لوضع حد للنزاع في‮ ‬ليبيا‮ ‬    فيما دمر‮ ‬6‮ ‬مخابئ للإرهابيين بالمدية‮ ‬    ‭ ‬الأبياس‮ ‬تخلد صحفييها    تكون جاهزة بحلول جوان المقبل    أكد بلوغها أكثر من‮ ‬63‮ ‬بالمائة‮.. ‬براقي‮:‬    تقبع منذ‮ ‬22‮ ‬ديسمبر الماضي‮ ‬بميناء أنفيرس ببلجيكا    الجزائر الوحيدة القادرة على حل الأزمة الليبية عربياً    ‬الفاف‮ ‬تحذر هيئة أحمد أحمد    عطال‮ ‬يرسم البسمة في‮ ‬وجوه الأطفال    الغاز‮ ‬يقتل‮ ‬30‮ ‬شخصاً‮ ‬منذ بداية العام    رئيس المجلس الإسلامي‮ ‬الأعلى أبو عبد الله‮ ‬غلام الله‮ ‬يصرح‮: ‬    بعد توزيع‮ ‬2‭.‬2‮ ‬مليون جرعة لقاح    يختلسون الملايير من ال BNA بتضخيم قيمة العقارات المرهونة بقسنطينة    الدبلوماسية الجزائرية تمر إلى السرعة القصوى    رئيس الوزراء الايطالي يندد من الجزائر بإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا    الجزائر تتولى نيابة رئاسة مرصد البحر الأبيض المتوسط للطاقة    الجزائريون ضمن الشعوب ال10 الأكثر إقبالا على العمرة    إضراب عام ودعوات لمسيرات في «أسبوع الغضب»    لافروف يدعو إلى خفض التصعيد بين طهران وواشنطن    وفاة المجاهد والوزير الأسبق محمد كشود    آخر أجل للتسجيل في القرعة اليوم    البترول الجزائري خسر حوالي 7 دولارات في 2019    الرئيس تبون يلتقي الثلاثاء وفدا إعلاميا    سليمان شنين يعزي عائلة المجاهد والوزير الأسبق محمد كشود    الجزائر تتربّع على عرش المسرح العربي    وفاة الفنانة المصرية ماجدة الصباحي    جبهة البوليزاريو تبدي استغرابها واستياءها    اللواء حفتر يتوجه اليوم إلى برلين،،،    البترول الجزائري خسر حوالي 7 دولارات سنة 2019    بونجاح يقود السد للتتويج بكأس قطر    الاتحادية الجزائرية تعترض على إقامة الدورة بمدينة العيون المحتلة    مؤسسات “أونساج” و”كناك” المفلسة تستغيث الرئيس تبون    ظهور سمك الأرنب الخطير بسواحل الداموس    عبد الناصر ألماس، الرئيس العاشر للعميد في ظرف سبع سنوات    نظرة على الأدب الجزائري المكتوب باللغة الامازيغية    وفاة الفنانة ماجدة الصباحي    ‘'الجوكر" يكتسح ترشيحات أوسكار    قرين يستقيل ويطالب الوالي بالتدخل    نريد التأهل إلى كأس العالم وهدفنا بعده التتويج    الشروع في ربط 9 أحياء بالكهرباء    جريحان في انقلاب سيارة ببوتليليس    توقيف مروج المشروبات الكحولية بمعسكر    5سنوات سجنا نافذا لمروّج الكوكايين ب"الكورنيش "    علاج الصحة    توزيع 1900 وجبة ساخنة على المتشردين    التحذير من الهرمونات المضافة للحوم البيضاء    غوارديولا يتراجع عن موقفه وينصف محرز من جديد!    مهرجان وطني للشاب الفكاهي بسوق أهراس    ملتقى وطني حول إجراء التبليغ وإثرائه يومي 19 و 20 جانفي بالعاصمة    تعليمات وزير الصحة لمدراء قطاعه: “عليكم إحداث تغيير نوعي وفوري وفعلي يلمسه المواطن”    إيران وجهت “صفعة” لأمريكا.. ولا يمكن الوثوق بالأوروبيين في الخلاف النووي    حل “هيئة العمليات” في جهاز المخابرات السودانية    شبابنا.. احذروا من الطريق إلى الموت    بفعل انتشار فيروس جديد    أما آن لهم أن يمسكوا ألسنتهم..!؟    مثل نقض العهود    يا أيها الرسول لا يحزنك الذين يسارعون في الكفر    سفير ألمانيا المسلم السابق بالجزائر‮ ‬يرحل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





البايرن والريال للتدارك ومهمة صعبة لمارسيليا
نشر في الهداف يوم 28 - 09 - 2010

يأمل بايرن ميونيخ تعويض نتائجه المخيّبة محليا من البوابة القارية عندما يحل ضيفا على بال السويسري اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من الدور الأول لرابطة أبطال أوروبا.
ويعيش البايرن بداية هي الأسوأ له في البطولة منذ 30 عاما، إذ يحتل المركز التاسع برصيد 8 نقاط، وهو يبتعد بفارق 10 نقاط عن ماينز المتصدر. وسجل البايرن حتى الآن خمسة أهداف في ست مباريات، لكنه أحرز نقاطه الأولى في رابطة الأبطال بفوزه على روما (2-1) في الجولة الأولى وفي هذه المجموعة الخامسة، يستقبل روما كلوج الروماني في روما الذي شهد فوزا مدويا لفريق العاصمة على إنتير ميلان بطل أوروبا (1-0) يوم السبت. وفي المجموعة السادسة، يعود ديديي ديشان إلى تشيلزي النادي الذي دافع عن ألوانه سابقا، لكن على رأس مرسيليا بطل فرنسا الذي تعثر في مباراته الأولى على أرضه أمام سبارتاك موسكو الروسي (0-1) في الجولة الأولى. وكان تشيلزي قد حقق فوزا عريضا في الجولة الأولى على أرض زيلينا السلوفاكي (4-1)، لكنه سقط للمرة الأولى في البطولة أمام مانشستر سيتي (0-1) يوم السبت. وفي المجموعة نفسها، يستقبل سبارتاك موسكو زيلينا السلوفاكي على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو. وعلى وقع تعادله المخيّب مع ليفانتي (0-0) في البطولة، يحل ريال مدريد ضيفا على أوكسير ضمن المجموعة السابعة. وكان الريال حقق فوزه الأول في المسابقة على أجاكس أمستردام (2-0)، في حين سقط أوكسير بالنتيجة نفسها أمام ميلان. ولم يخسر الريال حتى الآن في 6 مباريات في البطولة، لكنه تعادل سلبيا مرتين ليحتل المركز الثالث في الترتيب. لكن الواقع أن أوكسير، الذي أقصى زينيت الروسي من المسابقة، يعاني في البطولة، إذ تعادل يوم السبت على أرضه مع نانسي (2-2) بعدما كان متقدما (2-0)، وهو يحتل المركز السابع عشر في الترتيب. وفي المجموعة نفسها، يحل ميلان ضيفا على أجاكس أمستردام، بعد فوزه على جنوة (1-0) بهدف مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والذي يأمل مواصلة تألقه. من جهته، تعادل أجاكس على أرض تونتي (2-2) يوم السبت لكنه بقي على رأس ترتيب البطولة الهولندية. وسيعود إبراهيموفيتش إلى ملعب “أمستردام أرينا“ الذي تألق فيه، كما سيواجه كلارينس سيدورف جماهير فريقه السابق. والتقى الفريقان عشر مرات سابقاً، ففاز ميلان 5 مرات وأجاكس أربع مرات. وفي المجموعة الثامنة يسافر أرسنال إلى العاصمة الصربية بلغراد لمواجهة بارتيزان الذي لم يخسر محلياً هذا الموسم، بعد تعرضه لخسارة مفاجئة أمام وست بروميتش ألبيون (2-3) في البطولة يوم السبت. ورغم خسارته القاسية، يأمل أرسنال مواصلة مساره الناجح قاريا، بعد فوزه الساحق في الجولة الأولى على سبورتينغ براغا البرتغالي (6-0). وفي المجموعة نفسها، يحل شاختار دونيتسك الأوكراني الفائز على بارتيزان (1-0) في الجولة الأولى، ضيفاً على سبورتينغ براغا.
---------------------------------
هيركوليس يفاجئ إشبيليا
استعاد إسبانيول توازنه بعد خسارته المذلة أمام ريال مدريد (0-3) وحقق فوزاً صعباً على أوساسونا (1-0)، بينما فاز هيركوليس الصاعد حديثا على إشبيليا بهدفين دون رد في المرحلة الخامسة من البطولة الاسبانية. ورفع إسبانيول رصيده إلى 9 نقاط بفارق الأهداف خلف فياريال، فيما تجمّد رصيد أوساسونا عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر. وهو الفوز الأول لهيركوليس على ملعبه بعد خسارتين أمام أتلتيك بيلباو (0-1) في المرحلة الأولى، وفالانسيا (1-2) في الثانية. ورفع هيركوليس رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثامن حارما إشبيليا من الارتقاء إلى المركز الثالث وملحقا به الخسارة الأولى هذا الموسم بعد فوزين وتعادلين. وارتقى خيتافي إلى المركز التاسع بعد أن حقق فوزه الثاني هذا الموسم عندما تغلب على راسينغ سانتاندير بهدف وحيد. ورفع خيتافي رصيده إلى 7 نقاط بفارق الأهداف أمام مايوركا الذي حذا حذوه وحقق فوزه الثاني على ريال سوسييداد بهدفين نظيفين، وحقق ألميريا فوزه الأول هذا الموسم وكان على حساب ديبورتيفو لاكورون بهدفين نظيفين.
-------------------------
تشيلزي وجوفنتوس يتصارعان على نيمار
دخل تشيلزي وجوفنتوس في صراع من أجل ضم “المراهق“ البرازيلي الدولي نيمار، مهاجم سانتوس البالغ من العمر 18 عاماً. وأوضحت صحيفة “بيبول“ الإنجليزية أن “اليوفي“ بدأ يتسلل إلى الصفقة التي كان مقررًا أن يُبرمها تشيلزي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. وحاول الإيطالي كارلو أنتشيلوتي -مدرب تشيلزي- إقناع إدارة ناديه بالتعاقد مع نيمار (مباراة دولية واحدة وهدف وحيد)، لكن مغالاة مسؤولي النادي البرازيلي في سعر اللاعب حالت دون إتمام الصفقة، إذ طلبوا 32 مليون أورو مقابل التخلي عنه. ويحاول لويجي ديل نيري -مدرب جوفنتوس- أن يعزز خط هجومه بنيمار في شهر جانفي المقبل، في ظل سعيه للارتقاء بمستوى الفريق المتدهور في الأسابيع الأولى من البطولة الإيطالية. وفتح “البيانكونيري“ بالفعل باب المفاوضات مع وكيل أعمال نيمار، لكن اللاعب يبدو أقرب إلى تشيلزي بسبب رغبته في اللعب برابطة أبطال أوروبا إذا رحل إلى القارة العجوز في فترة الانتقالات الشتوية. ولا يشارك جوفنتوس في رابطة الأبطال هذا الموسم، ويكتفي فقط باللعب في (أوروبا ليغ). يذكر أن نيمار يرتبط بعقد مع سانتوس ينتهي في ديسمبر من عام 2014.
---------------------------------
إشبيليا تُقيل المدرب ألفاريز ومانزانو يخلفه
أعلنت إدارة إشبيليا إقالة المدرب أنطونيو ألفاريز. وكان ألفاريز (55 عاما) قد تولى المهمة قبل ستة أشهر فقط في مارس الماضي خلفا لمانولو خيمينيز وتمكن من قيادة إشبيليا إلى المركز الرابع في البطولة الإسبانية والفوز بكأس ملك إسبانيا، إلا أن فريقه انهار في الدور التمهيدي لرابطة الأبطال أمام سبورتينغ براغا البرتغالي الأمر الذي وضع ألفاريز في خطر منذ ذلك الحين. وكان المسمار الأخير في نعشه هو هزيمة الفريق الأحد الماضي بهدفين مقابل صفر أمام هيركوليس لتقبع إشبيليا في المركز السابع، وهو أول مدرب يقال هذا الموسم في البطولة الإسبانية. وعيّنت إدارة إشبيليا المدرب ڤريڤوريو مانزانو (54 عاما) الذي لم يوقع أي عقد للتدريب منذ أن قاد مايوركا إلى المركز الخامس في ماي الماضي.
تفاقم مشاكل توتنهام بعد إصابة ڤالاس
تفاقمت المشاكل الدفاعية لتوتنهام بإصابة قلب دفاعه الفرنسي وليام ڤالاس وابتعاده لمدة ثلاثة أسابيع عن الملاعب. وتعرض المدافع المخضرم لتمزق في عضلات فخذه خلال تدريبات فريقه يوم الجمعة الماضي، ليبقى الكامروني سيباستيان باسونغ الوحيد القادر على المشاركة في مركز قلب الدفاع. وسيغيب ڤالاس (33 عاما)، المنتقل إلى توتنهام من جاره الغريم أرسنال في فترة الانتقالات الصيفية، عن مباراتي تونتي الهولندي في رابطة أبطال أوروبا وأستون فيلا في البطولة المحلية. وتعني العطلة الدولية اللاحقة عند إجراء المباريات الدولية أن توتنهام لن يلعب خلال ثلاثة أسابيع، وهو يأمل عودة ڤالاس لمباراة فولهام في 16 أكتوبر المقبل للعب في البطولة الانجليزية، ولمباراة إنتير ميلان في رابطة الأبطال بعدها بأربعة أيام. وما يزيد من مصاعب فريق المدرب هاري ريدناب، تعرض قلب الدفاع الآخر ليدلي كينغ للإصابة في التدريبات أيضا، لينضم إلى مايكل داوسون والفرنسي يونس كابول وجوناثان وودڤايت.
البايرن يُعلن تجديد عقد المدرب لويس فان ڤال
أعلنت إدارة بايرن ميونيخ أنها ستُجدد عقد المدرب الهولندي لويس فان ڤال قبل نهاية هذا الأسبوع، بعد الانتقادات الموجهة إليه بسبب سوء النتائج خلال الموسم الجديد وخسارته أمام ماينز السبت الماضي بهدفين مقابل هدف في الأسبوع السادس من المسابقة. وقال رئيس النادي، كارل هاينز رومينيڤي، في مقابلة تنشرها صحيفة (بيلد): “نحن لم نغيّر رأينا بعد الهزيمة. وسنجدد عقد فان ڤال هذا الأسبوع للتأكيد على أهميته بالنسبة للبايرن“. وأعرب رئيس البايرن عن أسفه للبداية السيئة التي استهلها البايرن في الموسم الجديد، وأبرز أنه ينقصه الرغبة والحماسة في الفوز التي قادته الموسم الماضي لثنائي البطولة والكأس المحليين والصعود لنهائي رابطة أبطال أوروبا. واعترف رومينيڤي أن غياب نجمي الفريق، الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي أريين روبن للإصابة أثرا على أدائه ونتائجه بالسلب. ويحتل البايرن حاليا المركز التاسع في ترتيب “البوندسليڤا“ برصيد ثماني نقاط من خسارتين وتعادلين وفوزين، وبفارق عشر نقاط كاملة عن ماينز متصدر المسابقة.
--------------------------
فولفسبورغ يحقق الفوز الثالث على التوالي
واصل فولفسبورغ صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على فريبورغ (2-1) في المرحلة السادسة من البطولة الألمانية. وارتقى فولفسبورغ إلى المركز السادس مؤقتا برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف أمام فريبورغ. وارتقى هانوفر إلى المركز الثالث بفوزه على كايزر سلاوترن (1-0). ورفع هانوفر رصيده إلى 13 نقطة بفارق 5 نقاط خلف ماينز المتصدر ونقطتين خلف بوروسيا دورتموند الثاني، فيما مني كايزر سلاوترن بخسارته الثالثة هذا الموسم والثانية على التوالي فتجمّد رصيده عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.