«أغلب المنشآت ستسلم في نهاية ديسمبر الجاري»    فلسطين تمنح الرئيس تبون "القلادة الكبرى"    بناء مجتمع المستقبل المشترك    الجزائر تدعو إلى تصور موحد للاستجابة لانشغالات المواطنين    نحو تصنيع 3000 سخان مائي يعمل بالطاقة الشمسية    ينبغي توسيع المساحات الفلاحية لتقليص فاتورة الاستيراد    رفع العراقيل البيروقراطية عن 500 مشروع صناعي    الجزائر وفلسطين تُصدران بياناً مشتركاً    إنهاء الانقسام وحماية منظمة التحرير الفلسطينية    لن ننخرط في أي عملية سلام في ظل تواصل الارهاب المغربي والصمت الأممي    اجتماع تنسيقي للوفد البرلماني المشارك في الندوة الأوروبية للجان مساندة الشعب الصحراوي    مجلة الجيش تفتح النار على المخزن    كأس العرب: الجزائر تتعادل أمام مصر (1-1)    15 ملفا أمام العدالة بسبب الفساد في الاتحاديات الرياضية    بلعريبي يعاين مدى تقدم أشغال المركب الأولمبي    استيراد 17 ألف علبة من مضادات سرطان الأطفال    3 وفيات...197 إصابة جديدة وشفاء 161 مريض    إلغاء 307 عقد امتياز بسبب عدم تجسيد المشاريع    للشرطة ابتكارها أيضا    ندوة للتضامن مع الشعب الصحراوي    منافس جديد لنيوكاسل على ضم ديمبلي    أسباب آلام أسفل البطن عديدة    عنابة: حجز 20 كلغ مخدرات وتوقيف شخصين    الأيام الوطنية فتيحة بربار لمسرح الشباب ببومرداس: افتتاح على وقع التكريمات و الفنان الليبي علي أحمد سالم يخطف الأضواء    في الدورة السادسة لمهرجان القدس السينمائي الدولي    اجتماع منظمة التعاون الإسلامي    استكمال مشاورات التعاون    "الكرابس".. مغنم للتكوين وتخريج الأكفاء    2022 سنة اقتصاد بامتياز    الجزائر تدعو إلى تصور موحد للدول العربية    تقاعس البلديات يُطيل المعاناة    مضاعفة ساعات العمل لتسليم المنتزه قريبا    «نفطال» تتدخّل لنجدة تلاميذ المناطق النائية    221 مؤسسة فندقية آفاق جوان 2022    الرئيس تبون يمنح الرئيس محمود عباس وسام أصدقاء الثورة الجزائرية    «استقبال أزيد من 60 شكوى لمستثمرين واجهوا عراقيل بيروقراطية»    استعراض تجربة فاطمة قالير    احتفاء بالمهرّج ومفاجآته المبهجة    تظاهرة "أيام القصبة" تتصدّر المشهد    جامعة الفِتن !    وفد مولودية وهران يتنقل اليوم إلى بشار عبر القطار    «المولودية تمرّ بمرحلة حرجة وتحتاج إلى مساندة الجميع»    ممارسو الصحة في وقفة احتجاجية بالمؤسسات والمستشفيات    فتح مستشفى ڤديل الجديد لاستقبال المصابين قريبا    ملتقى وطني عن فلسفة التصوف وسؤال القيم    خمس استشارات لمعنّفات تقدَّم يوميا بخلايا الإصغاء    تنظيم أيام للفيلم النرويجي بالجزائر    البروفيسور بوعمرة : الإسراع في التلقيح يعزّز المناعة    الشارع المغربي متمسك بتصعيد الاحتجاجات الى غاية اسقاط اتفاق التطبيع المشؤوم    نحو تصنيع 3 آلاف سخّان يعمل بالطّاقة الشّمسية    انتفاضة شعبية مرتقبة يوم الجمعة بالمغرب    عصّاد يطلّع على جهود ترقية اللغة الأمازيغية    ظاهرة فلكية تشهدها سماء الجزائر    ولادة قيصرية للأميار    قالمة : انقطاعات مستمرة للكهرباء بعدة بلديات    أقسم أن هذا البلد محروس..    الإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم    هذه قصة الصحابي ذي النور    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جباري رئيسا لمجلس الإدارة، وبابا، عبد الإله وبن ميمون يرأسون لجنة الانتدابات
نشر في الهداف يوم 22 - 06 - 2013

كما كان منتظرا، انعقدت مساء أول أمس الجمعية العادية للمساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران بفندق "الموحدين"... التي شهدت العديد من المفاجآت التي سبق أن كشفنا عن البعض منها في أعدادنا السابقة، والتي كان مخططا لها في الأيام الماضية من قبل أعضاء الفاعلين وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله، وصاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة جباري يوسف. حيث سارت الأمور كما كان يتمناه جباري الذي عيّن في منصبه الرئيسي.
10 أعضاء حضروا الجمعية العامة
شهدت الجمعية العامة التي تأخرت عن موعدها المحدد بأكثر من نصف ساعة وانطلقت في حدود الساعة الخامسة والنصف عصرا حضور عشرة أعضاء من الشركة، ويتعلق الأمر بكل من: رئيس مجلس الإدارة عبد الإله العربي، وصاحب الأغلبية من الأسهم يوسف جباري، بلحاج أحمد، حفيظ بلعباس، الحبيب بن ميمون، بسجراري نصر الدين، الحاج ميمون، فتحي فرطاس، شرفي أمين وعبد الله قشرة. وقد منح بن شني الوكالة ل جباري، وناب الطيب محياوي عن ابنه جمال.
زرهوني، حفاف وميسوم غابوا
كما غاب عن أشغال الجمعية العامة للمساهمين في الشركة بعض الأعضاء، وفي مقدمتهم فيصل حفاف ومحمد زرهوني، اللذان كانا ينتميان لمجلس الإدارة الذي أنهيت مهامه في الجمعية العامة، وميسوم الذي غاب عن الجمعيات العامة الأخيرة. كما لم يحضر الأخوان شرفي، وحضر شقيقهما الأكبر فقط. حيث أنه من أصل 18 عضوا مشاهما في الشركة سجل حضور 12 عضوا وغاب ستة أعضاء.
قلايجي حضر إلى الفندق وقاطع الجمعية العامة
أما المفاجأة الأولى فتمثلت في حضور المدير المالي والإداري السابق حسان قلايجي لفندق "الموحدين"، وكان رفقة رئيس مجلس الإدارة العربي عبد الإله وعبد القادر بن زرباج، إلا أنه رفض الدخول للقاعة التي احتضنت الجمعية العامة، حيث لم يشارك فيها رغم أن بعض الأعضاء ألحوا عليه بالدخول والمشاركة، إلا أنه أصر على موقفه القاضي بمقاطعة أشغال الجمعية العامة.
تحجّج بالمضايقات التي تعرّض لها من الأنصار
وأرجع حسان قلايجي رفضه الدخول للقاعة التي احتضنت الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران التي كان قد دعى إليها رفقة عبد الإله العربي في الأسابيع القليلة الماضية، إلى المضايقات التي تعرض لها من قبل مجموعة من أنصار الحمراوة، الذين كانوا أمام مدخل فندق "الموحّدين" وطالبوه بالرحيل عن الفريق، وأسمعوه وابلا من السب والشتائم رفقة عبد الإله.
عبد الإله يُفاجئ الجميع ويقدّم استقالته
رغم أن رئيس مجلس إدارة المولودية السابق العربي عبد الإله أكد في وقت سابق أنه سيبقى في منصبه ولن يزحزحه منه أيّ شخص، وصرح عبر وسائل الإعلام صباح يوم أمس أنه لن يتنحى، إلا أنه فاجأ الجميع خلال الجمعية العامة للمساهمين في الشركة وأعلن استقالته من منصبه عن طواعية ودون أن يلزمه أيّ أحد بذلك، حيث أنه أكد للمساهمين في الشركة أنه غير قادر على مواصلة مهمّته.
الأعضاء وافقوا على تعيين مجلس إدارة جديد
وبالنظر إلى المعطيات التي طرحت مع بداية الجمعية العامة وفي مقدمتها قرار المدير المالي والإداري قلايجي بمقاطعة الاجتماع ثم انسحاب عبد الإله، وهما عضوان بارزان في مجلس الإدارة إلى جانب غياب زرهوني وحفاف فيصل، فإن الأعضاء المساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران وافقوا على تعيين مجلس إدارة جديد يخلف المجلس السابق الذي كان يكونه ستة أعضاء.
جباري، بابا، عبد الإله، بسجراري، محياوي، فرطاس وبن شني سيشكّلونه
ويتكون مجلس إدارة مولودية وهران الجديد من وجوه معروفة، ويتقدمهم يوسف جباري بما أنه صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة، كما عاد بن شني للمجلس، والوجه الجديد فتحي فرطاس، ومحياوي جمال الدين الذي سينوب عنه والده الطيب. كما بقي بلحاج أحمد بابا وبسجراري نصر الدين والعربي عبد الإله في مجلس الإدارة الذي أصبح يتشكل من سبعة أعضاء عوض ستة.
جباري يعيّن رئيسا جديدا بالإجماع
وكما كان منتظرا وكما كشفنا عنه في أعدادنا السابقة، فإن رئيس النادي الهاوي يوسف جباري عين رئيسا جديدا لمجلس إدارة المولودية، وهو المنصب الذي شغله في مناسبتين، وكان آخرها في بداية الموسم الماضي عندما تكفل بالانتدابات، إلا أنه لم يعمر طويلا بعد أن تم سحب الثقة منه من قبل قلايجي وعبد الإله حفاف وبلحاج أحمد، إلا أنه تمكن من العودة إلى منصبه المفضّل بالإجماع.
كسب الرهان وعرف كيف يخطّط للعودة للرئاسة
وتمكن جباري صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية لمولودية وهران من كسب الرهان والعودة للمنصب الذي يفضّل أن يكون فيه، بعد أن تحدى الجميع وظلّ يخطط للإطاحة بخصومه ومعارضيه، حيث أنه عرف كيف يكسب أصوات الأعضاء البارزين في الجمعية العامة للمساهمين في الشركة، بعد أن اجتمع بهم على انفراد في الأيام القليلة الماضية، وخطط لتحقيق هدفه وهو قيادة الفريق.
الأعضاء يتّفقون على تعيين مدير مالي وإداري جديد
كما اتفق الأعضاء المساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران على تعيين مدير مالي وإداري جديد للشركة يخلف حسان قلايجي الذي سحبت منه الثقة من قبل جل الأعضاء/ بالنظر إلى رفضه الحضور للجمعية العامة، وهو ما أغضب الحاضرين وخاصة جباري وبسجراي. حيث اتفق الأعضاء على ضرورة جلب مدير إداري يكون من خارج الشركة الرياضية وتخصّص له أجرة شهرية.
بلعباس حفيظ رفض هذا المنصب
وعلمنا من مصادرنا الموثوقة أن بعض الأعضاء الفاعلين في الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران كانوا يريدون تعيين العضو البارز حفيظ بلعباس، الذي سبق له أن شغل منصب الكاتب العام للفريق في عهد الرئيس الرحل قاسم ليمام - رحمه الله- والطيب محياوي، إلا أن المدافع السابق للحمراوة رفض هذا المنصب، وفضّل البقاء بعيدا عن الأنظار في الوقت الحالي.
.. ويوافقون على تسديد ديون بابا على شكل دفعات
كما وافق الأعضاء المساهمون في شركة مولودية وهران خلال الجمعية العامة على تسديد ديون بلحاج أحمد التي تقدر بأربعة ملايير و 500 مليون سنتيم على شكل دفعات، حيث ستحصل على قيمة مالية معتبرة عن كلّ دعم مالي تتحصل عليه المولودية إلى غاية تسديد كلّ مستحقاته المالية. وكان أعضاء الجمعية العامة وفي مقدمتهم فرطاس قد لاموا عبد الإله على تماطله في تسديد أموال بابا.
محياوي قدّم تقريره المالي والأدبي والأعضاء صادقوا عليه
واستغل الرئيس السابق لمولودية وهران الطيب محياوي انعقاد الجمعية العامة للمساهمين في الشركة حيث حضر لاشغالها وقدم تقريره المالي والأدبي لموسم 2010/2011 الذي أسال الكثير من الحبر، خاصة عندما كان المدير المالي والإداري السابق حسان قلايجي يفتح النار على السيناتور في كل مرّة ويؤكد أنه يرفض تقديمه. حيث صادق الأعضاء عليه وبالأغلبية.
محياوي: "التقرير المالي والأدبي كان جاهزا منذ مدّة والأعضاء اطلعوا عليه"
وعبّر الطيب محياوي عن سعادته بعد أن أنهى مسلسل التقرير المالي والأدبي الذي كثيرا ما تطرّق له الأعضاء، حيث قال: "لقد كان التقرير المالي والأدبي جاهزا منذ مدة طويلة، وقد سبق لي أن كشفت أني منحته للمدير المالي والإداري، والآن لقد سمحت لي الفرصة لتقديمه، وقد اطلع عليه الأعضاء وصادقوا عليه".
بابا، بن ميمون وعبد الإله سيقودون لجنة الانتدابات
كما تمّ تعيين لجنة خاصة بالانتدابات خلال الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية للمولودية والتي سيقودها بلحاج أحمد بابا إلى جانب رئيس مجلس الإدارة السابق العربي عبد الإله، الذي أصبح نائبا للرئيس الجديد يوسف جباري، وإلى جانبهما الحبيب بن ميمون الذي سبق له أن تكفل بجلب اللاعبين عندما كان محياوي يرأس المولودية وتولى منصب المناجير العام للفريق.
---------------------------
حاصروا المدخل الرئيسي لفندق "الموحّدين"...
الأنصار يطالبون برحيل عبد الإله وقلايجي
حاصر قرابة 30 مناصرا المدخل الرئيسي لفندق "الموحدين" قبل انطلاق أشغال الجمعية العامة العادية لمولودية وهران منذ الساعة الرابعة عصرا، حيث انتظروا دخول رئيس مجلس الإدارة السابق العربي عبد الإله والمدير المالي والإداري الأسبق حسان قلايجي، وطالبوا منهما الرحيل من الفريق وتركه لمن هو قادر على السير به إلى برّ الأمان، بالنظر إلى الوضعية الصعبة التي يمر بها هذا النادي.
حملوا رايات تدينهما
وقد حمل أنصار مولودية وهران الذين رفضوا الدخول لفندق "الموحدين" ولم يستعملوا العنف ولا القوة، رايات تدين العربي عبد الإله وحسان قلايجي، وكتب في إحداها: "عبد الإله وقلايجي طلاًبة ... ارحلوا، ارحلوا". كما أن هؤلاء الأنصار أسمعوا رئيس مجلس الإدارة والمدير المالي والإداري السابقين وابلا من السب والشتم، ورفضوا بقائهما على رأس الفريق بالنظر إلى وضعيته الصعبة.
... وطالبوا من جباري وبابا قيادة المولودية
كما حمل أنصار الحمراوة رايات أخرى طالبوا فيها يوسف جباري رئيس النادي الهاوي وصاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية الرياضية، وبلحاج أحمد بابا قيادة مولودية وهران، وكتبوا في إحداها: "بابا + جباري = المولودية في أمان". حيث أنهم أصرّوا على اتحاد هذين الرجلين من أجل مصلحة المولودية، ومن أجل الخروج من النفق المظلم الذي تتواجد فيه منذ مدّة.
انسحبوا بعد بدء أشغال الجمعية العامة
ولم يظهر لأنصار مولودية وهران الذين تجمّعوا أمام مدخل فندق "الموحدين" لمدة 45 دقيقة أي أثر، بعد أن بدأت أشغال الجمعية العامة العادية للمساهمين في الشركة، حيث رفضوا التشويش على الأعضاء ولم يصرّوا على الدخول إلى فندق الموحدين لتجنب نشر الفوضى، حيث غادر أنصار الحمراوة الذين كان جلهم من حيّ الحمري العتيق المكان في صمت.
------------------------------------------
عقد ندوة صحفية مباشرة بعد عودته لرئاسة مجلس الإدارة ويكشف:
جباري: "الأولوية لجلب مدرب كبير وإقناع الركائز الأساسية بالبقاء"
مباشرة بعد نهاية الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية لمولودية وهران والتي دامت ساعة ونصف وانبثق عنها تعيين رئيس مجلس إدارة جديد وهو جباري يوسف، عقد هذا الأخير ندوة صحفية بحضور أعضاء مجلس الإدارة الجديد. حيث كشف صاحب الأغلبية من الأسهم قائلا: "بالنظر إلى وضعية المولودية الحالية، اتفقنا على بعض النقاط الهامّة من أجل إنقاذ فريقنا".
"الإدارة السابقة لم تتمكن من قيادة المولودية لبرّ الأمان"
وعن أسباب التغيير الذي حدث مساء أول أمس، كشف رئيس النادي الهاوي قائلا:"لقد قرّرنا إجراء بعض التغييرات التي كان لا بد منها بالنظر إلى فشل الإدارة السابقة التي لم تتمكن من قيادة المولودية إلى برّ الأمان وجعلت الفريق يتخبط في العديد من المشاكل وخاصة الديون المتراكمة ، وهو ما جعلنا نعيّن مجلس إدارة جديد، وقد قبلت قيادة الفريق".
"سنشرع في عملنا بداية من هذا السبت"
وأكد يوسف جباري الذي كان سعيدا بعودته لرئاسة مولودية وهران، أن مجلس الإدارة الجديد سيشرع في عمله بصفة رسمية بداية من اليوم فقال: "سنشرع في عملنا بداية من هذا السبت، حيث سنعقد أول اجتماع لأعضاء مجلس الإدارة من أجل التطرّق لبعض النقاط الهامة التي تخص مستقبل المولودية من أجل التحضير الجيد للمواعيد المقبلة التي تنتظر الفريق، حتى نتجنب أخطاء المواسم السابقة".
"مقرّنا الجديد سيكون بشارع عبان رمضان"
وقد كشف رئيس النادي الهاوي أن الإدارة الجديدة لمولودية وهران قررت العودة لمقرّ "عبان رمضان" بوسط مدينة وهران، وهو المقر التابع للنادي الهاوي فقال:"لقد قرّرنا اتخاذ مقر شارع عبان رمضان بوسط المدينة مقرا جديدا لأعضاء مجلس الإدارة، حيث سنزاول عملنا فيه بالنظر إلى أن المقر السابق لا يليق سمعة المولودية، لأنه يتواجد في وضعية كارثية حسب ما بلغني من بعض الأعضاء".
"الأولوية لجلب مدرّب كبير وقد يكون جزائريا"
كما كشف منشّط الندوة الصحفية أن الأولوية ستكون لجلب مدرب كبير على حد تأكيده، حيث كشف أنه سيحسم هذه المسألة في القريب العاجل، إذ قال:"الأولوية حاليا لجلب مدرب كبير يقود مولودية وهران إلى برّ الأمان، حيث من الممكن أن يكون هذا المدرب جزائريا، ولكن من العيار الثقيل ومن الأسماء المعروفة على الساحة الرياضية، من أجل المساهمة في تطوير مستوى تشكيلة الفريق".
"سنجتمع بالركائز الأساسية ونحاول حلّ مشاكلهم"
أما الخطوة الثانية التي يعوّل رئيس مجلس الإدارة الجديد القيام بها فتتعلق بالركائز الأساسية لمولودية وهران والعناصر التي هددت بمغادرة التشكيلة فقال: "سنجتمع بالركائز الأساسية للمولودية وسنحاول في أقرب وقت ممكن حل مشاكلهم المطروحة، وإقناعهم بالبقاء وتجنب تسريحهم من قبل لجنة فكّ النزاعات، خاصة أننا بحاجة لكل اللاعبين في الوقت الحالي، ولن نفرّط في أيّ لاعب".
"نعوّل على المحكمة الرياضية لاستعادة عواج"
أما عن اللاعب سيد أحمد عواج الذي سرّح من قبل لجنة النزاعات في الساعات الماضية، فقد أكد جباري لجوء الإدارة إلى المحكمة الرياضية من أجل استرجاعه فقال:"نحن نعوّل على المحكمة الرياضية التي لجأت إليها الإدارة السابقة بقيادة العربي عبد الإله من أجل استعادة اللاعب عواج الذي سنحاول بكلّ الطرق استرجاعه بما أنه ابن المولودية وذهابه يعتبر خسارة كبيرة للفريق".
"سنعيّن مدير شركة جديد ونخصّص له أجرة شهرية"
كما كشف صاحب الأغلبية من الأسهم في الشركة الرياضية أن أعضاء مجلس الإدارة سيعينون مدير جديد للشركة بعد إنهاء مهام حسان قلايجي فقال: "سنعيّن مدير شركة جديد يكون من خارج الأعضاء المساهمين في مولودية وهران وسنخصّص له أجرة شهرية. حيث قرّر الأعضاء إنهاء مهام حسان قلايجي بالإجماع خلال الجمعية العامة العادية".
"بابا سيتكفل بالانتدابات رفقة عبد الإله وبن ميمون"
كما أكد جباري على أن بلحاج احمد ورئيس مجلس الإدارة الجديد العربي عبد الإله الذي أصبح نائبا له والحبيب بن ميمون سيتكفلون بالانتدابات فقال: "سيتكفل بابا بالانتدابات رفقة عبد الإله وبن ميمون، حيث أننا كونا لجنة خاصة للتكفل بالتفاوض مع اللاعبين الجدد الذين سندعم بهم التشكيلة في الأيام القليلة المقبلة، حيث سنجلب أربعة لاعبين من العيار الثقيل".
"رأس المال أصبح 8 ملايير و 900 مليون، وسنعيّن مديرا رياضيا جديدا"
ومن النقاط الأخرى التي تطرق لها جباري، قضية رأس مال الشركة الذي ارتفع إلى قرابة تسعة ملايير فقال:"لقد أصبح رأس المال 8 ملايير و900 مليون، ولا مشكلة بيني وبين بابا فيما يخصّ هذه النقطة، بعد أن حاول الاستفسار حول عدم استشارته. كما أننا صادقنا على التقرير المالي والأدبي لمحياوي الذي قدمه خلال الجمعية العامة. كما أننا سنعين مديرا رياضيا جديدا، ولن نعين مناجيرا عاما".
-----------------------------------------------
يؤكّد ل "الهداف" بعد تعيين مجلس إدارة جديد...
عبد الإله: "انسحابي كان مُنتظرا وقدوم نفطال يبقى مطلب الجميع"
مباشرة بعد نهاية الجمعية العامة للمساهمين التي أسفرت عن انتخاب مجلس إدارة جديد يقوده رئيس النادي الهاوي جباري يوسف، كان للرئيس السابق العربي عبد الإله الذي تحوّل إلى نائب أول لرئيس مجلس الإدارة، حديث ل "الهدّاف" تطرّق فيه لكلّ ما دار في الجمعية العامة ورؤيته لمستقبل المولودية. وأبدى عبد الإله استياءه من خرجة بعض الأنصار الذين قاموا بسبّه وشتمه رفقة المدير الإداري قلايجي قبل الجمعية العامة.
"كنت أوّد الانسحاب لأنني لم أعد قادرا على تحمّل المزيد"
وفي مستهلّ حديثه، أكد رئيس مجلس الإدارة السابق العربي عبد الإله أن رغبته في الانسحاب من منصبه كرئيس كانت كبيرة، خاصة في ظل الضغط الكبير الذي كان مفروضا عليه وعدم قدرته على تحمل المزيد. وأوضح بأن الأزمة المالية التي يتخبط فيها الفريق وكذا بعض الأمور العائلية، كلها عوامل حفزته على ترك كرسي رئاسة مجلس الإدارة، وهو القرار الذي اتخذه المساهمون في الشركة الرياضية بتشكيلهم لمجلس إدارة جديد.
"أعلنت انسحابي من الفريق، لكن المساهمون رفضوا قراري"
وبعدها أبى عبد الإله إلا أن يوضح للرأي العام بأنه ومباشرة بعد اتخاذ قرار بالأغلبية بتشكيل مجلس إدارة جديد، قرّر أمام المساهمين الانسحاب من الفريق للأسباب السالف ذكرها، لكن هذا الطلب قوبل بالرفض من طرف الحاضرين، الذين أصرّوا على ضرورة بقائه ضمن مجلس الإدارة الجديد، وعيّنوه كنائب أول للرئيس الجديد جباري، مع تكليفه بمهمّة استقدام اللاعبين رفقة بابا وبن ميمون.
"هدفي يبقى دائما لمّ شمل كلّ أسرة المولودية"
هذا، وتوقف النائب الأول للرئيس في مجلس الإدارة الجديد عند نقطة مهمّة، وذلك عندما أوضح بأن هدفه كان وسيبقى دائما هو لمّ شمل أسرة المولودية، لأن الصراعات "هلكت الفريق" وأضرّت به كثيرا في المواسم الفارطة. وأوضح عبد الإله بأنه كان يأمل دائما في رؤية كلّ الأطراف التي لها علاقة بالفريق متحدّة فيما بينها و تضع اليد في اليد من أجل خدمة المصلحة العامة للمولودية وفقط.
"قلايجي تعرّض لوعكة صحية بسبب تعرّضه للشتم"
وفي ردّه عن سؤال بخصوص غياب المدير العام للشركة الرياضية قلايجي حسان عن الجمعية العامة للمساهمين في الشركة الرياضية، أوضح عبد الإله: "قلايجي تعرّض لوعكة صحية، وذلك بعد تعرّضنا للسب والشتم من طرف بعض المناصرين مباشرة بعد وصولنا للفندق، وهو ما حال دون تمكني من حضور أطوار الجمعية العامة، كوني كنت في وضعية صحيّة حرجة".
"في وقت الشدّة المولودية وجدت غير عبد الإله وقلايجي"
هذا، وأبى رئيس مجلس الإدارة السابق إلا أن يبدي تأسفه لما تعرّض له رفقة المدير العام للشركة قلايجي من طرف بعض المناصرين، وذكر الجميع بأنه رفقة قلايجي هما من توليا تسيير الفريق لوحدهما في مرحلة الذهاب، وكانت مساهمتهما جد فعالة في ضمان المولودية لبقائها في الرابطة الأولى المحترفة، وذلك على الرغم من المشاكل الكبيرة التي صادفت الفريق وفي مقدّمتها الأزمة المالية الخانقة. وواصل عبد الإله الحديث بنبرة المتأثر، عندما أكد بأنه لم يكن ينتظر إطلاقا هذه الخرجة التي اعتبرها بمثابة أسوأ مكافأة له من عند الأنصار.
"نفطال تبقى مطلب الجميع، ونحن دائما ننتظر قدومها"
وبعدها تحدّث عبد الإله عن قضية "نفطال"، حيث أوضح بأن قدوم هذه الشركة النفطية يبقى مطلب كلّ أسرة المولودية، لأن الجميع يدرك بأن "نفطال" الوحيدة القادرة على إعادة الهيبة للفريق وتمكين المولودية من استعادة مجدها الضائع. كما أوضح رئيس مجلس الإدارة السابق بأن أعضاء مجلس الإدارة لازالوا في انتظار قدوم الشركة النفطية وشرائها لغالبية الأسهم في مولودية وهران، لأنهم متأكدون بأن "الخير رايح يجي معاها للفريق" .
"أطلب من الحمراوة مواصلة وقوفهم بجانب الفريق"
وفي ختام حديثه، تمنى عبد الإله النجاح لمجلس الإدارة الجديد بقيادة جباري في المهمّة التي أوكلت إليه، كما أبى إلا أن يوجّه رسالة للحمراوة عندما طلب منهم بضرورة مواصلة وقوفهم بجانب الفريق، لأن المولودية بدونهم "ما تسوى والو"، على حدّ تعبيره.
------------------------------------------
عودة الحديث عن جلب إيغيل
تشير آخر الأخبار إلى أن رئيس مجلس الإدارة الجديد يوسف جباري ربط اتصالاته من جديد بالمدرب الوطني السابق مزيان إيغيل من أجل إقناعه بالإشراف على العارضة الفنية لمولودية وهران. حيث علمنا أن جباري سيتفاوض معه في الساعات القليلة القادمة ويحاول خطفه من جمعية الشلف التي لم يمض معها أيّ عقد لحد الآن.
بابا: "سنجلب أربعة لاعبين ممتازين ومدرّبا كبيرا، وبلعربي صفقة مربحة"
كيف سارت أشغال الجمعية العامة؟
لقد سارت في أحسن الظروف وبعيدا عن المشاكل والعقبات وهو ما أفرحني كثيرا. حيث أني لا أحبّ العمل وسط الصراعات والمناوشات التي لا تخدم مصلحة مولودية وهران. ففي الجمعية العامة وقفت على العديد من النقاط الإيجابية ومنها اتفاق الجميع على ضرورة المساهمة في إنقاذ الفريق من الوضعية الحالية التي يمر بها.
كنت قد قرّرت مقاطعة الجمعية العامة ثم حضرت، ما سبب ذلك؟
"قلبي ياكلني" على المولودية، فأنا أحب هذا النادي الكبير ولا أريد أن أراه يتخبط في المشاكل والصراعات، وهو ما جعلني أقرر المشاركة في الجمعية العامة من أجل المساهمة في إنقاذه من المشاكل التي يتخبط فيها، خاصة أن بعض الأعضاء الفاعلين أكدوا أن هناك جديد سيطرأ على الفريق، وهو ما دفعني للحضور وتفادي المقاطعة من أجل مصلحة المولودية لا غير.
هل تؤكد أنك ستشرف على عملية الانتدابات؟
لقد قرّر أعضاء الجمعية العامة تعييني رفقة العربي عبد الإله والحبيب بن ميمون على رأس لجنة الانتدابات، وسأحاول مساعدة مولودية وهران في الظرف الحالي وجلب لاعبين جدد من أجل تدعيم التشكيلة. حيث لن أرفض تقديم يد العون لفريقي المفضّل خاصة عندما تكون الأمور تسير في الطريق السليم بعيدا عن المشاكل والخلافات.
ما هي النقاط التي اتّفقتم عليها في الجمعية العامة؟
لقد اتفقنا على ضرورة جلب أربعة لاعبين من العيار الثقيل وتفادي جلب عناصر مغمورة لا نعرف إمكاناتها الفنية والبدنية. حيث أن المولودية بحاجة حاليا للاعبين لهم الخبرة من أجل قيادة الفريق إلى برّ الأمان، ومساعدة العناصر الحالية للخروج من النفق المظلم الذي عانينا منه في المواسم الماضية.
هل لنا أن نعرف الأسماء التي ستستهدفونها؟
لحدّ الآن لم نتطرّق لهذا الموضوع، حيث سننتظر عقد اجتماع مجلس الإدارة لتحديد الأسماء التي سنستهدفها وسنتفاوض معها. حيث أن لجنة الانتدابات مكونة من ثلاثة أعضاء، وسنعمل بالتشاور مع رئيس مجلس الإدارة جباري. إلا أن الأكيد هو أننا سنجلب اللاعبين الذين بإمكانهم تقديم الإضافة لمولودية وهران ولهم الخبرة اللازمة.
نساخ مقترح بقوّة للعب في المولودية، هل يدخل ضمن اهتماماتك؟
بالفعل، حيث أن هذا اللاعب سيكون من ضمن أولويات لجنة الانتدابات، وسنحاول الإسراع في ضمّ هذا اللاعب الذي تعثرت المفاوضات معه حسب علمي في الأيام القليلة الماضية، إلا أننا سنجتمع به من جديد وسنحاول إقناعه للعب للحمراوة في الموسم المقبل، خاصة أننا بحاجة لظهير أيسر يتمتع بإمكانات كبيرة ليقدم الدعم اللازم للتشكيلة الحالية.
ماذا عن اللاعبين الذين انتدبتهم الإدارة السابقة؟
أنا لا أعرف منهم سوى الحارس بلعربي الذي أعتبره صفقة مربحة بالنظر إلى الإمكانات التي يتمتع بها، حيث سبق لي أن تابعته وكنت أريد ضمه للمولودية، أما البقية فنحن لا نعرف مستواها الفني والبدني، ولهذا سنجتمع من أجل الحديث عن مستقبلهم مع المولودية. حيث أن الذي يستحق البقاء معنا سيبقى، أما الذي لا يستحق حمل ألوان المولودية فسنتخلى عنه.
تحدّث جباري عن جلب مدرب كبير، فهل تشاطره الرأي؟
بطبيعة الحال، فمولودية وهران بحاجة لمدرب كبير يشرف على قيادة العارضة الفنية وتحسين مستوى التشكيلة. حيث أننا سندخل في اتصالات متقدمة مع مدرب جزائري معروف ونحاول إقناعه بتدريب المولودية تحسبا للموسم الجديد. سنحاول أن نجد الرجل المناسب لقيادة العارضة الفنية، فالمولودية فريق كبير وتحتاج لمدرب كبير.
----------------------------------------------
مختار: "حققت أمنية والدي.. وبربّي نفرّحوا الحمراوة هذا العام"
كيف جاء انضمامك إلى مولودية وهران؟
لقد تلقيت عرضا مع مسيّري الفريق عن طريق مناجيري الخاصّ رضوان، الذي أكد لي اهتمام مسيّري المولودية بخدماتي، وهو ما جعلني أجلس على طاولة المفاوضات مع الرئيس عبد الإله وبقية المسيرين، ليقع بعدها إتفاق وأصبح حمراويا.
الاهتمام بخدماتك كان منذ أن كنت في البليدة، أليس كذلك؟
بالفعل، عندما كانت لاعبا في اتحاد البليدة منذ ثلاث مواسم تلقيت عرضا رسميا من إدارة مولودية وهران ومنحت آنذاك موافقتي المبدئية للمسيّرين، لكن الرئيس زعيم رفض تسريحي وأكد لي حاجة الاتحاد لخدماتي، وهو ما حال دون إنضمامي للحمراوة.
كيف سارت المفاوضات بينك وبين مسيّري الفريق؟
في البداية لم يحصل اتفاق بسبب الأجرة الشهرية، لكن وبعد الجلسة الثانية من المفاوضات اتفقنا بشكل نهائي خاصة بعد تدخل عدة أطراف، وهو ما اضطرني لتقديم تنازلات للإدارة، والحمد لله وقعت بعدها بشكل رسمي.
بخلاف عرض المولودية، هل كانت لديك عروض أخرى؟
تلقيت عدّة عروض من أندية تنشط في الرابطة الأولى المحترفة على غرار شباب بلوزداد، وفاق سطيف، شبيبة القبائل وأخيرا أمل الأربعاء، الذي دخل مسيروه في اتصالات جد متقدمة معي ومع الرئيس حداد، لكن في نهاية المطاف المكتوب قادني إلى وهران للإمضاء في المولودية.
ما هي الأسباب التي جعلتك تفضّل عرض "الحمراوة"؟
السبب الرئيسي هو والدي الذي يعتبر مناصرا وفيّا للحمراوة ويعشق المولودية حتى النخاع، حيث كان دائما يطالب مني بالانضمام للمولودية، والحمد لله تمكنت من تحقيق حلمه. وأنا أتشرّف كثيرا باللعب لفريق كبير وعريق اسمه مولودية وهران، حيث يبقى حلم أيّ لاعب تقمّص ألوان هذا النادي الكبير.
انضمامك للمولودية جاء في شكل إعارة، أليس كذلك؟
بالفعل، فعقدي مع اتحاد العاصمة ينتهي في جوان 2015، والرئيس حداد رفض منحي التسريح النهائي بحكم أن الفريق بحاجة لخدماتي مستقبلا، وفضّل منحي ورقة الإعارة.. وعلى كلّ فهو مشكور على وقفته بجانبي.
لم تلعب كثيرا الموسم الفارط مع تشكيلة "لياسما"، فما هي الأسباب؟
لقد تعرّضت لإصابة أبعدتني عن الميادين لفترة فاقت الشهرين، وهذا ما كان له تأثير سلبي، حيث كان يلزمني الوقت بعدها لاستعادة مستواي خاصة من الناحية البدنية، و الحمد لله تمكنت من العودة تدريجيا وشاركت في المباريات الأخيرة من البطولة و كذا بعض لقاءات كأس "الكاف" وكذا الكأس العربية، وتمكنت من التسجيل أيضا.
مهمّتك هي تسجيل الأهداف وهذا ما ينتظره أنصار المولودية منك، فما قولك؟
انضمامي لمولودية وهران كان بهدف تطوير إمكاناتي أكثر وتفجير طاقاتي، وبحكم أنني مهاجم، فهدفي الأول والأخير يبقى التسجيل وزيارة شباك المنافسين، وسأعمل المستحيل لأكون عند حسن الإدارة وكذا "الحمراوة".
هل أنت واثق من فرض نفسك وحجز مكانة لك في التشكيلة الأساسية؟
أعتقد بأن هذا لن يتحقق سوى بالعمل والتحضير الجيد والانضباط كذا مساعدة زملائي وثقة الطاقم الفني، ودون نسيان دعم الأنصار. وهي كلّها عوامل تساهم كثيرا في نجاح تجربة أيّ لاعب مع أيّ فريق.
المولودية عانت كثيرا خلال المواسم الفارطة، فكيف ترى "سيناريو" الموسم المقبل؟
مولودية وهران لا تستحق سوى أن تنافس من أجل الألقاب والبطولات، لأنه "عيب كبير" فريق عريق مثل المولودية يلعب على تفادي "الطيحة"، وأعتقد بأنه حان الوقت ليستعيد هذا النادي هيبته ويعود للواجهة سواء على الساحة الوطنية أو القارية، وذلك لن يتحقق سوى بالصعود على منصات التتويج. وأريد أن أضيف شيئا مهمّا.
تفضّل...
على هامش مواجهة الدور نصف نهائي بين المولودية والاتحاد الموسم الفارط، اندهشت كثيرا للأجواء الرائعة التي صنعها الحمراوة، وبكل صراحة ما صنعه أنصار المولودية في تلك المباراة شيء خارق للعادة، على الرغم من أن الفريق كان يصارع من أجل ضمان البقاء. لقد تساءلت حينها: كيف سيكون الحال لو كانت المولودية تنافس على البطولة؟
ماذا يمكنك أن تقول ل "الحمراوة" في نهاية هذا الحوار؟
شرف كبير لي أن أكون لاعبا في هذا الفريق العريق الذي كان ولازال مفخرة لكل الجهة الغربية. وأعد الحمراوة بموسم مميّز.. "وبربي نفرحوهم" وننسيهم معاناة المواسم الفارطة.
---------------------------------------------
"الحمراوة" ساخطون على الإدارة في ظلّ رحيل الركائز
عبّر أنصار مولودية وهران عن استيائهم من إدارة الفريق، وذلك في ظل توالي مغادرة ركائز الفريق. حيث سيكون الدور بعد المهاجم عواج سيد أحمد، على عدد كبير من اللاعبين الذين لجؤوا للجنة فكّ النزاعات التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من أجل الحصول على التسريح الآلي، بحجة عدم تسوية مستحقاتهم المالية.
يتخوّفون من هجرة جماعية
وأبدى الحمراوة تخوّفا شديدا حول مستقبل الفريق، خاصة أن المولودية مهدّدة بهجرة جماعية للاعبيها، كون أكثر من نصف تعداد الفريق لجأ للجنة النزاعات من أجل الحصول على التسريح الآلي، وفي حال إنصاف الغرفة المختصّة لهؤلاء اللاعبين مثلما كان عليه الحال مع المهاجم عواج منذ ثلاثة أيام، فإن ذلك يعني الكارثة الكبرى، كون المولودية ستفقد كلّ ركائزها وتجد نفسها في ورطة حقيقية.
.. ويصرّون على تحرّك الإدارة للحفاظ على أعمدة الفريق
ويصرّ جمهور المولودية على ضرورة أن يكون لإدارة فريقهم موقف في هذه القضية وتتدخل، من أجل الحفاظ على ركائز التشكيلة الذين أصبحوا قاب قوسين أو أدنى من الرحيل، خاصة أن لجنة النزاعات شرعت في الفصل لصالحهم. ويرى الحمراوة بأن دور الإدارة كبير في الحفاظ على الركائز، وذلك طبعا بالجلوس معهم على طاولة المفاوضات وإقناعهم بالبقاء والعمل إلى تسوية مشكل المستحقات المالية.
الاستقدامات لم تنل رضاهم لحدّ الآن
تخوّف أنصار مولودية وهران من هجرة جماعية جاء كنتيجة حتمية لعدم رضاهم عن الاستقدامات التي قامت بها الإدارة لحدّ الآن، حيث لم يقتنعوا كثيرا بالأسماء التي وقعت وأجمعوا على عدم قدرتها على مسايرة وتيرة بطولة الدرجة الأولى المحترفة، والتي تتطلب لاعبين يتمتعون بالخبرة اللازمة ولهم باع طويل في الرابطة الأولى. ويبدو بأن "الحمراوة" تأكّدوا بأن هؤلاء الشبان يلزمهم الوقت وتفجيرهم لإمكاناتهم قد لا يكون في الموسم المقبل.
.. ويطالبون بانتداب أسماء كبيرة
ويصرّ الحمراوة على ضرورة أن تعيد الإدارة حساباتها و تراجعها من جديد و ذلك فيما يخص عملية الإنتدابات وتمرّ للسرعة القصوى وتقوم بجلب لاعبين كبار بحجم مولودية وهران، لأن مهمة الفريق الموسم المقبل ستزداد صعوبة، والتشكيلة يلزمها لاعبون كبار سبق لهم مسايرة وتيرة بطولة الدرجة الأولى المحترفة، لأن سياسة الاعتماد على الشبان قد لا تنجح دائما والأمثلة عديدة. وبالتالي فاستقدام لاعبين كبار أصبح مطلب كلّ "الحمراوة"، الذين يرون في هذا أكثر من ضرورة حتمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.