اللواء قايدي: الجزائر تبقى على أتم الاستعداد لمكافحة الإرهاب    الرئيس تبون يعزي عائلة الفقيد وكل أسرة الجيش الوطني الشعبي    الطريق المزدوج الرابط بين الولاية و ميناء مستغانم سيحدث طفرة اقتصادية هامة    إنجاز 3 محولات كبرى لإنعاش الفلاحة    أمطار تبدد المخاوف من الجفاف بتيارت    رحلة بحرية ثانية إلى «أليكانت» على متن باخرة «الجزائر 2»    الجزائر ستبقى ثابتة على دعمها لبناء الدولة الفلسطينية    استشراء عداء أم استفحال غباء    «الألعاب المتوسطية منحت جرعة أكسجين لملعب كاسطور»    موسم كروي على المحك    هياكل عريقة بحاجة إلى تجديد    غرس 4 آلاف شجيرة في الفضاء المقابل للمركب الأولمبي الجديد    الأمن في حملة وقاية من حوادث المرور بالمدارس    تخصيص 33 عملية لتهيئة 24 ملعبا    دعوة لتأسيس جائزة في الأدب والشعر باسم الراحل    ترسيم مستشفى خروبة الجديد بمستغانم مركزا جامعيا    تنظيم الشراكة بين القطاعين مرهون بتعزيز الترسانة القانونية وتغيير الذهنيات    لعمامرة يلتقي بكيغالي بنظريه الجنوب إفريقي والأنغولي    سكاي سبورتس : مانشستر يونايتد اتخذ قرارا حاسما بشأن سولشاير    لا تأجيل لكأس إفريقيا    اجتماع للجنة التنفيذية للاتحادية الوطنية للتعليم    حاخام يبتكر أساليب اغتصاب وتحرش.. ويُلاحق ضحاياه    ماذا بين أمريكا والصين؟ اسألوا.. كيسنجر!    حجز كمية من الخمور بالمدية زالمسيلة    شرطة سطيف تواصل محاربة جرائم الاتجار ب السموم    الاتحاد الأوروبي والعقد السياسي الجديد    الإصلاح الباطني أولا.. الإسلام يدعو إلى التقدم    وزير السياحة يستعرض تجربة الجزائر في مجابهة الجائحة    قاصدو المسجد الحرام ينعمون بأجواء روحانية    تطعيم نسبة كبيرة من اللاعبين والعاملين في الدوري الألماني    شيخي يدعو إلى تأسيس مدرسة جزائرية لكتابة التاريخ    الجزائر هي المورّد الرئيسي للغاز بإسبانيا    غليان شعبي ضد حكومة عزيز أخنوش    العدالة والصحافة.. ردّ اعتبار    مباحثات جزائرية روسية حول الصحراء الغربية    نحو عرض الفيلم الوثائقي " معركة الجزائر، البصمة"    إدانة دولية لتصنيف منظمات فلسطينية في خانة "الإرهاب"    الرئيس الصحراوي يجري حركة جزئية على مستوى الحكومة والولاة    منح التلاميذ عطلة بيداغوجية بمناسبة الفاتح نوفمبر    حجز 600 كلغ من الكيف المعالج بالحدود مع المغرب    5 وفيات.. 79 إصابة جديدة و65 حالة شفاء    الجزائر الفرنسية.. هل هو الطلاق؟    إعفاء 4 آلاف بحار و127 مستخدم من غرامات التأخير    يمضي الرجال ويبقى الأثر    مهدي قاصدي يطلب من الجهات الوصية دعما ماليا    تأجيل الدورة الثالثة إلى فيفري 2022    بغالي: الجزائر تتعرّض لمؤامرة مكتملة الأركان    هذه شروط حضور المباريات    لقاء "الخضر" مع جيبوتي رسميا في الإسكندرية    عشرينيّ يقتل شقيقه ويصيب آخر    قرارات هامة لإعطاء دفع للفرع    حريق يأتي 70 حزمة تبن    تفكيك عصابتي أحياء    وزارة الصحة تُحصي 79 إصابة جديدة بالكوفيد-19    هذه قصة نبي الله يونس في بطن الحوت    هذه قصة قوم خلف السد يخرجون آخر الزمان    مكسورة لجناح    الوزير الأول: احياء ذكرى المولد النبوي "مناسبة لاستحضار خصال ومآثر الرسول صلى الله عليه وسلم"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفيق صايفي أحسن لاعب لموسم 2007 / 2008
الكرة الذهبية لجريدة الهداف و»لوبيتور«
نشر في الشعب يوم 02 - 12 - 2008

توج الدولي الجزائري ولاعب افسي لوريان الرابطة الاولى لبطولة فرنسا لكرة القدم رفيق صايفي أحسن لاعب جزائري للموسم الرياضي 2007 / 2008 ، في عملية سبرالآراء التقليدية المنظمة من قبل الصحيفتين الرياضيتين "لوبيتور والهداف"
.وتسلم صايفي سهرة الاثنين بفندق هيلتون الجزائر جائزة الكرة الذهبية الممنوحة لاحسن لاعب لكرة القدم في حفل حميمي الثامن من نوعه والذي جرى بحضور عدد من الوزراء على رأسهم السيد عبد العزيز بلخادم وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية وكذا العديد من الوجوه الرياضية من بينهم ممثلين عن فريق لوريان الفرنسي واعضاء جبهة التحرير الوطني وحارس المرمى السابق للمنتخب الالماني لكرة القدم الثمانينات هارالد شوماخر.
صايفي الذي تسلم جائزته من يدي السيد عبد العزيز بلخادم خلف كريم زياني أولمبيك مرسيليا فرنسا الذي كان قد توج بنفس الجائزة في الموسمين الاخيرين.
وفي تصريح له عقب تسلمه الكرة الذهبية صرح صايفي والفرحة تغمره قائلا " أنه جد سعيد بهذا التكريم الذي يشرفني ويتوج سنوات من العطاء والتشريف لكرة القدم الجزائرية" وقال لاعب لوريان أيضا "الاكيد أن هذا التكريم ساهم فيه الجميع من زملائي في فريق لوريان والمنتخب الجزائري وكذا المدربين الذين أشرفوا عليا طيلة مشواري الرياضي سواء في الجزائر أو في الخارج"، مضيفا "أهديه بالخصوص إلى والديا الذين كانوا أيضا وراء تحقيقي لهذا المشوار الرياضي" .
ويلعب رفيق صايفي (33 سنة) حاليا لفريق لوريان الفرنسي وكان قد توج الموسم الماضي كأحسن هداف للفريق. كما لعب لنادي تروا الفرنسي.
وتقدم صايفي ب 447 نقطة على كل من لاعب وفاق سطيف لعموري جديات 437 نقطة واللاعب الدولي عنتر يحي 362 نقطة.
وشملت عملية سبر الاراء التي أشفرت عليها الجريدتين الرياضيتين "لوبيتور والهداف " قادة الفرق والمدربين ورؤساء اندية القسم الوطني الاول و مدرب الفريق الوطني وقائد الفريق الوطني ووسائل اعلام جزائرية.
وتم خلال نفس الحفل تسليم جائزة احسن حارس للدولي لوناس قاواوي إتحاد عنابة553 نقطة الذي تقدم عن كل من فوزي شاوشي شبيبة القبائل 486 نقطة ومالك أصلاح 285 نقطة .
وعادت جائزة احسن لاعب من صنف الامال لمهاجم وفاق سطيف حاليا محمد سيغار 611 نقطة متبوعا بالعربي هلال سوداني مولودية سعيدة 433 نقطة وحمزة كودري مولودية الجائر 280 نقطة، ومنحت جائزة احسن هداف الموسم لمهاجم شبيبة القبائل نبيل حيماني الذي يلعب حاليا لوفاق سطيف.
وعين الدولي محمد بنوزة من قبل زملائه احسن حكم لعام 2008 فيما أختير لاعبي مولودية سعيدة ولد التاقيدي وباري ديمبا شبيبة القبائل أحسن لاعبين أجنبيين في البطولة الوطنية.
وعلى غرار السنة الماضية سلمت جوائز لاحسن لاعب للاواسط والاشبال ولفريق شبيبة القبائل بطل الجزائر كأحسن فريق ووفاق سطيف احسن نادي عربي وجديات لعموري أحسن لاعب عربي.
وتم بالمناسبة أيضا منح جائزتين خاصتين 2008 على التوالي للاعب الدولي الاسبق لخضر بلومي وكذا لفريق جبهة التحرير الوطني. كما قدمت جوائز تكريمية تخليدا لارواح شخصيات رياضية وافتهم المنية: محمد خديس رئيس نصر حسين داي سابقا ومراد
عبدالوهاب مدرب وطني سابق وجعفر هاروني مدرب شبيبة القبائل سابقا و سعيد حميمي مدرب مساعد في المنتخب الوطني سابقا..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.