16 سنة سجنا لطحكوت ومصادرة جميع أملاكه و10 سنوات في حق سلال وأويحيى و20 سنة ضد الفار بوشوارب    الرئيس تبون يستقبل سفيرة جمهورية أندونيسيا    دراسة مراسيم تخص قطاعات الداخلية و التعليم العالي و الصناعة    السيولة المالية متوفرة على مستوى مكاتب البريد    الاتحاد الأوروبي وجه الضربة القاصمة لوهم مغربية الصحراء الغربية    غوغل تقدم مزيدا من أدوات العمل لمستخدمي جي-ميل        أسعار النفط تصعد 2% بدعم من هبوط حاد في المخزونات الأمريكية    خلال الثلاثي الأخير من السنة الجارية        يحضى بإهتمام عدة أندية أوروبية    للفصل في مصير المنافسات المعلقة بسبب جائحة كورونا    في إطار مكافحة فيروس كورونا        تنظيم دورتين دوليتين للمشاورات التقنية    تخص الفواتير غير المدفوعة منذ بداية أزمة كورونا    أكد فتح ملف الطعون المجمدة..والي العاصمة:    نحر الأضحية وفق قواعد صحية صارمة    عبر المصالح التجارية لمؤسسة الترقية العقارية    انتهى "الريع" في سوناطراك    يومي 16 و17 اوت المقبل    تخليد مسيرة ثائر رفض العيش تحت نير الاستعمار    ياسين يناقش تأثيرات كورونا على الاقتصاد    يجب وضع حد للممارسات القديمة    "أفريكوم" تتهم مرتزقة "فاغنر" الروسية بتلغيم العاصمة طرابلس    رئيس الحكومة التونسية يستقيل    حالة ترقب عشية اكبر مظاهرات احتجاجية في العاصمة باماكو    إنقاذ 5 أشخاص علقوا بمصعد    لاعبو اتحاد الكرمة يمارسون مهن حرة    الحولي ب 34 ألف دج    برنامج مستعجل لتعقيم الأحياء و الإدارات    100 مسكن بحي قادي بدون شبكة صرف صحي    « الانتظار دون جديد سيعقد الأمور »    الشروع في انجاز بطاقية حول المساجد العتيقة من أجل الترميم    العثور على لوحة لروبنز يتجاوز ثمنها 4 ملايين دولار    ضرورة تحرير الأرشيف الوطني لإثراء الذاكرة    إقتراح مواعيد جديدة لمنافسات القارية بوهران وباتنة    جمعية العلماء المسلمين تزوّد المستشفيات ب 25 جهاز تنفّس    بوطمين يطمئن بخصوص الإعانات المالية    الوزارة تطالب من الفاف بتقييم الاحتراف    اللاعبون المنتهية عقودهم يورطون الإدارة    سيرة الفيلسوف جاك دريدا من الجزائر حتى وفاته    "اختلاط المواسم" بالصينية    "القضايا العربية" محور مهرجان الفيلم العربي بكوريا    سقط رجل واحد من الشرفة.. فمات اثنان    عقود موقعة من طرف واحد فقط بقسنطينة    وفاة عروس يوم زفافها    اللاما قد يحمل سر علاج كورونا    الأطباء يطالبون بخيمة عملاقة لاستقبال المصابين بكورونا    أحسن حي ومحل تجاري وجمعية    من هم الأنبياء العرب؟    إنتاج 15597 قنطارا من فاكهة الكرز بتيزي وزو    أسوأ وظيفة في العالم!    بوناطيرو: الجمعة 31 جويلية أول أيام عيد الأضحى    "سكيزوفرينيا"..رواية تحتضن بين طياّتها الواقع المؤلم لمرضى الفصام والخيال    بعد طول غياب .. !    سُنَّة التكبير في الأيام العشر    السعودية تمنع صلاة عيد الأضحى في الأماكن المكشوفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





وفاق سطيف- أهلي البرج "الوفاق" في مهمّة مفخّخة ويبحث عن خطوة جديدة نحو الثانية
نشر في الهداف يوم 09 - 05 - 2014

ستكون أنظار السطايفية مشدودة إلى ملعب الثامن ماي أمسية اليوم، ابتداء من الساعة الخامسة، والذي سيحتضن مقابلة "داربي الهضاب" أمام الجار أهلي البرج، الذي أصبح على بعد خطوة أو أقلّ من القسم الثاني.. في الوقت الذي يلعب الوفاق من أجل 3 نقاط جدّ هامة، في صراعه من أجل المرتبة الثانية المُؤهّلة إلى رابطة أبطال إفريقيا 2015.
سطيف لن ترضى بأقلّ من النقاط الثلاث
ووفقا للهدف المسطر من الوفاق في البطولة المتمثل في الحفاظ على المرتبة الثانية التي يحتلها حاليا بفارق ثلاث عن شبيبة القبائل، فإنّ ذلك يعني ضرورة الفوز في لقاء اليوم أمام الأهلي البرايجي، لأن أي نتيجة غير الفوز بالنسبة للسطايفية تعني تعزيز آمال القبائل في خطف المركز الثاني من الوفاق، مع التأكيد بأن مصير الوفاق في هذا الصراع بيده، لأن حتى لو تفوز الشبيبة على الحراش في لقائها بتيزي وزو، فإنّ "دار لقمان" ستبقى على حالها.
نظريا المهمّة سهلة بالنظر إلى ظروف المنافس
وتشير المعطيات التي تسبق مقابلة هذا "الداربي" إلى أنّ الوفاق سيكون على موعد مع مهمة سهلة من الناحية النظرية، لأن الوفاق المنتشي بالانتصارات في المرحلة الأخيرة محليا وإفريقيا، سيواجه فريقا منهارا من جميع الجوانب، بعدما خطا خطوة كبيرة نحو البطولة المحترفة الثانية، فضلا عن تأثير خسارته الأخيرة في ملعبه أمام القبائل يوم الثلاثاء الماضي.
غياب الضغط عند البرايجية هو "الفخّ"
صحيح أنّ عامل اللياقة البدنية يصبّ في صالح الوفاق الذي كان له أسبوع للتحضير والاسترجاع بعد مقابلة الساورة، في حين لعب البرايجية لقاء قبل 72 ساعة فقط، لكن يبقى دخول الأهلي دون هدف في لقاء اليوم، في صالح لاعبيه الذي سيكونون متحرّرين من أي ضغط، وهو الفخّ الذي يجب على رفاق ناجي تفاديه في هذه المباراة، التي تتميّز بتوجه الضغط إلى جهة واحدة هي الوفاق المحتم عليه الفوز.
ضغط النتائج غير مطروح بعد توحيد توقيت المبارايات
مثلما هو معلوم، فقد قرّرت الرابطة المحترفة توحيد توقيت المقابلات بدءا من الجولة 27 التي تجري مبارياتها أمسية اليوم على الساعة الخامسة في كلّ الملاعب، وهو الأمر الذي يعني بأن الوفاق سسيتخلص من ضغط النتائج الذي يكون عندما يلعب منافسوه مباراياتهم زوالا قبل موعد لقائه، ممّا يفرض على اللاعبين ضغطا إضافيا للبحث عن الفوز.
مشكل الوفاق في انشغاله بنتائج القبائل أكثر
والشيء السلبي الملاحظ على الوفاق في الأيام الماضية، هو تركيزه على نتائج المنافسس المباشر على المرتبة الثانية شبيبة القبائل أكثر من انشغاله بنتائجه، رغم أن المفترض هو أن يركز الوفاق بشكل مطلق على نتائجه فقط، والقبائل التي يجب أن تنتظر تعثره لخطف المركز الثاني، فمصير سطيف يبقى بيدها ومرتبط أساسا بفوز الوفاق في مقابلاته مهما كانت نتائج الشبيبة، لأنه هو من يحتلّ المرتبة الثانية وهدفه هو الحفاظ عليها وليس الركض خلفها، وهذا يتطلب الفوز بلقاءاته فقط.
"داربي" اليوم الأهدأ على الإطلاق
من جهة أخرى، فإنّ مباراة "الداربي" التي سيلعبها الوفاق أمسية اليوم تبقى الأهدأ على الإطلاق في تاريخ "داربيات" الفريقين خلال القرن الحالي، حيث لم يسبق أن تواجها في مثل هذه الظروف، وحتى في الموسم الماضي الذي رسّم فيه الوفاق تتويجه بلقب البطولة بنقطة التعادل في ملعب 20 أوت، كان أكثر حيوية من لقاء اليوم.
أوّل "داربي" غير مُتلفز من 8 ماي منذ 2002
كما أشرنا إليه في عدد سابق من يومية "الهدّاف"، فإنّ "داربي الهضاب" أمسية اليوم غير معني بالنقل التلفزي، وهي المرة الأولى التي يغيب فيها "الداربي" عن الشاشة من ملعب الثامن، والثانية إجمالا من سطيف، بعد لقاء موسم 2002- 2003 الذي احتضنه ملعب الشهيد "محمد قصاب" الذي لا يتوفر على شروط النقل التلفزي، وانتهت تلك المواجهة برباعية لهدف مع تسجيل 4 حالات طرد من جانب الأهلي و3 حالات من الوفاق. يذكر أن آخر "داربي" لم يتمّ نقله من ملعب 8 ماي كان في مارس 2002 الذي خسره الوفاق 0-1 بهدف حداد.
التحضيرات في ظروف عادية والمعنويات مرتفعة
وبالعودة إلى أسبوع تحضيرات التشكيلة السطايفية لمقابلة الجولة 27، فقد سارت على العموم في ظروف عادية، رغم قضية قورمي التي لم تكن مؤثرة، وإصابة جحنيط التي أثارت الهلع في البداية قبل الحصول على تطمينات من أهل الاختصاص بأن الأمر لا يدعو للقلق، موازاة مع تواجد التعداد في أفضل حالاته المعنوية بعد عودته بالنقاط الثلاث من بشار أين فاز بثلاثية نظيفة غير متوقعة لكنها مستحقة أمام شبيبة الساورة.
سطيف تبحث عن الانتصار الخامس على التوالي
ويبقى الهدف الرئيسي الذي يدخل أشبال المدرب خير الدين مضوي من أجل تحقيقه هو النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على المرتبة الثانية، وهي الهدف الموسمي المحلي بعد ضياع اللقب، وموازاة مع ذلك يهدف الوفاق إلى الحفاظ على سلسلة الانتصارات التي حققها في الفترة الأخيرة، التي شملت أربع مقابلات بداية من مواجهة "كوتون سبور" الكامروني ذهابا في سطيف، وصولا إلى الفوز المفاجئ في بشار على الساورة. ويبحث الوفاق عن التأكيد بفوز خامس على التوالي.
... والثالث في البطولة بعد "الموب" والساورة
وفي سياق متصل، فقد حقق الوفاق استفاقة حقيقية في البطولة بعد الاستئناف الذي أعقب الانتخابات الرئاسية، فبعد تعثرات متتالية أمام أمل الأربعاء، مولودية الجزائر، شبيبة القبائل وشباب قسنطنية، عاد الوفاق بقوّة في البطولة بفوزه على "الموب" ثم الساورة، في انتظار تأكيد الاستفاقة بفوز ثالث على التوالي في "الداربي" أمام البرج.
"الداربي" لا حدث عند الأنصار والأذهان في "رادس"
رغم تواجد الوفاق في دور مجموعات رابطة الأبطال، وهو إنجاز صعب المنال بالنسبة للأندية الجزائرية، وللوفاق تحديدا وفقا لظروق الموسم الحالي، إلا أن ذلك لم يُعد أنصار "الكحلة" إلى المدرجات، حيث لم يتعدّ عدد الحاضرين في لقاء "الموب" حوالي 4 آلاف مناصر، في حين بيعت أقلّ من 3 آلاف تذكرة فقط، في الوقت الذي شرع الأنصار في وضع الترتيبات الخاصة بالتنقل إلى تونس لمتابعة لقاء "رادس" أمام الترجي، الذي يحظى بتركيز كلي من الجمهور خلافا للداربي الذي يبقى "لا حدث" هذه المرّة بأتم معنى الكلمة. يذكر أن تذاكر مباراة اليوم ستكون ب 150 دينار و250 دج للمدرّجات المغطاة والمكشوفة.
الهدف المحلي يُلعب قبل رابطة الأبطال
ويبقى من حق أنصار الوفاق التفكير في لقاء "رادس" مبكرا، لأن الأمر يتطلب ترتيبات سفر وإقامة إضافة إلى حجم التحدي، لكن ترتيب الأولويات بصفة منطقية يفرض التركيز على لقاءات البطولة التي تضمن المرتبة الثانية، وهي الهدف المحلي من أجل المشاركة في رابطة الأبطال القادمة، قبل التفكير في مجموعات المنافسة القارية.
بنوزة يعود إلى 8 ماي بعد أكثر من عامين
عيّنت المديرية المركزية للتحكيم بنوزة حكما لإدارة لقاء "الداربي" اليوم. وعليه، فإن هذا الحكم سيعود إلى ملعب 8 ماي بعد أكثر من عامين، لأن آخر لقاء أداره في سطيف كان في أفريل 2012 في نصف نهائي الكأس أمام الحراش، وسيساعده في لقاء اليوم عمّاري وبوحسّون.
حمّار: "نتمنّى أن تسهّل الحراش مهمّتنا في حسم المرتبة الثانية"
في مداخلة هاتفية عبر أمواج الإذاعة الوطنية الأولى صبيحة أمس، أكد رئيس النادي حسان حمّار بأنّ المهمة لن تكون سهلة أمام البرج، متمنيا سماع خبر سعيد من لقاء تيزي وزو بين الشبيبة والحراش (دون جمهور). حيث قال: "مهمّتنا في "الداربي" لن تكون سهلة وعلينا التركيز، ونتمنى أن تسهل الحراش مهمّتنا في حسم المرتبة الثانية، وهذا أمر مشروع مثلما تمنّت الشبيبة أن نخسر في الساورة."

طواهري ودمّو يُبعدان عن قائمة 18، بن عبد الرحمان لن يعود وطيايبة وقورمي جديد القائمة
ضبط مدرب الوفاق خير الدين مضوي القائمة النهائية ب 18 لاعبا المعنيين بلقاء "الداربي" أمسية اليوم أمام الأهلي البرايجي، وعرفت تسجيل اسمين جديدين لتعويض قراو المعاقب وجحنيط الذي عاش حالة هلع حقيقي في اليومين الماضيين بسبب الإصابة.
جحنيط خارج الحسابات بسبب الإصابة
رغم التطمينات التي حصل عليها أكرم جحنيط بخصوص نوعية الإصابة التي يعاني منها على مستوى الظهر، والتي اتضح أنها ليست خطيرة جدا، والأمر يتعلق بآلام ناتجة عن تقوّس في العمود الفقري بالفطرة، إلا أنّ المدرب مضوي فضّل إعفاءه من لقاء اليوم، حيث وضعه خارج قائمة ال 18 التي كان فيها أمام الساورة في الجولة الماضية.
طيايبة وقورمي جديد قائمة 18
موازاة مع غياب قراوي عن قائمة 18 بسبب العقوبة وجحنيط بسبب الإصابة، فقد وجّه مضوي الدعوة للمغترب قورمي الذي غاب عن مباراتي "الموب" والساورة تماما، كما قرّر استدعاء طيايبة الذي كان خارج الحسابات في بشار.
مضوي يواصل إبعاد دمّو وطواهري بعد طلبهما الإعفاء في بشّار
وفي الموضوع نفسه، قرّر مضوي إبعاد دمّو وطواهري من قائمة المعنيين بلقاء اليوم، في إطار عقوبة غير مباشرة لهذين اللاعبين اللذين اعتذرا في الجولة الماضية، بحجة الأسباب العائلية بالنسبة ل طواهري والإصابة بالنسبة ل دمو. حيث سيواصلان التواجد خارج 18 للقاء الثاني على التوالي.
بن عبد الرحمان أيضا لن يعود
إضافة إلى تواجد قراوي، جحنيط، دمّو وطواهري خارج قائمة 18 للاعبين المعنيين ب "الداربي"، فإن المدافع المحوري فارس بن عبد الرحمان لن يعود إلى القائمة أيضا، بعد عودته من الإصابة بعد عودة الفريق من بشار وانطلاقه في التدرّب منذ حصة الاستئناف.
العقبي سيعوّض قراوي المعاقب وتغيير وحيد إجباري
مثلما سبق أن أشرنا إليه في عدد سابق، فإن مضوي فكر في إشراك العقبي أساسيا في وسط الميدان من أجل تعويض قراوي الغائب بسبب العقوبة، بحثا عن الانتعاش الهجومي، وهو التغيير الوحيد المرتقب والإجباري في التشكيلة الأساسية مقارنة بلقاء الساورة.
مضوي: "علينا التركيز لتفادي فخّ التساهل أمام البرج"
صرّح مدرب الوفاق خير الدين مضوي ل "الهدّاف" بخصوص مباراة "الداربي" المقرّرة أمسية هذا اليوم قائلا: "لقد حضّرنا جيدا لهذا الداربي الذي لن يكون سهلا رغم الوضعية التي يتواجد فيها المنافس، وعلينا التركيز من أجل تفادي الوقوع في فخّ التساهل والتركيز كما يجب على لقائنا، لحصد النقاط الثلاث التي تبقينا في المركز الثاني في كلّ الحالات."
"مع اقتراب موعد لقاء الترجي لا بدّ من استقرار التشكيلة"
كما تحدّث مضوي عن التشكيلة وإستراتيجية التعامل مع هذا الجانب، في ظل اقتراب موعد لقاء الجولة الأولى لدور مجموعات رابطة الأبطال، حيث قال عن ذلك: "مع اقتراب موعد لقاء الترجي، علينا الآن الاستقرار في التشكيلة أكبر قدر ممكن، لضمان الانسجام قبل مباراة رادس."

التشكيلة المحتملة: خذايرية، زيتي، لقرع، ملولي، عروسي، فراحي، زرارة، العقبي، زي أوندو، بلعميري، ناجي.

المقابلة الافتتاحية للآمال على (14:00)
موازاة مع توحيد توقيت انطلاق مقابلات الجولة 27 أمسية اليوم على الخامسة، ترتب عن ذلك برمجة الرابطة المحترفة المقابلة الافتتاحية بين آمال الوفاق ونظرائهم من الحراش على الساعة الثانية بعد الظهر، أي تحت درجة حرارة مرتفعة.


حمّار أكد إذاعيا ولأول مرّة على وجود عقد "داغولو"
أكد رئيس النادي حسان حمّار في تدخل إذاعي، أين تحدّث عن العديد من القضايا التي تخصّ الوفاق ومنها المتعلقة باستقدام اللاعبين، ولأول مرّة إذاعيا، على امتلاك لاعب مولودية وهران "داغولو" عقدا مع الوفاق كان قد أمضاه الموسم الماضي مع الوفاق على أساس الالتحاق بالنادي، إلا أن عدم حصوله على التسريح من الحمراوة حال دون التحاقه.
حمّار: "داغولو يمتلك عقدا مع الوفاق، لكننا احترمنا مولودية وهران"
وفي السياق نفسه الذي يخص مداخلة رئيس النادي حسان حمّار الإذاعي يوم أمس والذي تحدّث فيه عن امتلاك "داغولو" عقد مع الوفاق، قال: "داغولو يمتلك عقدا مع الوفاق وقعه الموسم الماضي، لكننا نحن فضّلنا احترام نادي مولودية وهران الذي لا يزال عقده ساريا مع هذا النادي وأجّلنا ترسيم التحاق داغولو إلى غاية نهاية الموسم وإنهائه التزاماته مع الحمراوة."
أكد على اتصال سرار به قبل الجمعية العامة واعتذاره عن الحضور
كما أكد حمّار على أن عبد الحكيم سرار رئيس الوفاق السابق ورئيس مجلس إدارة إتحاد بلعباس حاليا كان اتصل به قبل عقد الجمعية العامة الخاصة بالنادي الهاوي، أين اعتذر المعني على حضور أشغال هذه الجمعية، بعد أن كان في وقت سابق قد وعد بالحضور.

التشادي "حسن إبراهيما" يدخل المفكّرة
بعد أن باشرت الإدارة السطايفية دراستها لسير بعض اللاعبين الأفارقة، علمنا أن إدارة الوفاق تلقت مقترحا جديدا بخصوص لاعب تشادي ينشط مهاجما اسمه "حسن ابراهيما"، وهذا بعد العديد من السير الذاتية التي تحصل عليها الوفاق، أبرزها تلك المتعلقة بالثنائي الكاميروني "مصومبو" – "مباني".
الإدارة أرسلت له الدعوة وتحصّل على التأشيرة
وبعد حصول إدارة الوفاق على هذا المقترح والإطلاع على سيرته الذاتية رفقة الطاقم الفني للفريق، علمنا أن إدارة الوفاق قامت بإرسال الدعوة للمعني لإجراء التجارب، ولكي يتمكن من استخراج التأشيرة، وهي التي مُنحت له في الساعات القليلة الماضية بعد حصوله على الدعوة، ليكون ثالث اللاعبين الأفارقة الذين تحصلوا على التأشيرة رفقة الثنائي الكاميروني.
الثلاثي الإفريقي لا يزال ينتظر تذاكر السفر للقدوم
وبخصوص اللاعبين الأفارقة الذين يرغب الوفاق استقدامهم لإجراء التجارب خلال الفترة الحالية قصد تدعيم صفوف الوفاق بهم، فإن الثلاثي الإفريقي الذي تحصل على التأشيرة، ونعني بالذكر الكاميرونيين "مصومبو" – "مباني" إضافة التشادي "حسن إبراهيما"، ينتظرون تذاكر السفر للقدوم إلى سطيف لإجراء التجارب.
السطايفية مطالبون في الإسراع بإرسالها لاختبارهم لأكبر وقت
وفي مقابل ذلك، فإن الإدارة السطايفية مطالبة من الآن في الإسراع بالحجز لهؤلاء اللاعبين لكي يحضروا في الفترة الحالية، وهذا حتى يتسنى للطاقم الفني أخذ الوقت الكافي في معاينتهم واختبارهم قصد استقدام أفضل مهاجم يمكن لكي يفيد الوفاق في المرحلة القادمة، وليس ترك الوقت ثم يقوم الوفاق بالاستقدام من أجل الاستقدام وفقط.
الإدارة تغرّم قورمي بعقوبة شهرين ب 460 مليون
أصدرت الإدارة السطايفية العقوبة الخاصة باللاعب المغترب خالد قورمي، بعد أن مثل المعني أمام المجلس التأديبي في الأيام الماضي، وهي العقوبة التي قدّرت ب 460 مليون، أين تقوم الإدارة باقتطاع أجرة شهرين من إجمالي ما يدين به اللاعب للوفاق، في انتظار تطبيق هذه العقوبة.

الأشبال عادوا بالتعادل من جيجل
كان الموعد صبيحة أمس مع لعب أشبال الوفاق للقاءات الجولة 23 من البطولة الجهوية لرابطة قسنطينة، أين تنقلوا إلى جيجل وواجهوا حي موسى، وانتهى اللقاء بهدف مقابل هدف، أين وقع هدف الوفاق المهاجم المتألق أنور بوخبلة، كما اعتمد المدرب سفيان دوار في هذا اللقاء على التشكيلة التالية: هرادة، عمران، قديري، بلقاضي، حافري، بن قرة، دوير (هاني)، سحنون (جصاص)، شتوان (عجيسي)، بوخبلة وسعيدي.
الأصاغر انهزموا ب (2-1)
كما لعب أصاغر الوفاق أيضا أمام نفس الفريق حي موسى بعد لقاء الأشبال، حيث انهزم السطايفية بثنائية مقابل هدف واحد سجله المدافع خواثرة من نقطة الجزاء. كما أشراك الثنائي جمال دربال وسمير مراطلة التشكيلة التالية: مويات (طيار)، بلبواب (رضواني)، مجيلي (بشوة)، خواثرة، سايح، شارف، رحبة، شرامة، عصماني (منزر)، بوقصة، دغموم.


الترجي لم يحدّد "الكوطة"...
التحضيرات لموقعة "رادس" تنطلق من "الباز" وإدارة الترجي ترحّب بكلّ أنصار الوفاق
بعيدا عن مباراة أمسية اليوم التي تنتظر الوفاق السطايفي في ملعب 8 ماي أمام أهلي البرج، فقد بدأ الموعد والعدّ العكسي لمباراة الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا المقرّرة أمام الترجي التونسي.
موقع "الكاف" رسّم الساعة الثامنة توقيتا
وبعد التناقض الذي كان في موعد اللقاء وخاصة في موقع الرابطة الوطنية لكرة القدم، التي كانت قد أعلنت في حديثها عن الحكام أن اللقاء في السابعة، وهو ما كان غير صحيح مقارنة بالمراسلة التي جاءت الوفاق أوّلا، فقد جاء الموقع الرسمي ل "الكاف" ليؤكد بما لا يدع مجالا للشك، أن المباراة مبرمجة رسميا في الساعة الثامنة من سهرة السبت 17 ماي، بالتوقيت المشترك الجزائري- التونسي.
اللقاء بين صفاقس وبنغازي في 18 ماي
أما اللقاء الثاني عن نفس المجموعة، فقد أكدت الكونفيدرالية الإفريقية أنه سيجرى في اليوم الموالي، أي الأحد 18 ماي، بدءا من الساعة السادسة مساء، في ملعب صفاقس. أما عن المجموعة الأولى فستكون بداية دوري المجموعات على الإطلاق يوم الجمعة بين الهلال السوداني و"تي. بي مازيمبي".
ضبط موعد لقائي الجولة الثانية أيضا
كما ضبطت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم موعد مبارايات المجموعة الثانية في المجموعتين. وفيما يتعلق بمجموعة الوفاق فسيكون ملعب أم درمان بين أهلي بنغازي والترجي التونسي يوم السبت 24 ماي بدءا من الساعة الثامنة ليلا بتوقيت السودان، في حين يستقبل وفاق سطيف في اليوم الموالي نظيره النادي الصفاقسي في الساعة الثامنة ونصف. وبالتالي سيكون برنامج مرحلة الذهاب للتوقيت الجزائري بالنسبة لمرحلة ذهاب المجموعة الثانية بالشكل التالي:
السبت 17 ماي (20:00سا) الترجي التونسي- الوفاق.
الأحد 18 ماي (18:00 سا) صفاقس- أهلي بنغازي.
السبت 24 ماي (18:00 سا) أهلي بنغازي- الترجي.
الأحد 25 ماي (20:30 سا) وفاق سطيف- صفاقس.
السبت 7 جوان (20:30 سا) الوفاق – أهلي بنغازي.
السبت 7 جوان (20:00 سا) الترجي – صفاقس.
الوفاق يبدأ التحضيرات ل "رادس" من "الباز"
وفي مجال اللقاء، فقد بدأت الأمور الفنية الخاصة بالمباراة من خلال ضبط الوفاق السطايفي بالتنسيق مع المدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية، من أجل ضبط برنامج تدريبات الوفاق، الذي كان قد بدأ منذ أمس في ملعب "الطارطون"، لكن الأسباب الحقيقية هي التدرب للقاء رادس.
التدريبات تتواصل غدا والاثنين في العشب الطبيعبي
وستكون تدريبات الفريق السطايفي متواصلة غدا الأحد وبعد غد الاثنين على الساعة الخامسة، على أن تكون فوق أحد ملاعب العشب الطبيعي للمدرسة الوطنية للرياضات الأولمبية، وهذا في شكل بدء التحضير للقاء ملعب رادس، وهذا مع لقاء هامّ أيضا في العشب الطبيعي في "زوغار" بالعلمة هذا الثلاثاء.
مضوي برمج حصة رابعة في تونس يوم الأحد 18
وإذا كانت الأمور مضبوطة في تونس بإجراء الفريق السطايفي لثلاث حصص تدريبية في تونس قبل اللقاء (الأربعاء، الخميس والجمعة)، فإن مدرب الوفاق مضوي طلب من إدارة الفريق أيضا أن توفير حصة تدريبية أخرى في تونس في اليوم الموالي للقاء تكون صبيحة الأحد 18 ماي، وهذا لأجل التحضير لمباراة اتحاد الحراش، التي أصبحت إدارة الوفاق السطايفي تريدها يوم الثلاثاء 20 ماي.
الترجي سيتكفل ب 35 فردا للوفد السطايفي
وفي مجال التنقل الذي سيكون في أمسية الأربعاء 14 ماي في الساعة الثانية زوالا، فإن إدارة الوفاق قد نسقت مسبقا مع إدارة الترجي التونسي، وقد تمّ الاتفاق بين الإدارتين على أن يتمّ التكفل ب 35 فردا من الوفد السطايفي، على أن يتكفل الوفاق أيضا بنفس العدد في لقاء الجولة الخامسة المقرّر في الفترة بين 8 إلى 10 أوت.
حمّار يضبط برنامج تونس وندوتان صحفيتان في البرنامج
وفي إطار متصل إضافة إلى ضبط الأمور الخاصة بالبرنامج، فقد تمّ الاتفاق على أن يكون هناك برنامج بندوة صحفية أولى سيعقدها الوفد السطايفي سهرة الأربعاء 14 ماي في فندق "المرادي قمرت" سيشرف عليها الرئيس حمّار، المدرب مضوي وقائد الفريق أمير قراوي، على أن تكون الندوة الصحفية الثانية في صبيحة يوم الجمعة، لتقديم آخر التحضيرات.
سيجتمع باللاعبين في "المرادي" لشرح المنحة الإفريقية
وقد برمج الرئيس حمّار بالمقابل اجتماعا هاما مع اللاعبين سهرة الجمعة 16 ماي، والذي سيكون لأجل شرح المنحة الإفريقية التي تنوي الإدارة تقديمها للاعبين في هذه المباراة، وهذا بعد أن كانت إدارة الفريق السطايفي قد قرّرت سلما نقطيا يخصّ منح اللاعبين 5 ملايين كمنحة مقابل كلّ نقطة يحصل عليها الفريق في نهاية دوري المجموعات في حال التأهل طبعا، أي مثلا لو يكن التأهّل ب 10 نقاط تكون المنحة 50، ولو يكن ب 12 نقطة يكون التأهّل مقابله ب 60 نقطة وهكذا، لكن مع شرط التأهّل.
المنحة مخصّصة للتأهّل وليس للانتصارات
وقد جاء قرار حمّار بالاجتماع باللاعبين لشرح المنحة، وهذا لأجل التأكيد أن المنحة ستكون في نهاية دوري المجموعات وخاصة بالتأهل وليس منح مبارايات، لأن الوفاق يقدّم فقط منح التأهّل في رابطة الأبطال الإفريقية، كما فعلها في الأدوار الثلاثة الأولى (ستيف بيكو، أسفا أنيغا، وكوتون الكاميروني)، أين تم تقديم 30 مليونا منحة تأهّل (أضاف لها الوالي 10 ملايين سنتيم).
حمّار:"من 6 إلى 7 نقاط ذهابا تجعلنا نطمح في المربع الذهبي"
وقال رئيس النادي حسان حمّار إن الوفاق السطايفي لن يدخل دوري المجموعات الإفريقية في ثوب الضحية، وهذا على أساس أن برنامج مرحلة الذهاب يحمل مباراتين للوفاق في ميدانه. وبالتالي أكد حمّار على أن الوفاق سيعمل على الأقل للحصول على 6 إلى 7 نقاط في أول 3 مبارايات، وإن سارت الأمور كما يريده الوفاق ويخطط له، فإن الطموح في الذهاب للمربع الذهبي لرابطة الأبطال يبقى مشروعا.
إدارة الترجي تترك حصة أنصار الوفاق مفتوحة
وفي مجال متصل بتنظيم اللقاء الإفريقي الأول للفريق السطايفي، فإن إدارة الترجي التونسي رفضت القيام بتحديد حصة أنصار الوفاق في هذه المباراة، وقرّرت ترك الأمور للميدان دون وجود أيّ مشاكل في تحديد الحصة، وهذا على أساس أن التوقعات التي جاءتها من سطيف، تشير إلى أن العدد لن يتعدّى 2500 في أحسن الأحوال، وبالتالي قرّرت إدارة الترجي ترك المجال مفتوحا لكلّ من حضر.
سعرها وصيغة بيعها سيتمّ تحديدهما هذا الاثنين
وإن كانت إدارة الترجي التونسي قد تركت أمر حصة تذاكر الوفاق مفتوحة لكلّ من أراد الحضور منهم، فإن انشغال الترجي التونسي بلقاء الجولة الأخيرة في البطولة التونسية أمام المرسى مساء غد الأحد، على أن يتمّ عقد اجتماع هذا الاثنين (بداية الأسبوع في تونس) لتحديد حصة التذاكر الإجمالية للمقابلة، أي حصة أنصار الترجي التي ستكون بين 15 إلى 20 ألف مناصر. كما سيتمّ تحديد كيفية وضع التذاكر تحت تصرف أنصار الوفاق سواء بشرائها عن طريق الوكالات السياحية أو وضع كشك لهم على مستوى حديقة مقرّ الترجي خلال 48 ساعة التي تسبق المباراة، أو على مستوى الملعب، كما سيتم تحديد سعر تذاكر أنصار الوفاق.
الحجز الفعلي للوكالات يبدأ غدا
من جهة أخرى وبعد أن كان المشكل في الفترة الماضية على مستوى الوكالات السياحية في حصة التذاكر، وبعد قرار إدارة الترجي بالتنسيق مع وزارة الداخلية التونسية بالسماح لكلّ الأنصار الراغبين في الحضور التواجد في "رادس"، فسيكون الموعد مع بدء التسجيل في الوكالات السياحية بصفة أكثر جدية، وخاصة على مستوى وكالة "كتامة" بحي "الأسنتيار"، التي كانت قد قدّمت عرضا على مستوى فندق 4 نجوم بالحمامات ياسمين بليلتين مقابل 7950 دينار للفرد (نصف تكفل)، و3 ليال ب 10900 دج في نفس الفندق بنصف تكفل أيضا.
سمير ب.

لقاء الحراش يوم 20 ماي والوفاق سيواجه المنتخب الأولمبي الليبي وديّا
رسّم الوفاق رسم بنسبة كبيرة لقاء الحراش يوم 20 ماي، بعد أن رأت إدارة الوفاق أنه التاريخ الأنسب. كما تلقى السطايفية مقترحا بلعب لقاء ودّي.
سطيف تتجه نحو لعب لقاء الحراش يوم 20 ماي
بعد أن صنع تاريخ لعب لقاء الجولة الرابعة عشرة من مرحلة العودة بين الوفاق واتحاد الحراش الحدث حول موعد برمجته بسبب انشغالات الوفاق بلعب دوري مجموعات رابطة الأبطال، فقد تبيّن أن هذا اللقاء يتجه نحو لعبه يوم 20 من الشهر الحالي هنا في سطيف، أي بعد يومين فقط من عودة الفريق من تونس بعد لقائه أمام الترجي، وهو التاريخ الذي يعدّ أكثر ملائمة للسطايفية.
الوفاق يريد برمجة هذا اللقاء على (19:00)
وفي السياق نفسه الذي يخصّ رغبة الوفاق في برمجة لقائه أمام اتحاد الحراش يوم 20 ماي، علمنا أن الوفاق سيقوم بمراسلة الرابطة لترسيم إجراء هذا اللقاء في هذا التاريخ، على أن يكون موعد انطلاقته في حدود السابعة مساء. ويعود السبب في اختيار هذا التوقيت إلى رغبة السطايفية في الاستفادة من بعض الساعات للركون إلى الراحة، خصوصا أن الفريق سيكون على موعد مع لقاء هام وكذا رحلة قبل هذا اللقاء بثلاثة أيام فقط.
قرار السلطات والرابطة في برمجة لقاء "سوسطارة" يوم 22 السبب
كما أن السبب الرئيسي الذي يعود وراء السطايفية في برمجة لقاء الحراش يوم 20 ماي، هو التزامات السطايفية بدوري المجموعات من جهة وكذا رغبة الرابطة الوطنية لكرة القدم في برمجة لقاء الجولة الأخيرة بين الوفاق واتحاد العاصمة يوم الخميس 22 ماي، حتى يحضر "بروتكول" من الدولة ليقدّم الدرع للاتحاد بحضور الوزير الأول شخصيا.
حمّار لم يمانع إذاعيا لعب لقاء "سوسطارة" يوم 22
أجرى رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمّار تدخلا إذاعية صبيحة يوم أمس عبر أمواج الإذاعة الوطنية الأولى في حصة "استديو الكرة"، أين لم يمانع المعني لعب لقاء الجولة الأخيرة أمام "سوسطارة" يوم 22 ماي، بما أنه سيكون هناك بروتوكول رسمي لتسليم درع البطولة.
الوفاق تلقى مقترحا باللعب وديا أمام المنتخب الليبي الأولمبي
كما علمنا أن الوفاق تلقى مُقترحًا من المنتخب الوطني الليبي الأولمبي بخصوص إجراء مواجهة ودية بين الوفاق وهذا المنتخب الوطني.
اللقاء سيكون على هامش تربص هذا المنتخب في الجزائر
وللحديث أكثر عن هذا المقترح، فقد علمنا أن المنتخب الوطني الليبي الأولمبي سيكون على موعد مع إجراء تربص تحضيري هنا في الجزائر في النصف الثاني من شهر ماي، حيث أراد القائمون على هذا المنتخب مواجهة الوفاق على هامش هذا التربص، بالنظر إلى إمكانات الوفاق من جهة، وكذا أنه الوحيد من الفرق الجزائرية الذي لن ينهي المنافسة مبكرا، بسبب الارتباط بلعب دوري مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية.
مدرب الفريق "نشمة" وراء المقترح
ويشرف المدرب الجزائري سفيان نشمة على تدريب المنتخب الوطني الأولمبي الليبي، حيث أنه هو من كان وراء هذا المقترح، أين اتصل بالمسؤول الأول عن العارضة الفنية في بيت الوفاق خير الدين مضوي، وعرض عليه هذا الأمر.
مضوي أعجب بالفكرة ويريد اللعب
وبعد حصول المدرب السطايفي خير الدين مضوي على هذا العرض، أعجب بهذه الفكرة خصوصا أن الوفاق سيكون مُجبرا على إجراء لقاءات ودية في الفترة التي تفصل بين لقاء صفاقس وأهلي بنغازي، وهو الأمر الذي قد يؤدّي بالسطايفية إلى قبول المقترح وبرمجة هذا اللقاء الودّي.
الوفاق سيتكفل بليلة إقامة الليبيين في سطيف
وفي حال ترسيم إجراء هذا اللقاء الودّي بين الوفاق والمنتخب الأولمبي الليبي، فقد علمنا أن اللقاء سيجرى هنا في سطيف على أرضية ملعب "النار والانتصار"، أين ستتكفل إدارة الوفاق بمصاريف إقامة الوفد الليبي هنا في سطيف في ليلة اللقاء.
لكن اللّقاء يتطلب ترخيصا من روراوة
وبما أن القوانين تؤكد على ضرورة حصول فريق جزائري على ترخيص من رئيس الاتحادية الجزائرية في حال برمجة لقاء ودّي أمام منتخب أجنبي، فإن الوفاق سيقوم بمراسلة روراوة في حال حدوث اتفاق نهائي مع المنتخب الليبي الأولمبي، من أجل الحصول على الترخيص ببرمجة هذا اللقاء الودّي.
مضوي يبحث عن لقاء استعراضي آخر
وإضافة إلى هذا اللقاء، فقد علمنا أن المدرب السطايفي خير الدين مضوي يبحث عن برمجة لقاء استعراضي ودّي آخر إضافة إلى هذا اللقاء، وذلك في الفترة الفاصلة بين لقاء الصفاقس الذي سيكون يوم 24 ماي، وكذا اللقاء الثاني أمام بنغازي الذي سيكون يوم 6أو7 جوان.
قد يكون أمام تاجنانت أو بوقاعة
وبما أن كلّ الفرق الجزائرية تكون أنهت التزاماتها في ذلك التاريخ لأن آخر لقاء في البطولة سيجرى يوم 24 ماي، فإن الوفاق قد يواجه أحد الفرق التي حققت الصعود ليكون هذا اللقاء استعراضيا وكذا احتفاليا للفرق الأخرى. حيث أن فرق القريبة من سطيف التي حققت الصعود، نجد فريق دفاع تاجنانت الذي صعد للقسم الثاني، وكذا فريق رائد بوقاعة الذي ضمن صعوده لما بين الرابطات بنسبة كبيرة، في انتظار الفصل في هذا الأمر في قادم الأيام.
هدفه سيكون الحفاظ على اللّياقة واختبار الأجانب
أما بخصوص هدف الطاقم الفني من خلال برمجة اللقاء، فقد علمنا أنه سيكون من أجل حفاظ اللاعبين على اللياقة التنافسية قبل لقاء أهلي بنغازي من جهة، وكذا اختبار ومعاينة اللاعبين الأجانب الذين يرغب الوفاق في تدعيم صفوفه بهم الموسم المقبل، إن حضروا بطبيعة الحال.
أكرم ف.

البلدية ستسرح مليارين ونصف هذا الأحد
بعد عقد الجمعية العامة الخاصة بالنادي الهاوي للوفاق وتقديم الإدارة السطايفية للملفّ الخاص بالحصول على مساعدات مالية من السلطات المحلية، علمنا أن بلدية سطيف ستقوم يوم غد الأحد بتسريح المبلغ المتمثل في مساعدتها للوفاق والمقدّر ب 2 مليار ونصف، والتي كانت البلدية أعلنت عنه في وقت سابق.
احتفالات 8 ماي عطّلت العملية ب 5 أيام
كما أن عملية تسريح هذا المبلغ تأخّرت نوعا ما، ويعود السبب في ذلك إلى انشغال المجلس البلدي لبلدية سطيف بالاحتفالات المخلدة لمجازر 8 ماي، وهو ما عطل عملية التسريح هذه أكثر. كما أنه من المنتظر أن لا تستغرق عملية تحويل هذه الأموال كثيرا، حيث قد تبقى حوالي أربعة أو خمسة أيام لتدخل في حساب النادي، إذ سيتزامن موعد دخولها مع عودة الفريق من تونس بعد لعب لقاء الترجي.
مُقترح ب 4 مليارات في المداولة الجديدة نهاية ماي
ودائما في السياق الذي يخص مساعدات السلطات المحلية لبلدية سطيف للوفاق، فقد علمنا أن البليدة ستقدّم مقترحا لمنح مساعدة مالية جديدة للوفاق ب 4 مليارات، وذلك على هامش المداولة الجديدة التي ستعقد في نهاية الشهر الحالي. لكن ما يجب الإشارة إليه، هو أن هذا المبلغ يمكنه أن ينقص كما يمكنه أن يزيد، حسب ما تم الاتفاق عليه خلال هذه المداولة، لكن بالنظر إلى الحالات السابقة عموما، يتبقى قبول المقترح والمصادقة عليه.

ارتياح كبير بعد نتائج كشوف جحنيط
مثلما أشرنا إليه في عدد أمس بخصوص نتائج المطمئنة لكشوف اللاعب جحنيط، فقد عبّر الجميع عن ارتياحهم الكبير من نتائج هذه الكشوف، خصوصا اللاعب الذي كان يخشى أن تكون إصابته خطيرة.

جحنيط عاشور (أخ اللاعب جحنيط): "الحمد لله لم تكن الإصابة، ولو كانت فلن تتعدّى شهر راحة"
اتصل بنا شقيق اللاعب حجنيط الذي يعدّ في نفس الوقت وكيل أعماله يوم أمس، أين أكد لنا ما يلي: "الحمد الله أن الكشوف جاءت مطمئنة وأفرحتنا كثيرا، وأن الأمر يتعلق بمجرّد تقوس. لكن أؤكد أنه لو قدر الله وكان أكرم يعاني من تقوّس، فإن هذا الأمر لن يؤثر على مشواره، وإنما يؤدّي به إلى غياب لحوالي شهر فقط."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.