13 شخصية مقترحة لإدارة الحوار    رئيس الدولة يتطرق مع وزير الخارجية المالي إلى الدور المحوري للجزائر في مسار التسوية بمالي    الريع .. نقمة قبل نعمة ؟    التمويه .. لغة الخشب الجديدة    المديرية العامة للأمن الوطني تضع مخططا أمنيا بمناسبة مقابلة نهائي «الكان»    إيداع وزير الصناعة الأسبق بدة محجوب الحبس المؤقت في قضية «كيا»    عمار غول وزوخ أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا اليوم    طائرة خاصة من آخر طراز «بوينغ737» لجلب الخضر من القاهرة ظهيرة يوم السبت    تاريخ كأس إفريقيا .. الفائز في مباراة الدور الأول هو نفسه الفائز في المباراة النهائية    هل يحضر زيدان نهائي كأس الأمم الأفريقية    أنفانتينو: «الجزائر منتخب كبير وحظ موفق للجميع وخصوصا للحكم»    تقارير عن استبدال حكم المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية    50 شاحنة لنقل محصول الحبوب عبر 6 ولايات شرقية    مواصلة تطهير شعبة الحبوب وترقية التكوين المتواصل    مزايا جديدة بتطبيق"غوغل ترانسليت"    البعثة الطبية على أتم الاستعداد لمرافقة الحجاج    جراء المعارك المتواصلة منذ ثلاثة أشهر    الأئمة‮ ‬يحتجون‮ ‬    وزير التعليم العالي‮ ‬يكشف‮: ‬    يتضمن تقييماً‮ ‬للسياسات العمومية في‮ ‬الجزائر‮ ‬    فيما تحدثت عن بلوغ‮ ‬ذروة تاريخية في‮ ‬إستهلاك الكهرباء‮ ‬    في‮ ‬إطار مواصلة التحقيقات في‮ ‬قضايا الفساد    Petrofac‭ ‬يدشن مركزه بالجنوب    "الكاف" تفرض على الفاف غرامة ب 10 آلاف دولار مع وقف التنفيذ    شاشات عملاقة عبر الولايات    بن صالح‮ ‬يحضر لقاء‮ ‬الخضر‮ ‬    الجيش‮ ‬يوقف ثلاثة عناصر لدعم الإرهابيين‮ ‬    أصبحت تسيطر عليها في‮ ‬ظل‮ ‬غياب الرقابة‮ ‬    عملية القرعة تتم في الأيام المقبلة وعدد كبير من المقصيين    ينحدرون من المناطق الداخلية بعين الدفلى‮ ‬    تحت شعار‮ ‬الفن الصخري‮: ‬هوية وإنتماء‮ ‬    في‮ ‬كتابه‮ ‬النشيد المغتال‮ ‬    نافياً‮ ‬شائعات وفاته    بين المجلس العسكري‮ ‬الإنتقالي‮ ‬وتحالف المعارضة‮ ‬    استنفار في أوساط أجهزة الأمن    عشاق الفن السابع يكتشفون السينما الانتقالية في إسبانيا    هدايا من الشعر، وتوقيعات بلغة النثر    الإطاحة بعصابة تبتز رجال المال والأعمال    توقيف 9 متورطين بينهم موظف بمصلحة البطاقات الرمادية و استرجاع 16 مركبة    تخصيص 350 مليار سنتيم لإعادة التهيئة وتلبيس الطرقات ببلعباس    عين على البكالوريا و أخرى على كأس الأفريقية    « التظاهرة تحولت إلى مهرجان وطني ونحتاج إلى مقر تلتئم فيه العائلة الفنية »    « التحضير ل4 عروض جديدة خاصة بالأطفال »    27 هكتارا من الحصيدة و الأدغال تتحول إلى رماد بسعيدة    تمديد موسم العمرة يرفع من عدد الحراقة المعتمرين    «فوز الفريق الوطني أمنية الحجاج»    المحكمة العليا تأمر بإعادة فتح قضيتي "سوناطراك" و"الخليفة"    رعب واستنفار بسبب بعوض النمر في تيبازة    الأئمة يحتجون تنديدا بما آلت إليه الأوضاع في قطاع الشؤون الدينية    الامم المتحدة : حوالي 820 مليون شخصي يعانون من نقص التغذية خلال عام 2018    مجلس وزاري مشترك يدرس آخر التحضيرات الخاصة بظروف اقامة الحجاج بالبقاع المقدسة    خسوف جزئي للقمر بالجزائر البارحة    القائدة والموبَوِّئة والقاضية على الذلِّ والهوان    الوحدة مطلب الإنسانية وهدفٌ تسعى إليه كل المجتمعات البشرية    أهميّة الرّوح الوطنية في صنع الإنجازات    بطولات من أغوار التاريخ    بين اعتذار بونجاح و”مُكَابَرَة” النُّخَبْ    الرفق أن نتعامل في أي مكانٍ مع أصحاب الحاجات بالعدل والإحسان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مهام صعبة للأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا
نشر في الهداف يوم 28 - 03 - 2014

تخوض الفرق الكبرى بالقارة السمراء عدة مواجهات صعبة في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم من أجل التأهل إلى مرحلة المجموعات في المسابقة. وتبدو مهمة الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب (ثماني مرات)، صعبة للغاية في التأهل إلى دور المجموعات للمرة الخامسة على التوالي والثالثة عشر في تاريخه حينما يواجه ضيفه أهلي بنغازي الليبي غدا السبت، وذلك عقب خسارته صفر/ 1 في مباراة الذهاب التي جرت يوم الجمعة الماضي بتونس، وهو ما يعني ضرورة فوز الفريق بفارق هدفين على الأقل غدا.
ويزيد من صعوبة موقف الفريق المصري أنه يتعين عليه خوض المباراة بدون جماهيره للمرة الثانية على التوالي، بناء على قرار الأمن المصري الذي قرر إقامة اللقاء على ملعب الدفاع الجوي بالعاصمة المصرية القاهرة.
كما أن المباراة تأتي بعد 24 ساعة من انتخاب رئيس جديد للنادي خلفا لحسن حمدي الذي ظل رئيسا للنادي لمدة 12 عاما، وربما تلقي نتائج الانتخابات التي ستظهر صباح يوم المباراة بظلالها على الفريق.
ولازال الأهلي يعاني من غياب نجم هجومه عماد متعب وجناحه الخطير وليد سليمان بسبب الإصابة، وهما قوة لا يستهان بها في هجوم الفريق.
من جانبه، أبدى محمد يوسف المدير الفني للأهلي تفاؤله بعبور عقبة الفريق الليبي حيث صرح للموقع الإلكتروني الرسمي لناديه أنه لا مفر من الفوز على أهلي بنغازي، في ظل امتلاكه للعديد من الأسلحة الفنية بالإضافة لامتلاك لاعبيه لعنصري التركيز والإصرار، مشيرا إلى أن الضغط الهجومي سيكون سلاحه في المباراة.
ولم يغب الأهلي مطلقا عن دور المجموعات في دوري الأبطال منذ خروجه من دور الستة عشر للبطولة عام 2009 على يد كانو بيلارز النيجيري.
في المقابل، يمتلك أهلي بنغازي حظوظا كبيرة في التأهل للمرة الأولى في تاريخه لدور المجموعات، استنادا إلى الروح القتالية العالية التي يتمتع بها لاعبوه والتي ظهرت بوضوح في لقاء الذهاب.
ويعول طارق العشري المدير الفني المصري للفريق الليبي على نجومه أحمد عيد عبد الملك وأحمد الزوي، وإدوارد سادومبا، هداف الفريق في البطولة وصاحب هدف أهلي بنغازي الوحيد في لقاء الذهاب.
ولا يختلف حال الزمالك المصري كثيرا عن غريمه التقليدي، حيث يستضيف الفريق الأبيض نكانا الزامبي على ملعب الدفاع الجوي أيضا بعد غد الأحد.
ولا بديل أمام الزمالك سوى الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل لدور المجموعات للمرة السابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، وذلك بعدما خطف تعادلا سلبيا في مباراة الذهاب التي جرت بزامبيا يوم السبت الماضي.
وأكد أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك للموقع الإلكتروني الرسمي لناديه أن المباراة تتسم بالصعوبة، فعلى الرغم من تحقيق التعادل السلبي ذهابا إلا أنها نتيجة خادعة، مشيرا إلى أن الفريق الزامبي يعد من الفرق القوية التي لا يستهان بها.
كما أبدى مدرب الزمالك ارتياحه لإقامة المباراة على ملعب الدفاع الجوي، موضحا أنه سيخوض المباراة بشكل متوازن ولن يندفع للهجوم.
ويخوض الترجي التونسي مواجهة ليست بالسهلة مع ضيفه ريال باماكو المالي، رغم انتزاعه تعادلا ثمينا 1/1 في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة المالية باماكو الأسبوع الماضي.
ومن المرجح أن يدفع الهولندي رود كرول المدير الفني للترجي بكامل أوراقه الرابحة ويأتي في مقدمتهم أسامة الدراجي وأحمد العكايشي وهاريسون أفول وهيثم الجويني، صاحب هدف الفريق الوحيد في لقاء الذهاب.
ويخشى الصفاقسي التونسي من مفاجآت ضيفه حوريا كوناكري الغيني، رغم فوز الفريق التونسي ذهابا بهدف نظيف.
وكان الفريق الغيني قد أقصى الرجاء البيضاوي المغربي، وصيف بطل كأس العالم للأندية في نسخته الأخيرة، من دور ال32 للبطولة.
ويتطلع وفاق سطيف الجزائري للمشاركة في مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ أربع سنوات رغم صعوبة مهمته أمام مضيفه القطن الكاميروني.
وكان الفريق الجزائري قد اكتفى بالفوز 1/صفر ذهابا بالجزائر.
ويسعى الهلال، الممثل الوحيد للكرة السودانية، لاستعادة أمجاده الأفريقية مجددا حينما يستضيف ليوبار الكونغولي.
وكانت مباراة الذهاب التي جرت بمدينة دوليسي معقل الفريق الكونغولي قد انتهت بالتعادل 1/1، علما بأن الهلال لم يشارك في دور الثمانية منذ عام 2011.
ويواجه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية مهمة صعبة حينما يستضيف سيوي سبور الإيفواري بمدينة لومومباشي، عقب خسارته 1/ 2 في لقاء الذهاب.
وتبدو مهمة كايز شيفز الجنوب أفريقي شبه مستحيلة في التأهل لدور الثمانية أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي الذي سحق نظيره الجنوب أفريقي ذهابا بثلاثة أهداف نظيفة في العاصمة كينشاسا.
يذكر أن الفرق التي ستودع البطولة ستنتقل للعب في دور الستة عشر الإضافي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.
ومن المقرر أن تجرى قرعة دور المجموعات بدوري الأبطال، ودور الستة عشر الإضافي في الأول منأفريل المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.