أزمة كبيرة في نادي “الشباب” بسبب بن العمري    مصائب “الكورونا” عند البعض ” فوائد” ..    أكثر من مليون و200 ألف مصاب ونحو 65 ألف حالة وفاة بكورونا في العالم    ترامب يقيل المسؤول الاستخباراتي الذي حرّك الدعوى لعزله    متعاملون اقتصاديون ببلدية وادي الشعبة في باتنة    نشاطها بات مهددا بالزوال و زاد عليه تفشي فيروس كورونا    جمعية العلماء المسلمين الجزائريين تبرع ب 20 طن مواد غذائية للبليدة    أحزاب لا تغرد رغم الربيع..!؟    إعفاءات خاصة بأعمال التضامن    التجار مدعوون للتصريح بجميع المخازن و المستودعات    هل يستعيد سوق النفط توازنه ؟    الوزير الأول يقرر تمديد الترخيص لعدة نشاطات مهنية    عملية الإجلاء تنتهي اليوم    النرويج مستعدة لتقليص إنتاجها من النفط في حالة اتفاق المنتجين الكبار    حجز 1505 كلغ من السميد كانت موجهة للبيع عن طريق المضاربة بالقالة    تونس: البرلمان يفوض الفخفاخ صلاحيات لمواجهة كورونا    عمال معهد باستور في حالة تأهب قصوى    وزارة الثقافة تجمد نشاطات التصوير السينمائي والأفلام الوثائقية    وزارة التربية تعد مسودة لمختلف الاحتمالات بإشراك الشركاء الاجتماعيين    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    إطلاق تطبيق جزائري جديد لتحديد الموقع    توقيف تجار مخذرات وآخرين بحوزتهم بنادق صيد دون رخصة    وزارة التربية تعلن عن الرزنامة    الجمارك تشرع في تطبيق الإجراءات الاستثنائية    مليونا لغم فرنسي لا تزال تهدد حياة الجزائريين    مسودة تتضمن مختلف الاحتمالات    250 شخصا يغادرون فندق رونيسونس بتلمسان    اللاعبون والأنصار يباشرون حملات التوعية والوقاية    الممثلة أمينة بلحسين من وهران : « الحجر المنزلي قربني أكثر من عائلتي»    .. الاستهتارُ القاتل    أشجار مكان الألغام    عودة كريستيانو غير مستبعدة    «توقفنا عن النشاط المهني تطبيقا للحجر المنزلي ونسأل عن اللاعبين باستمرار»    إقبال للمتسوقين رغم التحذيرات    .. برامج تحسيسة عبر الأثير    دعوة للترشح لمهرجان افتراضي للفيلم المنزلي    تثبيت مغاسل وقائية    قوافل مساعدات غذائية وإنسانية من عدة ولايات تضامنا مع سكان البليدة    توقيف 52 مهربا وحجز مواد غذائية وتنظيف ووقود    جهود كبيرة للدولة الصحراوية لازالة الالغام وحماية حياة أبناء بلدها    انتعاش التجارة الإلكترونية    برنامج ثقافي عن بعد للأطفال    الظرف فرصة لإعادة النسيج الاجتماعي    "كورونا" تؤثر على عمل الجمعيات.. وعلى المحسنين تقديم المساعدات    هذه حلولي لتجاوز مشاكل كورونا رياضيّاً    فتح باب المشاركة بداية من اليوم    لغة الجسد على الخشبة لا تلغي الحوار بل ترفض الثرثرة    أندية البطولة المحترفة تسعى لتفادي المتاعب المالية    صنابي مستاء من مسيّريه ويدعو إلى التزام الحجر الصحي    لاجئ سوداني يقتل شخصين بسكين في وسط فرنسا    فرنسا: قتيلان في حادث طعن بمدينة ليون    وزارة الشؤون الدينية تؤكد جوازه:    كفاكم عبثا    « أطمئِنُ أهلي في وهران وأدعو الجميع للبقاء في البيت »    جواز التعجيل بإخراج زكاة المال قبل بلوغ الحول    المحبة من شروط لا إله إلا الله    هذا خلق الله (وقفة مع فيروس كورونا)    علماء الجزائر: لا تستهينوا بالحجر المنزلي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الفوز الثاني لزينيت، شتوتغارت، سان جرمان وبورتو
نشر في الهداف يوم 02 - 10 - 2010

له في دور المجموعات بالبطولة. وانتزع مانشستر سيتي تعادلاً صعباً من جوفنتوس بهدف لكل منهما، وشهدت المجموعة ذاتها فوز ليخ بوزنان البولوني على ريد بول
سالزبورغ بهدفين دون رد، فصعد ليخ إلى صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط متقدماً بفارق الأهداف على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بينما احتل جوفنتوس المركز الثالث برصيد نقطتين
المجموعة الثانية
وتعادل أتلتيكو مدريد حامل اللقب على أرضه أمام باير ليفركوزن بهدف لكل منهما. والتعادل هو الثاني لحامل اللقب فتذيل المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة فقط وأصبح في وضعية حرجة جداً، خاصة بعد فوز روزنبورغ على أريس سالونيك اليوناني بهدفين مقابل هدف، وتصدر باير ليفركوزن ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بينما حل أريس سالونيكا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، متقدماً بفارق الأهداف على روزنبورغ.
المجموعة الثالثة
وضمن المجموعة الثالثة واصل سبورتينغ لشبونة عروضه القوية وحقق الفوز الثاني على التوالي بعد أن اكتسح ليفسكي صوفيا البلغاري 5-0. وتعادل لاغانتواز البلجيكي مع ليل بهدف مقابل هدف، ويتصدر سبورتينغ الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل 3 لليفسكي ونقطة واحدة لكل من لاغانتواز وليل.
المجموعة الرابعة
وفاز باوك اليوناني على دينامو زغرب 1-0، فيما تغلب فياريال على كلوب بروج بهدفين مقابل هدف، وتصدر باوك الترتيب برصيد أربع نقاط وجاء دينامو زغرب في المركز الثاني بثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف على فياريال بينما قبع كلوب بروج في المركز الرابع.
المجموعة الخامسة
واكتسح باتي بوريسوف البيلاروسي منافسه الكمار الهولندي بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما فاز شيريف المولدافي على دينامو كييف الاوكراني 2-0، وتصدر باتي بوريسوف الترتيب برصيد أربع نقاط بينما جاء شيريف في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف على ألكمار الثالث.
المجموعة السادسة
وحقق سيسكا موسكو الروسي فوزاً عريضاً على سبارتا براغ التشيكي ب 3-0، بينما فاز باليرمو بصعوبة على لوزان بهدف وحيد، وانفرد سيسكا بصدارة المجموعة السادسة بست نقاط بينما جاء باليرمو في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط متقدماً بفارق الأهداف على سبارتا براغ.
المجموعة السابعة
وفاز زينيت الروسي على آيك أثينا بأربعة أهداف مقابل هدفين، كما فاز هايدوك سبليت الكرواتي على أندرلخت البلجيكي 1-0 ويتصدر زينيت ب 6 نقاط يليه كل من آيك أثينا وهايدوك سبليت ب 3 نقاط.
المجموعة الثامنة
وخسر أودنسي الدنماركي أمام شتوتغارت بهدف مقابل هدفين وفاز يونغ بويز السويسري على خيتافي 2-0 ويتصدر شتوتغارت المجموعة بست نقاط.
المجموعة التاسعة
فاز سمبدوريا على ديبريشن المجري 1-0 و خسر ميتاليست الأوكراني أمام أيندهوفن 0-2 ويتصدر سمبدوريا المجموعة ب 4 نقاط بفارق الأهداف أمام أيندهوفن الثاني.
المجموعة العاشرة
خسر بوروسيا دورتموند أمام ضيفه إشبيلية 0-1 في إحدى أقوى مواجهات المرحلة الثانية وفي المجموعة ذاتها، فاز باريس سان جرمان على كارباتي لفيف الأوكراني 2-0 وبهذا، يتصدر باريس سان جيرمان المجموعة ب 6 نقاط يليه إشبيلية وبوروسيا دورتموند ب 3 نقاط لكل منهما.
المجموعة الحادية عشرة
وتعادل ستيوا بوخارست مع نابوليه بثلاثة أهداف مقابل ثلاثة وتعادل أوتريخت مع ليفربول 0-0. ويتصدر ليفربول المجموعة بأربع نقاط يليه نابولييه بنقطتين.
المجموعة الثانية عشرة
وخسر رابيد النمساوي أمام بشيكتاس بهدف مقابل هدفين وخسر سيسكا البلغاري أمام بورتو 0-1 ويتصدر بورتو المجموعة بست نقاط متقدماً بفارق الأهداف على بشيكتاس.
غيغز يرد على منتقدي روني ويؤكد عودته قريباً
أبدى رايان غيغز لاعب مانشستر يونايتد ثقته بعودة زميله واين روني إلى مستواه المعهود في المباريات المقبلة، بعد سلسلة من الانتقادات طالت روني على المستويين المهني والشخصي. ويبدو أن تناول الإعلام لحياة روني الخاصة بشكل فجّ أثر على مستواه، إذ لم يتمكن حتى الآن من تسجيل سوى هدفٍ وحيد في الموسم الجديد من ركلة جزاء. لكن غيغز (دافع عن زميله في تصريحات أدلى بها لشبكة “سكاي سبورتس“ عندما قال إن واين سيتجاهل ما يُقال عنه وسيعود إلى سابق عهده ومستواه المعروف. وتابع: “روني لاعبٌ رائع، وفي الموسم الماضي تمكن من قيادة فريقنا إلى الفوز في مباريات عدة دون مساعدة أحد“. وأضاف: “اللاعبون الكبار أمثال روني تقع عليهم ضغوط كبيرة. مازال الموسم طويلاً، وإن كانت بدايته غير موفقة فإنه سيعود وبقوة. نعتمد عليه بشكل كبير، فهو جزءٌ لا يتجزأ من مانشستر يونايتد“. ويغيب روني عن الملاعب لمدة تقترب من ثلاثة أسابيع، بذلك لن يشارك في مباراة مانشستر أمام ساندرلاند، كما سيبتعد عن المنتخب الإنجليزي في مباراته أمام الجبل الأسود في تصفيات “أورو 2010”.
ماتايوس يفشل في إقناع برباتوف بالعودة للمنتخب البلغاري
فشل لوثر ماتايوس المدرب الجديد لمنتخب بلغاريا في إقناع ديميتار برباتوف مهاجم مانشستر يونايتد بالتراجع عن قرار اعتزال اللعب دولياً والعودة للمنتخب. وقال ماتايوس لمجلة كيكر: “تحدثت عدة مرات معه لكنه ليس مستعداً للعب مع بلغاريا مرة أخرى. لم يعط أي أسباب لكن بالنسبة لي الأمر انتهى فيما يتعلق ببرباتوف وسيحظى لاعبون آخرون بفرصهم“. وكان برباتوف البالغ من العمر 29 عاماً أعلن اعتزاله اللعب دولياً في ماي الماضي وقال إن سبب قراره المفاجئ هو شعوره بالإرهاق ووجود التزامات أسرية.
مورينيو: “أوزيل لا يفهم ما أقول له“
قال جوزي مورينيو مدرب ريال مدريد إن صانع ألعاب فريقه مسعود أوزيل لا يفهم ما يقوله له خلال المباريات. وصرح مورينيو في تصريحات نقلتها صحيفة “بيلد“ عقب فوز ريال مدريد على أوكسير: “أوزيل لا يفهم ما أقول له“. وكان أوزيل دخل بديلاً في لقاء الفريق الملكي مع أوكسير وانفعل مورينيو بعد دقيقتين من دخول النجم الألماني عندما رآه لا يقوم بتنفيذ تعليماته. وكان المدرب قال في تصريحات سابقة إن أوزيل ومواطنه سامي خضيرة يجدان صعوبة في تعاملهما مع زملائهما بسبب اللغة. وأشارت صحيفة “ايل بايس“ الاسبانية من جانبها إلى وجود صعوبة في التفاهم بين أوزيل ومورينيو بسبب اللغة وأن هذا كان واضحاً بشدة خلال لقاء أوكسير. وتابع مورينيو: “قلت له عدة تعليمات لم يقم بتنفيذها، أعتقد أنه لم يفهم ما قلت له“. للتذكير، انتقل اوزيل لصفوف ريال مدريد قادماً من فيردر بريمن في صيف 2010 بعد تألقه مع المنتخب الألماني في مونديال جنوب إفريقيا.
كوراني لا يفكر في المنتخب الألماني
اعترف كيفن كوراني، المنتقل هذا الموسم من شالك04 إلى دينامو موسكو الروسي، بأنه لم يعد يفكر في المنتخب الألماني ولا يريد أن يلعب معه في ظل وجود المدرب يواكيم لوف. وقال كوراني في تصريح لصحيفة “بيلد“: “لا اعتقد أن لوف سيقوم باستدعائي. لو كان ينوي ذلك لقام بهذا الأمر منذ فترة طويلة“. وغاب كوراني عن تشكيلة التي خاضت مونديال جنوب أفريقيا 2010 رغم الأداء الذي قدمه الموسم الماضي، علماً بأنه لم يشارك أيضاً في مونديال بلاده في العام 2006.واستبعد كوراني عن تشكيلة المنتخب منذ أكتوبر 2008 (أمام روسيا في تصفيات المونديال) حين أثار حفيظة لوف بتركه الملعب اثر استبداله مع بداية الشوط الثاني، وتوعد الأخير بأن لا يضمه إلى المنتخب بعد تلك الحادثة. وعاد لوف خلال الأسبوع الحالي وكرر عدم نيته استدعاء كوراني لأنه لا يتناسب مع فلسفته وخططه، وهو الأمر الذي استغربه كوراني قائلاً: “لا افهم، أظهرت مسيرتي انه بإمكاني أن أتأقلم مع مختلف الخطط وتسجيل الأهداف“.
لوران بلان: “بن زيمة لاعب مدلل يرافق أصدقاء السوء“
وجه لوران بلان مدرب المنتخب الفرنسي نقدا لاذعا لمهاجم ريال مدريد كريم بن زيمة، متهما اللاعب ب“عدم الجدية والافتقاد لثقافة العمل“. وقال بلان في مقابلة مع صحيفة (فرانس سوار): “بن زيمة يعيش حياة مرفهة، يفتقد لمعنى الجدية وهو ما قد ينهي مسيرته مبكرا“. وأوضح المدرب: “عندما توجه تعليمات للاعب يصغي إليك أو يتصنع ذلك، ويتعهد بالالتزام، ولكن عندما يخرج ويلتقي بأصدقاء السوء الذين ينافقونه بأنه لاعب عظيم لأنه يلعب في ريال مدريد، يزهو بنفسه ويقتنع بأنه لا حاجة للعمل“. وفي سياق آخر، علق بلان على إمكانية منح صانع ألعاب ليون يوهان غوركوف شارة القيادة بمنتخب الديوك، مشيرا إلى أن غوركوف “فتى انطوائي يحتاج إلى المساعدة“. وأشار المدرب إلى أنه مازال سابقا لأوانه الحديث بشأن من سيتولى قيادة المنتخب داخل الملعب بشكل نهائي.
ميسي يتسلم الحذاء الذهبي كأفضل هدافي أوروبا
تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في أوروبا لموسم 2009-2010 والذي سجل خلاله 34 هدفا متفوقا على نجوم كبار مثل مواطنه غونزالو إيغواين و ديديي دروغبا و أنطونيو دي ناتالي. وتسلم ميسي الجائزة في حضور شقيقه رودريغو وعدد من زملائه ببرشلونة حيث أكد أنه لم يكن ليسجل هذه الأهداف دون مساعدتهم أبدا. وجمع ميسي جراء أهدافه 68 نقطة حيث يحتسب الهدف في كل من إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا بنقطتين، وهو ما جعله يتفوق على لويس سواريز هداف أجاكس الهولندي الذي سجل 35 هدفا إلا أن الواحد منها يحتسب بنقطة ونصف نظرا لانخفاض مستوى البطولة المحلية.ومن جهة أخرى، ألقى ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة خطابا خلال الحفل، حيث قال لميسي “لن نتركك ترحل. أنت ستبقى معنا طيلة الحياة“.
ستويشكوف: “ريال مدريد يصيبني بالغثيان“
أكد مدرب المنتخب البلغاري السابق خريستو ستويشكوف أنه “يشعر بالغثيان“ في كل مرة يتحدث فيها عن الغريم ريال مدريد. وقال ستويشكوف الذي دافع عن ألوان النادي الاكتالوني في تسعينيات القرن المنصرم في تصريحات لمحطة “اونا“ الإذاعية الكتالونية أنه لا يشعر بالارتياح مطلقاً عندما يأتي الدور للحديث عن ريال مدريد حتى الآن. واعترف هداف مونديال 1994 مع منتخب بلاده في رد على سؤال حول الفارق بين القطبين الكبيرين برشلونة وريال مدريد، بأن الحديث عن أحدهما يصيبه فعلياً بالغثيان وأنه لا يروق له مطلقاً الحديث عن ريال مدريد. وأضاف: “إذا سألتني عن فريقٍ آخر سأجيبك دون مشاكل. برشلونة في أسوأ حالاته يلعب بشكل جيد، ومهما قالوا مثلاً عن عدد النقاط التي اقتنصها روبن كازان من برشلونة على مدار الموسمين الماضيين برابطة الأبطال، لا يجب أن ننسى ما قدمه الفريق الكاتالوني على مدر المواسم الثلاثة الماضية. صنع لاعبوه تاريخاً حقيقياً، ومدربه غوارديولا سيستمر مدرباً للفريق لسنوات عدة. إنه الفريق الأكثر إحرازاً للأهداف في الليغا، ويمتلك اللاعب الذي أحرز هدف الفوز في نهائي مونديال 2010، هل عليّ قول المزيد؟“.
غارسيا: “سأضرب ميسي إذا استلزم الأمر“
لا يستبعد كيفن غارسيا، مدافع ريال مايوركا، ضرب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة إذا استلزم الأمر لإيقافه خلال مواجهة الفريقين غدا بالجولة السادسة من الليغا. وقال غارسيا: “يمكنني أن أركل ميسي بالتأكيد إذا استلزم الأمر، لكن في الوقت ذاته يجب ألا نلجأ للعنف، فكرة القدم بها تداخل ويمكنك بكل حال أن تركل أي لاعب“. وعاد الساحر الأرجنتيني إلى الملاعب خلال لقاء البارصا أمام روبن كازان الروسي، بعدما نشر الذعر وسط الجماهير الكتالونية بخروجه محمولا على محفة خلال لقاء أتليتكو مدريد يوم 19 سبتمبر الماضي. واستنكر المدافع الشاب ذو ال 21 عاما مطالبة الإعلام الإسباني بحماية الحكام لميسي وكريستيانو رونالدو من الإصابة. وعقّب: “جميعنا لاعبون ليس فقط ميسي وكريستيانو أم لأن الإعلام يسلط الضوء فقط عليهم“. وتابع اللاعب المتوقع أن توكل له مهمة مراقبة النجم الأرجنتيني: “ميسي أفضل لاعب بالعالم لكني سأحاول أن أجد طريقة لإيقافه. يجب ألا نسمح له بأي مساحة للعب، وسأركز معه طوال اللقاء ولن أترك له ولو مترا واحدا للعب“.
توتنهام وويستهام يريدان الاستحواذ على ملعب لندن الأولمبي
أكد نادي توتنهام أنه مهتم بالاستحواذ على ملعب لندن الأولمبي عقب انتهاء أولمبياد لندن 2012. وجاء هذا النبأ رغم موافقة مجلس العاصمة على تصريح للتخطيط لبناء ملعب جديد.فيما أعرب نادي ويستهام أيضا عن رغبته في استخدام الملعب الجديد. وقال دانييل ليفي رئيس توتنهام: “إنه من قبيل الحكمة والإدارة الجيدة أن نبحث كل الخيارات المتاحة أمام النادي، تم إخبارنا من جانب شركة اولمبيك بارك ليغاسي أننا لو لم نسجل اهتمامنا في هذا الوقت، لن تكون أمامنا أي فرصة في المستقبل“. من جهته تقدم نادي ويستهام بطلب للاستحواذ على ذات الملعب، وحمل لاعبو ويستهام سكوت باركر وكارلتون كول ومارك نوبل الاقتراح المشترك مع مجلس نيوهام إلى مقر الحكومة البريطانية في داونينغ ستريت بعد تقديمه رسميا إلى شركة اولمبيك بارك ليغاسي. وتتضمن هذه الخطة تقليص سعة الملعب إلى 60 ألف مقعد على أن يستضيف رياضتي كرة القدم و ألعاب القوى، بجانب رياضات رئيسية أخرى بالاضافة إلى الحفلات الموسيقية والأحداث الاجتماعية. وقال كارين برادي نائب رئيس ويستهام: “نعتقد أن هذه هي محاولة الاستحواذ الوحيدة التي قد تفي بالتزامات لندن تجاه اللجنة الأولمبية الدولية“.
بولونبا وأوكرانيا مستعدتان لاستضافة أورو 2012
أبدى رئيس الوزراء البولوني دونالد تاسك ثقته في استعداد بولونيا وأوكرانيا لاستضافة كأس الأمم الأوروبية (أورو 2012) ، وذلك بعد الانتقادات التي واجهتها كييف بسبب بطء سير الاستعدادات. وقال تاسك: “إننا مقتنعون بأن البطولة التي تحمل أهمية كبيرة بالنسبة لأوروبا ككل ستقام في أربع مدن أوكرانية وأربع مدن بولونية“. وأبدى ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في أفريل الماضي عدم ارتياحه إزاء سير عمليات بناء الملاعب والمطارات والبنى التحتية الأخرى بأوكرانيا ، وقال إن البطولة ربما تقام حينذاك في مدينتين أوكرانيتين فقط. وجاءت تصريحات تاسك بعد اجتماع مع نظيره الأوكراني مايكولا أزاروف حول استعدادات البلدين لاحتضان تلك البطولة الهامة. ووقع المسؤولون في بولونيا وأوكرانيا خريطة طريق تلقي الضوء على المشروعات التي يجب على البلدين العمل من أجل إنجازها لاستضافة البطولة. ويعقد الاتحاد الأوروبي اجتماعا يوم الاثنين المقبل للمناقشة حول المدن الأوكرانية والبولونية التي تستضيف مباريات ربع و نصف النهائي.
أنشيلوتي يفقد والده ويقود تشيلزي أمام أرسنال
أعلن نادي تشيلزي أن الفريق يستعد لمباراته أمام أرسنال بدون مدربه كارلو أنشيلوتي الذي عاد إلى إيطاليا لأسباب عائلية. وعاد أنشيلوتي إلى بلاده قبل أيام كي يكون بجوار والده جيوسيبي أنشيلوتي، الذي فارق الحياة فجأة عن عمر يناهز 87 عاما. وسيظل أنشيلوتي مع عائلته لحضور مراسم الجنازة اليوم السبت، على أن يعود لقيادة الفريق في المباراة المقررة غدا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.