كل مؤشرات هياكل قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بتيسمسيلت إيجابية    "الكاف" ينحاز لنهضة بركان ويعلن خسارة اتحاد العاصمة على البساط    قالمة.. إصابة 7 أشخاص في حادث مرور بقلعة بوصبع    سوريا: اجتماع لمجلس الأمن حول الوضع في سوريا    شرفة يلتقي نظيره التونسي    مشروع جزائري قطري ضخم لإنتاج الحليب المجفف    عرقاب: نسعى إلى استغلال الأملاح..    عطاف يستقبل رئيس مجلس العموم الكندي    هذه حصيلة 200 يوم من محرقة غزّة    القيسي يثمّن موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية    العدوان الصهيوني على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 34 ألفا و305 شهيدا    الرئيس يستقبل أربعة سفراء جدد    المولودية في النهائي    بطولة وطنية لنصف الماراطون    القضاء على إرهابي وتوقيف 66 تاجر مخدرات    تسخير 12 طائرة تحسبا لمكافحة الحرائق    مهرجان الجزائر الأوّل للرياضات يبدأ اليوم    هزة أرضية بقوة 3.3 بولاية تيزي وزو    مشروع "بلدنا" لإنتاج الحليب المجفف: المرحلة الأولى للإنتاج ستبدأ خلال 2026    ش.بلوزداد يتجاوز إ.الجزائر بركلات الترجيح ويرافق م.الجزائر إلى النهائي    مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي "علامة مرموقة في المشهد الثقافي"    جهود مميزة للجزائر لوضع القضية الفلسطينية في مكانها الصحيح    تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية.. احترافية ودقة عالية    مسرحية "المتّهم"..أحسن عرض متكامل    إتلاف 186 كلغ من اللحوم البيضاء الفاسدة    الفريق أول السعيد شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالناحية العسكرية الثالثة    جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة    الجزائر-تونس-ليبيا : التوقيع على اتفاقية إنشاء آلية تشاور لإدارة المياه الجوفية المشتركة    معركة البقاء تحتدم ومواجهة صعبة للرائد    اتحادية ألعاب القوى تضبط سفريات المتأهلين نحو الخارج    شبيبة سكيكدة تستعد لكتابة التاريخ أمام الزمالك المصري    جعل المسرح الجامعي أداة لصناعة الثقافة    إنجاز ملجأ لخياطة وتركيب شباك الصيادين    ارتفاع رأسمال بورصة الجزائر إلى حدود 4 مليار دولار    الاتحاد الأوروبي يدعو المانحين الدوليين إلى تمويل "الأونروا"    إجراءات استباقية لإنجاح موسم اصطياف 2024    عائلة زروال بسدراتة تطالب بالتحقيق ومحاسبة المتسبب    29 جريا خلال 24 ساعة الأخيرة نتيجة للسرعة والتهور    عنابة: مفتشون من وزارة الري يتابعون وضع بالقطاع    العدالة الإسبانية تعيد فتح تحقيقاتها بعد الحصول على وثائق من فرنسا    تفعيل التعاون الجزائري الموريتاني في مجال العمل والعلاقات المهنية    "عودة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي تعكس الإرادة الجزائرية لبعث وتطوير السينما"    فتح صناديق كتب العلامة بن باديس بجامع الجزائر    "المتهم" أحسن عرض متكامل    دعوة لدعم الجهود الرسمية في إقراء "الصحيح"    فتح صناديق كتب الشيخ العلامة عبد الحميد بن باديس الموقوفة على جامع الجزائر    نصف نهائي كأس الجمهورية: اتحاد الجزائر – شباب بلوزداد ( اليوم سا 21.00 )    فيما شدّد وزير الشؤون الدينية على ضرورة إنجاح الموسم    الجزائر تشارك في معرض تونس الدولي للكتاب    الرقمنة طريق للعدالة في الخدمات الصحية    سايحي يشرف على افتتاح اليوم التحسيسي والتوعوي    حج 2024 : استئناف اليوم الثلاثاء عملية حجز التذاكر للحجاج المسافرين مع الديوان الوطني للحج والعمرة    منصّة رقمية لتسيير الصيدليات الخاصة    حكم التسميع والتحميد    الدعاء سلاح المؤمن الواثق بربه    أعمال تجلب لك محبة الله تعالى    دروس من قصة نبي الله أيوب    صيام" الصابرين".. حرص على الأجر واستحضار أجواء رمضان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شباب بلوزداد... شهرة سيلتحق بالملعب التونسي وعودة عمرون تصنع الحدث في بلوزداد
نشر في الهداف يوم 07 - 01 - 2012

عرفت الساعات القليلة الماضية بعض التغييرات فيما يتعلق بالإستقدامات التي سيقوم بها شباب بلوزداد ويبدو أن مشكل الحارس الذي كان من المتوقع أن ينتهي بمجيء الحارس المغترب سمير شهرة قاد عاد من جديد،
حيث تراجع شهرة عن تجريب حظه في الشباب بعد أن وصله عرض من الملعب التونسي الذي طلب خدماته في وقت كان يتأهب لمرافقة الشباب اليوم إلى تونس لخوض التجارب تحت جمال مناد ومدرب الحراس جمال بوجلطي.
الشباب قد يبقى بدون حارس ثالث
وجاء تراجع الحارس المغترب شهرة عن التنقل مع الشباب لخوض التجارب ليخلط الأمور من جديد على النادي البلوزدادي الذي كان يعوّل عليه ليكون الحارس الثالث للفريق وليبعث المنافسة مع أوسرير ودحمان، وكشفت مصادرنا أن شهرة أبلغ النادي البلوزدادي عبر مناجيره بن مصباح بالعرض الذي وصله من الملعب التونسي حيث قد لا يكون مجبرا على المرور عبر التجارب وهو ما حمّسه أكثر بما أن انضمامه إلى الشباب غير مضمون.
أوسعد لن يلعب في شباب بلوزداد
من جهة أخرى، تأكد بأنّ مدافع اتحاد البليدة أوسعد لن يلعب في شباب بلوزداد بعد أن قرر العودة إلى اتحاد البليدة بعد أن رفض طاقمه الفني التخلي عنه. وكان أوسعد قد تدرب مع الشباب أول أمس لكن مناد أكد له أنه لا يمكنه أخذه معه الفريق إلى تونس للمشاركة في التربص وأجّل معاينته إلى غاية عودته من التربص تونس، وهو ما تحفّظ عليه اللاعب كثيرا وزاده قناعة بالعودة إلى البليدة طالما أنه لا يزال مرتبطا معها بعقد.
عاد أمس إلى البليدة وقرر البقاء
وكان من المفترض أن يعود اللاعب إلى التدريبات مع الشباب مساء أمس في عين البنيان لكنه لم يحضر وفضّل العودة إلى البليدة من أجل لقاء مسيري اتحاد البليدة والتفاوض حول بقائه في الفريق طالما المدرب عمروش يفكر في الإحتفاظ به. وكان أوسعد قد تحدث عن عرض آخر من وداد تلمسان وظهر غير متحمّس للعودة إلى التدريبات من جديد وهو ما جعله يغادر بعدما لمس أن المسيرين لن يتصلوا بنظرائهم من البليدة بشأن ورقة تسريحه.
عودة عمرون تصنع الحدث في بلوزداد
وصنع خبر عودة سيف الدين عمرون إلى الشباب الحدث في الشارع البلوزدادي الذي تفاعل مع عودة مدلل الشباب السابق في وقت يبحث فيه الفريق عن قلب هجوم حقيقي عقب رحيل رمزي بورڤبة وتسريح الغاني دين شريف. ويعوّل البلوزداديون كثيرا على عمرون ليشكل مع إسلام سليماني ثنائيا من ذهب خاصة أن اللاعب أظهر تعلقه بالشباب وكان يريد العودة منذ ثلاث سنوات لولا سوء تفاهم مع الإدارة حينها.
نجاحه في الإمتحان البدني مؤشر إيجابي
وما جعل البلوزداديين يتفاءلون أكثر وخاصة المسيرين هو نجاح عمرون في الامتحان البدني أول أمس حيث حل في المركز الثاني وراء عمار عمور، وجاءت هذه النتيجة لتكون مؤشرا إيجابيا للاعب قبل الإمتحان الحقيقي الذي ينتظره في تونس عندما يخضع إلى المعاينة من طرف مناد، حيث أن نجاحه في الإختبار قلل من مخاوف الطاقم الفني بشأن اللياقة البدنية للاعب بعدما تحفظ مناد على اللاعبين الذين يعانون من قلة المنافسة وعمرون واحد منهم إذ بقي خارج المنافسة ودون فريق طيلة مرحلة الذهاب.
جيمي خوان يؤكد التحاقه بالفريق في تونس
من جهته، أكد الفرنسي جيمي خوان أنه سيكون حاضرا في تربص تونس مثلما كان متفقا عليه في وقت سابق من أجل الخضوع إلى المعاينة من طرف الطاقم الفني في المباريات الودية التي سيخوضها الفريق في تونس. وجاء تأكيد جيمي خوان على لسان مناجيره بن مصباح عندما أكد للمسيرين أن اللاعب متمسك بكلمته ويريد خوض تجربة في البطولة الجزائرية لبعث مشواره من جديد وأنه سيلتحق بالتعداد البلوزدادي مباشرة في حمام الأنف في انتظار تأكيد سيرته الذاتية الثرية فوق أرضية الميدان.
-----------------------------
الشباب يحل اليوم بحمام الأنف ومباراة الترجي التونسي تلغى
يشد شباب بلوزداد زوال اليوم رحاله إلى تونس وبالضبط إلى مدينة حمام الأنف، التي ستحتضن تربصه التحضيري الذي سيدوم أسبوعا كاملا تحسبا لمرحلة الإياب. وضبط البلوزداديون كل التحضيرات من أجل التربص الذي يعولون عليه كثيرا، خاصة الطاقم الفني الذي سيسطر برنامجا خاصة من أجل الشروع في عمله بأتم معنى الكلمة مستغلا توقف البطولة.
حصة استرخاء أمسية اليوم
وسيكون الشباب على موعد مع إقلاع الطائرة في حدود الساعة 13:45 على متن الخطوط الجوية الجزائرية، وهو ما جعل الطاقم الفني يطالب اللاعبين بالحضور في حدود منتصف النهار لتفادي أي تأخر، وكذا من أجل القيام بإجراءات السفر. وبرمج الطاقم الفني حصة استرخاء أمسية اليوم، بمجرد أن يصل الفريق إلى فندق "الزهرة" الذي سيقيم فيه أثناء تواجده في تونس، حيث سيستفيد اللاعبون من قسط من الراحة وبعدها يتوجه الفريق إلى أحد الملاعب المجاورة، من أجل إجراء حصة تدريبية للتخلص من تعب الرحلة.
حصتان غدا في مركب رادس
وسيشرع الشباب في الأمور الجادة ابتداء من غد الأحد، حيث سيجري حصتين تدريبيتين في مركب رادس الرياضي، سيركز خلالهما الطاقم الفني على الجانبين البدني والفني. حيث ستكون الحصة الصباحية مخصصة للجانب البدني في إطار تحسين لياقة اللاعبين البدنية، على أن تخصص المسائية للجانب التقني. وسيكتفي الفريق بحصة مخففة صبيحة بعد غد الاثنين، بما أن الشباب سيكون في الأمسية على موعد مع أول مباراة ودية في التربص أمام نادي بني خلاد.
بني خلاد، المرسى وحمام الأنف في برنامج الشباب
ومثلما سبق أشرنا إليه، فإن الشباب سيخوض ثلاث مباريات ودية في إطار التربص التحضيري، وهو ما تحقق لجمال مناد الذي ضبط كل شيء قبل السفر إلى تونس. حيث سيستهل أبناء العقيبة برنامج المباريات الودية بملاقاة فريق بني خلاد، الناشط في الدرجة الأولى التونسية أمسبة هذا الاثنين في ملعب حمام الأنف، وسيتنقل الشباب يوم الأربعاء إلى مدينة سوسة التونسية، لخوض ثاني مباراة ودية أمام فريق حمام الأنف، الذي يخوض تربصه التحضيري في مدينة سوسة. على أن يختتم أبناء العقيبة مبارياتهم الودية بمواجهة نادي المرسى الناشط هو الآخر في الدرجة الأولى التونسية، عشية عودة الشباب إلى الجزائر.
لهذا السبب ألغيت مباراة الترجي التونسي
وكنا قد تحدثنا في عدد سابق عن أن الشباب سيختتم مبارياته الودية بمباراة أمام الترجي التونسي، بطل الطبعة الأخيرة من منافسة كأس رابطة أبطال إفريقيا وكان الجميع يعول عليها. لكن المباراة ألغيت في آخر لحظة بسبب غياب عدة لاعبين أساسيين، سيكونون في المنتخب التونسي الذي يحضر لكأس إفريقيا التي ستقام في غينيا والغابون، وبالتالي فضل الشباب عدم خوض مباراة أمام فريق سيكون مشكلا من لاعبين آمال أو احتياطيين.
مناد وقف على المستوى البدني للاعبين
وكان الشباب قد عاد إلى جو التدريبات أول أمس الخميس بعد أربعة أيام من الراحة، واستغل المدرب البلوزدادي جمال مناد الفرصة من أجل الوقوف على الحالة البدنية للاعبين، حتى تكون لديه فكرة عن كل لاعب قبل أن يتنقل إلى تونس. وكشف امتحان السرعة الذي برمجه مناد للاعبين، عن تباين في لياقتهم وهو ما يعني أنه سيكون لديه عمل من الجانب البدني، وكان مناد كان قد اشتكى من تراجع لياقة اللاعبين في المباريات الأخيرة التي كان ينهيها الشباب بصعوبة، وينتظر تحسن لياقة اللاعبين البدنية خلال التربص.
معنويات اللاعبين مرتفعة ويعولون على التربص
ويتمتع التعداد البلوزدادي بمعنويات عالية، وأكد اللاعبون أنهم ينتظرون بفارغ الصبر بداية التربص التحضيري من أجل تحسين لياقتهم البدنية، خاصة الذين ضيعوا التربص الصيفي على غرار معمري، عواد وآخرون بسبب الإصابة. واعتبر الجميع أن تربص تونس مهم للغاية بالنسبة للشباب الذي لم يحضر كما ينبغي خلال الفترة الصيفية بسبب ضيق الوقت، خاصة أن مرحلة الإياب ستكون صعبة للغاية والبداية ستكون بمباراتين خارج القواعد، أمام مولودية العلمة ثم شبيبة القبائل.
-----------------------------
بوكرية ولحمر سيلتحقان بالتربص غدا الأحد
لن يتمكن بوكرية ولحمر من مرافقة زملائهما اليوم إلى تونس بسبب مشكل انتهاء صلاحية جوازي سفرهما، وهو ما أشرنا إليه في عدد أمس، لكن الخبر المفرح للاعبين أنهما لن يضيعا التربص مثلما كانا يخشيان وسيلتحقان غدا الأحد بحمام الأنف التونسية، وهذا ما أراحهما كثيرا بعد أن وجدا نفسيهما في حرج شديد أمام الطاقم الفني والمسيرين.
الإدارة تلقت ضمانات بتسوية المشكل
وقد أكدت مصادرنا أن الإدارة البلوزدادية تلقت ضمانات بشأن تجديد جوازي سفر بوكرية ولحمر صبيحة غد الأحد بعد مجهودات مراطونية بذلها المسيرون لكي تسهل مهمة تجديدهما، وهذا عقب فشلها في استخراجهما الخميس الماضي بسبب بعض الإجراءات الإدارية. ومن المنتظر أن يلتحق الثنائي بالتربص في الأمسية وسيضيع الحصة المسائية وحصة الاسترجاع التي برمجها المدرب مناد أمسية اليوم.
حافلة الفريق انطلقت أمس
في الوقت الذي يشد فيه النادي البلوزدادي رحاله اليوم إلى تونس عبر الخطوط الجوية الجزائرية، انطلقت حافلة الفريق الخاصة أمس وعلى متنها العتاد على غرار الأقمصة والكرات وبعض وسائل التدريب عبر الحدود الجزائرية التونسية ومن هناك إلى حمام الأنف. حيث ستكون غدا في استقبال الفريق بمطار قرطاج لكي تقله إلى الفندق وتتكفل بتنقلاته طيلة التربص، وبهذا تكون قد قضت على مشكل النقل أثناء التحضيرات بعدما نجح الأمر منذ موسمين.
-----------------------------
بوكرية: "لم أكن أعلم بانتهاء صلاحية جواز سفري"
ألن ترافق وزميلك لحمر الفريق إلى تونس؟ (الحوار أجري أمس)
للأسف لن أتنقل مع الفريق غدا (يقصد اليوم) إلى تونس بسبب مشكل جواز السفر الذي انتهت صلاحيته، أتأسف كثيرا لهذا الأمر رغم الجهود التي بذلتها الإدارة أمس (الخميس) لتجديده لكن لم ينجح الأمر.
لكن كيف لم تتأكد من انتهاء صلاحية جواز السفر؟
صدقني لم أكن أعلم بأن جواز سفري قد انتهت مدة صلاحيته إلا عندما طلب منا جلب جوازاتنا وتسليمها للإدارة، هناك اكتشفت الأمر وسارعت لإخبار المسيرين بمشكل نهاية صلاحية الجواز ومع ضيق الوقت حدث ما حدث.
لكن هناك أخبارا بأن المشكل سيحل هذا الأحد...
من المفترض، هذا ما علمته عندما تحدثت مع المسيرين وأكدوا لي أنني سألتحق بالفريق في تونس أمسية الأحد، هذا يرفع معنوياتي كثيرا بعد أن تلقوا ضمانات بأنهم سيتمكنون من سحب جواز سفر جديد.
يعني أنك ولحمر لن تضيعا التربص؟
هذا ما نتمناه طالما الأمور تسير نحو الحل والمسيرون أكدوا لي أننا سنسافر إلى تونس كي نلتحق بالفريق، هذا يؤكد على أننا لن نضيع التربص التحضيري الذي كنت أعول عليه كثيرا لكي أحسن لياقتي البدنية.
ماذا عن الإصابة التي تعرضت لها الأسبوع الماضي؟
أشعر بتحسن ولا أكاد أحس بآلام، لا أزال في إطار العلاج الذي أخضع له وبدأ يفعل مفعوله حيث أتحسن باستمرار، أتمنى أن أتخلص من الإصابة في القريب العاجل.
وهل لديك برنامج خاص أثناء التربص؟
هناك برنامج خاص في التربص ولو أنني شرعت في تطبيقه قبل ذلك ابتداء من أمس (حصة الخميس) عندما اكتفيت بالركض وسأقوم به مساء اليوم، سأواصل بنفس المنوال تقريبا في التربص ولو أنني مع الوقت سأقوم بتدريبات خاصة وأرفع الوتيرة شيئا فشيئا.
وهل سيكون بإمكانك المشاركة في المباريات الودية؟
لا أدري، ربما المباراة الأخيرة قد أشارك فيها، أتمنى ذلك لكي أقف على إمكاناتي من جهة وأبقى على وتيرة المنافسة من جهة أخرى، ولو أن المهم أنني لن أضيع التربص التحضيري.
-----------------------------
الشباب أجرى الحصة الأخيرة دون أكساس ونايلي
أجرت التشكيلة البلوزدادية آخر حصة تدريبية لها عصر أمس في ملعب عين البنيان، قبل أن تتنقل اليوم إلى تونس لخوض التربص التحضيري، وقد عرفت الحصة غياب أكساس ونايلي لليوم الثاني على التوالي، في حين عادت العناصر المتخلفة عن حصة الاستئناف أمس.
مكحوت حضر بالزي المدني وقد يسافر إلى تونس
عاد أحمد مكحوت إلى الظهور من جديد أمس عندما حضر الحصة التدريبية ولو بالزي المدني حيث اكتفى بالحديث مع الطاقم الفني، ويكون مكحوت قد التقى المسيرين مساء أمس للحديث عن قضيته وقد يرافق زملاءه اليوم إلى تونس بعدما ذاب الجليد بينه وبين المسيرين.
مهاجم من "النمرة" يجري التجارب
لا يزال الشباب يستقبل لاعبين جددا يجرون التجارب على غرار أوسعد وعمرون، لينضم إليهما أمس مهاجم شباب جيجل جعفري باقتراح من بعض الأطراف، وتدرب جعفري بشكل عادي مع اللاعبين وأمام أنظار مناد الذي يكون قد أخذ عنه نظرة أولية.
شبان بلوزداد يواجهون "سوسطارة" في الكأس اليوم
ستخوض الفئات الشبانية لشباب بلوزداد الدور الثاني من منافسة كأس الجمهورية من خلال فئات أقل من 19 سنة، الأشبال والأصاغر، ومن المفارقات أن يواجهوا نظراءهم من اتحاد العاصمة في ملعب حيدرة، حيث تلعب مباراة أقل من 19 سنة على التاسعة صباحا، الأشبال على سا11:00 بينما يلعب الأصاغر في تمام الواحدة زوالا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.