صيغة جديدة في تسيير المرافق العمومية وتسوية 400 ألف عقد ما قبل التشغيل    مسيرة شعبية حاشدة تأييدا للجيش والمسار الانتخابي بمعسكر    كمال الدين شيخي يتسلم مهامه رئيسا مديرا عاما لسوناطراك    الدولة لن تتخلى عن مواصلة إنجاز البرامج السكنية    التّوفيق والخذلان.. أسرار وآثار    تأهل البرتغال وأوكرانيا لنهائيات أمم أوروبا    مجلس الأمة يعقد جلستي استماع مع وزير المالية    بلماضي يرد على بن زيمة: لدي بونجاح، سليماني وديلور    العميد يهزم البرج ويتقاسم الصدارة مع شباب بلوزداد    المرشد الإيراني علي خامنئي يدعم قرار رفع أسعار البنزين في إيران    مشاورات صعبة تنتظر الحبيب الجملي    ميهوبي: الانتخابات ستجنب الجزائر فراغا دستوريا "قاتلا"    تبون يختار رئيس ديوان حكومة سيفي وسلال مديرا جديدا لحملته الانتخابية    إطلاق قطار جديد بين عنابة وبرج بوعريريج    الندوة الدولية لمجلس الشيوخ الفرنسي: نحو تكثيف الجهود لحماية موارد الشعب الصحراوي لحين نيل استقلاله    تدمير مخبأ للإرهابيين بالجلفة    بشار تهتز على وقع هزة أرضية بقوة 5 درجات على سلم ريشتر بالمغرب    كاراتي دو/ كاس فرنسا 2019- منازلات فردي اكابر: تتويج الجزائرية ايناس عبيد بالذهب    براهيمي ينال جائزة لاعب الشّهر في الدّوري القطري    «الخضر» .. عزم على مواصلة الانتصارات والحفاظ على الصّدارة    الخضر على موعد تاريخي في بوتسوانا    إرهاب الطرقات يودي بحياة 3 أشخاص خلال 48 ساعة    أمطار غزيرة مصحوبة أحيانا برعود منتظرة بوسط وغرب الوطن    إنقاذ عائلة من موت محقق بقسنطينة    مؤسسة القصبة: إحصاء 330 بناية مهددة بالانهيار في قصبة الجزائر    أسماء جزائرية جمعت في مقارباتها العلمية بين الفلسفة والتصوّف    الجوية الجزائرية: تحويل الرحلات الداخلية إلى النهائي1 هذا الاثنين    جيشنا في “العلالي”    ما ذنبهم ..؟    إجراء أزيد من 100 عملية جراحية لأطفال بتيسمسيلت    فيكا ال10: عرض وثائقي "نار" في ختام المهرجان    رئيسة بوليفيا المؤقتة تلتقي المبعوث الأممي لبحث الأزمة السياسية بالبلاد    الجيش الوطني الشعبي يتدخل لفك العزلة عن المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج بتلمسان    دعا المواطنين للمساهمة في انجاحها    دحمون يكشف عن دخول الوكالة الوطنية لتطوير الرقمنة حيز الخدمة قبل نهاية السنة    "أيها الصحفي الطيب.. شكرا لك"    «الثلج» يزين شوارع وهران للحظات معدودة    «الميثاق، سيشكل سندا قانونيا لمساعدة الجزائر على الخروج من الأزمة»    في‮ ‬الذكرى ال31‮ ‬لإعلان قيام الدولة الفلسطينية    المنتخب الوطني‮ ‬سيلعب على أرضية كارثية    تزامناً‮ ‬واليوم العالمي‮ ‬لداء السكري    في‮ ‬ولايات الجنوب    ارتياح الفلاحين    مشاركة 50 متعاملا اقتصاديا وطنيا وأجنبيا    لعبة بصرية لانتقاد الإنسان المعاصر    «أطمح إلى التعريف بالشخصيات الجزائرية التي لم تأخذ حقها»    تشقق جدران المحلات والمدرجات بعد سنة من التسليم    مداخلات حول دور الاتصال في تحسين العلاج    تسجيل 5 حالات جديدة يوميا    تثمين الدور الفعال للمرأة    شارلي شبلن.. ذكرى جميلة لأيقونة عالمية    11 فرقة مسرحية في موعد وادي سوف    تطبيق إلكتروني يحل المشكلات العاطفية    تركته حبيبته.. فانتقم ب 5 قتلى    أليس لنا من هم إلا الكرة..؟!    الدِّين والازدهار الاقتصاديّ    شاب بلجيكي يعتنق الإسلام وينطق بالشهادتين    123 أجنبي يعتنقون الإسلام إلى غاية أكتوبر المنصرم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عملاقا إسبانيا في مهمة إيطالية أمام اليوفي وميلان
نشر في الهداف يوم 21 - 10 - 2013

سيواجه أكبر ناديين في إسبانيا عملاقين إيطاليين في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع أحرزوا اللقب فيما بينهم 22 مرة إذ سيسعى ميلان لوضع حد لسجله السيء مؤخرا أمام برشلونة وسيأمل جوفنتوس أن يتفوق على ريال مدريد... ومع اعتبار أن عشر نقاط تعد على نطاق واسع الرقم السحري الذي يضع صاحبه في المعتاد في دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية العريقة تستطيع سبعة من الفرق الثمانية التي تتصدر مجموعاتها الآن أن تصبح على بعد نقطة من ذلك إذا حققوا الفوز في الجولة الثالثة من المباريات، وضمن تلك الفرق أرسنال متصدر المجموعة السادسة الذي يستضيف بوروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي غدا الثلاثاء وحامل اللقب بايرن ميونيخ الذي يواجه متذيل الترتيب فيكتوريا بلزن في المجموعة الرابعة بعد غد الاربعاء.
لكن أهم مباريات الاسبوع ستكون يوم الثلاثاء في المجموعة الثامنة بملعب "سان سيرو" عندما يلتقي ميلان وبرشلونة لثالث موسم على التوالي، وفاز الفريق الإسباني 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر الموسم الماضي كما إلتقيا في دور المجموعات في العام السابق وتعادلا 2-2 في إسبانيا وفاز برشلونة 3-2 في إيطاليا. كما تغلب برشلونة على ميلان بطل أوروبا سبع مرات 1-صفر في مجموع المباراتين في قبل النهائي في موسم 2005-2006 في طريقه لثاني ألقابه الأربعة. ولن توفر المباراة لميلان فرصة الثأر فقط ولكن أيضا إمكانية تجاوز منافسه الإسباني في ترتيب المجموعة الثامنة التي يتصدرها فريق المدرب جيراردو مارتينو بست نقاط من مباراتين بينما يأتي ميلان ثانيا بأربع نقاط. كما ستوفر المباراة فرصة للحكم فليكس بريخ لمحاولة نسيان الخطأ الذي ارتكبه في دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الأسبوع حين احتسب هدفا لمهاجم باير ليفركوزن شتيفان كيسلينغ رغم أن الكرة مرت إلى داخل المرمى من ثقب في جانب الشبكة.
وفي المجموعة الثانية يتصدر ريال مدريد بالفعل الترتيب بفارق أربع نقاط عن جوفنتوس صاحب المركز الثاني قبل أن يستضيفه بعد غد الأربعاء وبينما استعد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بالانتصار 2-صفر على مالاغا في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الأسبوع خسر الفريق الإيطالي 4-2 أمام فيورنتينا. ونقل موقع الاتحاد الإوروبي لكرة القدم على الانترنت عن أنتونيو كونتي مدرب جوفنتوس قوله: "مدريد واحد من أكثر الفرق طموحا"، وأضاف كونتي الذي فاز ناديه بدوري الأبطال في 1985 و1996: "نواجه ناديا يرغب بشدة في احراز اللقب.. بسبب تاريخه وسعيه نحو اللقب الأوروبي العاشر. أعتقد أنه سيكون تحديا جيدا لنا أن ننافسهم في ملعب سانتياغو برنابيو وأيضا على ملعبنا. سيعطينا ذلك فكرة عن مدى تطورنا".
وفي واحدة من المواجهات الإنجليزية الألمانية سيلتقي أرسنال على أرضه مع دورتموند وسيكون أهم أسلحته مسعود أوزيل مألوفا للغاية عند الفريق الزائر، وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند لصحيفة ذا صن البريطانية: "قاد أوزيل أرسنال إلى مستوى جديد. قدراته الخططية بالنسبة لكرة القدم الهجومية مثالية.. وهذا ما يريده أرسين". وسينفذ كلوب عقوبة الايقاف لثاني مباراة بعد معاقبته بسبب الاعتراض على الحكام خلال الخسارة 2-1 أمام نابولي في الجولة الافتتاحية للمجموعة السادسة الشهر الماضي.
وسيأمل الناديان الانجليزيان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي أن يعوضا النقاط التي فقدوها بعد غد الأربعاء وسيستضيف فريق المدرب ديفيد مويز ريال سوسيداد في المجموعة الأولى ويلعب فريق مانويل بليغريني خارج ملعبه أمام سيسكا موسكو في المجموعة الرابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.