سطيف: مركز التدريب بعين أرنات يحتفل بتخرج دفعاته تحت اسم الشهيد “بلال علي”    فضيحة غش في ثانوية 8 فائزين بجائزة نوبل    الجيش يوقف منقبا عن الذهب ويحجز مواد معدة للتهريب على الحدود مع مالي    بوقادوم يلتقي نظيره الفرنسي بمرسيليا    سامي عقلي رئيسا جديدا لمنتدى رؤساء المؤسسات    القدس في خطر فهل ننتصر لها؟    رسميًا.. السلطات المصرية تقوم بترحيل مناصرين جزائريين    المنتخب الجزائري يبسط سيطرته على تاريخ المواجهات أمام السنغال    قالمة: حريق يتلف أزيد من 5 هكتار من القمح بوادي الزناتي    مواطنون يحتجون أمام محكمة سيدي امحمد ويطالبون بإطلاق سراح الموقوفين في الجمعة ال18    النّقل الرّيفي.. نشاط فوضوي    بجاية: وفاة سائق دراجة نارية في حادث مرور بين القصر وسيدي عيش    المديرية العامة للحماية المدنية تحذر من موجة الحر وتضع وحداتها في حالة استعداد تام    أبو العاص بن الربيع    وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا    تعبير الاستغفار في الرؤية    رابحي: الحكومة الحالية تقوم بتصريف أعمال الدولة بمسؤولية    ايران تهدد: قادرون على إسقاط أي طائرة تجسس أمريكية    اللجنة القانونية بالبرلمان تستمع الى بوجمعة طلعي قبل رفع الحصانة عنه    المدير السابق ل اتصالات الجزائر أمام القضاء    كوت ديفوار تطيح بجنوب إفريقيا وتلتحق بالمغرب في صدارة المجموعة الرابعة    وضع حيز الخدمة لخندق جديد بمركز الردم التقني للنفايات بفالمة    المعاقون ينتظرون الملموس    بلماضي يُريح محاربيه    أبو تريكة يشيد بمنتخب الجزائر    زيدان يساند الخضر    صرخة الصيادلة تصل السلطات العليا    الجزائر واستونيا توقعان مذكرة تفاهم في الفلاحة والصيد البحري والصناعات الغذائية.    قتيل و21 جريحا في هجوم للحوثيين على مطار أبها بالسعودية    ديلي إكسبرس: “زواج إيفانكا ترامب من جاريد كوشنر تم بصفقة”    مقتل العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في إثيوبيا    أستاذة تحلم بحياة الهناء مع زوج تهديه الوفاء    ضربة موجعة للمنتخب السنغالي قبل مباراة الجزائر    البحث عن حلول قانونية للأنشطة الاقتصادية التي يحتمل أن تعرف اضطرابا    توقعات باستهلاك 48 مليار متر مكعب من الغاز بالجزائر في 2025    منتجو الحبوب بغليزان يشتكون من صعوبات دفع منتوجاتهم الفلاحية    ترامب: نحن بحاجة لأموال السعودية.. ولا ضرورة لتحقيقات جديدة بشأن “خاشقجي”    هارون: التخلي عن طباعة النقود "غير كاف" ما لم يُعدل قانون القرض والنقد    بحضور خبراء جزائريين وأجانب: الجيش يبحث تأمين المنشآت الصناعية من الأخطار الكيمياوية    ماجر ليس أول من استدعى بن ناصر (فيديو)    همسة    بمشاركة دكاترة ومهندسين من جامعة بوردو الفرنسية: ورشة تكوينية في فن العمارة الترابية بقصر نقرين القديم في تبسة    إرتفاع اسعار النفط على خلفية التوتر بين إيران والولايات المتحدة    مراقبة مركزية لميزانية البلديات    ضرورة تحقيق نسبة إدماج ب50 بالمائة للمنتجات المصدرة    ولد الغزواني يفوز بانتخابات الرئاسة الموريتانية    التلفزيون حاضر في‮ ‬مهرجان تونس    قائمة المؤثرات العقلية الطبية تم التكفل بها    أسئلة النص وأسئلة النسق    .. حينما تغيب الأيدي النظيفة    إشراقات زينب    يمرّ التعب    30 مليار لتهيئة المؤسسات الإستشفائية وتحسين الخدمات الطبية    الموسيقى شريك السيناريو وليست مجرد جينيريك    قافلة الحج المبرور تحط رحالها بقسنطينة    ستة قرون من الفن العالمي    إقبال ملفت للشباب على الدورات التكوينية الخاصة    حركة تغيير في مديري المؤسسات التابعة لوزارة الصحّة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





مولودية العلمة ... "البابية" تتحصّل رسميا على وثائق تسريح بورڤبة
نشر في الهداف يوم 27 - 12 - 2012

تحصلت إدارة مولودية العلمة ممثلة في الرئيس هرادة عراس بصورة رسمية على وثائق تسريح المهاجم رمزي بورڤبة من فريقه شبيبة بجاية، وهذا بعد نجاح المفاوضات التي جمعت بين مسيري "البابية" مع رشيد رجراج المناجير العام للشبيبة ليلة الثلاثاء الماضي في مقر إدارة هذا النادي.
وبالتالي يمكن القول إن إدارة "البابية" نجحت في ضمان خدمات لاعب صاحب إمكانات كبيرة من الناحية البدنية والفنية، ونجح في غالبية الفرق التي تقمص ألوانها في السنوات الماضية في صورة شباب بلوزداد واتحاد الحراش.
أوّل الملتحقين والجميع يعوّل على خدماته
والأكيد أن المهاجم رمزي بورڤبة سيكون أوّل الملتحقين بصورة رسمية بتشكيلة مولودية العلمة مع مرحلة العودة من البطولة، بعد الحصول على وثيقة تسريحه من قبل إدارة "الحماديين". وقد سعد الكثير في العلمة بهذا الخبر، لأن بورڤبة معول عليه كثيرا لإيجاد الفعالية الحقيقية للخط الهجومي، بعد العقم الكبير المسجل في لقاءات الذهاب، وتضييع التشكيلة لكثير من الفرص السانحة للتسجيل.
الإدارة لم تكشف قيمة تسريحه من بجاية
وحاولنا معرفة القيمة المالية التي سدّدتها إدارة البابية لنظيرتها من شبيبة بجاية من اجل الحصول على وثيقة تسريح المهاجم بورڤبة، غير أن جميع المسيرين ممّن تحدّثنا معهم في الساعات الماضية نفوا علمهم بالأمر.وبدوره فإن الرئيس هرادة عراس رفض الكشف عن قيمة تسريح بورڤبة، لكنه أشار في الوقت نفسه أن إدارته قامت بصفقة ناجحة بإقناع هذا اللاعب باللعب لصالح فريقه.
هرادة: "بورڤبة معنا بصورة رسمية"
وحاولنا في الساعات الماضية الاتصال بالمهاجم بورڤبة رمزي بغية الحصول على تصريح منه بخصوص المستجدات الأخيرة بعد حصول إدارة البابية على وثيقة تسريحه من قبل إدارة شبيبة بجاية، غير أننا لم نتمكن من ذلك لكون هاتفه ظل مغلقا. وبدوره فإن الرئيس هرادة عراس صرّح بخصوص اللاعب: "المهاجم بورڤبة هو معنا بصورة رسمية بعد أخذنا موافقته النهائية وورقة تسريحه من إدارة شبيبة بجاية، ولم يبق سوى إمضائه على العقد في غضون الساعات القليلة المقبلة".
نحو تنظيم حفل على شرف المنتدبين
أكدت إدارة العلمة أنها ستنظم حفلا صغيرا على شرف اللاعبين المنتدبين الجدد مباشرة بعد حسم جميع الصفقات معهم في الساعات القليلة المقبلة، مضيفة أن عملية الإمضاء الرسمي لهؤلاء اللاعبين على عقودهم الجديدة في الفريق سيكون أثناء تنظيم هذا الحفل وليس قبله، بحضور كثير من الوجوه الاقتصادية التي ساعدت الخزينة ماليا على شكل حقوق رعاية.
التفاوض مع مهاجم يوم السبت في العاصمة
وتحدثت مصادر رسمية من الفريق على تحديد الرئيس هرادة موعد السبت المقبل للجلوس على طاولة المفاوضات النهائية مع مهاجم معروف ينشط في إحدى الفرق العاصمية، من أجل انتدابه إلى صفوف فريقه في مرحلة العودة من البطولة، ويتعلق الأمر ب فارس حميتي بمهاجم شباب بلوزداد الذي أعطى موافقته المبدئية على تقمّص ألوان "البابية".
المفاوضات متواصلة بخصوص طيايبة
لا تزال المفاوضات جارية بين إدارتي مولودية العلمة ممثلة في الرئيس هرادة عراس وإدارة البرج بقيادة الرئيس مسعودان، بخصوص إتمام صفقة تحويل الهداف طيايبة، حيث ومثلما كشفنا عنه في عددنا الأخير بأن المفاوضات الأولية المتعلقة بالمقايضة بين الطرفين وصلت إلى طريق مسدود، قبل أن يقترح الرئيس العلمي مبلغا ماليا معينا من أجل تسريح لاعبه إلى صفوف "الجراد الأصفر"، لاسيما بعد المعلومات التي تحدثت حول جلوس طيايبة حول طاولة المفاوضات مع مسيري الأهلي، واقتناعه بالعرض المالي المقدّم له.
البرايجية لم يردّوا على مقترح هرادة
وكشفت إدارة "البابية أنها لم تتلق في الساعات الماضية أي ردود ايجابية من قبل إدارة الرئيس مسعودان حول المقترحات المالية المقدمة من قبل الرئيس هرادة. وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن مسيّري الأهلي فهم الآن في مرحلة مشاورات فيما بينهم قبل الوصول إلى قرار نهائي. وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس مسعودان في مفاوضاته مع إدارة العلمة، أكد على إصرار كبير من أجل انتداب هذا الهداف إلى صفوف فريقه دون القيام بخطوات فعلية حقيقية، من أجل هذا الغرض بالذات.
معلومات تفيد اشتراط 400 مليون
وأكدت بعض المصادر من إدارة أهلي برج بوعريرج أن الرئيس هرادة عراس اقترح مبلغا ماليا قدره 400 مليون سنتيم من أجل تسريح المهاجم طيايبة لصالح "الكابا"، وهو الرقم الذي عارضه بعض المسيرين في إدارة "البابية"، لأنهم يعتبرونه ضئيلا جدا، لا لسبب سوى أن الأمر يتعلق بهداف التشكيلة ويحتلّ حاليا المرتبة الثالثة في ترتيب هدافي البطولة، بفارق هدفين فقط عن صاحبي المقدمة جاليت من مولودية الجزائر، وبولمدايس من شباب قسنطينة .
هرادة: "اشترطنا مبلغا بسيطا جدّا"
وقال الرئيس العلمي هرادة عراس في تصريح ل"الهداف" حول ما يجري حاليا من تطوّرات في المفاوضات مع الرئيس مسعودان حول تسريح المهاجم طيايبة، بأنه اقترح مبلغا ماليا بسيطا جدا من أجل تسريحه. مضيفا أن البرايجية لم يردّوا بعد على مقترحاتهم بعد رفضهم في الأول فكرة مقايضته سواء ب مصفار أو عمور. وصرح: "لقد اشترطنا على إدارة أهلي البرج مبلغا ماليا بسيطا، لكنهم لم يردوا على مقترحاتنا لأسباب تبقى مجهولة".
اللاعب يريد التمديد لموسمين
والغريب في الموضوع كله هو ما قاله اللاعب لبعض مسيّري إدارة "البابية" في الساعات الماضية حول رغبته في الجلوس حول طاولة المفاوضات مع الرئيس هرادة ليس من أجل الحصول على وثائق تسريحه، وإنما بخصوص إمكانية تمديد عقده لمدة موسمين آخرين، وهو ما جعل إدارة "البابية" في حيرة من أمرها بخصوص طيايبة، خاصة بعد تأكدها بجلوسه حول طاولة المفاوضات مع إدارة الأهلي وإعطائه موافقته النهائية على العودة إلى صفوف فريقه الأصلي، بشرط جلب وثيقة تسريحه من العلمة.
مشاركته شبه مؤكدة أمام الحراش
ويتجه المدرب رشيد بلحوت نحو الاعتماد على خدمات طيايبة في لقاء السبت المقبل أمام اتحاد الحراش بنسبة تكاد تكون مئوية، رغم أن المعطيات الحالية تشير إلى اقتراب رحيله الرسمي من صفوف الفريق نحو أهلي البرج، والسبب في هذا يعود إلى الخيارات المحدودة عند الطاقم الفني للعلمة بمناسبة هذه المباراة، لاسيما بعد التسريح الرسمي للمهاجم البوركينابي "ديارا عبد الرحمان"، ومطالبته بالتوقف عن التدرب مع التشكيلة، إضافة إلى الغياب شبه الأكيد بالنسبة للمهاجم الآخر عكوش بسبب الإصابة.
--------------------
الإدارة تقرّر رسميا تسريح "ديارا"
قرّرت إدارة مولودية بصورة رسمية بالتشاور مع المدرب الرئيسي رشيد بلحوت، تسريح المهاجم البوركينابي "ديارا عبد الرحمان" من صفوف التعداد، بالرغم من عدم نجاح الرئيس هرادة في انتداب لاعبين أجانب إلى صفوف التشكيلة. حيث تم الكشف عن هذا القرار مباشرة بعد نهاية الحصة التدريبية الأخيرة التي جرت في ملعب زوغار، عندما تقرب المسيرين من اللاعب وأبلغوه بضرورة حزم أمتعته لمغادرة التعداد قريبا .
المناجير "ليو" اليوم في العلمة لفسخ العقد
وسيصل اليوم المناجير الخاص باللاعب "ديارا"، الكاميروني "ليو" المعروف في الساحة الوطنية، بغية الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الرئيس هرادة عراس، للاتفاق على النقاط العريضة لفسخ العقد بالتراضي بين الطرفين. حيث سيؤكد الرئيس العلمي لهذا الوكيل أن "ديارا" لم يقدم ما كان منتظرا منه، والدليل على هذا هو اكتفائه في جميع اللقاءات التي لعبها بتسجيل هدف واحد كان في منافسة كأس الجمهورية أمام غالي معسكر.
لم يقدّم الكثير في الموسم ورحيله أفضل
والحقيقة أن المهاجم "ديارا" طيلة مرحلة الذهاب الماضية لم يقدّم ما هو مطلوب منه في التشكيلة من خلال تسجيل أكبر عدد من الأهداف في مرمى المنافسين، والأكثر من هذا فإنه دائما يشتكي من الإصابات آخرها ما حصل في الحصة التي جرت في ملعب حارش، عندما كشف الطاقم الطبي أنه يعاني من تمزّق عضلي، وهو ما يعني أن قرار التسريح المتخذ في حق "ديارا" هو في مصلحة "البابية" بالدرجة الأولى، لأن المعني لم يقدم الشيء المطلوب.
بن عامر يواصل التدريبات مع التشكيلة
لا يزال وسط الميدان الهجومي بن عامر إسحاق يتدرّب بصورة عادية مع تشكيلة "البابية"، رغم القرار الرسمي المتمثل في تسريحه النهائي من قبل المدرب رشيد بلحوت. حيث وحسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن الإدارة لا تزال في مفاوضاتها مع الفرق التي تريد خدماته مع مرحلة العودة من دون التوصل معها لاتفاق نهائي حول المبلغ المالي الذي تستفيد منه الخزينة. وأبدى اللاعب استعداده لفكرة الإعارة خاصة أنه يريد العودة من جديد إلى صفوف "البابية" في الموسم المقبل.
إدارة "الموب" لم تجلب أموال التسريح
رغم الاتفاق الرسمي الحاصل بين إدارتي مولودية العلمة ومولودية بجاية على ستريح اللاعب المخضرم دحوش نسيم، إلا أن مصادرنا من بيت "البابية" كشفت أن "البجاوية" لم يجلبوا بعد المبلغ المالي المتفق عليه. وأضافت أن الرئيس هرادة عراس ينتظر قدوم إدارة "الموب" لمنحه القيمة المالية التي تتعدّى حسب معلوماتنا مبلغ 250 مليون سنتيم، وهو رقم يليق بقيمة دحوش الذي شارك في غالبية مباريات مرحلة الذهاب مع التشكيلة الأساسية، وساهم بشكل فعال في تحقيق أفضل النتائج الإيجابية.
إيلول تحصل رسميا على وثائق تسريحه
تحصل سليمان إيلول وسط الميدان الهجومي بصورة رسمية على وثيقة تسريحه من قبل الرئيس هرادة، بعد نجاح المفاوضات بين الطرفين بخصوص فسخ العقد بالتراضي. وحسب معلوماتنا، فإن ابن مدرسة رائد القبة رفض فكرة إعارته نحو إحدى الفرق التي طلبت خدماته في صورة شباب عين الفكرون، وأصرّ على تحديد مستقبله بمفرده. وحسب بعض المصادر المقربة من هذا اللاعب، فإنه يريد الانضمام إلى فريق من العاصمة حتى يقترّب أكثر من عائلته هناك.
قادري وخوالد يعودان اليوم إلى التدريبات
عاد يوم أمس المهاجمان خوالد محمد العربي ويونس قادري إلى أرض الوطن، بعد الرحلة الجوية من عاصمة جنوب إفريقيا "جوهانسبورغ" إلى مطار العاصمة الدولي هواري بومدين، وهذا بعد قضائهما لأكثر من أسبوعين رفقة المنتخب الوطني الجامعي المتوّج باللقب الإفريقي في دولة ناميبيا، بمساهمة فعالة من قبل ثنائي العلمة المذكور. وحسب بعض المصادر، فإن بلحوت يفكر في توجيه الدعوة للاعبين مع مواجهة الحراش دون إشراكهما في التشكيلة الأساسية.
اختبارات بدنية للاعبين في حصة أمس
خصّص المدرب بلحوت حصة يوم أمس في ملحق ملعب "مسعود زوغار" للجانب البدني البحت، من خلال تمارين اختبارات السرعة، وهذا بغية الوقوف على الجانب البدني لجميع اللاعبين ساعات قليلة قبل الموعد الهام أمام صاحب الأرض والجمهور اتحاد الحراش. حيث قال بلحوت لأشباله إن المواجهة المنتظرة تتطلب جهودا بدنية كبيرة من قبلهم، حتى يتمكنوا من تحقيق هدف التأهل إلى الدور المقبل من الكأس.
بن طيب وشنيحي يتألّقان في السرعة
وقد نجح وسط الميدان الدفاعي بن طيب إسماعيل والمهاجم الشاب شنيحي إبراهيم من التألق في اختبارات السرعة، من خلال تسجيلهما لأفضل النتائج مقارنة ببقية الزملاء، وهو ما اسعد كثيرا الطاقم الفني الذي من غير المستبعد أن يعتمد على هذين العنصرين في التشكيلة الأساسية يوم السبت المقبل أمام اتحاد الحراش.
"كوليبالي" جيّد من الناحية الفنية
أظهر "يحي كوليبالي" مهاجم "جوليبا" المالي في الحصص الماضية مستوى مقبولا من الناحية الفنية نال به إعجاب المدرب رشيد بلحوت، حيث ومن خلال متابعتنا لبعض لقطات اللاعب في الموقع العالمي "يوتيوب"، تأكدنا أنه فعلا سجّل في مرمى شباب بلوزداد ووفاق سطيف في المباراتين اللتين جمعتا فريقه "جوليبا" مع الممثلين الجزائريين في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية في المواسم الماضية. وسيعلن بلحوت قراره النهائي بخصوص هذا اللاعب مع الساعات القليلة القادمة على أقصى تقدير.
مغتربان جديدان يباشران الاختبارات
عرفت حصة استئناف التدريبات مشاركة لاعبين مغتربين جديدين قدما إلى العلمة من أجل هدف إجراء التجارب، وهما وسط الميدان الهجومي السبتي محمد وأصوله من المنطقة، أما الثاني فاسمه موسى ويلعب وسط ميدان دفاعي، حيث أظهر في الحصص الماضية مستوى مقبولا إلى حد بعيد ونال إعجاب المدرب بلحوت، في انتظار الفصل النهائي في مستقبله مع الساعات القادمة.
ثلاثة أفارقة جدد منتظرون يوم السبت
تحدّثت مصادر من إدارة الفريق على قدوم ثلاثة لاعبين أفارقة جُدد منهما اثنان من جنسية سنغالية والآخر كاميروني، من أجل إجراء التجارب في التشكيلة بأمر من المدرب الرئيسي رشيد بلحوت. وأضافت في نفس السياق على قدوم المعنيين بمدينة العلمة يوم السبت المقبل للشروع في التدريبات مع تشكيلة صنف الآمال وليس الأكابر، لأن رفقاء عباس سينالون فترة راحة ليومين مباشرة بعد لقاء الكأس، قبل التوجه بعدها في الفاتح من شهر جانفي إلى تونس لإجراء التربص الشتوي .
بيشاري لإدارة مواجهة الكأس
أشار الموقع الرسمي للرابطة الوطنية لكرة القدم على اختيار اللجنة المركزية للتحكيم، الدولي بيشاري لإدارة مواجهة الغد بين اتحاد الحراش أمام مولودية العلمة بملعب أول نوفمبر في العاصمة، وسيكون إلى سلاوجي وبوروبة. ونظرا لأهمية هذا اللقاء، فإن اللجنة بقيادة الدولي السابق بلعيد لاكارن فضّلت اختيار هذا الثلاثي بالذات لإنجاح هذه المواجهة الهامة.
الحجز في فندق "أدغيغ" ببرج الكيفان
حجزت إدارة مولودية العلمة لمبيت لاعبيها يوم الغد في العاصمة بمناسبة لقاء الحراش في فندق "أدغيغ" المتواجد بمنطقة برج الكيفان. وحسب بعض المسيرين، فإن هذا الفندق تمّ اختياره بسبب توفره على جميع هياكل الراحة التي تساعد المجموعة على التركيز الجيّد إضافة إلى اقترابه من بلدية الحراش. وتجدر الإشارة إلى أن تشكيلة "البابية" ستبيت لأول مرة في هذا الفندق، لأنها اعتادت في المواجهات الماضية التي لعبت في العاصمة الحجز في فندق "المهدي" بمنطقة سطاوالي.
زيارة لأطفال مرضى السرطان
سيقوم لاعبو تشكيلة "البابية" مساء الغد الجمعة مباشرة عند وصولهم إلى الجزائر العاصمة بزيارة تضامنية نحو الأطفال المرضى بداء السرطان في مستشفى بني مسوس، والهدف منها هو وقوف رفقاء غربي إلى جانب هذه الفئة المحرومة ومنحها بعض الهدايا البسيطة. والأكيد أن مثل هذه الالتفاتات الرائعة لمولودية العلمة ستعطيها صورة جميلة عند الجمهور الرياضي.
التدرب صبيحة الغد في ملعب "حارش"
قرّر المدرب رشيد بلحوت برمجة حصة تدريبية أخيرة صبيحة الغد الجمعة في الملعب البلدي عمار حارش قبل التنقل بعدها إلى الجزائر العاصمة. وحسب البرنامج المعدّ، فإن رفقاء الحارس برفان سيتدرّبون في الصبيحة وبعدها يحزمون أمتعتهم مباشرة إلى العاصمة عن طريق الحافلة الخاصة. والملاحظ أن التشكيلة منذ قدوم بلحوت تتدرّب الحصص الأخيرة في العلمة وليس في المدن التي تحتضن مواجهات خارج الديار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.