غلاء أسعار حديد التسليح يتسبب في توقف عدة ورشات بجيجل    مجلس قضاء البليدة: انطلاق جلسة استئناف عبد الغني هامل و نور الدين براشدي    قسنطينة: تصدير 520 طنا من الاسمنت إلى إنجلترا و150 ألف طن من مادة الكلنكر لدول أفريقيا الغربية    رئيس الجمهورية يشرف على افتتاح السنة القضائية 2021-2022    تسجيل أكثر من 300 تدخل للحماية المدنية    أساتذة و تلاميذ مدرسة طارفة زغدود ببني ولبان مهددين بالموت تحت الأنقاض    زيت المائدة المدعم مفقود بمحلات مستغانم    التعريف بالأجهزة المرافقة للفلاحين ومحفزات الدعم    « قوة الخضر في الفرديات والروح القتالية وبلماضي مدرب عالمي»    قائمة الفريق الرديف تحدث ضجة في بيت الرابيد    مباركي يهدي الوداد أول فوز    دفع جديد لمسار السلم في مالي    الغربال يركن أحزابا و يؤجّج المنافسة لدى الشباب    إنّنا بحاجة إلى المزيد من الجهود للتصدي لحروب الجيل الرابع الهادفة للنيل من الجزائر    قطار يحول جثة شخص إلى أشلاء    تسقيف سعر البطاطا عند 50 دج    13 إعلاميا وصحفيا فرسان الطبعة السابعة    أسبوع من الترتيل والمديح وإكرام الوافدين    المصادقة على التقريرين المالي والأدبي في ظروف تنظيمية جيدة    برج باجي مختار… إرهابي يسلم نفسه إلى السلطات العسكرية    مراجعة أسعار خدمات الفنادق وتسقيف هذه الأسعار    تتويج الفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف    إصابات كورونا تستمر في التراجع    الحكومة تعوّل على تطوير الزراعات الإستراتيجية    مشروع قانون مالية 2022 سيزيد المديونية ويعمّق الأزمة    صيغة "الموائد المستديرة" غير مجدية والجزائر لن تشارك فيها    نصر الله يحذّر الكيان الصهيوني من التصرف في نفط لبنان    الحرب لن تتوقف إلا بنهاية الاحتلال المغربي    رسوماتي ثمرة أبحاث أخلّد بها خصوصية الجزائري    رئيس الجمهورية يشرف على حفل تتويج الفائزين    تعزيز مكافحة الجريمة والحفاظ على أمن المواطن    " أسود جرجرة " في رحلة التأكيد    نقص الإمكانيات والجانب المادي وراء مغادرة اللاعبين    خيبة أمل كبيرة وسط عناصر المنتخب الوطني للكيك بوكسينغ    "أبناء العقيبة " في مهمة صعبة لبلوغ المجموعات    لا حلّ للقضية الصّحراوية خارج استفتاء تقرير المصير    الصحافة بين الحرية والمسؤولية    هياكل الإيواء بقسنطينة خطر يهدد الطلبة    أم البواقي تحتضن الأيام الوطنية لفيلم التراث    ندوة فكرية بعنوان "تاريخ الصحافة ببسكرة"    مكسورة لجناح    دعوة للنهوض بالقطاع وتوفير آليات إنجاحه    توزيع 5 حافلات للنقل المدرسي    مصادرة 191 كلغ من اللحوم الفاسدة    اللاعبون يبحثون عن الاستقرار بالاحتراف في الخارج    مصادرة مادة كيميائية حافظة للجثث داخل محل جزار    المواقف الدولية لا ترتقي لمستوى جرائم الاحتلال    تسجيل 67 اصابة جديدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 59 حالة شفاء    الزلازل والكوارث.. رسالة من الله وعظة وعبرة    هذه حقوق الضيف في الإسلام    عون يعيد إلى البرلمان قانون تبكير الانتخابات النيابية بلبنان    الجوع يدفع عائلات باليمن إلى أكل أوراق الشجر    رومانيا: تدابير وقائية لمدة شهر بسبب تزايد إصابات كورونا    مقري يرد على ماكرون    نحو تعميم بطاقة التلقيح لدخول الأماكن العمومية    «الذهاب إلى التلقيح الإجباري ضروري لبلوغ المناعة»    المآذن القديمة.. وهكذا كان يؤذن سيدنا بلال    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صايفي يتوج بالطبعة الثامنة و كريستيانو رونالدو الأفضل في العالم
الكرة الذهبية للهداف ولوبيتور
نشر في الشروق اليومي يوم 02 - 12 - 2008


صايفي مُستلما الكرة الذهبية
توج الدولي رفيق صايفي بالكرة الذهبية للهداف ولو بيتور في طبعتها الثامنة سهرة الاثنين بفندق الهيلتون بالعاصمة. وتقدم صايفي على زملائه في المنتخب الوطني، لعموري جديات، سمير زاوي ، عنتر يحيى وشريف عبد السلام.
*
وتسلم صايفي الكرة الذهبية من يدي وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية، عبد العزيز بلخادم، والحارس السابق للمنتخب الألماني شوماخر.
*
وعرف حفل الكرة الذهبية حضورا متميزا للعديد من الشخصيات السياسية من طاقم الحكومة وسفراء بعض الدول الصديقة للجزائر.
*
كما عرف الحفل حضور نجوم الكرة الجزائريين والأوروبيين، نذكر منهم مدرب منتخب فرنسا في مونديال اسبانيا 1982، ميشال هيدالغو، ماجر، بلومي، فريق جبهة التحرير الوطني، خالف، رابح سعدان، إضافة إلى الثنائي المحترف كريم زياني ومجيد بوڤرة.
*
وبالإضافة إلى تسليم صايفي لكرة الذهبية، تم تتويج أحسن حارس، حيث حافظ لوناس ڤاواوي على لقبه، في حين فاز سوڤار بلقب أحسن لاعب آمال، ومُنِح لقب أحسن هداف لحيماني.
*
وتوج الثنائي ديمبا وولد تيڤيدي بلقب أحسن لاعبين مغتربين، في حين توج فريق شبيبة القبائل بلقب أحسن فريق ووفاق سطيف كأحسن فريق عربي ولعموري جديات كأحسن لاعب عربي، إضافة إلى تتويج متوسط ميدان وفاق سطيف خالد لموشية بلقب اكتشاف الموسم الماضي.
*
وأهم ما ميز الحفل، هو اعتراف الحارس الألماني شوماخر بتواطؤ ألمانيا والنسما ضد الجزائر في مونديال 1982.
*
*
...وكريستيانو رونالدو الأفضل في العالم
*
*
يواصل اللاعب البرتغالي الفذ، كريستيانو رونالدو تألقه في الملاعب، رغم طرده من مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام منافسه، مانشستر سيتي، وتتويجاً لجهوده في الملاعب، انتزع الشاب رونالدو الثلاثاء لقب "أفضل لاعب أوروبي لعام 2008"، ليعزز اللقب الذي منحه إياه اللاعبون المحترفون في أكتوبر الماضي.
*
وبذلك يكون رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي، رابع لاعب من فريق مانشستر يونايتد يحصل على "الكرة الذهبية"، والأول منذ حصل عليها اللاعب جورج بست عام 1968.
*
وتفوق رونالدو على لاعب برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولاعب ليفربول فيرناندو توريس في الاستطلاع الذي نظمته مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.
*
وحل رونالدو بالمركز الأول برصيد 446 نقطة، وتلاه بفارق كبير ميسي، الذي حصل على 281 نقطة، ثم توريس ب179 نقطة.
*
وقال رونالدو: "إنه واحد من الأيام العظيمة التي أعيشها.. الفوز باللقب الذي حلمت به صغيراً.. وأولئك الذين يعرفونني ويعيشون معي يعرفون أن الحلم تحقق أخيراً."
*
وكان رونالدو قد أحرز 42 هدفاً في كل المباريات التي خاضها في الموسم الكروي الماضي، وهو عدد كبير من الأهداف نسبياً.
*
يشار أن مجلة "فرانس فوتبول" تجري استطلاعها حول أفضل لاعب في العالم عن طريق استبيان خاص بالصحفيين الرياضيين، وتمنح للفائز "الكرة الذهبية."


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.