إبرام اتفاقية شراكة بين الجزائر وبريطانيا للتعريف بالمنتجات المحلية    الجزائر ستصدر الهيدروجين الى أوروبا بتكلفة "جد تنافسية"    المقابلة أمام كوت ديفوار لن يتم نقلها الى ملعب آخر    المغرب: أرقام صادمة لانتشار مساكن الصفيح والمنازل الآيلة للسقوط    بنك الجزائر يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية    فلاحة: اهتمام متعاملين أمريكيين بجودة التربة و فرص الاستثمار المشترك بعنابة    الجزائر مستعدة لبدء التصدير نحو ليبيا    التأكيد على أهمية تعميم آلية الفرز الانتقائي للنفايات لاستغلالها كثروة اقتصادية    بلحاج ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي يستعرضان سبل تعزيز العلاقات الثنائية    بلايلي يتصدر قائمة صانعي الفرص    اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا تتخذ قرارا بخصوص ملعب "جابوما"    الفريق شنقريحة يؤكد "الرمزية الخاصة" للقاء الذي عقده رئيس الجمهورية بمقر وزارة الدفاع الوطني    رزيق يُطمئن الخبّازين    لعمامرة يتحادث مع نظيره القطري    "أسبوع الفيلم الوثائقي" من 22 إلى 27 جانفي بالجزائر    قسنطينة: توقيف شخص بحوزته أسلحة بيضاء ومجوهرات مسروقة    المناضل العماري يدعو دي ميستورا الى التحرك من أجل ضمان حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير    وقفة لأهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت    المجلس الشعبي الوطني يؤجل أنشطته باستثناء الجلسات العامة المبرمجة مسبقا    تصرفات تضليلية بائسة    النواب يصادقون على أربعة مشاريع قوانين    الرئيس تبون يجدد مساندته المطلقة للمنتخب الوطني    عودة النزعة الهجومية إلى الواجهة    تحرير 679 مشروع خطوة لرفع معدّلات النّمو    استقبال أكثر من 500 مستثمر بوساطة الجمهورية    الجزائر تدين بشدة الإعتداء    6550 منصب تكويني خلال دورة فيفري بورقلة    مناورات المُحتل    فنانون أفارقة وأمريكيون لإحياء تظاهرة ''وان بيت» بتاغيت    جامعة وهران-2 تسخّر المكتبة المركزية    تفشي "أوميكرون" قد يفضي إلى مناعة جماعية    ملهاق يحذر من الفيروسات الشتوية    حجز أكثر من 14 قنطارا من الكيف بوهران    الرئيس تبون يعقد اجتماعا بمقر وزارة الدفاع الوطني    المنتخب الوطني وياسين براهيمي يتوجان بجائزتي أفضل منتخب وأفضل لاعب لسنة 2021    الطارف: حجز 10 ألاف وحدة من المواد التعقيم والتنظيف من مستودع غير شرعي بالشط    الألعاب المتوسطية وهران-2022: اجتماع حول النقل التلفزيوني    الأراضي المقدسة بفلسطين كما تبدو في رحلات أوروبيين    مستوطنون يقتحمون الأقصى وجيش الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا    اجتماع بين مجمع "جيكا" و وكالة "أنام" من أجل تطوير الاستغلال المنجمي    ثورة الجزائر التي تنبض في فلسطين    قرارات منتظرة حول تطعيم الأطفال ضد كورونا    حوادث المرور : وفاة 34 شخصا وإصابة 1027 آخرين خلال أسبوع    قسنطينة: صدور العدد الرابع لمجلة "جدارية" متحف أحمد باي    60 بُرعما وبُرعمة يتنافسون على اللقب بوهران    قراءة في مسرحية "أبناء الحكواتي"    ضرورة وضع "نظام ردع" في مليلية لمنع التهديدات المغربية    11 وفاة... 692 إصابة جديدة وشفاء 402 مريض    شكل آخر من الجهل لابد من محاربته    هنيئا للجزائر رغم الخسارة لأنه يبقى فريقا قويا ومحترما    تثمين حيٌّ للتراث    دعم للمواهب الشابة    بوزيد يستذكر التشكيلي الراحل قاسمي    طاعة الله.. أعظم أسباب الفرح    وسائل التواصل.. سارقة الأوقات والأعمار    إنّ خير من استأجرت القوي الأمين    جدلية الغيب والإنسان والطبيعة..    لا حجة شرعية لرافضي الأخذ بإجراءات الوقاية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"أنڤان" تدرب أول أمس، التعداد يكتمل و"أرينا" مرتاح
نشر في الهداف يوم 27 - 07 - 2012

اكتمل تعداد شباب بلوزداد لأول مرة في التدريبات بالتحاق البنيني "باسكال أنڤان" سهرة أول أمس وهو ما سبق وأشرنا إليه في عدد أمس، وجاء التحاق "أنڤان" في الوقت المناسب بعدما انتقل الفريق إلى المرحلة الثانية من التحضيرات
وتدرب "أنڤان" بشكل عادي مع بقية اللاعبين وبدا منسجما ولو أنها الحصة الثانية له مع الفريق بعد تلك التي شارك فيها في اليوم الموالي من توقيعه على العقد منذ أسبوعين.
"أرينا" ارتاح بالتحاقه ويعول عليه كثيرا
ولم يخف المدرب الإيطالي ارتياحه لالتحاق "أنڤان" بالتدريبات، وهو ما سمح باكتمال التعداد بعدما كان قلقا من الغيابات، خاصة وأن اللاعبين الذين تأخروا في الالتحاق بالتدريبات لم يتمكنوا من الاندماج مع المجموعة. ويعول المدرب الإيطالي على "أنڤان" كثيرا وهو ما جعله يخصص له برنامجا بسبب تأخره في التحضيرات مقارنة ببقية اللاعبين الذين خاضوا أول مباراة ودية لهم سهرة أول أمس.
عانى من الإرهاق بسبب السفر
وبدا اللاعب البنيني مرهقا في الحصة التدريبية بسبب التعب الذي نال منه جراء الرحلة من كوت دي فوار إلى الجزائر، وهو ما أثر عليه في السهرة حتى أنه بدا مرهقا عقب نهاية الحصة التدريبية وهو ما أكده للطاقم الفني وبأنه لم يتسن له الوقت منذ وصوله إلى الجزائر للركون إلى الراحة. وينتظر الأنصار الكثير من "أنڤان" حيث انتظروا عودته من أجل مشاهدته في المباراة الودية التي خاضها الفريق سهرة أمس أمام الأربعاء.
أرينا: "سعيد بالتحاق أنڤان وسيكون جاهزا بعد عشرة أيام"
ولم يخف المدرب البلوزدادي "أرينا" ارتياحه لالتحاق اللاعب "باسكال أنڤان" بالتعداد وشروعه في التدريبات مع بقية اللاعبين، حتى أنه لم يتردد في التأكيد لنا على أن "أنڤان" سيستعيد إمكاناته وبأنه ليس قلقا من توقفه عن المنافسة لفترة. وقال في هذا الصدد: "التحاق باسكال أنڤان بالتدريبات يريحني كثيرا ويسعدني في الوقت نفسه لأن هذا يعني أن التعداد اكتمل ولو أنه لا يزال بعيدا عن المنافسة ولم يتدرب منذ عشرة أيام كاملة إلا أنني واثق من أنه سيستعيد إمكاناته البدنية في ظرف عشرة أيام أو أسبوعين وسيخضع للتدريبات وسيكون جاهزا للمنافسة".
"التحضيرات تسير في ظروف ممتازة ونعمل على قدم وساق"
ولم يخف الإيطالي ارتياحه للظروف التي تجري فيها التدريبات، مؤكدا أن الفريق بلغ المرحلة الثانية من التحضيرات من خلال خوض مباريات ودية وأكد أن لاعبيه يحضرون على قدم وساق بمن فيها الأسماء التي تأخرت في العودة إلى التدريبات: "اللاعبون يحضرون في ظروف ممتازة والجميع مركز على التدريبات وبصراحة أنا راض بالأجواء السائدة خاصة وأن الجميع يحضر على قدم وساق بمن فيهم اللاعبون الذين تأخروا في العودة إلى التدريبات مع الفريق ولكن الأهم في الوقت الحالي هو أنني مرتاح للعمل الذي نقوم به والتدريبات تتقدم بسرعة".
"الإدارة قدمت لي ضمانات بتسوية وضعية كل اللاعبين"
وكان لنا حديث حول المشكل المادي الذي يواجهه اللاعبون في الأيام الأخيرة وألقى بظلاله على التدريبات، وهو ما دفع الإيطالي للحديث مع المسيرين في هذا الشأن من أجل إيجاد حل عاجل وهو ما سبق وأشرنا إليه، حيث قال في هذا الصدد: "ما يتعلق بالمشكل المادي للاعبين فقد تحدثت مع المسيرين في هذا الشأن وطلب منهم الإسراع بحل المشكل من خلال تسوية وضعية كل اللاعبين دون استثناء، لقد قدمت لي الإدارة ضمانات بأنها ستسوي وضعية كل اللاعبين خلال شهر رمضان وهذا الكلام يريحني ويطمئنني وسيجعلنا نواصل العمل في هدوء".
-----------------------------------
آيت وعمر لم يوقع على العقد أول أمس
لا تزال قضية اللاعب حمزة آيت وعمر تراوح مكانها بسبب الشروط الجديدة التي وضعتها أمامه الإدارة مقابل تجديد عقده، والتي تقضي بأن يستفيد من أجر شهري قدره 40 مليون سنتيم يوقع على وثيقة تنازل عن مستحقاته المالية العالقة منذ الموسم المقدرة بسبعة أشهر على أن يكتفي بشهر واحد منها فقط ويتنازل عن البقية. وكان من المفروض أن يوقع على العقد سهرة أول أمس على هامش الحصة التدريبية التي جرت في ملعب 20 أوت وهو ما لم يحدث.
أطراف تحدثت عن أنه يدفع ثمن خلافه مع ڤانة
ولم يخف آيت وعمر استغرابه من التطورات التي حدثت في الأيام الأخيرة بسبب الشروط التي وضعتها الإدارة لكي يوقع على العقد حتى أنه لم يجد تفسيرا لما يحدث وعن موقف الإدارة التي في كل مرة تفاجئه بشرط جديد. وفي هذه الأثناء أكدت مصادر مقربة من آيت وعمر أنه بدأ يشكك في أن ما جعل المسيرين لا ينفكون في وضع شروط تلوى الأخرى بأنهم لا يزالون يكنون له ضغينة من مناوشات كلامية حدثت بينه وبين الرئيس ڤانة في وقت سابق، فالبداية بالتشكيك في أنه شفي من الإصابة وتحفظهم على شروعه في التدريبات وبعدها تخفيض راتبه الشهري إلى أدنى مستواه وآخرها التنازل على مستحقاته المالية وهو ما جعل البعض يقول أن اللاعب يدفع ثمن خلافه مع ڤانة.
يكون قد التقى المسيرين سهرة أمس
ويسعى آيت وعمر إلى الحديث مع المسيرين حول قضيته والشرط الذي وضعته، نافيا أن يكون والده قد وافق على العرض وتحدث عن أنه ربما قصد بموافقته على العرض الأجر الشهري الذي منحه إياه المسيرون في وقت سابق. بعدما فشل في لقاء المناجير العام سفيان صمادي للفريق أول أمس بسبب غياب هذا الأخير عن الحصة التدريبية التي جرت في ملعب 20 أوت التي كان من المفروض أن يحسم الأمور معهم ويوقع على العقد.
البعض يرفض أن يضيع مستقبله قبل الأوان
وقد تسعى بعض الأطراف إلى لعب دور الوسيط بين اللاعب والمسيرين من أجل إيجاد حل يرضي الطرفين، إذ يفكر هؤلاء في إنهاء المشكل في اسرع وقت، وقد يعرضون على اللاعب الموافقة على العرض الذي قدمه المسيرون له ولو أنه قاسي بحقه ولا يستحقه، لكنه قد يكون الحل الوحيد في الوقت الحالي مع إضافة بند في العقد يقضي بأن يستفيد آيت وعمر من حق استعادة راتبه الأسبق أو رفعه أكثر مما هو عليه. وكان المسيرون قد أكدوا لوالد اللاعب أن الإدارة لا تفكر في تقديم تنازلات أكثر لأنها فضلت أيت وعمر على مترف الذي كان قريبا من الشباب هو ما أكده صمادي لوالد اللاعب الذي وجد نفسه في حرج شديد.
-----------------------------
آيت وعمر: "أصبت في الفريق ولا أستحق هذه المعاملة"
ما جديد قضيتك مع الإدارة، فالمفروض أنك توقع على العقد سهرة اليوم؟ (الحوار أجري أمس الأول)
لا توجد مستجدات في القضية ولم أوقع على العقد لأنني لم ألتق المسيرين في الحصة التدريبية لسهرة اليوم (الحوار أجري في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء) وبالتالي لم يحدث شيء ولكن الأكيد أنه لحد الساعة لا تزال الأمور على حالها وأتمنى أن تنتهي هذه القضية في القريب العاجل فلم يبق إلا نقطة بسيطة فقط لكي نحسم الأمور.
الإدارة تخيرك بين تجديد عقدك مع الفريق والتنازل عن مستحقاتك العالقة من الموسم الماضي، ما قولك؟
لا أدري من أي منطلق قامت الإدارة بهذا العرض بأن أتنازل عن مستحقاتي المالية المقدرة بسبعة أشهر مقابل تجديد على العقد لأنه شرط تعجيزي ومن يرغب في التنازل على مستحقاته المالية وبطبيعة الحال لم أوافق على الشرط وأتمنى من المسيرين أن يراجعوه، لأنني إذا كنت مصابا في تلك الفترة ولم ألعب لأنني أصيبت مع الفريق وفي مباراة رسمية.
لكن مناجير الفريق صرح بأن والدك موافق على العرض، ما قولك؟
لا يعقل أن يوافق والدي على هذا الأمر، ربما بشأن التنازل الذي قدمته للفريق في وقت سابق بشأن تخفيض راتبي وكنت أرغب في لقاء مناجير العام للفريق صمادي لكنني لم أتمكن من ذلك وسنرى ما يحدث في وقت لاحق.
لكن كيف تفسر ما يحدث أو إصرار الإدارة على شروطها بتحفيظ راتبك وتنازلك على مستحقاتك العالقة؟
صراحة ليس أدنى تفسير لما يحدث، لأنني لم ألعب طيلة سبعة أشهر بسبب إصابة تعرضت لها في مباراة رسمية بألوان الفريق وبسببها بقيت بعيدا عن المنافسة ولم أختر هذا وكنت أتمنى أن أجد تفهم المسيرين لي لأنني لا أستحق هذه المعاملة لأنني كنت منضبطا طيلة المباريات التي خضتها أو حتى في التدريبات ولا أدري أين المشكل لكي أعامل بهذه الطريقة وإن كنت قد أخطأت في أمر ما مع الإدارة أو نحو فريقي فما عليهم إلا مصارحتي بالأمر لا غير.
الوقت يمر ولم تحسم قضيتك بعد، ألا يزيد هذا الضغط عليك؟
بطبيعة الحال، أشعر بالضغط كل ما مر الوقت، لأنني لم أحسم مستقبلي بعد وأريد إنهاء الموضوع في أسرع وقت لكي يتسنى لي التركيز على التحضيرات تحسبا للموسم المقبل، لكن أتمنى أن يتفهم المسيرون موقفي، فصراحة وضعيتي تقلقني كثيرا.
بالحديث عن التحضيرات، كيف وجدت الأجواء في الفريق؟
التدريبات تجري في ظروف ممتازة واللاعبون يحضرون في ظروف رائعة ونركز في العمل الذي نقوم به مع المدرب في أجواء يمكن القول إنها رائعة لكي نكون في المستوى تحسبا للموسم المقبل.
اندمجت مع الفريق، فكيف وجدت إمكاناتك؟
مع مرور الوقت اشعر بتحسن وأحاول بذل كل ما في التدريبات لأكون في المستوى المطلوب ولا يزال الوقت أمامي لكي أواصل التحضير تحسبا للموسم المقبل وسأستغل كل الأيام المتبقية لكي أحضر بجدية مع بقية اللاعبين في انتظار التربص التحضيري الذي سنقوم به بعد رمضان وسيكون فرصتي ويجب أن أستغله جيدا لكي أستعيد إمكاناتي.
وماذا عن الإصابة التي كنت تعاني منها؟
الإصابة لم تعد موجودة ومن الماضي ولم أعد أشعر بها أو بالآلام وأتدرب مع الفريق بصورة عادية مع بقية اللاعبين ومن المفروض سأشارك في المباراة الودية أمام الأربعاء التي ستجرى سهرة الغد (المباراة لعبت سهرة أمس).
المدرب قال بأنه ينتظر استعادتك لإمكاناتك في أسرع وقت، ما قولك؟
كلام المدرب عني يحفزني ويدفعني لبذل المزيد من الجهد لكي أستعيد إمكاناتي من جديد وما يهمني في الوقت الحالي هو أن أجد حلا لقضيتي مع الإدارة وأجدد العقد لكي أركز على التحضيرات وأتمنى أن نجد حلا يرضي الجميع في أسرع وقت ممكن وحتى أصب كل تركيزي على التحضيرات وأكون عند الثقة التي وضعها في المدرب الذي رفع معنوياتي كثيرا في هذه الظروف.
تنتظرك منافسة في وسط الميدان في ظل الأسماء التي تنشط في نفس منصبك ...
المنافسة كانت موجودة دائما في الفرق الكبيرة مثل شباب بلوزداد وأمر طبيعي أن تجد عدة لاعبين ينشطون في منصب واحد وهو ما عليه الحال في وسط الميدان هذا الموسم وعلى العكس لست قلقا من هذا الجانب وأثق في إمكاناتي جيدا وسأعمل ما في وسعي لأفرض نفسي في الفريق.
----------------------------
الكولموبي "أندرسون" مقترح على الشباب
تلقت الإدارة البلوزدادية أمس السيرة الذاتية للاعب كولومبي يدعى "أندرسون أورلوندو كوستا لوبيز" من مواليد ديسمبر 1991 وينشط وسط ميدان دفاعي، وهذا باقتراح من المناجير محمد مرابط الذي عرض السيرة الذاتية للاعب على المناجير العام للفريق سفيان صمادي الذي لم يمانع الفكرة، في انتظار الفصل في الأمر خاصة وأن المفاوضات مع آيت وعمر تراوح مكانها.
سيلتحق بالتدريبات هذا الأحد
ومن المنتظر أن يلتحق الكولومبي بالتدريبات الأحد المقبل ولكن مع فئة الآمال الذين أبدى مسيروها اهتمامهم باللاعب بسبب سيرته الذاتية وفضلوا معاينته في التدريبات. ومن المنتظر أن يعرض المسيرون السيرة الذاتية للاعب على المدرب "أرينا" لكي ينظر في أمره ويعاينه عن قرب.
المتأخرون تدربوا بمفردهم
لا يزال اللاعبون المتأخرون يواصلون التدرب بمفردهم وفق البرنامج الذي سطره الطاقم الفني لهم في وقت سابق، إذ يتدرب اللاعبون الثمانية بمفردهم في بداية الحصة التدريبية على غرار أوسرير، ربيح، سليماني، خرباش، نايلي، أكساس، مكحوت وخرباش في إطار العمل البدني على أن يندمجوا ببقية اللاعبين في نهاية الحصة عندما يشرع اللاعبون في العمل الفني.
خرباش غاب عن حصة أمس الأول
غاب اسماعيل خرباش عن حصة أمس التدريبية التي جرت أول أمس في ملعب 20 أوت بسبب إصابته بوعكة صحية جعلت الطاقم الطبي يمنحه يومان راحة في الفريق وأكد للطاقم الفني أنه أصيب بنزلة برد فقط.
البنيني "بريس" وصل أمس
وصل أمس المساعد الجديد البنيني "بريس" إلى الجزائر ووجد في استقباله في مطار هواري بومدين المدرب "أرينا"، وسينضم البنيني إلى الطاقم الفني وهو ما أشرنا إليه في أعداد سابقة بأن أرينا قرر ضم مساعده الخاص في الأيام الماضية.
ڤانة اجتمع بمسيري الفئات الشبانية
عقد الرئيس البلوزدادي عز الدين ڤانة أول أمس اجتماعا مع مسيري الفئات الشبانية بحضور المناجير العام للفريق صمادي‪; إضافة إلى الأمين العام للفريق جمال حدوش، المدير الفني بوجنون الذي يبقى في منصبه إضافة إلى سفيان مزياني الذي تم تنصيبه منسقا عاما للفئات الشبانية وتطرق الإجتماع إلى حصيلة الشبان الموسم الماضي وتحضيرات الموسم المقبل الخاصة بفئة الآمال.
الفوج الثاني للاعبين أجرى الفحوص أمس
توجه الفوج الثاني من اللاعبين أمس للقيام بالفحوص الطبية لاستكمال الملف الطبي وإيداع ملفات اللاعبين على مستوى الرابطة الوطنية مثلما تنص عليه القوانين، وكان الفوج الأول قد أجرى الفحوص أول أمس وهو مكون من المهاجمين ولاعبي وسط الميدان وكان الموعد أمس مع المدافعين في المركز الطبي لباش جراح أين أجروا فحص القلب وفحصا عاما وسحب الدم، وهذا بحضور طبيب الفريق مهدي بيكات.
مسيرو الشبان سيعاينون مقر التربص في تونس
من المنتظر أن يشد مسيرو الفئات الشبانية رحالهم إلى تونس من أجل معاينة المكان الذي سيحتضن التربص، حيث سيشد كل من المنسق العام للشبان مزياني، الأمين العام للآمال خاليد والمدير الرياضي بوجنون الرحال إلى تونس لمعاينة مكان التربص وهذا بتكليف من رئيس مجلس الإدارة ڤانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.