لعمامرة يصل القاهرة في زيارة عمل بصفة مبعوث خاص للرئيس تبون    رابطة الطلبة ترافق حاملي البكالوريا الجدد    قرار جديد لمستغلي النقل بالميترو والترامواي    مدارس أشبال الأمة.. مفخرة الجزائر    سحب اعتماد قناة العربية بالجزائر    سيدار الحجار يؤكد مواصلة إنتاج الأكسيجين    أكثر من 134500 هكتار للزراعات الاستراتيجية بالجنوب    حسب النشرية الشهرية للديوان الوطني للإحصائيات تراجع أسعار الاستهلاك ب 1،1 % خلال شهر جوان    عمليات تصدير كبرى مُنتظرة بداية من سبتمبر    وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي مجمع جيتيكس    الاحتلال يواصل حملة الاعتقالات بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية    مسؤول سوداني: الجزائر ستعرض وساطتها في ملف "سد النهضة"    شخصيات أمريكية تدعو للتحقيق في الانتهاكات المغربية    هزتان أرضيتان بتيبازة وعين الدفلى    على مستوى مرتفعات الحظيرة الوطنية للشريعة بالبليدة الحماية المدني تتمكن من إخماد 70% من حريق الغابة    هل تنتهي أزمة الماء قريبا؟    هبة تضامنية في معظم بلديات تيزي وزو    كلمات    الوباء    موقف المؤمن من وباء كورونا ومن كل بلاء..    وصول مليون جرعة من اللقاح إلى مطار بوفاريك    تراجع محسوس في عدد إصابات كورونا    وصول شاحنة محملة بالأكسجين الطبي    المحسنون والمجتمع المدني يد واحدة لمواجهة الموجة الثالثة    أولمبياد طوكيو.. إسبانيا تدمر مفاجأة كوت ديفوار بريمونتادا قاتلة    إسماعيل بن ناصر ممنوع من التدرب مع ميلان    الشعبية ترحب بموقف الجزائر الداعم لطرد الاحتلال من الاتحاد الإفريقي    تأجيل الجولة ال 35 الى 9 أوت وتقديم لقاء اتحاد الجزائر/شبيبة القبائل ليوم 3 أوت    اليابان: قفزة قياسية لإصابات كورونا في طوكيو تخيم على الأولمبياد    مهرجان الفيلم الفرانكفوني لأنغوليم بفرنسا يحتفي بالسينما الجزائرية    جائحة كورونا… تعيد النشاطات الثقافية إلى الشبكة العنكبوتية    تحذير أممي من ارتفاع انعدام الأمن الغذائي الحاد    سأعمل جاهدا لرفع الراية الوطنية في طوكيو    سكان سور الغزلان يطالبون بمشاريع تنموية    هكذا توزعت مواقف الدول العربية من أحداث تونس    أخبار اليوم ترصد الإبداع الأدبي قِطاف من بساتين الشعر العربي    الوقايات العشر من طاعون العصر    "الغارديان" تنصح كريستال بالاس وليدز بعطال وبولاية    براهيمي يتبرع بسيارة إسعاف لمستشفى عزازقة    ستصدر قريبا عن دار المثقف بالجزائر و ببلومانيا بمصر: عبد الرزاق طواهرية ينتهي من روايته الجديدة "اتش بلاس"    بوهران و مستغانم: الأسرة المسرحية تودع الفنان تواتي و الكاتب العربي مفلاح    تحكي عن الجفاف و الشتات    وفاة الفنانة الكويتية انتصار الشراح    زيادة الطلب على اللقاح محليا: تلقيح 20 ألف شخص و توقّع ارتفاع العدد إلى 34 ألفا في أسبوع    "مثاقفات".. ترصد "النقد الثقافي والدراسات الثقافية وما بعد الكولونيالية"    صدمة في الجزائر بعد إقصاء فليس    الإسهام في إنقاذ مرضى الجائحة والأخذ بالاحتياطات واجب الوقت    المكتتبون يلوحون باقتحام شققهم    خدمات النقل تُحجب مرة أخرى    وفاة الصحفي سالم عزي عن عمر ناهز 62 سنة    الجزائر هنا دائما..    إدماج المنتوج الوطني "ضرورة حتمية"    جائحة كورونا رفعت من جريمة الاتجار بالبشر    ضمان نقل عمال الصحة خلال العطلة الأسبوعية    تفكيك شبكة احتالت على 800 ضحية واستولت على 40 مليار سنتيم    خائن الأمانة وراء القضبان    جهود كبيرة لتفادي الأزمة    الإيقاع بمروج مهلوسات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رفيق صايفي أحسن لاعب لموسم 2007 / 2008
الكرة الذهبية لجريدة الهداف و»لوبيتور«
نشر في الشعب يوم 02 - 12 - 2008

توج الدولي الجزائري ولاعب افسي لوريان الرابطة الاولى لبطولة فرنسا لكرة القدم رفيق صايفي أحسن لاعب جزائري للموسم الرياضي 2007 / 2008 ، في عملية سبرالآراء التقليدية المنظمة من قبل الصحيفتين الرياضيتين "لوبيتور والهداف"
.وتسلم صايفي سهرة الاثنين بفندق هيلتون الجزائر جائزة الكرة الذهبية الممنوحة لاحسن لاعب لكرة القدم في حفل حميمي الثامن من نوعه والذي جرى بحضور عدد من الوزراء على رأسهم السيد عبد العزيز بلخادم وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية وكذا العديد من الوجوه الرياضية من بينهم ممثلين عن فريق لوريان الفرنسي واعضاء جبهة التحرير الوطني وحارس المرمى السابق للمنتخب الالماني لكرة القدم الثمانينات هارالد شوماخر.
صايفي الذي تسلم جائزته من يدي السيد عبد العزيز بلخادم خلف كريم زياني أولمبيك مرسيليا فرنسا الذي كان قد توج بنفس الجائزة في الموسمين الاخيرين.
وفي تصريح له عقب تسلمه الكرة الذهبية صرح صايفي والفرحة تغمره قائلا " أنه جد سعيد بهذا التكريم الذي يشرفني ويتوج سنوات من العطاء والتشريف لكرة القدم الجزائرية" وقال لاعب لوريان أيضا "الاكيد أن هذا التكريم ساهم فيه الجميع من زملائي في فريق لوريان والمنتخب الجزائري وكذا المدربين الذين أشرفوا عليا طيلة مشواري الرياضي سواء في الجزائر أو في الخارج"، مضيفا "أهديه بالخصوص إلى والديا الذين كانوا أيضا وراء تحقيقي لهذا المشوار الرياضي" .
ويلعب رفيق صايفي (33 سنة) حاليا لفريق لوريان الفرنسي وكان قد توج الموسم الماضي كأحسن هداف للفريق. كما لعب لنادي تروا الفرنسي.
وتقدم صايفي ب 447 نقطة على كل من لاعب وفاق سطيف لعموري جديات 437 نقطة واللاعب الدولي عنتر يحي 362 نقطة.
وشملت عملية سبر الاراء التي أشفرت عليها الجريدتين الرياضيتين "لوبيتور والهداف " قادة الفرق والمدربين ورؤساء اندية القسم الوطني الاول و مدرب الفريق الوطني وقائد الفريق الوطني ووسائل اعلام جزائرية.
وتم خلال نفس الحفل تسليم جائزة احسن حارس للدولي لوناس قاواوي إتحاد عنابة553 نقطة الذي تقدم عن كل من فوزي شاوشي شبيبة القبائل 486 نقطة ومالك أصلاح 285 نقطة .
وعادت جائزة احسن لاعب من صنف الامال لمهاجم وفاق سطيف حاليا محمد سيغار 611 نقطة متبوعا بالعربي هلال سوداني مولودية سعيدة 433 نقطة وحمزة كودري مولودية الجائر 280 نقطة، ومنحت جائزة احسن هداف الموسم لمهاجم شبيبة القبائل نبيل حيماني الذي يلعب حاليا لوفاق سطيف.
وعين الدولي محمد بنوزة من قبل زملائه احسن حكم لعام 2008 فيما أختير لاعبي مولودية سعيدة ولد التاقيدي وباري ديمبا شبيبة القبائل أحسن لاعبين أجنبيين في البطولة الوطنية.
وعلى غرار السنة الماضية سلمت جوائز لاحسن لاعب للاواسط والاشبال ولفريق شبيبة القبائل بطل الجزائر كأحسن فريق ووفاق سطيف احسن نادي عربي وجديات لعموري أحسن لاعب عربي.
وتم بالمناسبة أيضا منح جائزتين خاصتين 2008 على التوالي للاعب الدولي الاسبق لخضر بلومي وكذا لفريق جبهة التحرير الوطني. كما قدمت جوائز تكريمية تخليدا لارواح شخصيات رياضية وافتهم المنية: محمد خديس رئيس نصر حسين داي سابقا ومراد
عبدالوهاب مدرب وطني سابق وجعفر هاروني مدرب شبيبة القبائل سابقا و سعيد حميمي مدرب مساعد في المنتخب الوطني سابقا..


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.