد الرحمان، أكد لنا أن الرئيس البلوزدادي اتصل به وتحدث معه، لكنه أضاف بأن القضية بينه وبين الإدارة الحراشية لازالت لم تحل بعد، وأنه سينتظر التقاء العايب من أجل تحديد موقفه، كما أبدى اللاعب استعدادا لتقمص ألوان الشباب، وقال: "لقد تحدث معي الرئيس قرباج وأكد لي اهتمام الشباب بخدماتي، لكن لازلت لم أنه القضية مع الحراش، فأنا أنتظر التقاء العايب الذي أكد لي أنه سيقدم لي أموالي وبالتالي سأبقى في الفريق بصفة عادية، وإلا فسيكون مطالبا بمنحي أوراقي، وآنذاك سأتفاوض مع الشباب بشكل جدي".
==========================
إيلول يختار البليدة وسليمي ينتظر قرار قرباج
فشل شباب بلوزداد في الظفر بأول المستقدمين في الميركاتو الشتوي بعدما كانوا على وشك ضم وسط ميدان شباب باتنة سليمان إيلول الذي تفاوض مع شباب بلوزداد منذ أيام وتحمس له قرباج كثيرا. حيث عرفت القضية مستجدات صبيحة أمس عندما قرر إيلول الانضمام إلى اتحاد البليدة الذي دخل السباق وهو ما أشرنا إليه في عدد أول أمس حتى أنه استلم وثائقه أمس.
الأموال صنعت الفارق ورفض المقايضة
وكان شباب بلوزداد يأمل في ضم إيلول الذي سبق وأعرب عن رغبته في ضمه منذ الصيف الماضي، لكن لم يتمكن من ذلك، وهو ما تكرر معه في الميركاتو الشتوي، غير أن الأخبار التي وصلتنا من عاصمة الأوراس أكدت لنا أن الأموال هي التي صنعت الفارق، حيث عرض اتحاد البليدة تكفله باشتراء ورقة تسريح اللاعب التي قدرت ب150 مليون سنتيم، في وقت عرض شباب بلوزداد مقايضة إيلول بباي ومباركي، وهو ما رفضته إدارة باتنة واتفقت على تسريحه بعدما تم تسديد قيمة ورقة تسريحه.
إيلول: "فضلت البليدة لأن مسيريها بذلوا مجهودا أكبر من الشباب"
وأكد إيلول في حديث جمعنا به أمس أنه لن يلعب في شباب بلوزداد في مرحلة الإياب بسبب اختياره لاتحاد البليدة التي كانت أكثر واقعية في عرضها مقارنة بشباب بلوزداد الذي لم يبذل جهدا لضمه على حد تعبيره. وقال في هذا الصدد: "توصلت إلى اتفاق مع شباب باتنة أمس بتسريحي من الفريق ولكن وجهتي لن تكون شباب بلوزداد مثلما كان منتظرا واخترت اتحاد البليدة التي كانت أكثر واقعية وبذلت مجهودا لضمي مقارنة بالشباب، وكما يقال كل شيء بالمكتوب".
قرباج جدد الاتصال بمدوار بشأن سليمي
ولا تزال قضية سليمي تراوح مكانها بالرغم من أن قرباج عاود الاتصال برئيس جمعية الشلف مدوار وطلب منه ردا أخيرا بشأن تسريحه للاعبه بعدما استشار مدوار مدربه مزيان إيغيل بشأن تسريح سليمي من الفريق من عدمه. وأكد الرئيس الشلفاوي أنه موافق على تسريح لاعبه له قبل أن يضرب له قرباج موعدا آخر للتفاوض. وكانت أطراف قد تحدثت عن خلاف وقع بين الرئيسين حول صيغة تسريح اللاعب، بين قرباج الذي يريده نهائيا ومدوار الذي يريد تسريحه على شكل إعارة. وهو ما جعل قرباج يحاول تجريب ورقة مدافع اتحاد الحراش بن عبد الرحمان الذي طالما كان مهتما بخدماته.
======================
مقربون من الشباب اقترحوا عمور على قرباج
علمت "الهداف" من مصادرها الخاصة أن بعض المقربين من شباب بلوزداد اقترحوا على رئيس الفريق محفوظ قرباج خدمات صانع ألعاب مولودية الجزائر عمار عمور مساء أول أمس، مستغلين رغبته في تغيير الأجواء وخلافه مع مسيري المولودية، ومؤكدين أنهم تحدثوا معه ولمسوا منه رغبة في حمل ألوان الفريق.
لم يمانع والمشكل في ورقة تسريحه
وأكدت مصادرنا أن الرئيس البلوزدادي لم يمانع، وأكد لهؤلاء أن عمور يتمتع بإمكانات ممتازة وهو غني عن كل التعريف، غير أن قرباج تردد في منح موافقته بشأن ضم عمور وطلب مهلة للرد على الاقتراح. وأرجعت مصادرنا تردد قرباج إلى ورقة تسريح اللاعب من المولودية والتي لم يتضح أمرها بعد، حيث يحاول الرئيس تفادي سيناريو زميله نسيم بوشامة الذي تفاوض معه وحصل على موافقته لكن مسيري المولودية رفضوا منحه ورقة تسريحه.
المولودية وضعته في قائمة المسرحين، لكن...
وتفيد آخر الأخبار بأن عمور يعيش وضعية صعبة في فريقه بعدما قررت إدارة المولودية تسريحه، حتى أن اسمه ليس ضمن قائمة اللاعبين الذين سيتنقلون إلى عاصمة إفريقيا الوسطى هذا الإثنين للمشاركة في الدور الأول من منافسة دوري أبطال إفريقيا. وبالرغم من أن مسيري "العميد" قرروا تسريح عمور إلا أنهم لا يفكرون في ذلك بالمجان، بل يشترطون عليه جلب فريق للتفاوض حول ورقة تسريحه وهو ما يرفضه اللاعب.
عمور: "مقربون من شباب بلوزداد اتصلوا بي"
كان لنا حديث مع عمور أمس من أجل التأكد من صحة الخبر الذي وردنا، فلم يتردد صانع ألعاب المولودية في تأكيد تلقيه اتصالات من أطراف مقربة من شباب بلوزداد، مضيفا أن الاتصالات ليست رسمية حتى الآن، وقال: "صحيح، تلقيت عرضا من بعض المقربين من شباب بلوزداد، ولكن الاتصالات ليست رسمية إذ لم أتحدث مع قرباج... لا يمكنني الحديث عن المسألة حتى تتضح وضعيتي في مولودية الجزائر".
==========================
سباعي مقترح في قائمة قرباج
لا يزال الشباب يبحث عن مدافع محوري لتعويض سفيان مباركي الذي بات قاب قوسين أو أدنى من الانضمام إلى وداد تلمسان، حيث تم اقتراح خدمات مدافع اتحاد البليدة سباعي الذي سرح، على شباب بلوزداد، إلا أن قرباج طلب مهلة للتفكير خاصة وأن لديه أسماء أخرى في جعبته.
بوسحابة يؤجل لقاءه مع قرباج إلى اليوم
تأجل مجيء إبراهيم بوسحابة إلى العاصمة للقاء رئيسه محفوظ قرباج إلى غاية اليوم وهذا بسبب التزامات شخصية حالت دون وصوله إلى العاصمة أمس. وأكد بوسحابة أنه سيحل اليوم بالعاصمة رفقة مسيري وداد تلمسان للقاء قرباج وإنهاء القضية التي دامت ثلاثة أشهر كاملة من خلال تمديد عقده لموسم آخر وتسريحه على شكل إعارة.
سيلتقي زملاءه لتوديعهم
وأكد بوسحابة أنه سيستغل فرصة تنقله إلى العاصمة من أجل لقاء زملائه في شباب بلوزداد وتوديعهم باعتباره اللقاء الأخير الذي سيجمعه بهم قبل أن يعود إلى وداد تلمسان فريقه الجديد. حيث أكد لنا ابن تلمسان أنه اشتاق لزملائه في الشباب ويريد لقاءهم لآخر مرة. ومن المنتظر أن تنتهي قضية الثنائي بوسحابة- مباركي بمجيء مسيري وداد تلمسان والاتفاق مع قرباج بإعارة الأول وتسريح الثاني مباشرة.
=================================
تحدث مع قرباج من الأرجنتين
"ڤاموندي" غاضب من البرمجة ويطالب المسيرين بتوضيح الأهداف
أبدى مدرب شباب بلوزداد "أنجيل ميڤال ڤاموندي" غضبه الشديد من البرمجة التي كشفت عنها الرابطة الوطنية لكرة القدم وكلفت فريقه البقاء دون منافسة لقرابة شهرين كاملين، وهذا في حديث جمعه مع رئيس الفريق محفوظ قرباج منذ أيام، وقد سبق وأشرنا إلى أن قرباج ربط الاتصال بمدربه الموجود في الأرجنتين لكي يخطره بالتغيير الجديد في البرمجة التي اعتبرها كارثة حقيقية ومهزلة في ذات الوقت، معربا عن سخطه من بقاء فريقه دون منافسة لقرابة شهرين ثم يخوض بعدها خمس مباريات في ظرف عشرين يوما.
أكد أنه يستحيل عليه العمل في هذه الظروف
ولم يتردد "ڤاموندي" في تأكيد ملله من خرجات الرابطة التي تطل في كل مرة بتغييرات جديدة، آخرها ما صدر نهاية الأسبوع الماضي، إلى درجة أكد لقرباج أنه بات لا يتحمس للعمل في ظل الظروف الراهنة، وذكرت مصادر مقربة من المدرب أنه في قمة الغضب وألح للمسيرين على أنه بات لا يعرف كيف يتصرف خاصة وأن البرنامج التحضيري الذي سطره قبل سفره إلى الأرجنتين ذهب أدراج الرياح.
سيعيد النظر في الأهداف المسطرة
ولم يتوقف استياء "ڤاموندي" عند هذا الحد، بل بات قلقا من تأثير البرمجة على نتائج الفريق، ويفكر المدرب في الجلوس مع المسيرين مباشرة لدى عودته إلى الجزائر للحديث عن الأهداف التي سطرها، والتي يرى بأنه من الضروري إعادة النظر فيها بسبب ما وصفه بالعراقيل التي تصادفه، إذ يستحيل اللعب على الأدوار الأولى في ظل برمجة كارثية.
الوضعية المادية زادت الأمور تعقيدا
وليس مشكل البرمجة أو التحضيرات ما يقلق "ڤاموندي" فقط، ولكن أيضا الأزمة المالية التي تقلقه كثيرا بعدما أكد له المسيرون أنه يصعب في الوقت الحالي برمجة تربص تحضيري في الخارج بسبب نقص الأموال، وأكثر من هذا فإن "ڤاموندي" قد طالب قبل سفره إلى الأرجنتين بتسوية مستحقاته المالية المتعلقة بالأشهر الثلاثة الأخيرة، حيث كان قد أرجع سبب تراجع أداء الفريق وخسارة مبارتي اتحاد الحراش وعنابة لعدم تلقي اللاعبين أجورهم، وهو ما يخشى أن يتكرر في المباريات المقبلة.
التربص مشكل آخر
وجاءت البرمجة التي أعلنتها الرابطة لتخلط الأمور رأسا على عقب بالنسبة ل "ڤاموندي" الذي سيكون مضطرا إلى إعادة النظر في البرنامج الذي سطره بالعودة إلى التدريبات هذا السبت والذهاب في تربص تحضيري في الأسبوع الذي يليه، وما زاد من قلق المدرب البلوزدادي هو الحديث عن إجراء تربص تحضيري في الجزائر في وقت يفكر في برمجته خارجها، وكان "ڤاموندي" قد برمج تربصا في تونس نهاية الشهر الجاري قبل أن يلغى بسبب الأحداث التي عاشها البلد المجاور، ما جعل الشباب يفكر في نقله إلى المغرب، وهو ما لم يتأكد بعد.
المسيرون أعلنوا حالة طوارئ للخروج من الأزمة
وفي هذه الأثناء، أعلن البلوزداديون حالة طوارئ بسبب الأزمة المالية التي تخنق الفريق وقد تلقي بظلالها على نتائجه، وهو ما جعل البعض يدعو لعقد اجتماع عاجل من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة. ومن بين النقاط التي يفكر فيها المسيرون قضية التربص والاستقدامات التي لا تزال غامضة، في وقت خسر الفريق خدمات لاعبين اثنين، كما سيكون أعضاء الشركة ذات الأسهم معنيين بهذا الاجتماع لتقديم يد المساعدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.