موسى فقي يدعو الجزائريين إلى حل توافقي تفاديا للفوضى    قطاع السياحة يشارك في الطبعة 52 لمعرض الجزائر الدولي    محرز: ” إختيار قطر كان من أجل العود على الطقس في مصر”    الطارف : توقيف شقيقين يراودان الفتيات بالطريق العمومي ويقومان بسرقتهن ببوحجار    فيلم «بين بحرين» يحصد جائزتين في مهرجان بروكلين السينمائي    مليكة بلباي أحسن ممثلة في مهرجان وجدة السينمائي    إحالة ملف أويحيى ويوسفي وجودي في قضية سوفاك إلى النائب العام    فيلود مدربا لشبيبة القبائل بعقد يمتد لثلاث سنوات    صورة.. سوداني في أثينا    بوزيدي مدربا جديدا لمولودية بجاية    المباراة أمام الإكوادور كانت قوية    آخر أجل لدفع الإشتراك السنوي يوم 30 جوان الجاري    الاستثمار في البراءة المبكرة وقاية لها    إطلاق برنامج مطابقة قواعد المنافسة    البعثة الأممية ترحب بمبادرة حكومة الوفاق    الجزائر تمكنت من القضاء على أمراض فتاكة بفضل التلقيح    بالصور.. اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة بإن أميناس    فيديو هدف آندي ديلور ضد مالي    بعثة المنتخب الجزائري تطير مساء هذا الثلاثاء إلى العاصمة المصرية    مستوطنون يخطون شعارات عنصرية على جدران مسجد    امتحانات البكالوريا.. الرياضيات تبكي مترشحي الشعب العلمية    الفريق قايد صالح: “الخروج من الأزمة يمر عبر الحوار والتعجيل بتنظيم الانتخابات”    عنابة : درك البوني يحجز 1.5 قنطار من اللحوم الفاسدة    وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي    مسابقة لتوظيف 1700 عونا في سلك الحماية المدنية    استئناف خدمة خط النقل البحري بين وهران وعين الترك أواخر شهر جوان    نفايات على جدار مسجد!    هواوي تعترف رسميا: خسارتنا 30 مليار دولار    مظاهرات الغضب المليونية تتواصل بهونغ كونغ    الحفاظ الصغار    الجنة تعرف على صفة أهلها في سنّهم وخَلقهم وخُلقهم    بشرى الله للمتقين في الدنيا والآخرة    الخضر يغيرون موعد التنقل إلى القاهرة    البرج: الحرائق تتلف مساحات واسعة من غابة بومرقد و محاصيل زراعية    5 غرقى بالشواطئ والمجمعات المائية خلال ال24 ساعة الأخيرة    فيما طرح الفلاحون مشكلة التخزين وتهيئة المسالك الريفية: ارتفاع إنتاج الحبوب بنحو 200 ألف قنطار بتبسة    المدينة الجديدة ماسينيسا: توقيف 3 مسبوقين اتهموا بترويج المخدرات    النيابة العامة لتلمسان تستدعي خليدة تومي والوالي السابق عبد الوهاب نوري    6 أشهر حبس نافذة ضد رجل الأعمال علي حداد    قاضي التحقيق بالمحكمة العليا يأمر بوضع عبد القادر زوخ تحت الرقابة القضائية    من إنتاج للمسرح الجهوي‮ ‬لوهران    الجيش الإيراني : في حال قررنا إغلاق مضيق هرمز فسنقوم بذلك بشكل علني    العدالة تمنع اللواء هامل من السفر    «لابد من وضع برنامج استعجالي برغماتي لبناء الجمهورية الثانية»    4 وزارات لمراقبة وتقييم نشاط زراعة الحبوب    8,5 مليار دينار تعويضات عن الحوادث في 2018    نددت بممارسات الإحتلال المغربي    بعد انتهاء مدة الإستئناف المحددة بأسبوع    حج 2019 : آخر أجل لإيداع الملفات الإدارية 20 جوان    يواجهون جملة من العراقيل‮ ‬    بالصور.. عزوزة يشرف على انطلاق فعاليات تكوين وتأهيل أعضاء بعثة الحج    ((البنية والدلالة في شعر أدونيس)) للدكتورة راوية يحياوي    بعض الصدى    ربط الناشئة بعمالقة الفن التشكيلي الجزائري    بلجيكي يفوز ببينالي القاهرة الدولي    عصافير في الصندوق… هو أولادك أو ذكرك لله    الدود يغزو بيتي… ظهور ما تكرهين من وليّ أمرك    انطلاق عملية الحجز الإلكتروني لتذاكر السفر    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عملاقا إسبانيا في مهمة إيطالية أمام اليوفي وميلان
نشر في الهداف يوم 21 - 10 - 2013

سيواجه أكبر ناديين في إسبانيا عملاقين إيطاليين في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع أحرزوا اللقب فيما بينهم 22 مرة إذ سيسعى ميلان لوضع حد لسجله السيء مؤخرا أمام برشلونة وسيأمل جوفنتوس أن يتفوق على ريال مدريد... ومع اعتبار أن عشر نقاط تعد على نطاق واسع الرقم السحري الذي يضع صاحبه في المعتاد في دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية العريقة تستطيع سبعة من الفرق الثمانية التي تتصدر مجموعاتها الآن أن تصبح على بعد نقطة من ذلك إذا حققوا الفوز في الجولة الثالثة من المباريات، وضمن تلك الفرق أرسنال متصدر المجموعة السادسة الذي يستضيف بوروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي غدا الثلاثاء وحامل اللقب بايرن ميونيخ الذي يواجه متذيل الترتيب فيكتوريا بلزن في المجموعة الرابعة بعد غد الاربعاء.
لكن أهم مباريات الاسبوع ستكون يوم الثلاثاء في المجموعة الثامنة بملعب "سان سيرو" عندما يلتقي ميلان وبرشلونة لثالث موسم على التوالي، وفاز الفريق الإسباني 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر الموسم الماضي كما إلتقيا في دور المجموعات في العام السابق وتعادلا 2-2 في إسبانيا وفاز برشلونة 3-2 في إيطاليا. كما تغلب برشلونة على ميلان بطل أوروبا سبع مرات 1-صفر في مجموع المباراتين في قبل النهائي في موسم 2005-2006 في طريقه لثاني ألقابه الأربعة. ولن توفر المباراة لميلان فرصة الثأر فقط ولكن أيضا إمكانية تجاوز منافسه الإسباني في ترتيب المجموعة الثامنة التي يتصدرها فريق المدرب جيراردو مارتينو بست نقاط من مباراتين بينما يأتي ميلان ثانيا بأربع نقاط. كما ستوفر المباراة فرصة للحكم فليكس بريخ لمحاولة نسيان الخطأ الذي ارتكبه في دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الأسبوع حين احتسب هدفا لمهاجم باير ليفركوزن شتيفان كيسلينغ رغم أن الكرة مرت إلى داخل المرمى من ثقب في جانب الشبكة.
وفي المجموعة الثانية يتصدر ريال مدريد بالفعل الترتيب بفارق أربع نقاط عن جوفنتوس صاحب المركز الثاني قبل أن يستضيفه بعد غد الأربعاء وبينما استعد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بالانتصار 2-صفر على مالاغا في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الأسبوع خسر الفريق الإيطالي 4-2 أمام فيورنتينا. ونقل موقع الاتحاد الإوروبي لكرة القدم على الانترنت عن أنتونيو كونتي مدرب جوفنتوس قوله: "مدريد واحد من أكثر الفرق طموحا"، وأضاف كونتي الذي فاز ناديه بدوري الأبطال في 1985 و1996: "نواجه ناديا يرغب بشدة في احراز اللقب.. بسبب تاريخه وسعيه نحو اللقب الأوروبي العاشر. أعتقد أنه سيكون تحديا جيدا لنا أن ننافسهم في ملعب سانتياغو برنابيو وأيضا على ملعبنا. سيعطينا ذلك فكرة عن مدى تطورنا".
وفي واحدة من المواجهات الإنجليزية الألمانية سيلتقي أرسنال على أرضه مع دورتموند وسيكون أهم أسلحته مسعود أوزيل مألوفا للغاية عند الفريق الزائر، وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند لصحيفة ذا صن البريطانية: "قاد أوزيل أرسنال إلى مستوى جديد. قدراته الخططية بالنسبة لكرة القدم الهجومية مثالية.. وهذا ما يريده أرسين". وسينفذ كلوب عقوبة الايقاف لثاني مباراة بعد معاقبته بسبب الاعتراض على الحكام خلال الخسارة 2-1 أمام نابولي في الجولة الافتتاحية للمجموعة السادسة الشهر الماضي.
وسيأمل الناديان الانجليزيان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي أن يعوضا النقاط التي فقدوها بعد غد الأربعاء وسيستضيف فريق المدرب ديفيد مويز ريال سوسيداد في المجموعة الأولى ويلعب فريق مانويل بليغريني خارج ملعبه أمام سيسكا موسكو في المجموعة الرابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.