اشياء مهمة يجب ان تعرفها عن خليفة بوهدبة    الحكومة بحاجة إلى 65 مليار دولار لتغطية ميزانية 2020    روجرز: لم تكن هناك مشاكل مع سليماني ورحيله مفيد لنا وله    معهد “باستور” يستلم أزيد من 6500 عقرب لاستخلاص سم العقارب    بلايلي يخضع لبرنامج خاص رفقة الترجي التونسي    الحكومة تشرع في "مرحلة الجدّ" لوضع نظام الدفع على الطريق السيّار شرق-غرب    رحابي: “السلطة لم تفلح في تنظيم سهرة فنية .. !!    مركب توسيالي : تصدير نحو 22 ألف طن من حديد البناء نحو الولايات المتحدة الأمريكية    دونالد ترامب يردّ على اتهامه ب"ادّعاء النبوة"!    شبيبة الساورة تحيل اللاعبين لحمري وفرحي على مجلس التأديب    شبان القدس يبدعون    بن ناصر ضمن قائمة ميلان لمواجهة أودينيزي    استقالة وزيرة الثقافة مريم مرداسي    الزفزافي ورفاقه يطالبون بإسقاط الجنسية المغربية    بالفيديو.. شبيبة القبائل ستواجه المريخ على أرضية كارثية    مرابط : اجتماع فعاليات المجتمع المدني مسعى لتقريب الرؤى لبناء حل توافقي للازمة    انتشال جثة غريق ببلدية تنس في الشلف    كشف مخبأ للأسلحة والذخيرة بتمنراست    السودان: إرجاء محاكمة البشير إلى السبت المقبل ودفاعه يطلب إطلاق سراحه    العثور على الطفل المختفي بجديوية    تحسبا للدخول المدرسي‮ ‬المقبل    عبر‮ ‬16‮ ‬نقطة بالولاية‮ ‬    وزير الفلاحة‮ ‬يكشف‮:‬    شدد على ضرورة الإستغلال الأمثل للهياكل المستلمة‮.. ‬ميراوي‮:‬    للحفاظ على توازنات صناديق الضمان الاجتماعي    قبل نهاية السنة الجارية‮ ‬    محافظ الغابات لولاية الطارف يكشف….50% من الحرائق بفعل فاعل    حوار الرئيس الصحراوي يكشف "تخابر" مسؤولة مغربية في قناة أمريكية    "إيقاف الحرب في السودان على رأس أجندة المجلس السيادي"    الياس مرابط: لإنجاح الحوار على السلطات الاستجابة لشروط التهدئة    الجزائر تضيف 4 ميداليات جديدة مع رقمين وطنيين    الجزائر العاصمة: حريق بحظيرة "دنيا بارك" دون تسجيل أي خسائر مادية أو بشرية    بلماضي يكشف قائمة المحليين المعنيين بتربص سيدي موسى    إيداع وزير العدل السابق الطيب لوح رهن الحبس المؤقت بسجن الحراش    «وعي عميق بالجزائر الجديدة»    إرتفاع عدد وفيات الحجاج الجزائريين إلى 25 شخصا    شدد على ضرورة الإلتزام بأخلاقيات القاضي‮.. ‬زغماتي‮:‬    بدوي‮ ‬يعزي‮ ‬عائلات ضحايا الحفل    بفضل الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة    خمسة قتلى وعشرات الجرحى في‮ ‬حادثة تدافع    إقالات بالجملة بعد كارثة حفل‮ ‬سولكينغ‮ ‬    الحمراوة من أجل التأكيد    شركة الخزف الصحي بالسوافلية على حافة الإفلاس    « المهرجان وُلد من رحم الشعب وهو باق رغم التغيرات والعقبات »    عمال مصانع تركيب السيارات «فولسفاغن» و «سوزوكي» على الأعصاب    الجزائر قطب سياحي بامتياز    جو مكهرب وملفات خلافية    ارتفاع عدد المرشحين لرئاسيات تونس إلى 30    اختياري ضمن رواد موسوعة الشعراء الألف التاريخية، فخر لي    مسابقة التأليف المسرحي الموّجه لأطفال    قرار توسعة موقع طبنة الأثري يثير الجدل    البرك والسدود وجهة مفضّلة للأطفال    20 ألف يورو داخل حفاضتين    عملة لصفقة واحدة    المال الحرام وخداع النّفس    الثراء الفاحش.. كان حلما جميلا فصار واقعا مقززا    الذنوب.. تهلك أصحابها    الشيخ السديس يستنكر افعال الحوثيين بعد الهجوم على حقل شيبة السعودي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





اتحاد العاصمة إيغيل: "أملي أن أبقى طويلا في الاتحاد، واللاعبون تنقصهم الحرارة"
نشر في الهداف يوم 12 - 02 - 2012

عقد مزيان إيغيل المدرب الجديد لاتحاد العاصمة ندوة صحفية منتصف نهار أمس تحدث خلالها عن الأهداف التي جاء لأجلها إلى اتحاد العاصمة
، مؤكدا أيضا أن الاتصالات مع اتحاد العاصمة لم تكن وليدة اليوم بل كانت منذ أول يوم رحل فيه عن جمعية الشلف، كما تحدث عما لاحظه من خلال المباراة التطبيقية وأمور أخرى يعرفها من قبل، كما قال إنه يأمل في البقاء مطوّلا في الاتحاد لأنه يعتبر عملية تغيير المدربين الداء الأول للمدربين.
"حياة المدرب هكذا لكن الاستقرار هام"
وقال المدرب الجديد لنادي سوسطارة إنّ المشكل العويص الذي يعترض المدرب هو الإقالات، وصرّح: "هذه هي حياة المدرب اليوم هنا وغدا هناك، لا يمكننا أن نعترض على هذا لأننا اخترنا هذه المهنة، لكنني آمل في البقاء مطولا في هذا الفريق لأن الاستقرار هام للغاية، الاتحاد لديه مشروع ونأمل في تحقيقه".
"لازلنا لم نتحدث عن مدة العقد"
وفي رده على سؤال حول مدة العقد الذي أمضاه مع الاتحاد رد المدرب السابق لشبيبة القبائل: "أظن أنه عقد يتمدّد ويتقلّص (يضحك)، مدة العقد سنتحدث عنها لاحقا، الاتحاد لديه مشروع طموح وأظن أن مدة العقد لن تكون إشكالا بيننا".
"علينا البحث عن لقب واحد على الأقل"
وفيما يخص الأهداف المرجوة من مجيئه وإشرافه على العارضة الفنية للاتحاد قال إيغيل: "أظن أن الاتحاد يتواجد ضمن الفرق المتنافسة على الألقاب وسنواصل البحث عن التتويج بأحدها، أقل شيء سنرضى به نحن ويرضى به الأنصار هو لقب البطولة وإذا حصلنا على لقبي البطولة والكأس معا فمرحبا بهما، المهم أن يكون الاتحاد في الواجهة نهاية الموسم".
"الاتحاد لا ينقصه الكثير خاصة أنّ هناك لاعبين جيّدين"
أما عن النقائص التي لاحظها أو يعرفها من قبل عن فريق الأحلام والمشاكل التي واجهته قال المدرب الوطني الأسبق: "أي فريق معرّض إلى فترات فراغ وهذا أمر طبيعي، لكنني أعرف أنّ الاتحاد يلقّبه البعض بفريق الأحلام وأنا متأكد أنه لا توجد نقائص كثيرة، خصوصا أنه يملك لاعبين في المستوى".
"لاحظت أنّ بعض اللاعبين تنقصهم الحرارة فوق الميدان"
وتحدّث إيغيل عن النقطة السلبية الوحيدة التي لاحظها من خلال متابعته المباراة الودية حيث أكد أنّ بعض اللاعبين تنقصهم تلك الإرادة التي لابد أن تكون عند اللاعب فوق المستطيل الأخضر: "أظن أنّ اللاعبين تنقصهم تلك الحرارة والرغبة في اللعب، هذا أمر لابد أن يكون حاضرا لدى كل اللاعبين لأنّ الإرادة هامة للغاية".
"كل واحد لديه صلاحيات وحريتك تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين"
كما تحدث مدرب نادي سوسطارة عن المشاكل التي تحدث عنها المدير العام عيساوي ووجود تجاوزات من اللاعبين في حق المدرب وقال: "لكل طرف صلاحياته الخاصة به وحريته تنتهي عندما تبدأ حرية الآخرين فهذه هي القاعدة، إذا كانت هناك تجاوزات فالقانون موجود وعلينا معالجة الأمور بحكمة".
"يجب وضع اللاعبين في وضعية نفسية جيّدة"
وتابع إيغيل حديثه عن اللاعبين المتواجدين تحث ضغط شديد منذ بداية الموسم حيث قال: "منذ بداية الموسم والجميع يتحدثون عن هذا الفريق وأنه فريق الأحلام، وهو الأمر الذي يجعل كل الفرق تبحث عن الطريقة التي توقف بها هذا الفريق، المشكل نفسي وعلينا البحث عن الطريقة التي نُخرج بها اللاعبين من هذه الوضعية".
"لن أتحدث عن التغييرات بعد حصة واحدة فقط"
أمّا عن تطلعات المدرب والمشاريع التي جاء بها إلى الفريق العاصمي في منتصف الموسم فرد بطل الموسم الماضي بقوله: "لن أتحدث عن التغييرات بعد حصة واحدة فقط، فقد كانت لي نظرة عامة عن التشكيلة من خلال المباراة التطبيقية وهو الأمر الذي سيجعلني أبدأ عملي وأحاول إيجاد حلول تمكّن الفريق من العودة إلى الواجهة".
"هناك مشكل في الهجوم لكن المهم الفوز وليس من يسجّل"
حديث إيغيل انتقل إلى مشكل الهجوم الذي يعاني منه الفريق منذ بداية الموسم حيث قال: "من الطبيعي أن يجد الفريق مشكلا في الهجوم، لكن في كرة القدم الحديثة الكل يشاركون والكل يبحثون عن التسجيل ويبحثون عن الفوز، والمهم في هذه الحالة هو الفوز وليس من يسجّل، لا داعي للحديث عن أنه يجب على المهاجم أن يسجّل فالنقاط الثلاث في نهاية المطاف هي أهم شيء يبحث عنه المدرب اللاعبون والجمهور".
"من المهم أن يسجّل المهاجم وحميتي لم يكن محظوظا"
وعن مدى تأثر المهاجم عندما لا يسجل لمدة طويلة قال إيغيل: "من الطبيعي أن يكون مهما للمهاجم أن يسجل أهدافا، فمن الناحية النفسية يكون اللاعب متأثرا، لكن مثلا في لقاء اليوم شاهدنا حميتي قد خلق العديد من الفرص ولم يتمكن من تسجيل ولو هدف، أظن أنّ عامل الحظ فعل فعلته في هذه الحالة، والحالة النفسية للاعب يكون لها تأثير أيضا".
"الاتصالات مع الاتحاد كانت منذ مغادرتي للشلف"
آخر ما تحدّث عنه المدرب الجديد لأصحاب الزي الأحمر والأسود كان أول اتصال له مع مسؤولي اتحاد العاصمة حيث قال: "الاتصالات مع مسؤولي الاتحاد لم تكن وليدة اليوم، أول اتصال كان الصيف الماضي عندما غادرت جمعية الشلف لكن المكتوب قادني إلى وجهة أخرى، أما آخر اتصال فقد كان الأربعاء الماضي أي قبل 72 ساعة من الآن".
--------
الإدارة تُبعد بن علجية عشرة أيام
أبعدت إدارة اتحاد العاصمة اللاعب مهدي بن علجية لمدة عشرة أيام وهذا بداية من الخميس الماضي، حيث كان قد تشاجر مع المدرب أولي نيكول الذي دوّن تقريرا أسود ضده وهو الأمر الذي جعل الإدارة تتخذ هذا الإجراء في حقه، وهو إنذار شديد اللهجة من الإدارة للاعب الذي سيكون غائبا عن التدريبات طيلة هذا الأسبوع، وينتظر أن تنتهي العقوبة عقب مباراة الداربي أمام بلوزداد.
سيُحال على المجلس التأديبي للنظر في قضيته
ويُنتظر أن يُحال اللاعب بن علجية على المجلس التأديبي للنظر في قضيته إذ ستقرّر الإدارة نوعية العقوبة التي ستسلط عليه. يُذكر أنّ اللاعب كان قد مثل أمام المجلس التأديبي أمسية الخميس الماضي بسبب قضية أخرى.
اللاعب كان ينتظر العفو بعد رحيل أولي نيكول
وبما أنّ ما حدث للاعب كان مع المدرب السابق أولي نيكول فإن بن علجية كان ينتظر أن يتم العفو عنه من طرف الإدارة، لكن هذا لم يشفع له وبقيت العقوبة مسلّطة عليه.
اللاعب راح ضحية الضغط الذي كان على الإدارة
وسبق أن حدثت أمور أخطر من قبل وتمت إحالة عدد من اللاعبين على المجلس التأديبي، لكن العقوبة التي سلطت على بن علجية جاءت بعدما اشتد الضغط على الإدارة والطاقم الفني، وهو ما جعل رد فعل المسيّرين عنيفا فكان اللاعب بن علجية أول ضحية.
-----------
حميتي "حالف ما يماركيش"
استغرب كل من حضر المباراة من الفرص الكثيرة التي ضيّعها اللاعب فارس حميتي سواء التي كانت سهلة أو تلك التي كانت صعبة، وهو ما جعل أحد الحضور يقول: "هذا اللاعب حالف ما يماركيش".
5 لاعبين لم يشاركوا في المباراة التطبيقية
لم يشارك خمسة لاعبين في المباراة التطبيقية حيث غاب كل من المدافع مفتاح الذي يعاني من إصابة خفيفة في القدم شأنه شأن جديات، شافعي وفرحات الذين يعانون أيضا من إصابات خفيفة، كما غاب المهاجم نور الدين دحّام الذي يعاني من إصابة في الركبة، وقد اكتفوا جميعهم بالركض مع بعض التمارين.
إيغيل يتابع أول حصة من على المنصة الشرفية
أجرى إتحاد العاصمة صبيحة أمس أول حصة تدريبية بعد رحيل المدرب أولي نيكول وتعويضه بمزيان إيغيل الذي تابع التدريبات من المنصة الشرفية، مفاجئا جميع من كان ينتظر رؤيته في الملعب.
جلس رفقة ربوح حداد وعيساوي
وكان إيغيل جالسا رفقة ربوح حداد والمدير العام للنادي مولدي عيساوي، كما حضر عدد كبير من المسيّرين السابقين والحاليين، يتقدمهم كمال حسينة، أما من الجدد فهناك رابح علام، وبعض أعضاء مجلس الإدارة، كما سجلنا حضور كل من مخازني المكلف بالإستقدامات وعبد الوهاب بورزاق مدرب الآمال.
دزيري و"أرموند" يشرفا على التدريبات
وأشرف المدرب المساعد بلال دزيري رفقة المحضر البدني "أرموند" بالإضافة إلى مدرب الحراس برانسي بوخالفة على تدريبات الفريق، الأمر الذي يؤكد أن " أرموند سيني" وافق على مواصلة العمل رغم رحيل زميله ومواطنه "أولي نيكول"، إذ كان قد طلب مهلة للتفكير عقب الإجتماع الذي عقدته الإدارة مع الطاقم الفني عصر الجمعة، وبعد تشاوره مع مواطنه وافق على مواصلة العمل.
مباراة تطبيقية لمتابعة التشكيلة
وبعد إجراء التدريبات العادية، برمج دزيري مباراة تطبيقية الهدف منها معاينة اللاعبين من طرف إيغيل، بما أنهم لم يتمكنوا من إجراء مباراة ودية، وقد جرت المباراة التطبيقية في ساعة من الزمن (نصف ساعة في كل شوط).
إيغيل يعقد إجتماعا مع اللاعبين عقب الندوة الصحفية
وبعد عقده ندوة صحفية، عقد إيغيل إجتماعا مع اللاعبين عقب استحمامهم، إذ قدمته الإدارة لهم، ومن المنتظر أن يكون على موعد مع أول حصة تدريبية اليوم.
----------
في مباراة تطبيقية...
رفقاء العيفاوي فازوا برباعية على رفقاء خوالد
فاز رفقاء المدافع عبد القادر العيفاوي برباعية كاملة مقابل هدف واحد على نظرائهم رفقاء القائد الآخر نصر الدين خوالد، وعرفت المباراة مشاركة عدد من اللاعبين الأكابر، وتم الإستنجاد بعناصر من تشكيلة الآمال التي وزعت بالتساوي حسب المناصب التي عرفت غيابات.
رباعية نظيفة في الشوط الأول
وعرفت المرحلة الأولى سيطرة شبه كاملة لرفقاء خوالد الذين خلقوا العديد من الفرص، لكن الغريب في الأمر أنهم لم يسجلوا أي هدف، وكان رفقاء العيفاوي يعتمدون على الهجمات المعاكسة والتي أثمرت جلها بأهداف، إذ إنتهى النصف ساعة الأول بأربعة أهداف دون مقابل، وهو الأمر الذي أغضب كثيرا رفقاء يخلف اللذين كانوا يسيطرون دون تجسيد للفرص.
مكلوش بثنائية وهدف جميل لفريوي
وكان المهاجم نوري أوزناجي أول من سجل على الحارس منصوري، قبل أن يأتي الدور على مكلوش الذي تألق بثنائية متتالية، وهو تأكيد على أن اللاعب عائد بعد فترة فراغ طويلة في مرحلة الذهاب، أما الهدف الرابع فكان صاحبه اللاعب المتألق فريوي الذي تمكن من كسر حاجز التسلل قبل أن ينفرد بمنصوري محرزا الهدف.
نڤال أنقذ الموقف بهدف الشرف
الشوط الثاني سار على نفس المنوال إذ تواصل مسلسل تضييع الفرص من طرف حميتي ورفاقه، فالمهاجم السابق لشبيبة القبائل كان صاحب العدد الأكبر من الفرص الضائعة، كما ضيّع كل من بطروني ونڤال فرصا أخرى، قبل أن ينقذ هذا الأخير الموقف بهدف الشرف.
-----------
التشكيلة الأولى:
زماموش(سحنون)، رابحي، مدني، العيفاوي، بكاكشة، لموشية، بوعلام، بومشرة، فريوي، مكلوش، أوزناجي.
التشكيلة الثانية:
منصوري، شحيمة، يخلف، بكاكشي، خوالد، بوشامة، بوعزة، يطو، حميتي، نڤال، بطروني.
------------
9 لاعبين من الاتحاد رفقة منتخب أقل من 20 سنة
وجّه مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة نوبيلو الدعوة لتسعة لاعبين من اتحاد العاصمة للمشاركة في التربص التحضيري الذي يجريه المنتخب بداية من اليوم، اللاعبون المعنيون بالتربص هم فرحات زين الدين، مدني محمد أمين، عولمي هشام، عبد اللاوي أيوب، معتوق حمزة، سحنون محمد أمين، عمران محمد، بورديم عبد الرحمان، مزيان بن طاهر عبد الرحمان. يُذكر أن هؤلاء منهم من يلعب مع الأواسط ومنهم من يلعب مع الآمال ومنهم من يلعب مع الأكابر.
راحة اليوم والعودة غدا
منح المدرب مزيان إيغيل لاعبيه راحة اليوم الأحد، وكانت الراحة مبرمجة في السابق يوم أمس السبت من طرف المدرب أولي نيكول قبل أن يتم تغيير البرنامج بسبب قدوم المدرب الجديد إيغيل. يُذكر أنّ اللاعبين استفادوا من راحة يوما واحدا الأسبوع الماضي وتدربوا يومس الخميس والجمعة.
أولي نيكول في فرنسا وقد لا يعود
غادر المدرب الفرنسي ديديي أولي نيكول إلى فرنسا أمس السبت بعد أن انتهت مهمته على رأس العارضة الفنية لاتحاد العاصمة التي دامت 3 أشهر فقط، ورغم أن الإدارة اقترحت عليه فكرة التحول إلى منصب مدير فني وموافقته على الفكرة إلا أنه قد لا يعود لأنه يريد مواصلة العمل في الميادين وليس البقاء في المكتب أو الاكتفاء بالعمل كملاحظ.
اسمه مطروح في نادي أوكسير
علاقة المدرب أولي نيكول بالمدرب الشهير "ڤي رو" جعلت اسم مدرب الاتحاد السابق مطروحا في نادي أوكسير، وهو الأمر الذي جعله يأمل في تجريب حظه في البطولة الفرنسية من جديد. يُذكر أنّ نادي أوكسير بدون مدرب منذ أيام ويتواجد أولي نيكول ضمن قائمة المدربين المرشحين لتولي تدريبه.
إذا عاد سيكون ذلك بعد 10 أيام
وكشف مصدرنا أن أولي نيكول ضرب موعدا لمسؤولي الاتحاد بعد عشرة أيام، ففي حال التحاقه بنادي أوكسير أو أي ناد آخر سيعود لأجل فسخ العقد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.