من يسيطر على الشرق الأوسط يسيطر على العالم    5 مكاسب مميّزة من انتصارات الخضر    الميلان يتحول إلى مستشفى قبل مواعيد مصيرية    بركة خيرة... مثال للمرأة الريفية المقاولة        عودة قوية للدبلوماسية الجزائرية    وزارة الخارجية: الجزائر تتابع بقلق كبير تطور الأوضاع في لبنان    مؤامرات تحاك ضد الجزائر    استشهاد عسكري وإصابة اثنين آخرين    إعلام فرنسا يواصل التكالب على الجزائر    رئيس المجلس الدستوري يستعرض "الإصلاحات العميقة" للرئيس تبون من أجل إرساء دعائم الجمهورية الجديدة    تحويل سوق السمار إلى بومرداس قريباً    قضية "أغنية فيروز" .. الإذاعة العمومية تخرج عن صمتها    تسجيل 101 اصابة مؤكدة بفيروس كورونا 3 وفيات و 75 حالة شفاء    أسعار النّفط تقفز إلى أكثر من 3 %    الشباب يسعى لاقتطاع نصف التّأشيرة    إعادة تهيئة الأرضية تحسبا لمباراة الجزائر - بوركينافاسو    «الكأس العربية ستكون رفيعة المستوى»    أسعار الذّهب في أعلى مستوى لها    المجلس التّنفيذي الإفريقي ينشد الإصلاح والتقشّف    إيداع المتهمين الحبس المؤقت بباتنة    إطلاق دراسة لفك الاختناق المروري بالعاصمة    حجز 84 ألف وحدة من المفرقعات والألعاب النارية    مجازر 17 أكتوبر 1961.. الجريمة المستمرة    «مينيرفا».. مشروع ثقافي شباني    الكاتبة نزيهة شلخي تخوض تجربة الرواية مع «غالية»    البُعد القيمي لصورة الآخر في الإعلام    مدراء خدمات جامعية في عين الإعصار    مخابر تركية مهتمة بالاستثمار في الإنتاج البيوتكنولوجي    نحو إصلاحات في قطاع الصناعة الصيدلانية    لقاء وطني لتجسيد إصلاحات المنظومة الصحية    محطات بارزة ارتبطت بمولد النبي صلى الله عليه وسلم    أحداث سبقت مولد النبي صلى الله عليه وسلم    الرّئاسة الفلسطينية تُحذّر من الخطط الاستيطانية    وفد روسي في رحلة استكشافية إلى تمنراست وجانت    تموين الأسواق الوطنية بكميات معتبرة من البطاطا    صور من حفظ الله للنبي صلى الله عليه وسلم في صغره    حرب على التسول بالأطفال    هل يدخل محرز عالم السينما؟    تشكيل لجنة مختلطة مع بين وزارة الفلاحة والتجارة لمحاربة ظاهرة المضاربة    سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر تعلن عن منحة دراسية ممولة بالكامل    وزير العدل يستقبل سفير إيطاليا بالجزائر    مسيلة: رجل يضع احد لحياته ببلدية مسيف    الحكومة تخصص مليار دينار لتمويل المؤسسات الناشئة    تونس تعلن تخفيف شروط دخول الجزائريين    بن قرينة : "مبادرة لدعم المرأة الريفية في مشروع الجزائر الجديدة"    الجزائر الثانية عربيا والخامسة عالميا في قائمة الدول الأرخص من حيث أسعار البنزين    وكالة الأنباء الفرنسية تعلن نفسها ناطقا باسم حركة إرهابية إنفصالية تخطط للقيام بعمليات إجرامية    وزارة التربية تدعو إلى إحياء ذكرى المولد النبوي في المدارس    استياء قيس سعيد من إدراج تونس في جدول أعمال الكونغرس    هذه توقعات الطقس ليوم الجمعة    تصفيات مونديال-2022: نحو إعادة تهيئة أرضية ملعب تشاكر تحسبا لمباراة الجزائر-بوركينافاسو    إرث الأجداد يبحث عن الأمجاد    "علياء" تنظم ندوة "المثقف والعمل الإنساني"    المكتبة الوطنية تحتفي بالرواية الجزائرية    أكتب نصا وقضية وليس شخصا وقضية    وزارة الشؤون الدينية والأوقاف: ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم الثلاثاء 19 أكتوبر الجاري    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في استفتاء ل ''الهداف ولوبيتور''.. بوغرة يفوز بالكرة الذهبية لعام 2009
نشر في الحوار يوم 23 - 12 - 2009

فاز مجيد بوغرة المدافع الدولي الجزائري ولاعب نادي غلاسكورانجرز الأسكتلندي، بالكرة الذهبية، التي تمنح لأحسن لاعب جزائري لسنة ,2009 في عملية سبر الآراء التي تنظمها سنويا الصحيفتين الرياضيتين المختصتين في كرة القدم ''الهداف ولوبيتور''.
وقد شملت عملية سبر الآراء، قادة الفرق والمدربين ورؤساء أندية القسم الوطني الأول ومدرب الفريق الوطني وقائد الفريق الوطني، فضلا عن الأقسام الرياضية لمختلف وسائل الإعلام الجزائرية. وتسلم بوغرة ''جائزة الكرة الذهبية'' في طبعتها التاسعة، سهرة أمس الأول بفندق الشيراطون، من أيدي عبد العزيز بلخادم وزير الدولة الممثل الشخصي لرئيس الجمهورية والنجم السابق للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم رابح ماجر. وبالتالي خلف بوغرة رفيق صايفي الذي توج بالكرة الذهبية للسنة الماضية .2008 وقال بوغرة في تصريح مقتضب مباشرة بعد تسلمه الكرة الذهبية:''أشكر جريدتي الهداف والبيتور على هذا التكريم، كما أشكر الجميع وخاصة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي له فضل كبير في تأهلنا للمونديال. بالإضافة إلى المدرب سعدان وجميع الزملاء في المنتخب..دون أن أنسى أبي وأمي التي أحبها كثيرا وفريقي غلاسكو رانجرز ومدربي والتر سميث الذي كان له فضل كبير في تألقي''.
مطمور وحليش يفوزان بجائزة اكتشاف الموسم
عادت جائزة اكتشاف الموسم التي أحدثتها ''الهداف والبيتور''، إلى الثنائي المتألق مع ''المحاربين''، كل من الجناح الطائر كريم مطمور الذي يلعب لنادي بوريسيا موشنغلادباخ الألماني والمدافع الصاعد الذي ما فتئ يبهر متتبعيه رفيق حليش ناسيونال ماديرا البرتغالي.
اختيار ماجر وبلومي أحسن لاعبين بالجزائر في القرن العشرين
من ناحية أخرى، توج الدوليان الجزائريان السابقان لخضر بلومي ورابح ماجر بجائزة أحسن لاعبين في القرن ال ,20 حيث عبر كل منهما عن سعادته بهذا التتويج، وقال بلومي إنه جاء في وقته. مشددا على ضرورة العمل من أجل تشريف الكرة الجزائرية في المونديال القادم والمرور إلى الدور الثاني. معتبرا أن ذلك ممكنا إن أحسنت الجزائر التفاوض مع منتخبي سلوفينيا والولايات المتحدة، على اعتبار أن مواجهة انجلترا تعد الأسهل. أما ماجر فاهدى تتويجه إلى الجزائر وإلى كل عناصر المنتخب الوطني الذي ساهموا في عودة الجزائر إلى المونديال بعد غياب دام 24 سنة. مؤكدا أنه آن الأوان لأن تعود الجزائر إلى مكانتها الطبيعية من خلال التواجد باستمرار في نهائيات أمم إفريقيا والمونديال.
تكريم خاص لوفاق سطيف ومهاجمه زياية
ونال نادي وفاق سطيف الذي ساهم في تواصل أفراح الجزائريين عقب فوزه بكأس شمال إفريقيا للأندية البطلة، مكانة خاصة في حفل الكرة الذهبية، من خلال تكريم خاص جدا، حيث تسلم رئيس الوفاق عبد الحكيم سرار كأسا شرفية. كما نال المهاجم الفذ للنسر الأسود وهدافه عبد المالك، جائزة خاصة، كونه يعد أحسن هداف في العالم ب15 هدفا بالتساوي مع لاعب تشيلسي الانجليزي الايفواري ديديي دروغبا.
مسعود يفوز بجائزة هداف البطولة وشاوشي أحسن حارس
توج محمد مسعود لاعب جمعية الشلف بجائزة أحسن هداف للموسم الماضي 2008/ 2009 بحصيلة 19هدفا. كما فاز فوزي شاوشي بجائزة أفضل حارس مرمى في الموسم الماضي. وذلك بعد الموسم الاستثنائي الذي أداه مع فريقه السابق شبيبة القبائل، فضلا عن أدائه البطولي في مباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره المصري بالخرطوم.
الكشف عن القميص الجديد ''للخضر''
تم الكشف لأول مرة عن القميص الجديد للمنتخب الوطني الذي سيلعب به في المواعيد القادمة، والذي صمم من قبل الراعي الجديد لألبسة الخضر ''بيما''، حيث ينتظر أن يرتديه رفقاء زياني في كأس أمم إفريقيا بأنغولا. وقد أهداه لاعبو المنتخب الجزائري للرئيس عبد العزيز بوتفليقة عرفانا له على وقوفه المطلق مع الفريق في مغامرته التصفوية لكأسي العالم وإفريقيا .2010
السجل الكامل للكرة الذهبية:
2001: جمال بلماضي
2002 : علي بن عربية
2003 : عمار عمور
2004 : موسى صايب
2005 : بلال دزيري
2006 : كريم زياني
2007 : كريم زياني
2008: رفيق صايفي
2009: مجيد بوقرة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.