بلحيمر يعد ب"تطهير" قطاع الاشهار ووضعه في مسار يتميز ب"الشفافية"    مصالح امن ولاية تيارت توقف شخصين بحوزتهما 488 قرصا مهلوسا    السفارة الاسبانية تفتح مسابقة للجزائريين…    منظمة المرأة العربية تطلق حملة اعلامية حول النساء و كورونا    الضباط العمداء والضباط السامون للجيش يتبرعون بشهر من رواتبهم    ارتفاع في حصيلة الاصابات بفيروس كورونا في تركيا    تنصيب العربي ونوغي رئيسا مديرا عاما للمؤسسة الوطنيةللاتصال و النشر و الاشهار    تأجيل محاكمة طابو إلى 27 أفريل    الشلف: التكفل ب 50 عائلة معوزة بمداشر وقرى مناطق الظل    سونلغاز:لن نقطع التزويد بالكهرباء و الغاز في حالة عدم تسديد الفواتير    انخفاض في اسعار النفط    فيروس كورونا: عرقاب يستقبل وفدا برلمانيا عن ولاية البليدة    الرئيس تبون يحيي أفراد طاقمي الطائرتين العسكريتين العائدتين من الصين    صدور الحكم ضد عبد الوهاب فرساوي    كريكو : إنطلاق قوافل مساعدات للأسر المعوزة للبدو الرحل بداية من اليوم    ترامب يعلن حالة الطوارئ في 50ولاية امريكية    الصين: إرتفاع عدد الإصابات الجديدة بكورونا من جديد    سلطة ضبط البريد والاتصالات الإلكترونية تعلق مؤقتا الالتزام بوقف تنشيط شرائح SIM / USIM    انخفاض أسعار النفط مع تأجيل اجتماع "أوبك+"    الحكومة: تأطير التبرعات..وتحويل جميع المساعدات الطبية للصيدلية المركزية    الأمم المتحدة تسجل طفرة عالمية مروعة في تعنيف النساء بسبب الحجر المنزلي    شعب متضامن لا يهزمه كورونا..؟!    خطر على الصحة العمومية    الشّائعات وأثرها السَّيِّئ على المجتمع    من هدي سيّد ولد عدنان في شهر شعبان    «الجزائر ستتخلص من الوباء طال الزمن أو قصر»    كرة القدم في طاجيكستان لا تتوقف    حسب مرسوم تنفيذي جديد    فوربس: رونالدو الملياردير    ألغام فرنسا تخلف 7300 ضحية جزائري    وزير التربية : سنفصل في مصير الموسم الدراسي بإشراك النقابات    نفطال تطمئن بتوفر المنتجات النفطية    شهران حبسا لبائع 1200 قارورة جعة بوادي تليلات    الإدارة تتستر على 1.5 مليار تدعمت بها الخزينة    أطلبوا العلم و لو عن بعد    الأدب و الوباء في زمن الكورونا    «الكوليرا» للراحلة نازك الملائكة    وباء في مدينة الورود    مذنب "أطلس" يقترب من الكرة الأرضية    «التزام الحجر الصحي واجب علينا جميعا»    مدينة الورود    أنت الأمل إلى الأطباء والممرضين وكلّ رجال المصالح الصحية    الوريدة    كورونا يفرض على لوف أقصر موسم    إصابة شخصين في انقلاب جرار    الحبس لأفراد شبكة إجرامية متخصصة في السرقة بالاعتداء    وزير الصحة: حالات الإصابة سترتفع خلال الأيام القادمة    سحب كل الكميات من الصيدليات وتوجيهها إلى المستشفيات    نجاة ثلاثيني من الموت اختناقا بالغاز بالبويرة    تحويل صالون البيت إلى ورشة، وتحية للجمهور الوفيّ    تفادي أخطاء الموسم الفارط في مجال تدعيم الفريق بعناصر جديدة    عدم تطبيق البرنامج الخاص يضع العوفي في ورطة    مشروع إنشاء أكاديمية لكرة القدم    الكرملين يحذر من زيادة حجم إنتاج النفط    البيّض: برنامج ثقافي عن بعد للأطفال    كورونا لم يشفع لأطفال فلسطين من بطش الاحتلال    العاهل المغربي يعفو عن 5654 معتقلا خوفا من تفشي كورونا    فتح باب التقديم لمنحة تطوير الأفلام الروائية والوثائقية والقصيرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





برشلونة وميلان وأرسنال لتأكيد الانطلاقة القوية
نشر في أخبار اليوم يوم 30 - 09 - 2013

تلعب مساء اليوم ثماني مباريات من الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، على أن تلعب مثلها يوم غد الأربعاء، وتسعى أندية برشلونة الاسباني وميلان الايطالي وآرسنال الانجليزي إلى تأكيد انطلاقتها القوية في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ب. ع/ وكالات
يطمح كل من تشلسي الانجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني وصيف بطل النسخة الأخيرة إلى التعويض، وسيكون ملعب (أو دراغاو) مسرحا لقمة نارية بين متصدري الدورين البرتغالي والإسباني بورتو واتلتيكو مدريد.
المجموعة الثامنة: مواجهتان متباينتان لبرشلونة وميلان آسي
يأمل برشلونة وميلان في تأكيد بدايتهما القوية في المسابقة القارية عندما يحلان ضيفان على سلتيك الاسكتلندي واجاكس امستردام الهولندي، بيد أنهما يدركان أن المهمة لن تكون سهلة خاصة وأنهما يلعبان خارج القواعد وأمام فريقين جريحين خسرا في المجموعة الأولى ويطمحان إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لإنعاش أمالهما في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني واللتين يبدو الفريقان الكاتالوني واللومباردي مرشحين بقوة لحجزهما.
على ملعب سلتيك بارك، يدرك برشلونة جيدا مدى صعوبة مهمته أمام الفريق الاسكتلندي الذي كان هزمه الموسم الماضي على الملعب ذاته 2-1 في إياب الدور الأول وبالتالي ستكون المواجهة ثأرية بالنسبة إلى رجال المدرب الأرجنتيني خيراردو مارتينو الذي يسعون إلى تحقيق الفوز الأول لهم على سلتيك في قواعد الاخير في 4 مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويدخل الفريق الكاتالوني المباراة منتشيا بالعلامة الكاملة في 7 مباريات في الدوري الإسباني وهي افضل انطلاقة له في تاريخ الليغا، لكنه سيلعب في غياب نجمه الأرجنتيني المتألق ليونيل ميسي بسبب الإصابة التي تعرض لها في الدقيقة 29 من المباراة أمام الميريا (2-صفر) أول أمس السبت عندما افتتح التسجيل رافعا رصيده إلى 8 أهداف في الليغا و11 في مختلف المسابقات بعد الثلاثية في مرمى اجاكس في الجولة الأولى.
ويملك برشلونة الأسلحة اللازمة لتعويض غياب ميسي في مقدمتها النجم البرازيلي الواعد نيمار الذي احتفظ به المدرب تاتا على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة أمام الميريا، إلى جانب قوته الضاربة في خط الوسط تشافي هرنانديز واندريس انييستا وفرانسيسك فابريغاس وبدرو رودريغيز.
من جهته، يدخل سلتيك المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على مضيفه كيلمارنوك 5-2 السبت الماضي، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول في المسابقة ورفع معنوياته قبل مواجهتيه الحاسمتين أمام أجاكس في الجولتين الثالثة والرابعة.
ولا تختلف حال ميلان عندما يحل ضيفا على اجاكس امستردام في مهمة ثأرية بعدما هزمه الفريق الهولندي 2-صفر على ملعب سان سيرو في الجولة الأخيرة من دور المجموعات الموسم الماضي.
والتقى الفريقان 8 مرات في المسابقة حتى الآن ويتقاسمان الفوز برصيد 3 لكل منهما مقابل تعادلين.
ويعاني ميلان الأمرّين بداية هذا الموسم حيث حقق فوزين فقط في الدوري آخرهما بصعوبة على سمبدوريا السبت الماضي مقابل هزيمتين وتعادلين.
ويعول ميلان على عودة مهاجمه المشاكس ماريو بالوتيلي الذي غاب عن المباراة الأخيرة أمام سمبدوريا بسبب الايقاف، كما أنه يمني النفس بتألق مهاجمه الدولي ستيفان الشعراوي لاقتناص الفوز من امستردام قبل مواجهتيه المرتقبتين أمام برشلونة في الجولتين الثالثة والرابعة.
في المقابل، يحاول أجاكس استغلال الانطلاقة المتذبذبة لميلان وكسب اول ثلاث نقاط في الدور الأول لتعزيز حظوظه في تخطي الدور الأول.
يذكر أن المجموعة الثامنة هي مجموعة الأبطال بامتياز كونها تضم برشلونة (4 مرات في أعوام 1992 و2006 و2009 و2011) وميلان (7 مرات في 1963 و1969 و1989 و1990 و1994 و2003 و2007) واجاكس (4 مرات في 1971 و1972 و1973 و1995) وسلتيك (مرة واحدة عام 1967)
المجموعة السادسة: ملعب "الإمارات" بلندن تحت الأنظار
تتجه الأنظار إلى ملعب (الإمارات) في العاصمة الانجليزية لندن حيث سيكون مسرحا للقمة الملتهبة بين ارسنال ونابولي الإيطالي.
وضرب الفريق اللندني بقوة في الجولة الأولى بتغلبه على مضيفه مرسيليا الفرنسي، وهو يسعى إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز على نابولي الذي أسقط بوروسيا دورتموند الألماني في الجولة الأولى.
ويدخل الفريقان اللندني والايطالي المباراة في قمة معنوياتهما خاصة ارسنال الذي يتصدر البريمير ليغ بفوزه على مضيفه سوانسي سيتي 2-1 السبت الماضي.
ويدرك آرسنال بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر أن الفوز على نابولي لن يكون سهل المنال خصوصا وأن مدرب الأخير الإسباني رافايل بينيتيز يعرف كرة القدم الانجليزية جيدا كونه أشرف على تدريب ليفربول وتشلسي بالإضافة إلى ضمه لاعبين متألقين من طينة السلوفاكي ماريك هامسيك والأرجنتيني غونزالو هيغواين والمقدوني غوران بانديف والإسباني خوسي ماريا كايخون.
أما آرسنال فيعتمد على صانع ألعابه الدولي الألماني مسعود اوزيل وثيو والكوت والويلزي ارون رامسي.
وفي المجموعة ذاتها، يحاول بوروسيا دورتموند تعويض سقوطه أمام نابولي في الجولة الأولى وتعميق جراح ضيفه مرسيليا بإلحاق الخسارة الثانية على التوالي به.
ويحقق بوروسيا دورتموند انطلاقة قوية محليا حيث يتصدر البوندسليغا بدون أي خسارة في 7 مباريات بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ بطل الدوري والمسابقة الفارية الموسم الماضي.
وعاد بوروسيا دورتموند إلى سكة الانتصارات محليا اول امس السبت عندما سحق ضيفه فرايبورغ بخماسية نظيفة بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه نورمبرغ 1-1 في المرحلة السادسة.
ويعول الفريق الألماني على قوته الضاربة في خط الهجوم بقيادة الدوليين البولندي روبرت ليفاندوسفكي صاحب ثنائية في مرمى فرايبورغ، والغابوني بيار ايميريك اوباميانغ، وماركو ريوس صاحب ثنائية أيضا في مرمى فرايبورغ.
لكن الفريق الألماني يتذكر جيدا سقوطه أمام مرسيليا ذهابا وايابا في الدور الأول قبل موسمين حيث خسر صفر-3 في مرسيليا و2-3 في دورتموند، وبالتالي سيسعى إلى الثأر وانعاش حظوظه في المسابقة التي ابلى البلاء الحسن فيها الموسم الماضي وكان قاب قوسين أو أدنى من الظفر بلقبها للمرة الثانية بعد الأولى عام 1997 على حساب جوفنتوس الإيطالي.
من جهته، يدرك مرسيليا بطل 1993، جيدا أن أي تعثر أمام بوروسيا دورتموند سيعقد مهمته في التأهل إلى الدور الثاني وبالتالي سيحاول العودة بأقل الخسائر من دورتموند.
المجموعة الخامسة: ممنوع الخسارة لتشيلسي
يرصد تشلسي بقيادة مدربه البرتغالي جوزي مورينيو التعويض عندما يحل ضيفا على ستيوا بوخارست الروماني في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.
وكان تشلسي بطل الموسم قبل الماضي خسر على أرضه أمام بال السويسري 1-2 في الجولة الأولى وبالتالي فهو مطالب بالفوز للإبقاء على آماله في المنافسة على بطاقتي المجموعة.
واستعد الفريق اللندني جيدا لمواجهة الغد بعرض رائع أمام جاره توتنهام (1-1) السبت الماضي في الدوري المحلي بل انه كان الاقرب إلى تحقيق الفوز على الرغم من إكماله المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد مهاجمه الدولي الاسباني فرناندو توريس في الدقيقة 81.
وتبدو حظوظ تشلسي كبيرة لتحقيق الفوز بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين خصوصا ناحية النجوم في مقدمتها توريس ومواطنه خوان ماتا الذي صنع هدف التعادل في مرمى توتنهام والذي حمل توقيع القائد جون تيري.
وأشاد مورينيو بأداء ماتا أمام توتنهام على الرغم من أنه دخل بديلا في الشوط الثاني وهو وعده باللعب أساسيا أمام ستيوا بوخارست.
وتزخر صفوف تشلسي بالنجوم كفرانك لامبارد والبرازيليين اوسكار ودافيد لويز والبلجيكي ادين هازار والكاميروني صامويل ايتو وكلها عناصر سيعتمد عليها (السبيشل وان) لكسب النقاط الثلاث.
وفي المجموعة ذاتها، يعول بال على عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في المسابقة عندما يستضيف شالك الألماني.
وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة إلى الفريقين حيث أن الفائز سيقطع شوطا كبيرا في مسعاه إلى بلوغ الدور الثاني خاصة وان كلا منهما حقق الفوز في الجولة الأولى (بال على تشلسي 2-1، وشالك على ستيوا بوخارست 3-صفر).
المجموعة السابعة: لقاء ناري بين بورتو واتليتيكو مدريد
يحتضن ملعب (أو دراغاو) قمة نارية بين متصدري المجموعة السابعة بورتو واتلتيكو مدريد.
ويبلي الفريقان البلاء الحسن محليا، فبورتو يتصدر برصيد 16 نقطة من 5 انتصارات وتعادل واحد، واتلتيكو مدريد يتقاسمك صدارة الليغا مع برشلونة من 7 انتصارات متتالية آخرها على جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد (1-صفر) في عقر دار الأخير.
وكان بورتو عاد بفوز ثمين على مضيفه اوستريا فيينا 1-صفر في الجولة الأولى، فيما اكرم اتلتيكو مدريد وفادة ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 1.
وعن ذات المجموعة يستضيف زينيت الروسي نادي اوستريا فيينا النمساوي، والمنهزم من هذه المواجهة قد يضع قدما خارج الدور المقبل، على اعتبار كلا الفريقين خسر مباراة الجولة الأولى.
جدول المباريات/ سا19.45:
المجموعة الخامسة:
ستيوا بوخارست الروماني - تشلسي الانجليزي
بال السويسري - شالك الألماني
المجموعة السادسة:
آرسنال الانجليزي - نابولي الإيطالي
بوريسيا دورتموند الألماني - مارسيليا الفرنسي
المجموعة السابعة:
بورتو البرتغالي - اتليتيكو مدريد الإسباني
زينيت الروسي - اوستريا فيينا النمساوي
المجموعة الثامنة:
سيلتيك غلاسكو الاسكتلندي - برشلونة الإسباني
اجاكس امستردام الهولندي - ميلان آسي الإيطالي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.