المستقلون يلتفون حول برنامج تبون ويدعون لتكوين تحالف    رضا تير: "بإمكان الجزائر الولوج إلى السوق الإفريقية ب 1 مليار دولار"    ارتفاع جديد يطرأ على اسعار النفط.. "برنت فوق 75 دولاراً"    هذا هو ثمن خاتم خطوبة رياض محرز وتايلور وارد    إرتفاع قياسي لدرجات الحرارة على هذه الولايات..    الجيش الصحراوي يستهدف ثمانية مواقع لقوات الاحتلال المغربية    رئيس الفلبين يخاطب شعبه الذي يرفض اللقاح : ""إذا أنت لا تريد التطعيم، سأحتجزك وأقوم بتطعيمك بلقاح الخنازير.. أنتم آفات"    محكمة قسنطينة: حبس مؤقت ل 4 أشخاص عن جناية الإنضمام إلى جماعة إرهابية    طاقة: ارتفاع ب5ر12 مليون طن من استهلاك الوقود في 2020    8 ضحايا إثر حادث انقلاب سيارة في المغير    الطريقة الشيخية العالمية..نرفض التصريحات المسيئة للأمير عبد القادر    استراتيجية الأمن والاقتصاد والديمقراطية    قبول 233 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة    680 شخصية عالمية تدعو جو بايدن لإنهاء القمع الصهيوني ضد الفلسطينيين    إطلاق البوابة الرقمية «استثماري» المخصصة لحاملي المشاريع الاقتصادية    المشاركة في الندوة التاسعة للأمن الدولي    رئيس الجمهورية يهنئ غوتيريش بإعادة انتخابه على رأس الأمم المتحدة    صعقة كهربائية تودي بحياة عاملين فوق رصيف قطار بالعاصمة    رئيس الجمهورية يهنئ الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة إعادة إنتخابه    عبد المجيد تبون يعزي الرئيس الزمبي في وفاة الدكتور كنيث كواندا    "الشياطين الحمر" يتأهلون في الصدارة وفنلندا تنتظر    أمريكا تمدد إغلاق الحدود مع كندا والمكسيك إلى غاية 21 جويلية القادم    برنامج موسيقي منوّع في المهرجان الأوروبي 21    دورة تكوينية لفائدة 45 دركيا    حبس 35 شخصا "تلاعبوا" بالانتخابات..و7 تهم ثقيلة تلاحقهم    10 وفيات .. 366 إصابة جديدة وشفاء 251 مريض    دعوة لإبراز دور الاوروبيين الداعمين للقضية الجزائرية    حجز أكثر من 5 كلغ من الكيف المعالج    اكتشاف 225 حالة خلال شهر جوان    إغلاق الشاطئ الاصطناعي للموسم الثاني    ثلاثة أسباب رئيسة لاشتعال النار في الحقول والغابات    مراجعة الإطار القانوني للاستثمار والعقار الصناعي ورقمنة القطاع    إلغاء 150 عقد وتوجيه 400 إعذار    ماذا فعلت بنا وسائل التواصل؟    وزير فلسطيني يحذر من تهويد القدس    الرئيس الإيراني الجديد يمد يده للسعودية    تعزيز العلاقات الاقتصادية وفق مبدأ رابح - رابح    وزيرة الثقافة في بيت الفنانة فريدة صابونجي    تأهل 40 جزائريا في حصيلة مؤقتة    وفاق سطيف يعزز صدارته    رئيس "الفاف" يلتقي رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم    عمراني أمام فرصة إعادة شحن البطاريات    التلاميذ يشتكون صعوبة وطول مواضيع الرياضيات    « حققنا الأهم في انتظار التأكيد أمام « السياربي»    وجه آخر لإبداعات خدة    15حادث سقوط خلال 48 ساعة    المصالح البيطرية تحذر من استهلاك حليب غير معالج    «لم نسرق الفوز من العميد ولن نفرط في «البوديوم»    40 إصابة مؤكدة و12 في الإنعاش من بينهم 3 في خطر    احتاطوا تأمنوا.. !    مديرة المعهد الايطالي بالجزائر: "نحن سعيدون جدا بالمشاركة بمهرجان الاتحاد الأوروبي في الجزائر"    وزارة الثقافة تنظم دورة تكوينية لحماية التراث الثقافي    رموز الجزائر خط أحمر    اليوم أول أيام فصل الصيف    مواهب روحية    حتى تعود النعمة..    هكذا تكون من أهل الفردوس..    النفس    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





بشير بوخلخالل ''الحوار'': نشاطات رياضية مكثفة.. ومنشآت جديدة سلمت وأخرى في الطريق
نشر في الحوار يوم 24 - 02 - 2010

كشف مدير الشباب والرياضية لولاية الجلفة السيد بشير بوخلخال في لقاء خص به جريدة ''الحوار'' عن أهم النشاطات المبرمجة للموسم الحالي 2009/ 2010 في مختلف الرياضات، كما كشف عن أهم المنشآت التي سلمت والتي ستسلم في الأيام القادمة، وكذا أهم المشاريع المستقبلية التي تخص قطاع الشباب والرياضة لولاية الجلفة.
بطولة وطنية في كرة القدم لأقل من 12 سنة
وقد استهل المدير حديثه إلى يومية الحوار بالحديث عن أول بطولة وطنية في كرة القدم لأقل من 12 سنة بمشاركة الرابطة الولائية للرياضة المدرسية ومديرية التربية لولاية الجلفة، وستعرف هذه الدورة التي ستنظم خلال العطلة الربيعية مشاركة أزيد من 30 ولاية، وبعد ذلك سيتم الخروج بمنتخب وطني مدرسي لأقل من 12 سنة، ويدخل هذا العمل في إطار تشجيع الرياضة المدرسية، حيث تعد الجلفة الولاية الأولى على مستوى الوطن، من خلال بعث هذا المشروع الذي أدرك السنة الثانية، حيث يوجد حتى الآن 23 قسم رياضة ودراسة، يضم أزيد من 844 تلميذ في مختلف الرياضات في مقدمتها كرة القدم إضافة إلى رياضات الكرة الطائرة، كرة السلة، الجمباز، الجيدو، الملاكمة، الكاراتي، السباحة وألعاب القوى.
مهرجان وطني في السباحة
وأشار مدير الشباب والرياضة وكذا رئيس مصلحة الرياضة على مستوى المديرية بشير جودي إلى التحضير لتنظيم مهرجان وطني في إحدى الرياضات، السباحة، الكرة الطائرة، الجمباز، مع إدراج الرياضة النسوية بالنسبة للرياضة الجماهيرية، هذا وسيتم تنظيم المراحل البلدية والولائية لسباق الثورة والجماعات المحلية بداية من شهر فيفري الجاري.
8 ملاعب مبرمجة للتغطية بالعشب الاصطناعي
وقد عاد المدير وكذا رئيس مصلحة الرياضة بالمديرية إلى أهم ما تم تجسيده من مشاريع في السنة الفارطة التي عرفت تسلم أربعة ملاعب مغطاة بالعشب الاصطناعي وهي ملاعب بن جرمة بالجلفة، ملعب مسعد البلدي وملعب حاسي بحبح، إضافة إلى مركب عين وسارة الذي يتسع ل20 ألف متفرج، كما تم إعادة فتح ملعب أول نوفمبر بالجلفة الذي أعيد زرع العشب الطبيعي على مستوى أرضيته، وكشف المدير عن برمجة 10 ملاعب ستغطى بالعشب الاصطناعي في الفترة الممتدة بين 2010 و2014 والملاعب المعنية بالتغطية هي البيرين الإدريسية، حد الصحاري، فيض البطمة، حاسي فدول والشارف، إضافة إلى الملعب الثاني بعين وسارة وملحق ملعب أول نوفمبر بالجلفة.
تسلم 3 مسابح و3 دور شباب
هذا وأكد بوخلخال على تسلم العديد من المنشآت الرياضية والشبانية على غرار 3 مسابح نصف أولمبية 25 مترا مغطاة بحاسي بحبح، عين وسارة ومسعد إضافة إلى قاعة متعددة الرياضات تتسع ل50 مقعدا بعين الإبل وأخرى بمسعد. وبيت شباب في مسعد يتسع ل90 سريرا، كما تم تسلم 3 دور شباب في عين أفقة، الدويس، والظل الجميل بالجلفة، كما تم تسلم 11 مركبا رياضيا بكل من بنهار، الزعفران، بويرة الأحداب، سيدي لعجال، الفيض، الشارف، الدويس، سلمانة، عين أسرار، القديد وحاسي فدول، وفي جوان القادم سيتم تسلم المركبات الجوارية ببن يعقوب، مجبارة، المليليحة وتعظميت. كما أنه سيتم تجهيز كل المرافق الجديدة بالعتاد البيداغوجي في عملية خاصة من طرف ديوان المنشآت الشبانية.
تأهل 14 رياضيا للفريق الوطني للجمباز وجمعية للرياضة النسوية
هذا وقد عرفت السنة المنقضية تألق الجمباز الجلفاوي بتأهل 14 رياضيا للمنتخب الوطني ويتوقع حسب مسؤول مصلحة الرياضة بالمديرية أن يتم اختيار 5 منهم للمشاركة في البطولة العالمية التي ستجري في فرنسا خلال الأشهر القادمة، من جهة أخرى تم إنشاء جمعية ولائية لترقية وتطوير الممارسة للرياضة النسوية وقد اعتمدت هذه الجمعية بداية السنة.
نحو احتضان الجلفة بطولة إفريقية لكمال الأجسام
من جهة أخرى كانت الجلفة في الأيام القليلة الماضية على موعد مع زيارة قام بها مكتب الاتحادية الجزائرية لتنس الطاولة برئاسة الدكتور نويوة الذي اختار الجلفة كقطب تنموي لتطوير رياضة تنس الطاولة، كما اختيرت مواقع القديد، سلمان والفيض كأقطاب تكوين تحضير المنتخبات الوطنية في رياضة تنس الطاولة. وإلى جانب ذلك سيقوم رئيس الاتحادية الجزائرية للرياضة القتالية بزيارة الجلفة هذا الشهر، بطلب من الجهات المعنية بالولاية التي تسعى لتنظيم بطولة إفريقية لبناء الأجسام وحمل الأثقال.
المدير يشيد بتألق أولاد نايل وعين وسارة
وقبل أن نختم الحديث مع مدير الشباب والرياضة أشاد هذا الأخير بتألق فريقي الولاية في البطولة الجهوية لرابطة البليدة، حيث يحتل اتحاد أولاد نايل وشباب عين وسارة ريادة الترتيب مناصفة، وفرصتهما في الصعود كبيرة، لأن الصعود سيكون من نصيب الثلاثة الأوائل. متمنيا أن يعود هذان الفريقان العريقان إلى مستواهما الحقيقي. وأكد المدير أن السلطات المعنية ممثلة في والي الولاية، الصندوق الولائي، والمجلس الشعبي الولائي وكذا بلديات الولاية قدموا الدعم المالي اللازم، وكشف عن مبالغ 5 ملايير من المجلس الولائي، 3 ملايير من ميزانية الولاية، زيادة على دعم الخواص. وشدد المدير على التسيير الشفاف والعقلاني..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.