الوقاية من آفات النخيل بتندوف: تحقيق نتائج "جيدة" في مكافحة البوفروة وسوسة التمر    الولايات المتحدة تعلن عودة كل العقوبات الدولية على إيران    كورونا.. أكثر من 30 مليون مصاب حول العالم    أوناس خارج قائمة "نابولي"    أمطار غزيرة تتعدى 25 ملم على عدد من الولايات الشرقية    خروج مخزون المفرقعات إلى العلن مع عودة الأعراس    إنطلاق عملية المراجعة الإستثنائية للقوائم الإنتخابية اليوم    رئيس الوحدة السعودي: "اسم بن العمري مطروح لكننا لم نتفاوض معه"    "الدستور الجديد يطرح 7 إضافات كبرى"    التحسيس بضرورة الانتخاب    محاربة البيروقراطية واعتماد الشفافية في التسيير    الرئيس تبون ينصّب اللجنة الوطنية المكلفة بمشروع مراجعة قانون الانتخابات    رئيس الجمهورية يترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء    وزارة البريد تستنجد بالجمعيات لتنظيم طوابير المتقاعدين    بعد وفاة القاضية روث بادر غينسبورغ    سينوب عنه النائب الأول حسين أمزيان مؤقتا    اتفاق شراكة بين سينماتيك والمدرسة العليا للصحافة    رغم التغيرات والتطورات الحديثة    بحر شهر أكتوبر القادم.    في إطار حملة الحصاد والدرس الأخيرة بقالمة    في إطار قضية علي حداد    تنص على استفادة حاملي المشاريع من برامج تكوينية    قتلى وجرحى في حادث إطلاق نار بنيويورك    رزيق: الجزائر مقبلة على الانفتاح على سوق واعدة    أكد أنه محطة هامة لتحديد معالم الجزائر الجديدة..الفريق شنقريحة:    نقابة قضاة مجلس المحاسبة تؤكد:    سواكري تكرم المجاهد لخضر بن تومي    والي سطيف يكرم اطارته    أمريكا تحظر تيك توك و وي تشات    العثور على الطفلتين آية وشهيناز    رئيس الجمهورية يترأس اليوم اجتماعا لمجلس الوزراء    بن دودة: الثّقافة المرفأ الآمن لجميع المبدعين والفنانين    الرئيس تبون: الفصل بين المال والسياسة شرط ضروري لأخلقة الحياة السياسية    دفع جديد للاستعجالات الطبية بالمؤسسات الجامعية والجوارية    تعيين فرحات عبّاس لإسقاط شبهة أنّ الثورة يسارية    الجزائر السادسة من حيث حجم تخفيضات الإنتاج النفطي داخل "أوبك"    فلسطين لن تنسحب من الجامعة العربية والتعاون الإسلامي    قديل ...العثور على جثة خمسيني داخل شقة    "وضعية الصحراويين نتيجة الاحتلال جحيم "    المدير العام للديوان المهني للحبوب يلتقي بفلاحي تيارت    المتقاعدون يتنفسون الصعداء أخيرا    دفتر سفر لتراث و مواقع المدينة السياحية    أكثر من 160 دار نشر عربية في المشاركة    حسان كشاش ضمن لجنة تحكيم    السياق الفلسفي للسلام والسياق التشريعي السياسي    عودة بن يحي غير واردة و فريفر يمدد بشروط    "حققت حلم الطفولة بالتوقيع في المولودية "    المدرب الجديد يعرف هذا الأسيوع    مستغانم ... إنقاذ 13 حراقا في عرض البحر    تعقيم مراكز تصحيح الامتحانات    مراسم امضاء اتفاقية إطار بين الوزارتين بين وزارة السياحة والصناعة التقليدية والمؤسسات المصغرة ،    المحرر محمد قبلاوي:الاحتلال عاقب الأسرى بعد "كورونا" ويواصل حرمانهم من وسائل الحماية والوقاية ..    صدور كتاب "بجاية, أرض الأنوار" لرشيق بوعناني    نانسي عجرم تتصدر الترند العالمي بعد أول حفل لها على "تيك توك"    عندما يتأبّى الإنسانُ التكريم!    رائحة الموت لا تغادر أنفي!    المجلس الإسلامي الأعلى ومشعل الشهيد يحتفيان بتوفيق المدني    " كورونا " والعَّرافُ ....    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





عملاقا إسبانيا في مهمة إيطالية أمام اليوفي وميلان
نشر في الهداف يوم 21 - 10 - 2013

سيواجه أكبر ناديين في إسبانيا عملاقين إيطاليين في دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع أحرزوا اللقب فيما بينهم 22 مرة إذ سيسعى ميلان لوضع حد لسجله السيء مؤخرا أمام برشلونة وسيأمل جوفنتوس أن يتفوق على ريال مدريد... ومع اعتبار أن عشر نقاط تعد على نطاق واسع الرقم السحري الذي يضع صاحبه في المعتاد في دور الستة عشر بالبطولة الأوروبية العريقة تستطيع سبعة من الفرق الثمانية التي تتصدر مجموعاتها الآن أن تصبح على بعد نقطة من ذلك إذا حققوا الفوز في الجولة الثالثة من المباريات، وضمن تلك الفرق أرسنال متصدر المجموعة السادسة الذي يستضيف بوروسيا دورتموند وصيف البطل الموسم الماضي غدا الثلاثاء وحامل اللقب بايرن ميونيخ الذي يواجه متذيل الترتيب فيكتوريا بلزن في المجموعة الرابعة بعد غد الاربعاء.
لكن أهم مباريات الاسبوع ستكون يوم الثلاثاء في المجموعة الثامنة بملعب "سان سيرو" عندما يلتقي ميلان وبرشلونة لثالث موسم على التوالي، وفاز الفريق الإسباني 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب في دور الستة عشر الموسم الماضي كما إلتقيا في دور المجموعات في العام السابق وتعادلا 2-2 في إسبانيا وفاز برشلونة 3-2 في إيطاليا. كما تغلب برشلونة على ميلان بطل أوروبا سبع مرات 1-صفر في مجموع المباراتين في قبل النهائي في موسم 2005-2006 في طريقه لثاني ألقابه الأربعة. ولن توفر المباراة لميلان فرصة الثأر فقط ولكن أيضا إمكانية تجاوز منافسه الإسباني في ترتيب المجموعة الثامنة التي يتصدرها فريق المدرب جيراردو مارتينو بست نقاط من مباراتين بينما يأتي ميلان ثانيا بأربع نقاط. كما ستوفر المباراة فرصة للحكم فليكس بريخ لمحاولة نسيان الخطأ الذي ارتكبه في دوري الدرجة الأولى الألماني هذا الأسبوع حين احتسب هدفا لمهاجم باير ليفركوزن شتيفان كيسلينغ رغم أن الكرة مرت إلى داخل المرمى من ثقب في جانب الشبكة.
وفي المجموعة الثانية يتصدر ريال مدريد بالفعل الترتيب بفارق أربع نقاط عن جوفنتوس صاحب المركز الثاني قبل أن يستضيفه بعد غد الأربعاء وبينما استعد فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بالانتصار 2-صفر على مالاغا في دوري الدرجة الأولى الإسباني هذا الأسبوع خسر الفريق الإيطالي 4-2 أمام فيورنتينا. ونقل موقع الاتحاد الإوروبي لكرة القدم على الانترنت عن أنتونيو كونتي مدرب جوفنتوس قوله: "مدريد واحد من أكثر الفرق طموحا"، وأضاف كونتي الذي فاز ناديه بدوري الأبطال في 1985 و1996: "نواجه ناديا يرغب بشدة في احراز اللقب.. بسبب تاريخه وسعيه نحو اللقب الأوروبي العاشر. أعتقد أنه سيكون تحديا جيدا لنا أن ننافسهم في ملعب سانتياغو برنابيو وأيضا على ملعبنا. سيعطينا ذلك فكرة عن مدى تطورنا".
وفي واحدة من المواجهات الإنجليزية الألمانية سيلتقي أرسنال على أرضه مع دورتموند وسيكون أهم أسلحته مسعود أوزيل مألوفا للغاية عند الفريق الزائر، وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند لصحيفة ذا صن البريطانية: "قاد أوزيل أرسنال إلى مستوى جديد. قدراته الخططية بالنسبة لكرة القدم الهجومية مثالية.. وهذا ما يريده أرسين". وسينفذ كلوب عقوبة الايقاف لثاني مباراة بعد معاقبته بسبب الاعتراض على الحكام خلال الخسارة 2-1 أمام نابولي في الجولة الافتتاحية للمجموعة السادسة الشهر الماضي.
وسيأمل الناديان الانجليزيان مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي أن يعوضا النقاط التي فقدوها بعد غد الأربعاء وسيستضيف فريق المدرب ديفيد مويز ريال سوسيداد في المجموعة الأولى ويلعب فريق مانويل بليغريني خارج ملعبه أمام سيسكا موسكو في المجموعة الرابعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.