تعليق علاقة عمل موظف من مستخدمي الملاحة الجوية الجزائرية محل توقيف في فرنسا    السكن الترقوي التساهمي: اتفاقية لرفع عراقيل التمويل أمام المستفيدين    دراسة مشروع إنشاء مجلس وطني للسياحة    تأجيل محاكمة الوزيرة السابقة هدى فرعون إلى 4 أكتوبر    لعمامرة يلتقي نائبة وزير الخارجية الأمريكي فيكتوريا نولاند    شرفي يكشف عن مخرجات لقائه مع الأحزاب السياسية    وزارة الاتصال حذف جريدة الوطن لصورة مسجد الجزائر الأعظم اعتداء على القوانين    توقيف 71 مشتبها فيه في حرائق الغابات    استمرار تراجع حالات الإصابة بكورونا في الجزائر    «الكاف" ترفض طلب "الفاف" بتأخير موعد مباراة النيجر    استئناف التّحضيرات اليوم    إرساء «ديناميكية جديدة» للارتقاء بالصحة العسكرية    أيمن بن عبد الرحمان يعرض مخطط العمل، اليوم    تأجيل محاكمة رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إلى    شباب بلوزداد ووفاق سطيف يتأهلان للدور القادم    مسابقة القفز على الحواجز بدءا من 23 سبتمبر    انسحاب معقّد    القبض على عديد المطلوبين بالجلفة    40 تعاونية توفر العدس والحمص بأسعار معقولة    لا يمكننا إصلاح المنظومة الصحية دون الاهتمام بالعنصر البشري    ترقّب 465 تلميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة    ربط 10 مؤسّسات بالكهرباء والغاز    الفنّان حزيم يجري عملية جراحية على مستوى القلب    استرجاع متحف بابا مرزوق ليس مستحيلا    10 ملايين و500 ألف تلميذ في المدارس اليوم    بايدن يضغط لمهاتفة ماكرون وجونسون يسعى للتّهدئة    ارتفاع جنوني لأسعار الخضر والفواكه    يتم تزويد السكان بالمياه عن طريق الصهاريج عاصمة ولاية سكيكدة وضواحيها تعاني من تذبذب مياه الشرب    تحذير من أمطار غزيرة مرفوقة ببرد على هذه الولايات    روسيا: ستة قتلى على الأقل في إطلاق نار داخل حرم جامعة    المتحف العمومي الوطني بمسيلة يفتح باب المشاركة في مسابقة "الأنشودة الوطنية"    مستشفى فرانس فانون بالبليدة يستقبل نحو عشرة مصابين جدد يوميا    رونالدو يحقق إنجازا تاريخيا ورقما فريدا    مواليد عام 2000 يسجلون مع فئة الرديف: الفاف تجري تغييرات على مواعيد انطلاق البطولات    أسعار النفط تتراجع في ظل ارتفاع الدولار    مطار كابل يفتح أبوابه أمام الرحلات الدولية لفترة محددة    الجزائر تطرح مناقصة عالمية لاقتناء 50 ألف من القمح    المركب الأولمبي لوهران على "مشارف الاستلام"    انتقادات طالت الشركة بسبب أسعار التذاكر: الجوية الجزائرية تشكو من حملة تشويه    بن بوزيد يجدّد التزامه بدراسة الانشغالات والمطالب ويكشف: جلسات جهوية للصحة أواخر أكتوبر    الكيان الصهيوني يعتزم إنشاء مصانع أسلحة بالمغرب    في خطوة استفزازية للجزائر.. ماكرون يعتذر من الحركى!    «الإعلام بين الحرية والمسؤولية» موضوع الطبعة السابعة    إطلاق الطبعة العاشرة لمسابقة الجائزة الوطنية للمؤسسة الصغيرة    المراهنة على البوابة الموريتانية لاقتحام السوق الإفريقية    هذه صفات أهل الدَرَك الأسفل..    لڤرع : «جدّدت لموسمين وأنوي الاعتزال في المولودية»    أحزان الغرفة المظلمة    هاج مُوجي    تعليمات باستئناف العمليات الجراحية بمستشفى «عبد القادر حساني»    خطأ طيار ينهي حياة 21 شخصا    مصنع "ريان أوكس" يدخل الخدمة ب100 ألف لتر يوميا    أريام كبوش سفير للسلام الدولي    العامري ودمق يقدّمان "وجوه مكمَّمة ولوحة حاسرة"    الأعرج يصدر ترجمة "الطاعون"    نعي ...الزمان    «صلاح أمرك للأخلاق مرجعه»    العمل الخيري... تباهٍ أم دعوة إلى الاقتداء؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صايفي يتوج بالكرة الذهبية كأحسن لاعب جزائري
نشر في الحوار يوم 04 - 12 - 2008

توج اللاعب الدولي الجزائري، ونادي أفسي لوريون الفرنسي رفيق صايفي بالكرة الذهبية، بعد اختياره كأحسن لاعب جزائري للموسم الرياضي 2007 - ,2008 في عملية سبر الآراء التي تنظمها الصحيفتان الرياضيتان ''لوبيتور'' و''الهداف''. و تسلم صايفي كرته الذهبية بفندق الهيلتون سهرة أمس الأول في حفل بهيج هو الثامن من نوعه، والذي عرف حضورا مميزا لعدد هائل من الشخصيات السياسية والرياضية، يتقدمهم عبد العزيز بلخادم وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، فضلا عن عدد من الوزراء والوجوه الرياضية من بينهم ممثلين عن فريق لوريون الفرنسي وأعضاء فريق جبهة التحرير الوطني.
وقد كان مفاجأة الحفل الثامن للكرة الذهبية لتتويج أحسن لاعب جزائري، هو حضور حارس مرمى المنتخب الألماني الأسبق، في عقد الثمانينيات الذي سجل في مرماه ماجر وبلومي، هارالد شوماخر. وقال صايفي في تصريح له عقب تسلم الكرة الذهبية من يدي بلخادم وهو في قمة الفرحة ونشوة التتويج ''أنا جد سعيد بهذا التكريم الذي يشرفني ويتوج سنوات من العطاء والتشريف لكرة القدم الجزائرية''. وأضاف: ''إن هذا التكريم ساهم فيه الجميع ابتداء من زملائي في فريق لوريون والمنتخب الجزائري، وفي الفرق الجزائرية التي لعبت لها، المولودية وأنصارها الشناوة. وكذا المدربون الذين أشرفوا علي طيلة مشواري الرياضي''. وقد ختم تصريحه بالقول: ''أهدي هذا التتويج بالخصوص إلى والدتي ووالدي علي اللذان كانا وراء تحقيقي لهذا النجاح''. يشار إلى أن رفيق صايفي (33 سنة)، الذي يملك في جعبته 48 مباراة دولية و16 هدفا مع الخضر، يلعب حاليا لفريق لوريون الفرنسي وكان قد توج الموسم الماضي كأحسن هداف للفريق. وقد لعب أيضا لأندية فرنسية أخرى هي تروا وايستر وأجاكسيو. كما لعب أيضا في فرق جزائرية هي مولودية الجزائر واتحاد متيجة خميس الخشنة وبرج الكيفان. وقد تقدم صايفي (447 نقطة) بعشرة نقاط فقط عن لاعب وفاق سطيف لعموري جديات (437 نقطة) واللاعب الدولي عنتر يحي (362 نقطة)، في عملية سبر الآراء التي تنظمها '' لوبيتور'' و''الهداف''، ويشارك فيها قادة الفرق والمدربون ورؤساء أندية القسم الوطني الأول ومدرب الفريق الوطني وقائد الفريق الوطني ومختلف وسائل الأعلام الجزائرية. ونال جائزة أحسن حارس بالجزائر، الحارس الدولي لوناس قاواوي من اتحاد عنابة (553 نقطة) الذي تقدم عن كل من فوزي شاوشي (شبيبة القبائل 486 نقطة) ومالك أصلاح (285 نقطة). وتوج بجائزة أحسن لاعب في صنف الآمال مهاجم وفاق سطيف حاليا محمد سوغار (611 نقطة) متبوعا بالعربي هلال سوداني من مولودية سعيدة( 433 نقطة) وحمزة كودري من مولودية الجزائر ( 280 نقطة). بينما عادت جائزة أحسن هداف للموسم الفارط لمهاجم شبيبة القبائل نبيل حيماني الذي يلعب حاليا لوفاق سطيف. وتقاسم جائزة أحسن لاعب اجنبي في البطولة الجزائرية، لاعب مولودية سعيدة، الموريطاني ولد التاقيدي ومهاجم شبيبة القبائل المالي وباري ديمبا. من ناحية أخرى، اختير الحكم الدولي محمد بنوزة من قبل زملائه، كأحسن حكم للموسم الكروي الماضي. واختير فريق شبيبة القبائل كأحسن فريق جزائري، وفريق وفاق سطيف كأحسن فريق عربي. ووسط ميدان الوفاق لعموري جديات كأحسن لاعب عربي. وأبى المنظمون إلا أن يمنحوا جائزتين خاصتين بمناسبة الطبعة الثامنة للكرة الذهبية، عادت الى اللاعب الدولي السابق لخضر بلومي، وما تبقى من أعضاء منتخب جبهة التحرير الوطني . فضلا عن تقديم جوائز تكريمية تخليدا لأرواح شخصيات رياضية غادروا هذه الدنيا خلال سنة ,2008 ويتعلق الأمر بكل من محمد خديس (رئيس نصر حسين داي سابقا) ومراد عبد الوهاب (مدرب وطني سابق) وجعفر هاروني (مدرب شبيبة القبائل سابقا) وسعيد حميمي (مدرب مساعد في المنتخب الوطني سابقا).

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.