المجلس الشعبي الوطني يشارك في دورة لمنظمة الأمن في أوروبا    إحالة ملفي شكيب خليل وعمار غول على المحكمة العليا    المجلس الأعلى الليبي يشترط 3 مطالب قبل عقد حوار جنيف    قتيلان و12 جريحا إثر حادث مرور بعين تموشنت    بدء أشغال تهيئة المدخل الشمالي لبلدية نقرين بتبسة    ثلاث وفيات تثير الهلع في مستشفى وهران    اللمسات الأخيرة للحكومة قبل تقديمها للرئيس قيس سعيّد    الرئيس غالي يبرز معاناة النساء الصحراويات في ظل الاستعمار المغربي    "كناباست" تستنكر تضييق وتعنيف الأستاذ    وزارة التجارة مستعدة لدعم مربي المواشي    مركز السينما العربية ينطلق في مهرجان برلين السينمائي الدولي    وزارة الاتصال تعقد لقاءً مع الصحافة الإلكترونية هذا الخميس    اللجنة التقنية لمتابعة مشاكل السكن تقدم تقريرها النهائي    وهران.. نحو 300 عارض في الصالون الدولي للسياحة    مدير"سيربور" يعقد ندوة صحفية    طرد مدير عام شركة "أوريدو"    زيادة حصة الجزائر ب 5001 حاج هذا الموسم    الأئمة في وقفة احتجاجية بالعاصمة تنديدا بالاعتداءات التي تطالهم    الجوية الجزائرية تلجأ لكراء طائرتين والتعاقد مع مضيفين جدد لمواجهة الإضراب    سكيكدة: تذبذب في توزيع المياه في أربع 4 بلديات    حجز أكثر من 58 طن من مادة الشمة غير المعبأة بوهران ( الدرك الوطني)    هامل “كلاه” الشيب.. سلال وزعلان يؤنسان بعضهما ورحايمية “يغرق” في التفكير    شنين يشدد على تطوير البرامج الخاصة بالتغطية الصحية في الجنوب والهضاب العليا    إتفاقية تعاون بين جامعة قاصدي مرباح وشركة إعادة تنشيط الآبار البترولية    كرة الريشة/البطولة الافريقية: "حققنا نتائج جد إيجابية وأصبحنا على مقربة من الأولمبياد"    أردوغان يهدد بعملية "وشيكة" في إدلب    تفكيك عصابة أشرار بينهم إمرأة استولت على 370 مليون سنتيم بمعسكر    وهران: انتشال جثة امرأة بشاطئ عين الترك    نظرة جديدة للحكومة في القطاعين الصناعي والمنجمي    الوزير الأول عبد العزيز جراد يستقبل وفدا من صندوق النقد الدولي    دوري أبطال أوروبا.. كلوب يتوعد الأتلتيكو في أنفيلد    بوعكاز في عين الإعصار    صحة الأطفال في "خطر محدق" بسبب التغير المناخي والوجبات السريعة    الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين يكرم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بوسام شرف    هزة أرضية بشدة 6ر3 بجيجل    ماكرون يلغي النظام الخاص بالجاليات    العاصمة: انقطاع الماء في هذه البلدية    أسبوع مثير في إنتظار “محرز”    آخر الأخبار حول فيروس "كورونا"    لن نتخلى عن محاسبة المستعمر في استرجاع ذاكرتنا ورفات شهدائنا    بسبب انتقادهم للرابطة في‮ ‬وسائل الإعلام    شبيبة القبائل تضيّع الوصافة    في‮ ‬انتظار تساقطها خلال الأيام القليلة المقبلة‮ ‬    أكدت أن التحقيقات جارية لكشف كل المتورطين    الجزائر حاضرة في‮ ‬دورة اليونيسكو    مسجدان متقابلان لحي واحد!    ميهوبي‮ ‬ينشر صورة تذكارية مع‮ ‬يحياوي‮ ‬    الأمن الوطني يعرض خدماته لصالح الحجاج الميامين    دم الشهادة.. حبر الإبداع    المثقف لسان حال أمته له دور في تكوين وعيها والدفاع عن كينونتها    المجاهد «بن عبّورة» يتحدث عن شهداء مقصلة «المقطع»    أعمال مولود فرعون مفعمة بالثورة الجزائرية    الإدماج يطلب الإفراج    7سنوات سجنا ل 3 أشخاص على رأس عصابة سرقة السيارات    دموع من أجل النبي- صلى الله عليه وسلم    أهي المروءة أن تقطع الرحم.. ؟!    لماذا “يفتون الناس”    كم في البلايا من العطايا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





جوفنتوس يتحدى باليرمو بملعبه وروما يتربص بسامبدوريا
نشر في الهداف يوم 13 - 03 - 2015

نشرت : الهداف الجمعة 13 مارس 2015 09:19 وضمن جوفنتوس بشكل كبير الفوز بلقب الدوري الإيطالي للموسم الرابع على التوالي قبل مباراته المرتقبة غدا السبت أمام مضيفه باليرمو ولكن ماسيميليانو أليغري المدير الفني ل جوفنتوس ما زال متمسكا بالحذر والتحفظ رغم تفوق فريقه على روما بفارق 11 نقطة قبل آخر 12 مرحلة من المسابقة.
وقال أليغري "ما زالت هناك العديد من المباريات متبقية أمام كل فريق. يتطلب الأمر الهدوء ورباطة الجأش.. الدوري المحلي هو الهدف الأول لنا ولقب دوري أبطال أوروبا يمثل حلما للفريق. وفي كأس إيطاليا، علينا أن ننتظر لنرى مدى قدرتنا على قلب النتيجة السلبية التي حققناها على ملعبنا ذهابا (في مواجهة فيورنتينا بالمربع الذهبي) ".
وخسر جوفنتوس 1/2 أمام فيورنتينا يوم الخميس من الأسبوع الماضي في ذهاب المربع الذهبي لكأس إيطاليا على أن يلتقي الفريقان إيابا بملعب فيورنتينا في السابع من أفريل المقبل.
ولم تكن الهزيمة على ملعبه أمام فيورنتينا أمرا مفاجئا ل جوفنتوس الذي تراجع مستواه منذ جانفي الماضي.
ويحتاج الفريق إلى الفوز غدا على باليرمو ليعزز معنويات الفريق قبل السفر إلى ألمانيا لمواجهة بوروسيا دورتموند يوم الأربعاء المقبل في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.
ولم يكن أداء جوفنتوس مقنعا في المباراة التي تغلب فيها على ساسولو 1/0 يوم الاثنين الماضي بالدوري الإيطالي حيث اتسم الأداء بالأخطاء الخططية وغياب الفعالية.
وخلال المباراة أمام باليرمو غدا ، ينتظر أن يعاني جوفنتوس من تألق اللاعب الشاب المتألق باولو ديبالا في صفوف باليرمو الذي يحتل مركزا وسطا في جدول المسابقة.
ويسعى الأرجنتيني ديبالا إلى زيادة رصيده من الأهداف والذي يبلغ 12 هدفا في المسابقة حتى الآن حيث يسعى للحاق بمواطنيه كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس وماورو إيكاردي مهاجم انتر ميلان اللذين يقتسمان صدارة قائمة هدافي المسابقة حاليا برصيد 15 هدفا لكل منهما.
وخسر باليرمو مباراة واحدة فقط من المباريات التي خاضها على ملعبه بالمسابقة في الموسم الحالي وكانت أمام لاتسيو 0/4 في سبتمبر الماضي.
ويفتقد جوفنتوس في مباراة الغد لجهود لاعبه الفرنسي بول بوغبا للإيقاف وصانع اللعب المخضرم أندريا بيرلو للإصابة كما يغيب المدافع مارتين كاسيريس عن صفوف الفريق حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة أيضا.
ولكن حارس المرمى المخضرم جيانلويجي بوفون تخلص من الإصابة بالإنفلونزا وأصبح باستطاعته المشاركة في المباراة كما تعافى سيموني بيبي وأندريا بارزالي من الإصابة التي عانى منها كل منهما منذ فترة طويلة وأصبح اللاعبان جاهزين للمشاركة أيضا في المباريات.
وقال بيبي "إنني سلاح إضافي للفريق. يمكنني المساهمة مع الفريق.. تدربت على مدار الشهور الثمانية الماضية. أشعر أنني على ما يرام. القدمان بحالة جيدة مجددا. المدرب يعرف أنه يستطيع الاعتماد على اللاعبين البدلاء أيضا".
ويعتزم أليغري إجراء بعض التغييرات على تشكيلة الفريق في مباراة الغد استعدادا لمباراة دورتموند حيث يخشى إجهاد لاعبيه الأساسيين.
كما ينتظر أن يلعب الإجهاد دوره أيضا في تحديد التشكيلة التي سيخوض بها كل من روما ونابولي وفيورنتينا وإنتر ميلان وتورينو مباريات هذه المرحلة بعد المجهود الذي بذله كل فريق من هذه الفرق الخمسة في مباراته أمس الخميس بمباراة الذهاب في دور الستة عشر بمسابقة الدوري الأوروبي.
وكان روما أقل إقناعا من جوفنتوس في الفترة الماضية حيث كان تعادله السلبي مع كييفو المتأزم هو التعادل الثامن للفريق في آخر تسع مباريات خاضها بالدوري الأسباني.
وتسبب لقاء فيورنتينا وروما والذي انتهى بالتعادل 1/1 أمس الخميس في الدوري الأوروبي في إقامة مباراة كل منهما بهذه المرحلة من الدوري الإيطالي يوم الاثنين المقبل حيث يستضيف روما فريق سامبدوريا ويلتقي فيورنتينا فريق ميلان.
وقال رودي غارسيا المدير الفني لروما "الهدف الأساسي لنا هذا الموسم يظل هو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل".
وما زال روما بحاجة لبذل مزيد من الجهد لضمان البقاء في المركز الثاني بالدوري الإيطالي والتأهل المباشر لدوري الأبطال في الموسم المقبل تاركا الصراع ملتهبا بين لازيو ونابولي على المركز الثالث والتأهل لدوري الأبطال عبر الدور الفاصل.
ويحل لازيو ضيفا على تورينو يوم الاثنين المقبل أيضا فيما يلتقي فيرونا مع نابولي وإنتر ميلان مع تشيزينا بعد غد الأحد.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي كالياري مع أمبولي غدا السبت وأتالانتا مع أودينيزي وجنوه مع كييفو وساسولو مع بارما بعد غد الأحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.